عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-03-2006, 08:05 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
Question 10 أسهم حد أدنى و10 آلاف اعلى اكتتاب في الأبحاث والتسويق المجموعةتطرح أول سهم اعلامي؟

أعلنت مجموعة سامبا المالية استعدادها لقيادة اكتتاب أول مجموعة إعلامية عربية، بعد صدور موافقة هيئة السوق المالية أمس الأول على طرح 30 في المائة من رأسمال المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق البالغ 800 مليون ريال، للاكتتاب العام خلال الفترة من الثامن حتى السابع عشر من نيسان (أبريل) المقبل

وسيتم طرح 4.8 مليون سهم بقيمة 230 ريالاً للسهم الواحد، وسيكون الحدّ الأدنى للاكتتاب عشرة أسهم والأعلى عشرة آلاف سهم، فيما سيقتصر عدد البنوك المستلمة على خمسة بنوك هي: مجموعة سامبا المالية، السعودي الهولندي، السعودي الفرنسي، الرياض، والأهلي التجاري.
وأكد عيسى العيسى عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا, أن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، التي تعد إحدى أضخم الشركات في قطاع التسويق والنشر، تتمتع بمركز مالي قوي وفرص نجاحها مؤكدة، وهي إضافة متميزة إلى سوق المال.
من جهته, أوضح الدكتور عزام الدخيل نائب الرئيس التنفيذي في "المجموعة" مدير عام الشركة السعودية للأبحاث والنشر, أن طرح المجموعة للاكتتاب العام يعكس ثقة المؤسسين والشركاء في سوق المال السعودية, مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت إعادة هيكلة المجموعة ماليا وإداريا بما يتسق مع التحول إلى " مساهمة".
إلى ذلك, وصف اقتصاديون ورجال أعمال تحدثوا أمس دخول المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق إلى سوق الأسهم, بأنه بمثابة إضافة سهم نوعي إلى السوق, حيث سيكون أول سهم يتداول في قطاع الإعلام, ليس في السعودية فحسب، بل على مستوى العالم العربي.

وفي مايلي مزيداً من التفاصيل:

