عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-03-2006, 08:20 AM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
Exclamation هل تعتقد بوجود ظاهرة محاولة الأنتحار لدى البنات ...!! مما قرأت وسمعت وشاهدت..

في أحد أيام شتاء 1423 كنت على رأس العمل, مناوبا في صيدلية الأسعاف,وكانت الساعة تقارب للثــ3ـالثه فجرا.

وكانت الصيدلية موازية لبوابة الدخول ألى أقسام التنويم في المستشفى وعلى هذه البوابة عدد من حراس الأمن ( السكيورتي).وكان عدد المرضى يتناقص مع تقدم الوقت. وبعد الثالثه بقليل سمعت ضجيجا يصدر من جهة بوابة الدخول, وعندما خرجت لأستطلع الأمر , وجدتهم أثنان من الشباب السعوديين, ومعهم أمهم. ومع أن الأثنين من أصحاب الجثث الضخمه, الا أن أحدهما أضخم من الاخر أيضا, ويبدو أنه الأكبر سنا, فهو الأكثر رفعا للصوت , والأشارة بالأيدي, والتهديد .


وقد كان يقول هذا الشاب / خلني أدخل.... أقولك خلني أدخل أبي **** حظها وأشرب دمها اللي سودت وجيهنا ,وخر عني لايصير لك شي ماهو طيب ....
وأخوه الصغير ليس بأقل حالا منه أو أقل هدؤا , فأخذ يشغل حارس أمن اخر بمحاولاته للدخول , والغريب أن الأم أيضا كانت معهما برفع الصوت والمطالبة بالدخول , وهي تقول بصوت عالي / الله لايوفقها... خلوني أشوفها ابي أذبحها اللي فضحتنا ....الله لايوفقها .


وبعد لحظات من الجدال وتجمع المدير المناوب وعدد أكبر من حراس الأمن, بدأ العراك بالأيدي, حتى أن الأمر أستدعى عندها الأتصال برجال الشرطة المناوبين بالمستشفى في تلك الليله . ولم تهداء الضجه الا حين نقل الشابين لقسم الشرطة, وتم تهدئة الأم والطلب منها بالعودة ألى المنزل أو الأنتظار حتى وقت الزيارة ..

وعندما ذهبت لتوقيع الأنصراف في صباح ذالك اليوم لدى المدير المناوب, سألته عن ماحدث في تلك الليله, فأخبرني وقال
/ اللي منوم داخل بنت وهي أخت العيال الاثنين , وامها كانت معهم, وكانت البنت الظاهر انها تكلم واحد, ومسكها واحد من أخوانها وطقها, وحبسها , لان الممرضه قالت ان فيها كدمات بالوجه والرقبه والرجلين والبطن .وبعدها البنت حاولت الأنتحار, لأنها أكلت 60 حبة فيفادول مرة وحده ( دفعة واحدة) . ولما نقلت للمستشفى وقال الاطباء لأخوانها سبب تنويمها أنجنوا وصلحوا المشهد اللي شفته البارح .

* قد توجد حالات أقل من هكذا, وقد توجد حالات أكثر. ولكن هل هذه الطريقة هي الأمثل لحل وأصلاح خطاء الفتاة . وقد توجد أيضا اخطاء من الفتيات أقل درجة بمراحل كثيرة. ولكن يترتب عليها عقابات أشد وأكثر قساوة . ليس الا لمجرد أن المذنب ( بنت) .

* دائما ماأرى في المستشفى اللذي أعمل به , شاب مراهق, يلعب بسلسلته الحديدية المتصله بمفاتيح السيارة وهو يتقدم أخواته الواضح أنهن أكبر منه عمرا, والاكيد أنهن أنضج منه عقلا, فمن طريقة مشيته وطريقة مشيتهن أختلاف, فهو مسموح له أن يلتفت يمنة ويسرة وينظر ويعلق ويبصق على ألارض وهن مسموح لهن فقط النظر ألى مؤطي أقدامهن فقط.
ومن طريقة لبسه وطريقة لبسهن, فهو يرتدي الملابس الرثه المؤذية للنظر, وهن يتسترن بعفاف بمالايظهر منهن شيئا .
وأن كان بالتأكيد أنهن أنضج منه تفكيرا فهذا مايزيد في القهر, فعندما تفكر بأمرهم وتراه يقفز بسيارته غير عابئ بركوب أخواته وأن احداهن نسيت أن ترفع عبائتها كلها, فأغلقت الباب على بعض من العبأة في مشهد خطير كان يجب أن ينتبه له هذا المراهق .ويطير بسيارته بمنظر مزفع, وبحركات متهورة في الدوران والخروج من بوابة المستشفى. فوالله أنك تأسف لحالهم, وكيف أن هذا المراهق أصبح هو ( الرجال) وكلامه هو اللي يمشي . لالشيئ الا لمجرد أن جسمه يحتوي على هرمون التستيرون.فلا كلام ألا كلامه, ولا حركة تتم الا بأذنه ..!!


