عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-04-2006, 09:34 AM   #1
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
حكم الاكتتاب في المجموعة السعودية للبحث والنشر

*
*
*
*
*
*
*
*
*
بسم الله الرحمن الرحيم
*
يوم السبت في برنامج الجواب الكافي
*
أفتى الشيخ الدكتور
*
عبد العزيز بن فوزان الفوزان
*
بعدم جواز الاكتتاب في المجموعة السعودية للبحث والنشر
*
وذلك لأمرين
*
*
*
أولاً:
*
الشركة لديها قروض واستثمارات ربوية
*
*
*
ثانياً:
*
مجال الشركة توزيع وتسويق مجلات و مطبوعات تنتشر
*
بها صور الرذيلة والإغراءات وهذا لا يجوز
*
منقـــــــــــــــــــــــــــــــــول للفائدة وجزاكم الله خير
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  

 
قديم(ـة) 05-04-2006, 09:35 AM   #2
 
صورة فيصل العلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 28,894
قوة التقييم: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
^
^

الله يعطيك العافية على التنبيه

__________________
-
-
فيصل العلي غير متصل  
قديم(ـة) 05-04-2006, 09:53 AM   #3
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
الله يعافيك يالغالي


ومشكور على الطله السريعه
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
قديم(ـة) 06-04-2006, 02:01 AM   #4
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 283
قوة التقييم: 0
متداول قديم is on a distinguished road
يا حليلك يا شركة ينساب صار فيها خلاف واكتتبنا قلنا نحط بيننا وبين النار شيخ

اما اكتتاب دار البحوث والنشر ألي الحظة هذه لم اجد شيخ (اوسطة بيني وبين النار )

عسى الله يقيض لنا أحد المشائخ الأبطال يحللون الأكتتاب فيها

شركة دار البحوث والنشر مملوكة بالكامل لسمو الأمير المغفور له بأذن الله أحمد بن سلمان بن عبدالعزيز
ال سعود





أنتظروا قناة المجد بكامل طاقمها ومشائختها ومشاهدينها

يقولون قبل نهاية الأكتتاب بيومين لا بأس في ذلك افعل ولا حرج
ونية صحف الشركة ومجلاتها تريد نشر العلم والإعلام الحر فقط يعني هدفها ليس نشر الرذيله

لذلك لا يوجد حرج من الأكتتاب فيها هذا والله اعلم
والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

كتبه الشيخ فلان بن فلان في 00/00/0000هـ

آخر من قام بالتعديل متداول قديم; بتاريخ 06-04-2006 الساعة 02:08 AM.
متداول قديم غير متصل  
قديم(ـة) 07-04-2006, 10:50 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 283
قوة التقييم: 0
متداول قديم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها متداول قديم
يا حليلك يا شركة ينساب صار فيها خلاف واكتتبنا قلنا نحط بيننا وبين النار شيخ

اما اكتتاب دار البحوث والنشر ألي الحظة هذه لم اجد شيخ (اوسطة بيني وبين النار )

عسى الله يقيض لنا أحد المشائخ الأبطال يحللون الأكتتاب فيها

شركة دار البحوث والنشر مملوكة بالكامل لسمو الأمير المغفور له بأذن الله أحمد بن سلمان بن عبدالعزيز
ال سعود





أنتظروا قناة المجد بكامل طاقمها ومشائختها ومشاهدينها

يقولون قبل نهاية الأكتتاب بيومين لا بأس في ذلك افعل ولا حرج
ونية صحف الشركة ومجلاتها تريد نشر العلم والإعلام الحر فقط يعني هدفها ليس نشر الرذيله

لذلك لا يوجد حرج من الأكتتاب فيها هذا والله اعلم
والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

كتبه الشيخ فلان بن فلان في 00/00/0000هـ
جاكم كلامي هذا الشيخ السدلان اليوم الجمعة في جريدة الاقتصادية


