عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-03-2006, 11:27 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
Question عاجل الاكتتاب قريباً في 4.8 مليون سهم من "السعودية للأبحاث والتسويق" بسعر 230 ريالا

أعلنت هيئة السوق المالية أمس الموافقة على طرح 30 في المائة من أسهم المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق للاكتتاب العام والبالغة 4.8 مليون سهم. وتم تحديد موعد الاكتتاب اعتبارا من بداية عمل يوم السبت العاشر من ربيع الأول 1427 هـ الموافق الثامن من نيسان (أبريل) المقبل, على أن يستمر حتى نهاية عمل يوم الإثنين التاسع عشر من ربيع الأول الموافق السابع عشر من نيسان (أبريل). وسيتم الطرح بقيمة اسمية قدرها 50 ريالا وعلاوة إصدار قدرها 180 ريالا (230 ريالاً للسهم الواحد).

وأعرب الأمير فيصل بن سلمان رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق, عن شكره وتقديره لهيئة سوق المال على المهنية والجودة في الأداء اللتين باشرت بهما طلب المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق, لتسجيلها وإدراجها في سوق الأسهم السعودية. وقال "إنني أتطلع إلى أن تكون خطوة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق للتحول إلى شركة مساهمة هي البداية الأولى نحو إقبال المؤسسات الإعلامية العربية نحو التسجيل والإدراج في الأسواق المحلية".

