عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-04-2006, 11:20 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
Question "الخزامى" تطرح 49 % من رأسمالها للاكتتاب

توقع مسؤول كبير في شركة الخزامى للإدارة المحدودة، أن الشركة تطرح ما بين 41 و 49 في المائة من رأسمالها للاكتتاب في طرح عام أولي في الربع الأخير من العام الحالي.

وكانت "الاقتصادية" قد نشرت الأربعاء الماضي أن مجلس أمناء مؤسسة الملك فيصل الخيرية، مالكة شركة الخزامى للإدارة المحدودة, قرر طرح مشاريع الشركة الاستثمارية التي تشمل مجمع الفيصلية و"الخزامى" ومجمع الخيرية في سوق الأسهم للاكتتاب العام في الربع الأخير من العام الجاري. واعتبر بيان صادر عن المؤسسة هذه الخطوة أنها "ذات رؤية وطنية استثمارية".
ونقلت وكالة رويترز عن الأمير بندر قوله أمس، "نحن نهدف لأن يكون الطرح في أيلول (سبتمبر) أو فلنقل في الربع الرابع، فأنا لا أعرف هل سنتمكن من الوفاء بذلك الموعد أيلول(سبتمبر)".
ولم يحدد رئيس الخزامى حجم الأموال التي ستجمعها الشركة من الطرح
العام الأولي قائلا :"إننا بصدد إجراء عملية تقدير السعر وهي لم تكتمل بعد."وأوضح أن بعض الأموال التي ستجمع من الطرح العام الأولي ستستخدم لتمويل مشروع عقاري في الرياض تراوح قيمته بين مليار و1.2 مليار ريال (267 مليونا إلى 320 مليون دولار).
وكان الأمير بندر بن سعود بن خالد نائب المدير العام لمؤسسة الملك فيصل الخيرية رئيس شركة الخزامى للإدارة, قد أوضح الأسبوع الماضي، أن مجلس إدارة الشركة اختار مصرف دويتشه بنك الذي يعد من أكبر البنوك الدولية للقيام بدور المستشار المالي ومدير الاكتتاب لهذا الحدث الاستثماري المهم، وذلك بالتنسيق مع هيئة السوق المالية السعودية.
وأضاف أن قرار بطرح ممتلكات شركة الخزامى ذات الخبرة الطويلة في إدارة المشاريع العقارية التي تتضمن برج الفيصلية وأسواقها وأصول فندقي الخزامى والفيصلية ومجمع الخيرية، يمثل فرصة لتمكين المواطنين من الإسهام في ملكية أحد أبرز المعالم الحضارية التي أثبتت نجاحا تجاريا غير مسبوق, والاستفادة من فرصة استثمارية متميزة تحقق عوائد مالية مباشرة وآمنة, إضافة إلى النمو المتوقع لهذه العوائد.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.