جريدة الأقتصادية اليوم الجمعة


أكد الشيخ الدكتور صالح السدلان عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء أن الاكتتاب في أسهم المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ليس حراماً كما يدعي البعض، مشيراً إلى أن الأصل في الأشياء الحِل، وأن إثبات العكس في الأشياء لا يخضع لأمور ظنية.
وقال الشيخ صالح في رد على سؤال لأحد المتصلين على برنامج الإفتاء الذي ينقل على الهواء مباشرة في محطة الـmbc الفضائية، "أنا في الحقيقة من الذين لا يرون صحة هذا الكلام سواء في هذه الشركة المسؤول عنها أو في غيرها، فالذي يقول هذه حلال 100 في المائة، وهذه حرام 100 في المائة، وهذه مشتبهة، فهذا التقسيم ينبغي ألا يكون، لأن الأصل عندنا في بلادنا أننا كلنا مسلمون".
وقد كان سؤال المشاهد يتمحور حول رأي الشيخ السدلان في اكتتاب المجموعة، إلا أن الشيخ رفض أن يكون إطلاق الأحكام بلا دليل، وحتى لو وجد فعلى من لديه الدليل أن يذهب إلى المسؤول ويحادثه مستشهداً بأحاديث الصحابة والتابعين وابتعادهم كلياً عن إطلاق الأحكام القطعية. "الاقتصادية" نقلت نص إجابة الشيخ السدلان كاملة على المشاهدين:
الجواب على هذا السؤال، إن الأصل في الأشياء الحِل، فالله جل وعلا الذي خلق لكم ما في الأرض جميعا, والذي يدعي النقل عن الأصل يُثبت، والإثبات ليس بأمور ظنية، ولا بأمور متخيلة ولا بأمور يمكن علاجها، فما فيه شيء في الدنيا ما له علاج أبدا، وأنا في الحقيقة من الذين لا يرون صحة هذا الكلام سواء في هذه الشركة المسؤول عنها أو في غيرها، فالذي يقول هذه حلال 100 في المائة وهذه حرام 100 في المائة، وهذه مشتبهة, هذا التقسيم ينبغي ألا يكون، لأن الأصل عندنا في بلادنا أننا كلنا مسلمون، يعني حاكم ومحكوم، وأنه يجب علينا أن نعمل بكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن الأصل والبقاء عليه، نبقى على الأصل وإذا ادعينا غير ذلك فمن يدعي غير الأصل فعليه أن يثبت للجهات المسؤولة يأتي للبنك ويقول عندكم كذا وكذا وكذا والعلاج موجود، فما فيه شيء في الدنيا ما له علاج سواء في هذه الشركة أو في غيرها، فإذا كانت الشركة تريد أن تضع الاكتتاب في الأيام القادمة هذا يجوز لهم والذي عنده إشكال يأتي للشركة ويقول للشركة عندكم إشكال في كذا وكذا وعندكم كذا وكذا، ويقولون: إذا كان مصيبا في كلامه فلن يترددوا في العلاج، ومن المعلوم أن التطهير والتنقية والنظافة لكل شيء تاج، يمكن إن أخطأنا في هذه النقطة نصحح، وأخذنا قروضا ربوية وقال أنتم أخذتم قرض كذا من الجهة الفلانية في الفترة من كذا وكذا، وفعلا صادق، لا، نرد القرض ونستبدله بأموال صحيحة، ولا يضرنا أننا أخذنا أو حصل تسامح أو حدث غلط أو شيء، هذا الذي ينبغي، أما أن يبقى المسلمون ينهش بعضهم في بعض كالذي ينهش في الشركات وفي أموال المسلمين وفي حقوقهم, ثم إن الأشياء كان أصلها حلال، وهذه الشركة وهذه المجموعة نعرف نشاطها ونشاطها مباح إذا كان فيه أخطاء أو أفرض مثلا أن بعض الناس يدّعي أن فيه مقالات، فالمقالات تعالج، رئيس التحرير لماذا هو قاعد، فرئيس التحرير يعالج الأخطاء، إذا أتيت إلينا وقلت الكاتب الفلاني في كتابته كذا وكتابته كذا، وهذا لا يناسب، أجزم أن كل مسؤول يخاف الله لن يجعل في ذمته شيئا من ذلك يستبعد هذا الكاتب وكتابته، أما أن نحرم الشركة من أصلها ونقول لا يجوز ولا يحل، هذا خطأ، خطأ يا إخوان والله جل وعلا يقول: "ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب، إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون متاع قليل ولهم عذاب أليم". فالمقصود أن الأخطاء ما أحد يسلم من الخطأ فكلنا خطاء وخير الخطائين التوابون, لكن الإصرار على الخطأ مع وضوحه ووقوعه هذا لا يجوز لأي إنسان سواء في هذه الشركة أو في غيرها، وليس عندنا فقط هذه الشركة، بل شركات يتهمها بعض الناس، ولكن المتهم أيضا عليه أن يعلم أنه مسؤول أمام الله جل وعلا إذا ادعى شيئا وسنده يقولون، ويقولون ويقولون، فـ "جيبوا الحقائق على ما تقول" وأأت للمسؤولين فلا تروح تتكلم في المجالس، همك أن تنهش في فلان وفلان، والمسؤول الفلاني والمسؤول الفلاني، أنت تعلم أنك والله ما تنزل من المنصة إلا مسجلة عليك، "ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد، والتحليل والتحريم من خصائص الله جل وعلا وأهل العلم منهم الأئمة رضي الله عنهم، كان الإمام ابن حنبل والشافعي ومالك كلهم لا يتجرأون ويقولون هذا حرام، ونحن المساكين ندعي العلم وندعي المعرفة ونقول هذا حلال وهذا حرام، جائز من هذه حرام، جائز من هذه حلال، لماذا؟ لأنه يمكن خافي عليك شيء، يعني ظهر لك شيء وخفيت عليك أشياء، فلا تحلل ولا تحرم، وكان الإمام أحمد وغيره من الأئمة لا يعجبني، أو لا أميل إليه أو لا أستحسنه ولا يقول حرام إلا بنص من القرآن، فكان النص من القرآن إذا كان النص من القرآن قال الله " ...."، لكن شيء ما هو خبر ولكنه أشياء أخرى طالما هي أشياء فيها نظر وفيها اجتهاد فعليك أن تدرأ وأن تربأ بنفسك وأن تبتعد عن التجني والكلام الذي لا يبنى على شيء، والخطأ بالعفو أولى من الخطأ بالعقوبة، فكونك تعفو أفضل من أن تتعاقب وتعاقب الناس وتحرم عليهم وتضيق عليهم النطاق، وتضيق اقتصادهم وتحرمهم وتنفرهم فهذا لا يجوز أبدا، فليتق الله يا إخوان حتى من بعض المنسوبين إلى العلم وإلى العلم الشرعي هو يجزم بالتحليل ويجزم بالتحريم، لماذا، لماذا، يعني أنت أفضل من الأئمة اللي قبلك، لماذا تجعل في عنقي شيئا ما، فالحمد لله فيه افتاء، وفيه مكتب لمفتي المملكة العربية السعودية، فهو الذي يصدر هذه الأشياء بعد التشاور مع من معه ـ بارك الله فيهم ونفع بهم ـ فلنبتعد يا إخوان ولا نحرم ولا نحلل ولا نقول هذا حلال وهذا حرام، وإذا كان لا بد فرفع القضية للمسؤولين وتضعها في أعناقهم، فشيلها من عنقك وضعها في أعناق المسؤولين وقل لهم النقطة الفلانية والنقطة الفلانية والنقطة الفلانية فيها كذا وكذا وتوكل على الله، فالإمام أحمد جاءه رجل لا هو من الهيئة ولا هو من كذا، قال إن فلانا معه عود ويغني في الشارع، أأنكر عليه؟ قال: نعم، اذهب إليه وأنكر عليه وفهذا لا يجوز وحرام عليك، قال طيب هذه فهمتها، هل أرفع به إلى السلطان قال لا ترفع إلى السلطان هل تحب تقدم خدمة أكثر روح للسلطان، ما تحب لا تروح، فالسلطان مسؤول عما يحصل، والشركات التي ترابي والشركات اللي كذا، المسؤول عنها المفتي المسؤول عنها ولاة الأمر، يجون يوقفونهم يقولون نحن مسلمون وجيب الإسلام، ونحكم بالشريعة، وقف، وقف، وأيضا ينبغي في الحقيقة ألا يفتح شركة إلا آخذين ترخيص من المفتي إن عملهم صحيح، مثلما نأخذ فسحا من البلدية لبناء بيت أو دكان أو شيء، ومثلما نأخذ فسحا للماء والكهرباء والتلفون وكل شيء، أيضا التعامل مع هذه الشركات يأخذون فسحا، أيضا هذه شركة يأخذون فسوحا، فهذه ثغرة أو جانب ما سدت إلى الآن.


