عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-03-2006, 09:14 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
Exclamation في جلسة خصصها لمناقشة هبوط الأسهم المجلس الاقتصادي يؤكد ثقته بالشركات المساهمة

أيد المجلس الاقتصادي الأعلى برئاسة خادم الحرمين الشريفين قرارات هيئة السوق المالية الأخيرة الهادفة إلى تنظيم السوق وحماية المستثمرين، مبديا ثقته بقوة الاقتصاد المحلي وقدرته على النمو والازدهار، وبالقرارات الاستثمارية التي يتخذها المواطنون في سوق الأسهم المحلية بعيدا عن الشائعات والمعلومات المضللة.

وقال المجلس في بيان، تلقت نسخة منه، إنه خصص جلسته المنعقدة أمس برئاسة الملك لمناقشة ما تعرضت له سوق الأسهم أخيرا من هبوط حاد بعد الصعود الحاد الذي شهدته خلال الفترة الماضية، مشددا على الثقة الكبيرة بالشركات المساهمة، معتبرا أن الاستثمار فيها استثمار في مستقبل الوطن وأبنائه.
هنا نص البيان: "نتيجة لحرص الدولة على مصالح المواطنين، فقد خصص المجلس الاقتصادي الأعلى جلسته المنعقدة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، حفظه الله، لمناقشة ما تعرضت له سوق الأسهم أخيرا من هبوط حاد بعد الصعود الحاد الذي شهدته السوق خلال الفترة الماضية، وأعرب المجلس عن ثقته في متانة الاقتصاد السعودي وقدرته على النمو والازدهار الذي سينعكس على مختلف أنواع النشاط الاقتصادي ويبشر بمستقبل جيد للاستثمار فيه.
وأعرب المجلس عن ثقته بالشركات الوطنية، حيث إن الاستثمار فيها استثمار في مستقبل الوطن ومستقبل أبنائه، وعبر المجلس عن ثقته بأن المواطنين لن ينساقوا وراء الشائعات والمعلومات المضللة بل سيتخذون قراراتهم الاستثمارية على أسس سليمة تعكس ثقتهم بالله ثم بالمستقبل الاقتصادي لهذا الوطن.
ويعرب المجلس في هذا السياق عن دعمه الكامل للإجراءات التي قامت وتقوم بها هيئة سوق المال لتنظيم السوق وحماية المستثمرين فيها خاصة صغار المستثمرين. وسوف يتابع المجلس الاقتصادي الأعلى بصفة دائمة التطورات المستقبلية للسوق".
وكان الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية قد أكد البارحة الأولى، أنه لا توجد نية لتدخل الحكومة في السوق، نافيا أن تتدخل المحافظ الحكومية مثل صندوق الاستثمارات العامة سواء بالبيع أو الشراء.
وقال الوزير في حديث للتلفزيون السعودي الرسمي: أود أن أؤكد أنه لاصحة مطلقا لهذه الشائعات ( يقصد تدخل الصناديق) صندوق الاستثمارات العامة لم يتدخل في السوق سواء بالشراء أو بالبيع في الفترة الماضية وإذا كان هناك قرار ببيع أسهم من أسهم فسوف يعلن عن ذلك مسبقا بفترة كافية للمواطنين حتى يتخذوا قراراتهم، فالتأكيد هو أنه ليست هناك صحة لهذا الخبر سواء صندوق الاستثمارات العامة وصندوق التقاعد وأعتقد أن هذا ينطبق كذلك على التأمينات الاجتماعية.
وحول تقييمه للهبوط المتوالي للسوق قال العساف: في الواقع كان هناك ارتفاع كبير جدا في السوق في كثير من الأحيان غير مبرر
لشركات لا تدعم مؤشراتها المالية أسعارها وجرى التصحيح لهذه الأسهم بالذات.
ولكن طبعا مثلما كان الارتفاع حادا، كان الانخفاض كذلك في الواقع كان حادا وإن نظرنا للوضع الحالي إن استمرار الانخفاض بالذات للأسهم ذات العوائد والشركات ذات القوائم المالية الجيدة لا أرى أن له ما يبرره. وهناك الآن فرص كبيرة في تلك الشركات سواء في القطاع البنكي أو الصناعي أو بعض الخدمات، لكن مثلما ذكرت كذلك هناك شركات تعرضت لارتفاع غير مبرر في أسعارها والآن يجري تصحيح هذه الأسعار.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19