أعرف أن بعض أخواني سيقول أني متشائم, وأن عدد هذه الحالات قليلة , ولكن الوضع خطير اجمالا فكما ذكرت انفا, أن درجات المعاملة بقسوة للمرأة بمجتمعي تختلف من طبقة ألى طبقة ومن منطقة ألى منطقة. ومن عائلة ألى عائلة .... ومايؤلم عند فتاة من الضرب , قد يكون عند فتاة أخرى أشد وجعا أن كان تأنيبا بالكلام فقط ..!!



*وحتى هذه الحالات القليلة ( أن تم أعتبارها شاذة).فهي تتعلق بمن هي الأساس في بناء أسرة غدا . وأن تكون الهرم وأساسه ليس ثابت , فهنا تستمر المشاكل وتنتقل الأمور من جيل ألى جيل.

* أتمنى أن لايتم عرض احصائيات لمشاكل الفتيات والانتحار في البلدان الأخرى, فهم حتى وأن تمت معاملة المرأة لديهم باحترام فهم على ( قاعدة ) خاطئة. واكبر دليل وجود أكبر نسبة أنتحار للفتيات في الدول الأسكندنافيه.برغم وجود الأموال لديهم والحرية وحقوق الأنسان وحقوق المرأة ..ألخ ...ألخ .

فنحن لدينا الدين الأسلامي. وينبغي علينا التعامل مع ( القوارير) على ضؤه. ومن روحه.ولكن مانفعل بمجتمع يتناسى بعض أفراده الأسلام وقال الله وقال الرسول . عند التعامل مع المرأة.

وانظر ألى الصبية والأطفال عندما تذكر أمامه أسم امه أو أخته ماذا يفعل . وكيف يتصرف ...

* في السنة الماضية أتى على شباك صرف الأدوية مريض يحمل ورقة مريضة. وكبروتوكول يجب على الصيدلي السؤال عن الأسم أن كان غير واضح, أو أن يذكر الأسم لمن يستقبل الدواء, فأن أكد المريض على الأسم تم صرف الدواء له ( هذا التنظيم مع مطابقة رقم الوصفة لمزيد من التأكد) .
وعندما تم تحضير الدواء للمريضة قمت بمناداة الرجل وأخذت الرقم منه, ثم سألته / ماأسم المريضة ..؟؟ ( لعدم وضوح الأسم لدي لردأة خط الممرضة). فقال لي وبصوت مرتفع / مكتوب عندك, قلت له / انا داري انه مكتوب لكن ماهو واضح.
فقال / والله ماهي مشكلتي اذا انت ماتعرف تقراء..!
قلت / اخوي , لازم تقول اسم المريضة , أو ماتاخذ علاجك.
فقال/ هااااااااااااه . تبيني أقول اسم مرتي عند الرجال ..؟؟ ***** ******
أمسكت أعصابي . وقلت / طيب , جب المريضه وخلها تاخذ العلاج من شباك النساء عشان مايجيك أحراج ؟


لاأريد الاطاله عليكم, فماحدث منه بعد ذالك يدل على وجود نفسيات مريضه مازالت تعيش بين ظهرانينا.




*
قرأت في جريدة الرياض قبل مدة عن فتاة في مدينة الطائف ( أعتقد) . أخبرها أبيها أنه تقدم لها رجل خمسيني ( هي في بداية العشرينات من عمرها ) . وأنه وافق على تزويجها أياه . وأن الفتاة أخذت فترة تحاول وتتوسل لوالدها الا يزوجها هذا الرجل . فرفض رفضا تاما ........ وعندما يئسيت من الاستجداء, قامت بشرب علبة كلوركس كامله . وتم نقلها للمستشفى بين الحياة والموت .