هذا الرابط http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=20354


!
متداول قديم غير متصل  
قديم(ـة) 08-04-2006, 09:31 PM   #6
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
حكم الاكتتاب في المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق
الشيخ الشبيلي :

سؤال رقم112 ما حكم الاكتتاب في المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق؟

الجواب الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد: فإن نشاط هذه الشركة في مجال الإعلام والطباعة والنشر، ومن المجلات التي تصدرها الشركة مجلات محرمة؛ لاشتمالها على صورٍ فاضحة للنساء مثل: مجلة سيدتي، والجميلة، وهي، وغيرها، ولا شك أن التحريم إذا كان في نشاط الشركة فهو أشد من التحريم الذي يتعلق بتعاملات الشركة المالية؛ لأن مفسدة النشاط ظاهرة ومتعدية للآخرين. وعلى هذا فأرى عدم جواز الاكتتاب فيها. والله أعلم.

================================================== ====================

محمد بن سعود العصيمي

فضيلة الشيخ: ما حكم الاكتتاب الجديد في المجموعة السعودية للأبحاث والنشر والتسويق؟ وهل هي نقية من الربا؟

االشيخ: محمد بن سعود العصيمي التاريخ : 7/4/2006

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

فإن من المعلوم أن العلماء اشترطوا لجواز تأسيس وتداول الشركات المساهمة أن يكون نشاط الشركة في مجال مباح. وحيث إن المجموعة متخصصة في الأنشطة الإعلامية من الإصدار والنشر والطباعة والتوزيع، وهو في الأصل نشاط مباح، فلا بد من فحص تلك الأنشطة التي تعمل فيها. وحيث إن الشركة تصدر وتسوق كثيرا من المطبوعات التي تحتوي على أفكار غير إسلامية وعلى صور خليعة، مثل مجلة سيدتي، ومجلة هي، ومجلة الجميلة، جريدة الشرق الأوسط وغيرها من المطبوعات، فلا شك أن الشرط الأول لجواز الاكتتاب فيها غير موجود، وهو كون النشاط مباحا. وعليه، فلا يجوز الاكتتاب في الشركة، ولا تداول سهمها حتى تغير من واقعها إلى تسويق المطبوعات والمواد الإعلامية التي تنطبق عليها الضوابط الشرعية.

وإني أدعو القائمين عليها إلى تقوى الله سبحانه وتعالى، وأن يضعوا خوفه نصب أعينهم، وأن يعلموا أن الدنيا زائلة، وأن الآخرة خير وأبقى. وأذكرهم بقول الله تعالى: [ليحملوا أوزارهم كاملة يوم القيامة ومن أوزار الذين يضلونهم بغير علم، ألا ساء ما يزرون] [سورة النحل، آية 25] وبقوله صلى الله عليه وسلم: "من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الأثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا" [رواه الإمام أحمد ومسلم].