وصف اقتصاديون ورجال أعمال سعوديون خطوة تحول المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق إلى شركة مساهمة وتداول أسهمها في السوق المحلية بأنها نقلة نوعية في السوق، حيث ستشهد دخول أول شركة تعمل في قطاع الأعمال. واعتبر الاقتصاديون أن طرح المجموعة السعودية في سوق الأسهم سيوفر، مع شركات أخرى يترقب طرحها لاحقا، فرصا إضافية للاستثمار أمام المواطنين الذين يتزايد دخولهم إلى سوق الأسهم حتى باتت التقديرات تضعهم عند مستوى ثلاثة ملايين مواطن، كما أنه سيتم أيضا فتح السوق أمام المقيمين، أي أنها – أي السوق – تحتاج إلى مزيد من الشركات تتماشى مع عدد المتعاملين.
وكانت هيئة سوق المال قد أعلنت أمس الأول الموافقة على طرح 30 في المائة من أسهم المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق للاكتتاب العام، البالغة 4.8 مليون سهم. وتم تحديد موعد الاكتتاب اعتبارا من بداية عمل يوم السبت العاشر من ربيع الأول 1427 هـ الموافق الثامن من نيسان (أبريل) المقبل، على أن يستمر حتى نهاية عمل يوم الإثنين التاسع عشر من ربيع الأول الموافق السابع عشر من نيسان (أبريل). وسيتم الطرح بقيمة اسمية قدرها 50 ريالا وعلاوة إصدار قدرها 180 ريالا (230 ريالاً للسهم الواحد).
وحققت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق بنهاية العام الماضي - بعد احتساب الزكاة وضريبة الدخل وحقوق الأقلية – أرباحا بلغت 181 مليون ريال مقابل 46.5 مليون ريال عام 2004. ويعتبر العام الماضي عاما متميزا في تاريخ المجموعة بعد أن سجّلت نموا مرتفعا في صافي المبيعات مقداره 113.6 مليون ريال بنسبة 12 في المائة مقارنة بما تم إنجازه عام 2004 ليصل صافي مبيعات المجموعة عام 2005 إلى 1.063 مليار ريال. وتمت زيادة رأسمال المجموعة على مرحلتين من 600 مليون ريال إلى 800 مليون ريال، وذلك من خلال التحويل من الاحتياطيات وأرباح 2005.
ويضيف الاقتصاديون ورجال الأعمال الذين تحدثوا أمس أن دخول المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق إلى سوق الأسهم سيعني إضافة سهم نوعي إلى السوق، حيث سيكون أول سهم يتداول في قطاع الإعلام ليس في السعودية فحسب بل على مستوى العالم العربي.
وثمن الاقتصاديون خطوة المجموعة وعلى رأسها رئيس مجلس الإدارة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز وأعضاء مجلس الإدارة الذين سيؤسسون بهذه الخطوة سابقة عربية، من شأنها أن تشجع قطاع الأعمال العربي والحكومات أيضا على الإقدام على خطوات مماثلة تدعم صناعة الإعلام والنشر في المنطقة وتزيد من صلابته من ناحية الكفاءة المالية والتوسع في مجالات النشر والتوزيع.
وأكد عبد الرحمن الراشد رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية في المنطقة الشرقية رئيس مجلس الغرف السعودية أمس أن إدراج أسهم المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق يعد دعما قويا لسوق الأسهم خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن الاقتصاد السعودي يحتاج إلى مثل هذه الخطوات الجريئة من قبل القائمين على إدارة كبريات الشركات الوطنية.
وقال الراشد إن خطوة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق تعتبر خطوة موفقة من قبل الأمير فيصل بن سلمان رئيس مجلس إدراة المجموعة، وتبين النظرة المستقبلية للمجموعة حول كيفية الاستفادة من المزايا الاقتصادية التي توفرها سوق الأسهم السعودية.
وتوقع الراشد أن تشهد أسهم المجموعة المطروحة للاكتتاب إقبالا كبيرا من قبل المستثمرين السعوديين، مؤكدا أن تتيح هذه الخطوة للمستثمرين التنويع في استثماراتهم داخل السوق. مبيّنا أن فرص الاستثمار للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق تعتبر قوية، خصوصا أنها تسعى إلى صناعة إعلام حقيقي يميزها عربيا وعالميا، مؤكدا في الوقت ذاته أن دخول المجموعة السوق سيخلق قاعدة وعمقا حقيقيين لمستقبل السوق خلال الأعوام المقبلة.
من جانبه أشاد عبد الله العثيم رجل الأعمال بخطوة المجموعة في طرح أسهمها للاكتتاب العام، مؤكدا أنها تعد نقلة نوعية في استراتيجية المجموعة التي تحتضن تحت مظلتها العديد من الشركات الإعلامية المتخصصة في مجال الصحافة.
وأضاف العثيم أن هذه الخطوة ستؤثر على العائد العام وأنشطة المجموعة خلال الفترة المقبلة، مبينا أن ذلك يعتبر إنجازا كبيرا للمجموعة والقائمين عليها وعلى رأسهم الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز.
وقال العثيم إن الأمير فيصل بن سلمان يقف خلف الإنجازات والنجاحات الباهرة التي حققتها المجموعة، والمتمثلة في النمو المتصاعد لمطبوعاتها وانتشارها الكبير في الوطن العربي، لافتا إلى أن طرح أسهم المجموعة للاكتتاب سيحفز دور النشر الأخرى لا تخاذ القرار نفسه.
ويضيف المهندس سعد المعجل نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في الرياض أن طرح 30 في المائة من أسهم المجموعة سيعمل على تقوية مكانة الشركة، مشيرا إلى أن ذلك سيعمل على زيادة إقبال الأفراد على شراء مطبوعات المجموعة نظرا لمساهمتهم في المجموعة، مما سيضاعف الأرباح خلال الفترة المقبلة.
ويؤكد محمد العماري رجل الأعمال فيؤكد أن ذلك سيدفع رجال الأعمال إلى توجيه إعلاناتهم عن طريق مطبوعات المجموعة، مؤكدا أن ذلك سيطور من تلك المطبوعات ويجعلها في الصدارة.
ووصف عبد العزيز بن خالد العياف الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية في المنطقة الشرقية خطوة طرح 30 في المائة من أسهم المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق بالإيجابية، وأنها تسير في الطريق الصحيح.
وأثنى العياف على الجوانب: المالي والإداري والإعلامي في المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، لافتا إلى أن مشاركة أكبر شريحة من المجتمع في شركة عريقة مثل المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق التي لها باع طويل في النشر، ستكوّن لها قاعدة عريضة من المساهمين الذين سيهتمون بمنتجات المجموعة.
وأشار أمين عام الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية إلى أن طرح 30 في المائة من أسهم المجموعة يدل على الوعي الاقتصادي الكبير والتفكير الاستراتيجي والنظرة العلمية للمجموعة السعودية، كما أنها خطوة تسجل لصالح الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.
من جهته قال الدكتور سعد محمد مارق أستاذ الاقتصاد في جامعة الملك خالد في أبها إن القائمين على الشركة يتحركون وفق منظور اقتصادي يتلاءم مع المرحلة المقبلة خصوصا بعد انضمام المملكة إلى منظمة التجارة العالمية، وأن دخول الشركة بمقوماتها الضخمة سوق الأسهم السعودية يأتي تجاوبا مع تدخل القيادة الرشيدة لدعم سوق الأسهم السعودية واستعادة توازنها.
في حين يرى محمد بن عبد العزيز العامر نائب رئيس مجلس غرفة أبها التجارية أن تحويل المجموعة إلى مساهمة يفتح آفاقا جديدة أمام الشركة صاحبة أكبر صرح إعلامي على الساحة العربية، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستدعم سوق الأسهم السعودية على المدى القريب وتدعم الاقتصاد السعودي على المدى البعيد.
واعتبر مازن بترجي نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة أن خطوة طرح المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق في سوق الأسهم، إيجابية وأنها ستسهم في توسيع قاعدة ملكية المجموعة، مؤكدا أنها ستكون فرصة كبيرة للمؤسسات الصحافية لتجربة الدخول في شركة مساهمة والبعد عن ملكية الأشخاص.
وبيّن ماجد قاروب رئيس مركز القانون السعودي للتدريب أن خطوة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق تعتبر من الخطوات الرائدة على المستوى النوعي للشركات التي تطرح في أسواق المال، وأنها تدل على مكانة الشركة من الناحية المالية والاقتصادية والإدارية مفيدا أنه يأتي انعكاسا لمهنية مطبوعات الشركة على المستويين المحلي والدولي.
وقال قاروب "أعتقد أن دخول دار النشر إلى سوق المال السعودي سينعكس إيجابيا ليس فقط على المؤشر، بل على المتعاملين والمستثمرين في السوق والاقتصاد الوطني، وسيكون للمجموعة دور مزدوج في السوق والإعلام كون الشركة تمثل أهم المرتكزات الإعلامية محليا نظرا للدور الكبير الذي يلعبه الإعلام".
ولفت رئيس مركز القانون السعودي للتدريب إلى أن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق سيكون عليها التزامات كبيرة بحكم أنها أصبحت شركة مساهمة تعمل في مجال الإعلام المقروء بشقية العام والمتخصص.
ويوضح محمد النفيعي الخبير الاقتصادي والمتخصص في سوق الأسهم أن الاكتتاب في المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق يمثل نقلة جديدة في توسيع دائرة الأنشطة الاقتصادية المدرجة في سوق الأسهم السعودية، وأنها ستفتح الباب أمام تنويع الاستثمارات، وجعل السوق السعودية مرآة لكافة الأنشطة الاقتصادية للمستقبل في إطار إدارج عدد من الأنشطة المختلفة خلال العامين المقبلين.
واتفق هاني خشيم عضو الغرفة التجارية الصناعية في جدة مع ما ذكره النفيعي، وأضاف أن طرح أسهم المجموعة يعد إضافة نوعية لسوق الأسهم السعودية كونها تتمتع بوضع مالي قوي، مفيدا أنها - أي المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق - تمتلك إمكانيات هائلة تجعلها تقدم إضافة متميزة إلى سوق المال.
وأفاد خشيم أن خطوة المجموعة تصب في خدمة الاقتصاد الوطني، وستفتح الباب أمام المستثمرين بجميع شرائحهم للاستفادة من الفرص الضخمة المتاحة في سوق السعودية أمام المواطن السعودي الذي ارتفعت قناعاته بأهمية الاستثمار بشكل جيد.
فيما أكد خالد عبد الرحمن العبد الكريم الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات العبد الكريم أن طرح 4.8 مليون سهم من أسهم المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق سيعطي السوق إضافة قوية خلال المرحلة المهمة من تاريخ السوق للأعوام المقبلة.
وقال العبد الكريم إن الاكتتاب في المجموعة سيشهد إقبالا قويا من قبل كثير من المستثمرين، خصوصا أن نشاط المجموعة يعد رحبا ومثمرا في ظل أن الإعلام أصبح صناعة عالمية تستقطب استثمارات عالمية ضخمة.
وأشار العبد الكريم إلى أن المجموعة ومن خلال أنشطتها وأعمالها الإعلامية والبحثية لها سمعة مميزة في العالم العربي، مؤكدا أنها ستلقى اهتماما متزايدا من قبل المستثمرين ورجال الأعمال خلال الفترة المقبلة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  