*
أين من يطالب بقيادة المرأة ويقول / أن قيادة السيارة هي تحرير للمرأة . فكيف تكون تحريرا لها وأغلب بناتنا لم تتعلم كيف تواجه الحياة بحلوها ومرها. فتوكل المهمة لأخيها أو أبيها أو زوجها , وهنا يعتمد الوضع فان كان الزوج/ الأخ / الأب حنونا عطوفا مشفقا رحيما معها , كانت حياتها مريحه ,
وأن كان قاسي القلب, مجرم بحقها , لايعرف الرحمة, أنقلبت حياتها جحيما .


*
أين دعاتنا وأئمتنا عن وضع حد صارم وشديد , مع من يتصرف مع نسائه مثل هذه التصرفات .

* لماذا لاتفعل الهيئة ويضاف ألى مهامها ( وينشر هذا الأمر في حملة كبيرة وواسعة تصل لكل أنثى سعودية) أنقاذ الفتيات من براثن من لايرحمهن, ويعاملهن بأنسانية ...؟ وقد ذكرت الهيئة لأنها الأنسب لتأدية هذا الدور , ورجالها نستطيع أن نئتمنهم على مهمات مثل هذه .

*
أين الضمير الأنساني في داخل كل من يرفع يده بوجه أمرأة ضعيفة ,

*أين كتاب الأنترنت المشغولين بملاحقة بعضهم البعض, والتأليب على بعضهم البعض, أو منتديات الرياضه ومنتديات البلوتوث ومنتديات الأسهم ومنتديات..... ومنتديات.....

نعم , لن يكون أحدا بريئا من هذا. فهؤلا الفتيات هن أخواتنا بالدين والدم.وصمت المجتمع عن هذه الجرائم حتى وأن كانت قليلة فهو شيئ مؤسف .


*
أذكر أحد زملائي يقول لي/ أنه توجد فتاة تزوجت رجل لم تحبه من أول يوم ولاتعتقد أنها ستحبه يوما ما, برغم أنها أنجبت له 4 أولا . وقضت معه 7 سنوات . ومايبقيها معه الا العشرة والهرب من جحيم بيت اهلها . وأن اختها الصغيرة والغير متزوجه تحسدها على هذه الحياة ( مؤلم جدا مؤلم) .

لاأعلم من قائل هذه العبارة ولكنها تكون مثالا رائعا لبناء شخصية أنثوية فعالة في مجتمعنا, وقادرة على صد كل ماتتعرض له من أمتحان .



( لاتعطيني سمكة بل علمني كيف أصطاد) .


والى ذالك الوقت أقول / لك الله يابنت بلدي ....!!



. الأسكندر الأكبر .

((التعديل حذف الصور ))

آخر من قام بالتعديل THE JOKER; بتاريخ 24-03-2006 الساعة 05:28 PM.
THE JOKER غير متصل  

 
قديم(ـة) 24-03-2006, 11:11 AM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 74
قوة التقييم: 0
قناص أسيا is on a distinguished road
اي والله المرأة مظلومة عندنا....

لكن ربما كانت هي السبب في ما يجري لها الان ... فكلنا يعلم أن أغلب نساءنا سلبيات...سلبيات جدا...

وأكبر دليل _على سبيل المثال لا الحصر_ هنا في المنتدى ...فيه أكثر من عشرين عضوه أنثى.....ولا وحدة منهم عمرها شاركت بالحوارات الجادة ....كله بمنتدى الترفيه والطبخ... _

والمشكلة ان ((الذكر)) من أول يوم له بالدنيا ..يتعلم أن من حقه يعاقب أخته ..ويضربها ...من دون الرجوع حتى للوالد...

وصراحة موضوعك يلمس قضيه حساسه...وقبل كل شيء ممتع....
قناص أسيا غير متصل  
قديم(ـة) 24-03-2006, 01:50 PM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
مصطفى is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع رائع أخونا الغالي ( الأسكندر الأكبر )

وطرح موفق ومثير

ولكن قبل أن نجيب على تساؤلك ، ماهو السبب الذي يؤدي للإنتحار ؟؟!!

قد يقال ظغوط أو ملل أو أو . . . .

ولكن السبب الحقيقي وبلا شك هو :

الإبتعاد عن تعاليم الدين الإسلامي .

فلو أننا طبقنا ما جاء بكلام ربنا سبحانه وتعالى ، والتزمنا بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

لعشنا حياة سعيدة ولمتنا موتة هنيئة .

