عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-04-2006, 09:45 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
Exclamation ولي العهد: التطوير سيصل كل شبر في المملكة

أكد الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد عدم وجود خلاف بين الأسرة الحاكمة في السعودية، وأن ما يتردد في وسائل الإعلام الأجنبية حول ذلك غير صحيح مطلقاً، مشيراً إلى أن هذه المعلومات المغلوطة لم تأت إلا من حاسد يريد السوء بالسعودية وشعبها.
وكشف ولي العهد في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس بعد حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية، أنه لم يصدر حتى الآن أي قرارات بشأن تشكيل لجنة نسائية في مجلس الشورى تهتم بشؤون المرأة، معتبراً أن مجلس الشورى يشمل الاهتمام بالمواطن السعودي سواءً كان رجلاً أم امرأة.

وذكر الأمير سلطان أن قيادة المرأة السيارة دون وجود قوانين مرورية تنظم ذلك يعتبر مخالفة في السعودية، وقال إن المملكة سائرة نحو التطوير كما قال خادم الحرمين الشريفين، وقال" لن نكون متقوقعين، بل سنتجدد ونتطور مع العالم، قيادة المرأة ليس الهدف منها فقط قيادتها السيارة، فالمرأة السعودية قائدة للجامعات والكليات وتعمل في قطاعات الدولة، ولذلك قيادتها السيارة جزء من 100 جزء من حقوق المرأة"، مشيراً إلى أن هذا الأمر يخص المجتمع، مشدداً على أنه إذا صح أن ذلك لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية، سيكون هو أول من سيلبي هذا الأمر، معتبراً أن القيادة في المملكة خدماً لشعبهم وقادة في الوقت نفسه.
وحول استهداف المنشآت النفطية في المملكة، أكد ولي العهد عدم حدوث أي هجوم أضر بالمنشآت، وأن أي محاولة لاستهداف المنشآت تم صدها عن طريق رجال الأمن البواسل، مشيراً إلى أنه حتى اليوم جميع من كانت له علاقة في العمل الإجرامي الذي كان يستهدف منشأة بقيق تم اعتقاله أو إيقافه، مطمئنا الدول الأخرى من المنتفعين من البترول السعودي أنه سيكون بخير.
وتحدث الملك عن الصفقات الجديدة للقوات المسلحة السعودية، مشيراً إلى أن الملك ينظر إلى تطوير القوات المسلحة السعودية على أنه وسيلة للدفاع عن الدين أولاً، والمملكة ثانياً، والعرب والمسلمين وقضيتهم الأساسية فلسطين.
وشدد الأمير سلطان على أن سياسة الدولة تسعى إلى خصخصة منشآتها التي تملكها وطرح ذلك للمواطنين، مشيراً إلى أنه بمرور السنوات الثلاث القادمة ستستمر الدولة في سياسة الخصخصة، في سبيل تملك الشعب السعودي للخطوط السعودية، أما عن الموظفين في الخطوط فأكد الأمير أن الخصخصة لن تؤثر فيهم وفي مستقبلهم.
وبشر ولي العهد المواطنين خلال المؤتمر الصحافي أن كلمة خادم الحرمين الشريفين تترجم الخطة الخمسية المقبلة، وأنه لن يكون هناك شبر على الأراضي السعودية إلا وسيصله التطوير.
وحول استحداث مناطق جديدة زيادةً على المناطق الـ13 الإدارية في المملكة، لم يؤكد ولي العهد هذا الأمر، مشيراً إلى أن ذلك من اختصاص الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وأمراء المناطق.
وحول المجلس السعودي اليمني قال الأمير سلطان إن العلاقات السعودية اليمنية في توافق تام، ويدعم ذلك القيادة والشعب في البلدين، وأن كل ما يقال عن وجود خلافات لا صحة له.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19