والله أعلم، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

================================================== ====================

يوسف بن عبدالله الأحمد

أستاذ الفقه المساعد بجامعة الإمام . الرياض

هل يجوز الاكتتاب في الشركة السعودية للأبحاث والنشر ؟

الجواب :

بعد الاطلاع على موقع الشركة الرسمي تبين بجلاء تام حرمة الاكتتاب فيها ؛

لأن نشاطها محرم فهي تضم في مطبوعاتها الدورية ( 18 صحيفة ومجلة ) وعلى رأسها :

الشرق الأوسط ،

وسيدتي ،

والجميلة

، وهي ،

والمجلة .

ولا يخفى على أهل الإيمان ما تتبناه هذه الصحف والمجلات من فكر تغريبي ،

وصور عارية ، وابتذال المرأة بجعلها وسيلة للإغراء والترويج لمجلاتها وصحفها . وهي تمتلك " الشركة السعودية للتوزيع " وهي أضخم شركة توزيع داخل المملكة ،

وتوزع أكثر من ثمانين مجلة وصحيفة أكثرها يحمل الصور الخليعة والأفكار المفسدة . وتزداد حرمة الشركة في المجاهرة بالمعصية ، وتحمل ذنوب المطلعين على منشوراتها

والمتأثرين بها ، إضافة إلى تعاملاتها المالية الربوية . والواجب على القائمين عليها :

التوبة إلى الله وأن يتذكروا الآخرة ، وحديث جابر بن عبدالله رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

" يا كعب بن عجرة إنه لن يدخل الجنة لحم نبت من سحت "

أخرجه أحمد والترمذي والدارمي واللفظ له بسند صحيح ،

وفي رواية عند أحمد بسند صحيح: " النار أولى به ".

وبهذا ينتهي الجواب وبالله التوفيق .

قاله وكتبه : د. يوسف بن عبدالله الأحمد . أستاذ الفقه المساعد بجامعة الإمام 7/3/1427هـ

================================================== =======================

الشيخ عبد العزيز الفوزان

امس وعبر برنامج الجواب الكافي في قناة المـجد، سئل الشيخ عبد العزيز الفوزان عن حكم الاكتتاب في المجموعة السعودية للابحاث والنشر، فقال: لا يجـوز الاكتتاب فيها وذلك لأمرين: 1) لم يتضح تخلصهم من القروض الربوية ولم تتضح حالتهم في هذا الجانب .

2) لتسويق الشركة وتوزيعها لمجلات ومطبوعات تنشر الصور والرذيلة .

================================================== =======================

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شاهدت ظهر هذا اليوم برنامج ( الجواب الكافي ) الذي تعرضه قناة المجد الفضائية

وقد أجاب عدد من الشيوخ على حكم إلاكتتاب في المجموعة السعودية للأبحاث والنشر والتسويق

وكانت أجاباتهم على النحو التالي :_

الشيخ الفوزان __ لا يجوز الإكتتاب فيها

الشيخ الأطرم __ لا يجوز الإكتاب فيها

الشيخ المنيع __ لا أدري
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 08-04-2006, 10:50 PM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 603
قوة التقييم: 0
ابن السلف is on a distinguished road
السلام عليكم
الأخ / غريب الدار... جزآك الله خيرا وكذا بقية الأخوة
....من اتقى الشيهات فقد استبرأ لدينه
.....دعونا من الكلام الإنشائي في جواز الاكتتاب في هذه الشركة وعلينا
أن نأخذ بكلام المشائخ الكرام ( الشيخ الشبيلي - الشيخ العصيمي - يوسف بن عبدالله الأحمد -
الشيخ عبد العزيز الفوزان ) الذين كان كلامهم مقنعا ويكفيك أن ذلك تعاون على الإثم والعدوان
حيث أن نشاط هذه الشركة هو إثم وعدوان كما بين الأفاضل جزاهم الله خيرا .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابن السلف غير متصل  
قديم(ـة) 09-04-2006, 02:23 AM   #8
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
البلد: في سوق الأسهم
المشاركات: 62
قوة التقييم: 0
السهم الذهبي is on a distinguished road
السلام عليكم