وفي مايلي مزيداً من التفاصيل

أعلنت هيئة السوق المالية أمس الموافقة على طرح 30 في المائة من أسهم المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق للاكتتاب العام, البالغة 4.8 مليون سهم. وتم تحديد موعد الاكتتاب اعتبارا من بداية عمل يوم السبت العاشر من ربيع الأول 1427 هـ الموافق الثامن من نيسان (أبريل) المقبل, على أن يستمر حتى نهاية عمل يوم الإثنين التاسع عشر من ربيع الأول الموافق السابع عشر من نيسان (أبريل). وسيتم الطرح بقيمة اسمية قدرها 50 ريالا وعلاوة إصدار قدرها 180 ريالا (230 ريالاً للسهم الواحد).
وأعرب الأمير فيصل بن سلمان رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق, عن شكره وتقديره لهيئة سوق المال على المهنية والجودة في الأداء الذي باشرت فيه طلب المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق, لتسجيلها وإدراجها في سوق الأسهم السعودية.
ونوّه الأمير فيصل بأن تحول المجموعة إلى شركة مساهمة مفتوحة يعكس ثقة رجال الأعمال المؤسسين والمالكين لها بكفاءة وجودة سوق الأوراق المالية السعودية, وأيضا يعكس ثقتهم بمتانة الاقتصاد السعودي.
وقال الأمير فيصل إن تحول المجموعة إلى شركة مساهمة عامة يعد نقلة تاريخية في صناعة النشر في العالم العربي. ويستشرف مرحلة جديدة من النضج والثقة بمعطيات الصناعة, حيث تعد صناعة النشر في العالم العربي من الصناعات الواعدة بالكثير من الفرص للمستثمرين.
وتابع رئيس مجلس الإدارة الأمير فيصل أن قرار التحول يعكس استعداد المجموعة وقابليتها لضوابط سوق المال, وقناعتها بأهمية خضوعها تحت مجهر متطلبات وشروط سوق المال من حيث الإفصاح العام والحد الأقصى من الشفافية.
وتحدث الأمير فيصل بن سلمان البارحة إلى قناة "الإخبارية", معتبرا الموافقة على تحويل المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق إلى شركة مساهمة وتداولها في سوق المال, خطوة متقدمة من قبل الحكومة السعودية بأن تسمح للشركات الإعلامية بالطرح, وهي أيضا تعكس ثقة الحكومة في القطاع الخاص. وفي الوقت ذاته, اعتبر الأمير فيصل خطوة التحول من قبل المجموعة انعكاسا لثقتها بمستقبل سوق الأسهم المحلية, مشيرا إلى أنه عرض على المجموعة الطرح في أسواق خليجية أخرى, لكنها فضلت السوق السعودية استنادا إلى أنها سوق تحظى بثقة كبيرة من قبل المساهمين والمتعاملين.
وسألت القناة الأمير فيصل عما يعد به المساهمين الذين سيكتتبون في المجموعة, فقال: نعدهم بالشفافية والإفصاح, ونحن ننشر القوائم المالية في موعدها المحدد قناعة بحق المساهم في الحصول على المعلومة". وأضاف أيضا "سنعمل على التوسع والبحث عن فرص استثمارية تدعم موقف المجموعة, وهذه الفرص لن تقتصر على السوق المحلية, بل ستشمل أمريكا وأوروبا وآسيا".
وفي سؤال حول رؤيته لطرح مؤسسات صحافية سعودية أخرى للاكتتاب, قال الأمير فيصل إن ما يميز المجموعة السعودية أنها ليست مؤسسة صحافية, بل شركة تخضع لنظام الشركات في وزارة التجارة, وهي أيضا ملتزمة بنظام المطبوعات في وزارة الثقافة والإعلام, حيث لدينا أنشطة واستثمارات أخرى داعمة لنشاط النشر.
يشار إلى أن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق حققت بنهاية العام الماضي - بعد احتساب الزكاة وضريبة الدخل وحقوق الأقلية – أرباحا بلغت 181 مليون ريال, مقابل 46.5 مليون ريال عام 2004.
وأشار تقرير مجلس الإدارة في وقت سباق إلى أن العام الماضي يعتبر عاما متميزا في تاريخ المجموعة بعد أن سجّلت نموا مرتفعا في صافي المبيعات مقداره 113.6 مليون ريال بنسبة 12 في المائة مقارنة بما تم إنجازه عام 2004 ليصل صافي مبيعات المجموعة عام 2005 إلى 1.063 مليار ريال.
وأعلن مجلس إدارة المجموعة في اجتماعه الأخير، أنه تمت زيادة رأسمال المجموعة على مرحلتين من 600 مليون ريال إلى 800 مليون ريال, وذلك من خلال التحويل من الاحتياطيات وأرباح 2005. "وسيكون لهذه الزيادة أثرها في رفع السعة التمويلية للتوسع في أنشطة المجموعة الاستثمارية القائمة والمستقبلية".
وأكد خبراء اقتصاديون أن النتائج المالية التي حققتها المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق خلال عام 2005 سيكون لها أثر كبير في دعم المركز المالي للمجموعة وسيخدم التوسعات المستقبلية للشركة. وبيّن الخبراء الذين تحدثوا أن تلك النتائج تعد إنجازا كبيرا يحسب لها مع التطور الكبير الذي تشهده مطبوعاتها، مشيدين بقدرتها على ضبط النفقات في واحدة من أكثر الصناعات تعقيدا وهي صناعة الإعلام.
ووصف عبد الرحمن بن راشد الراشد رئيس مجلس الغرف التجارية السعودية ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في المنطقة الشرقية، القوائم المالية للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، "بالممتازة"، كونها حققت نسبة أرباح بلغت 290 في المائة مقارنة بـ 2004.
من جانبه, اعتبر عبد الهادي شايف الخبير المصرفي عضو مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري تحقيق المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق أرباحا صافية خلال العام الماضي إنجازا كبيرا يحسب للمجموعة في ظل النمو الذي تعيشه مطبوعات المجموعة خلال الفترة الحالية.
في السياق ذاته، أكد الدكتور حبيب الله محمد التركستاني أستاذ إدارة الأعمال والتسويق في جامعة الملك عبد العزيز في جدة أن أرباح المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق تعتبر تفوقا في التخطيط الاستراتيجي لإدارة المجموعة، ونموذجا فريدا للجهود المدروسة للوصول إلى تحقيق الغايات.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  

 
قديم(ـة) 21-03-2006, 12:45 PM   #2
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
يعطيك الف عافيه اخوي رجل الاعمال
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19