ولكن لنحاسب أنفسنا أولاً ثم للنظر سبب ما نحن فيه من أشكال التخلف وغيره

الآيات والأحاديث التي تبين ما على الفرد من واجبات وما يجب أن يحذره من منهيات كثيرة

وهناك أمور دلت الشريعة عليها في حال الضيق أو المحنة أو ............

فهل إلتجأنا لربنا ووكلنا أمرنا إليه ؟؟

لا أريد الإطالة ، ولكنها كلمات أردت البوح بها ، لعلنا نراجع أنفسنا قبل أن نلقي اللوم عليها أو على غيرنا .

أسأل الله لي ولكم الهداية والاستقامة ، وأن يكون عملنا خالصاً لوجهه الكريم .
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مصطفى غير متصل  
قديم(ـة) 24-03-2006, 03:47 PM   #4
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
أعتذر للأخ المهاجر عن ماكتبته في هذا الرد. ولطيب ردة فعل أخي المهاجر , فلقد قمت بحذف الصور من الموضوع الأصلي .

آخر من قام بالتعديل THE JOKER; بتاريخ 24-03-2006 الساعة 05:30 PM.
THE JOKER غير متصل  
قديم(ـة) 24-03-2006, 04:03 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
الأخ العزيز / سابح ضد التيار. قضية أني أرى بأن وضع الصور ستخدم موضوعي وتنسيقه ومدى مخالفتها للقوانين , هذه تعود ألي أنا . وأحب أن أقول بوجود ضبابية في القوانين في منتدى الرس أكس بي . وان شاء الله سأقوم بأنزال موضوع كامل عنها في منتدى الأقتراحات .

ويعلم الله اني لم أكتب هذا الموضوع وأنسقه واتعب به وأقضي وقتي عليه بحثا عن مشاكل أو سيئات أنشرها هنا وهناك .
وأني لم أختر منتدى اخر غير الرس أكس بي. لالشيئ الا لمحبتي لهذا المنتدى , وبعضا من اعضائه ممن أقدرهم واحترمهم واعتبرهم من صفوة الصفوة .

وقضية تصرف المشرفين بالمواضيع , فأخبرك أخي سابح باني كنت في أحد الأيام مشرفا على أحد الأقسام وكان المنتدى ( وقتها) يتكون من أكثر من 88 ألف عضو .

وقد كنا نتعب أيما تعب. وأكثر مايقتلك ضرورة تواجدك الدائم, هذه العدوى اللتي انتقلت معي لمنتدى الرس أكس بي .

أعود وأكرر أعتذاري للاخ المهاجر. على ردي السابق. ولايوجد مايسترعي الأعتذار ياأخي المهاجر . فالخطاء بدر مني لجهلي بقوانين المنتدى الخاصه .


.

آخر من قام بالتعديل THE JOKER; بتاريخ 24-03-2006 الساعة 05:37 PM.
THE JOKER غير متصل  
قديم(ـة) 24-03-2006, 04:47 PM   #6
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
الاخ الغالي الاسكندر
اذا كان لك رأي فلغيرك رأي آخر ويجب أن تتقبل رأي الآخرين خاصة لما تكون في ضيافتهم
ولو كنت مشرف وأمثل هذا المنتدى ومسؤل عنه فبناء على رأيي الخاص فسوف أحذف هذه الصور لأن فيها مخالفة شرعية وهي صورة مرأة ولأن الصور لاتخدم المقال بشي ولافائدة من ادراجها
الامر الآخر نعم طريقة العلاج فيها نظر من البعض للفتيات اللاتي صدر منهن هذا التصرف
لكن اذا تصورت أن هذه الفتاة قد تسبب في تصرفها كارثة على سمعة هذه الاسرة
ولو تطور الامر في علاقات ولقاءات محرمة وستكون الكارثة أكبر وأطم لو حملت سفاحا
فستكون هذه الفتاة عار على أسرتها وستحرم أخواتها من الزواج وستعيش هذه الفتاة عالة وربما تتحول الى منحرفة وشاذة وقد يضطر أهلها الى رميها في دار الفتيات بالرياض أو تعيش عانس تتجرع الم الحسرة كل يوم
ولو عرضنا عليك (أخي الغالي الاسكندر) أن تتزوجها وقلنا لك أنها تابت الى الله وحسنت توبتها لربما رفضت
أقف معك في عدم صحة هذا التصرف لكن شناعة الجريمة ومايترتب عليها تجعل الكثير يتوقف عن لوم الآخرين على ................
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 24-03-2006, 04:49 PM   #7
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة المهاجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 18,398
قوة التقييم: 33
المهاجر will become famous soon enoughالمهاجر will become famous soon enough
أخي الكريم

