عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-04-2006, 09:33 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
Exclamation بحصة 5.6 % قبل الطرح وستكون 4 % بعد الاكتتاب التأمينات الاجتماعيةشريك مؤسس ادخل وشوف؟

أصبحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شريكا مؤسسا في المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق بحصة 5.62 في المائة من أسهم المجموعة قبل طرحها للاكتتاب العام الأولي, وستكون هذه الحصة 4 في المائة بعد الاكتتاب العام.
وأوضح سليمان بن سعد الحميد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية, أن توجه المؤسسة للاستثمار في المجموعة السعودية ينطلق من ثقة المؤسسة بما حققته المجموعة من إنجازات, ويعكس أيضا ثقتها بمستقل صناعة النشر في المملكة وفي العالم العربي.
وتابع الحميد أن الإنجازات المالية للمجموعة في السنتين الماضيتين سوف تعزز مكانتها المتميزة ولديها خطط طموحة لتعزيز هذا التوجه عبر التوسع في تنويع استثماراتها في صناعة الإعلان والتوزيع وتقنية المعلومات والنشر المتخصص.
من جهته, أعرب الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق, عن اعتزازه بتملك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حصة في أسهم المجموعة, معتبرا "التأمينات" رائدة في مشاريعها الاستثمارية المستقرة طويلة المدى, "فالمؤسسة معروفة بتوجهها للاستثمارات المحترفة وهذا يعزز من المجموعة السعودية بعد دخول مؤسسة التأمينات فيها, مما يوسع قاعدة المستثمرين الاستراتيجيين. وقال الأمير فيصل إن دخول مؤسسة التأمينات سوف يدعم التوجه الاستراتيجي لمجلس الإدارة والإدارة التشغيلية ويدعم القرار الاستثماري للتوسعات المستقبلية.
وستطرح المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق 30 في المائة من أسهمها للاكتتاب العام في الثامن من نيسان (أبريل) الجاري, وتبعا لقرار تجزئة الأسهم في السعودية, فإن الأسهم المطروحة ستكون 24 مليون سهم, بقيمة 46 ريالا للسهم الواحد شاملا علاوة الإصدار. وسيكون الحد الأدنى للاكتتاب في أسهم المجموعة 50 سهما بقيمة 2300 ريال، والحد الأعلى 25 ألف سهم بقيمة إجمالية تبلغ 1.15 مليون ريال للمكتتب.
وأفادت مجموعة سامبا المالية – مدير الاكتتاب – أنه سيتم تخصيص 50 سهماً بحد أدنى لكل مكتتب، بينما سيتم تخصيص بقية الأسهم وفقاً لنظام الحصص، وفي حال تجاوز عدد المكتتبين 480 ألف مكتتب، فإن الأسهم المعروضة سيتم تخصيصها بالتساوي بين جميع المكتتبين بناءً على الآلية المعتمدة من قبل هيئة السوق المالية.
ويأتي طرح حصة في "السعودية للأبحاث والتسويق" بعد أن حققت بنهاية العام الماضي قفزة في أرباحها حيث بلغت - بعد احتساب الزكاة وضريبة الدخل وحقوق الأقلية – أرباحا بلغت 181 مليون ريال, مقابل 46.5 مليون ريال عام 2004. ويعتبر عام 2005 عاما متميزا في تاريخ المجموعة بعد أن سجّلت نموا مرتفعا في صافي المبيعات مقداره 113.6 مليون ريال بنسبة 12 في المائة مقارنة بما تم إنجازه في عام 2004 ليصل صافي مبيعات المجموعة عام 2005 إلى 1.063 مليار ريال.
ويعتبر سهم المجموعة أول سهم يعمل في قطاع الإعلام يدخل سوق المال ليس في السعودية فحسب، بل في العالم العربي أجمع. وبهذا يحسب لمؤسسي المجموعة شركاتها ومجلس الإدارة, اتخاذ خطوة تاريخية وتسجيل سابقة في تاريخ صناعة النشر العربي. ويبلغ رأسمال المجموعة حاليا 800 مليون ريال, حيث تمت زيادته بداية العام من خلال التحويل من الاحتياطيات وأرباح 2005. ويعتقد مراقبون أن النتائج المالية التي حققتها المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق خلال عام 2005 سيكون لها أثر كبير في دعم المركز المالي للمجموعة وسيخدم التوسعات المستقبلية للشركة.
وتعكس الأرقام المالية للمجموعة حدوث تطور تاريخي خلال العام الماضي, حيث حققت عائدا على الأصول مقداره 13 في المائة عام 2005 مقارنة بـ 3 في المائة عام 2004, وارتفعت إيرادات الطباعة العام الماضي بواقع 43 في المائة, كما ارتفعت الإيرادات من الأطراف الأخرى (التجارية) بواقع 172 في المائة. وكل هذه الإنجازات ستعزز من وضع المجموعة من حيث كونها أكبر استثمار إعلامي عربي في العالم, وتعزز أيضا توجهاتها المستقبلية في صناعة النشر العام والنشر المتخصص والإعلان والتوزيع والطباعة.
ويصدر عن المجموعة ما يزيد على 20 مطبوعة توزع في أكثر من 30 ألف منفذ, يتم الوصول إليها دوريا في معظم دول العالم. وتزيد المداخيل الإعلانية السنوية للمجموعة على 850 مليون ريال تشكل ما نسبته 32 في المائة من السوق الإعلانية المقروءة في العالم العربي, ويقرأ مطبوعاتها سبعة ملايين قارئ حول العالم, وتطبع 2.5 مليار صفحة سنويا.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19