لقد سبق وان أبديت رأيي في اكتتاب هذه الشركة
فأنا لن أكتتب فيها (مع اقتناعي أن حرمة الشركة تبقى قرار شخصي لأن من يرى أن طبيعة نشاط الشركة محرم قد لا يراه آخرين كذلك) ولكن أحببت أن أوضح بعض النقاط فيما يتعلق بالقوائم المالية للشركة فأقول:

1. في اعتقادي المتواضع إن تفسير طبيعة "النشاط" للشركة يعتمد على القناعات الشخصية للأفراد مع احترامي لرأي علمائنا الأفاضل.
2. 110 مليون ريال هي القروض التي صرحت بها الشركة ولم توضح الشركة هل هي قروض مرابحة إسلامية أم قروض تجارية علما بأن الشركة قد صرحت قبل فترة بان جميع معاملاتها المالية تتوافق مع الشريعة الإسلامية،، ورأيي انه لافرق بينهما عمليا فكلاهما وجهان لعملة واحدة هي الفائدة، وهي بذلك لاتختلف عن غيرها من الشركات المساهمة الأخرى
3. القوائم المالية للسنوات الثلاث الأخيرة توضح أن الشركة قد حققت أداء قياسي خلال عام 2005 وبطريقة تثير الشك والريبة حقيقة لأن الأرقام فلكية في جميع المؤشرات المالية ذات العلاقة بقياس أداء الشركة....وهذه الأرقام واضحة جدا في نشرة الاكتتاب...وهذا حقيقة اعتبره تمويه على المستثمر لإقناعه بالاكتتاب في الشركة.
4. لو تمت مقارنة الأداء بين السنتين 2005 و2003 لرأينا أن الفرق كبير جدا من ناحية الأداء والنتائج المالية....وهذا مما يثير التساؤل والشك كيف حدث هذا الانقلاب في الأداء وخلال فترة قصيرة والشركة تدار بنفس العقليات والأشخاص، وهذا يضع أكثر من علامة استفهام على المحاسب القانوني وهو إرنست ويونغ (والشي بالشيء يذكر هذا المحاسب القانوني هو احد المحاسبين القانونيين الذين تسببوا في انهيار شركة إنرون الأمريكية قبل بضع سنوات بسبب تغطيتهم على التجاوزات الكبيرة التي كانت تحدث داخل الشركة حتى أعلنت افلاسها؟؟أتمنى أن لاتخوني الذاكرة في هذه الجزئية)
5. ادارة الشركة الحالية ليست احترافية وهي خليط من ممثلين للمساهمين الجدد وليس بينها من يشار له بالبنان خلاف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان وهو قلب الشركة النابض، ويبدو انها تعتمد كثيرا على تفرغ الدكتور عزام وحده.
6. تعول الشركة كثيرا في توسعاتها المستقبلية ونمو أرباحها على النشاط الإعلاني التلفزيوني بالدرجة الأولى وهو نشاط لنا كثير من التحفظ عليه كسعوديين خصوصا إذا ماتم استغلال المرأة فيه بشكل يتنافى مع خصوصياتها التي كفلها لها الدين الإسلامي.
7. ختاما لا أعتقد ان الشركة سيكون لها شان في سوق الأسهم ولكن "بتصف" مع تهامة وغيرها من شركات المستوى الثالث.
8. وفالنهاية الشركة لاتستحق كل هذه الضجه المثارة حولها فالمستثمر الصغير هو من سيقرر مستقبلها في السوق.
9. 46 ريال للسهم كثيرررررررررره جدا، والوقت غير مناسب لطرحها الآن، وان كان من المحتمل أن يحصل لها كما حصل لسهم الدريس (الملاك هم من يشتري السهم)
10. القرار قرارك ولكن اعلم أن من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه.
........وعذرا على الإطالة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
السهم الذهبي غير متصل  
قديم(ـة) 09-04-2006, 10:53 AM   #9
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
جزاكم الله خير جميعاً

والحلال بين والحرام بين وبينهما امور متشابهه
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19