 
قديم(ـة) 22-03-2006, 08:10 AM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
التوفيق

نتمنى للجميع التوفيق ان شاء الله بعدين يا اخوان اكتتبو ا منتم خسرانين شي
والي عنده قروش يدبر قروش ثانيه لانه في اسهم بعدها بتنزل
مثل ينساب حلو وبعدها نزلت اسهم الدريس الفرق بين ينساب وا لدريس تقريبا 3 اسابيع
وايضا هذة مثلها حقت التسويق يكتتبون الناس تمام وبعدين 3 اسابيع وتنزل اسهم ثانيه يا جبل عمر او كيان
وعشان كذا بلغتكم
بالتوفيق ان شاء الله
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  
قديم(ـة) 22-03-2006, 10:43 AM   #3
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
والله انا الصراحه اشوف انها ماتستاهل اني ادفع فيها 2300 لكل اسم واخر شي يطلع لي سهم واحد ...!!!!
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
قديم(ـة) 22-03-2006, 12:01 PM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
ماعليك منهم

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها غريب الدار
والله انا الصراحه اشوف انها ماتستاهل اني ادفع فيها 2300 لكل اسم واخر شي يطلع لي سهم واحد ...!!!!
يارجال ماعليك منهم اهم شي تكتتب ب 2300 ريال حلو حتى لو اعطوك سهم واحد منت خسران شي وبيرجعولك الفائض انتا كذا كسبان
وشكرا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19