لن أحذف الصور

ولكن ! إن كانت مخالفة فأرجو أن تحذف وإن لم تكن كذلك فأنا أقول وبكل شجاعة :

أنني أخطأت في حق الأخ الأسكندر الأكبر وأعتذر له في نفس موضوعه

فأنا مجتهد وأخطأت فأرجو المعذرة وشكرا لك أخي الكريم

.
__________________
لما عفوت ولم أحقد على أحد...... أرحت نفسي من هم العداوات

كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
إن لم تكن متميزاً فستختفي وسط الزحام
اللهم اغفر لنا ولوالدينا أجمعين
المهاجر غير متصل  
قديم(ـة) 24-03-2006, 05:18 PM   #8
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
البلد: الرس
المشاركات: 83
قوة التقييم: 0
أبو الوليد is on a distinguished road
شكرا

لن أدخل في الصميم ولكن إذا كان لابد من تصويت فأنا أقول أن كل ما كتبته صحيح , أما بالنسبة للأنتحار فالدراسات تؤكد أن أكثر شيوعاً لدى النساء بعشر مرات من الرجال ولكن المحاولات الناجحة عند الرجال تعادل 3 أضعافها لدى النساء .
أبو الوليد غير متصل  
قديم(ـة) 24-03-2006, 05:41 PM   #9
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الأسكندر الأكبر
الأخ العزيز / سابح ضد التيار. قضية أني أرى بأن وضع الصور ستخدم موضوعي وتنسيقه ومدى مخالفتها للقوانين , هذه تعود ألي أنا . وأحب أن أقول بوجود ضبابية في القوانين في منتدى الرس أكس بي . وان شاء الله سأقوم بأنزال موضوع كامل عنها في منتدى الأقتراحات .

ويعلم الله اني لم أكتب هذا الموضوع وأنسقه واتعب به وأقضي وقتي عليه بحثا عن مشاكل أو سيئات أنشرها هنا وهناك .
وأني لم أختر منتدى اخر غير الرس أكس بي. لالشيئ الا لمحبتي لهذا المنتدى , وبعضا من اعضائه ممن أقدرهم واحترمهم واعتبرهم من صفوة الصفوة .

وقضية تصرف المشرفين بالمواضيع , فأخبرك أخي سابح باني كنت في أحد الأيام مشرفا على أحد الأقسام وكان المنتدى ( وقتها) يتكون من أكثر من 88 ألف عضو .

وقد كنا نتعب أيما تعب. وأكثر مايقتلك ضرورة تواجدك الدائم, هذه العدوى اللتي انتقلت معي لمنتدى الرس أكس بي .

أعود وأكرر أعتذاري للاخ المهاجر. على ردي السابق. ولايوجد مايستدعي الأعتذار ياأخي المهاجر . فالخطاء بدر مني لجهلي بقوانين المنتدى الخاصه .


.

أكرر الأعتذار للأخ المهاجر مره ثالثه .
THE JOKER غير متصل  
قديم(ـة) 25-03-2006, 12:08 PM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
أستاذي الكريم قناص اسيا. أشكر لك كريم مرورك ومشاركتك. وبالنسبة لأخواتنا في المنتدى الاحظ أنه يوجد لديهن خوف ورهبه من التحدث براحه عن مايختلج بعقولهن.! ودائما مايكون ردها جدا جدا ( ناشف) في قضايا الأمة , أو أن يكون ( مشكوووووور ) مع تدبيل الواو , حسب أستجابتها لعمق الموضوع. وفي الأقسام الأخرى وبخاصه الترفيهي تبهرك بأبداع الردود الذكية ولكن للأسف لالشيئ الا لمجرد الترفيه ..!! ولاأعتقد بوجود عضوه تصراع هموم مجتمعها باستثاء أحد الأخوات أعتقد أسمها ( معاك حق) . وأيضا الأخت بنت الأسلام. واللتي مع الأسف حصرت أبداعها في مجال وحيد ( هذه رؤيتي , ) .


أشكرك مرة اخرى استاذي العزيز .!
.
THE JOKER غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19