عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-04-2006, 01:22 PM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
Question 582 ألف مكتتب يضخون 1.46 مليار ويغطون اكتتاب ((الأبحاث والتسويق)) 132 % خلال 72 ساعة

إقبال نسائي على أسهمها يفوق الاكتتابات السابقة
كشفت مجموعة سامبا المالية المستشار المالي ومدير اكتتاب المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق, أن أكثر من 582 ألف مواطن ضخوا 1.456 مليار ريال مع نهاية اليوم الثالث من الاكتتاب الذي بدأ السبت الماضي. وبذلك يصبح إجمالي التغطية 132 في المائة من أصل المبلغ المطلوب لتغطية عدد الأسهم المطروحة البالغة قيمتها 1.104 مليار ريال.
وأوضح عيسى العيسى العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا, أن عملية الاكتتاب في أسهم المجموعة شهدت مرونة وسهولة لافتة في تنفيذ العمليات, حيث سجل اليوم الثالث فقط تنفيذ 56 ألف طلب بقيمة 484 مليون ريال, عبر مختلف القنوات المعتمدة للاكتتاب.
وتشير بيانات إلى أن الاكتتاب في أسهم "السعودية للأبحاث والتسويق" لقي إقبالا ملحوظا من السيدات خلال اليومين الأولين بنسبة اقتربت من 14 في المائة من إجمالي الطلبات. وفي حال استمرار هذه النسبة على مدى أيام الاكتتاب، فستفوق المعدلات في الاكتتابات السابقة التي استقرت عند 9 في المائة. وأفادت البيانات أيضا أن الاكتتاب الفردي (أي لشخص واحد) تجاوز 47 في المائة وهو أعلى مما سُجّل في الاكتتابات السابقة.
وبلغت طلبات الاكتتاب في اليوم الأول 53.3 ألف طلب بقيمة 467 مليون ريال، وتشكل هذه القيمة ما نسبته 43.3 من أصل المبلغ المطلوب تغطيته، البالغ 1.104 مليون ريال، ويقدر عدد المكتتبين مع نهاية اليوم الأول بـ 167 ألف مكتتب. وتشكل قنوات الاكتتاب البديلة (الإنترنت وأجهزة الصرف الآلي والهاتف المصرفي) نسبة جيدة من مجمل طلبات الاكتتاب، وذلك بحسب البيانات المتوافرة في قاعدة بيانات الاكتتاب حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

وفي مايلي مزيداً من التفاصيل:

كشفت مجموعة سامبا المالية المستشار المالي ومدير اكتتاب المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق أن ما يزيد على 582 ألف مكتتب ضخوا نحو 1456 مليون ريال مع نهاية اليوم الثالث من اكتتاب المجموعة السعودية، الذي كان قد بدأ يوم السبت الموافق 10 ربيع الأول 1427هـ، ليصبح إجمالي التغطية نحو 132 في المائة من أصل المبلغ المطلوب لتغطية عدد الأسهم المطروحة، البالغة قيمتها 1104 ملايين ريال سعودي.
وأوضح عيسى العيسى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية من جهته أن عملية الاكتتاب في أسهم المجموعة شهدت مرونة وسهولة لافتة في تنفيذ العمليات، حيث سجل الاكتتاب خلال اليوم الثالث فقط تنفيذ 56 ألف طلب بقيمة 484 مليون ريال، عبر مختلف القنوات المعتمدة للاكتتاب، مؤكدا أن عملية الاكتتاب قد حظيت بإقبال واسع من قبل المكتتبين وسارت بسلاسة بفضل القنوات البديلة التي تم توفيرها، التي أثبتت فاعليتها العالية حيث سجلت القنوات الإكترونية كالإنترنت وأجهزة الصرف الآلي والهاتف المصرفي تنفيذ ما نسبته 52 في المائة من إجمالي العمليات المنفذة في الاكتتاب، في دلالة واضحة على ارتفاع نسبة الوعي والإقبال من قبل جمهور المكتتبين على هذه الوسائل، وفاعلتيها ومرونتها من قبل البنوك المتسلمة.
يذكر أن اكتتاب المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق يستمر حتى السابع عشر من نيسان (أبريل) الحالي، حيث تم تخصيص 24 مليون سهم بقيمة 46 ريالا للسهم الواحد، في أول اكتتاب تشهده المملكة بعد قرارات تجزئة الأسهم، مما يعكس التجاوب اللافت، الذي شهده الاكتتاب واتساع قاعدة المشاركين.

ضخ 476 مليونا في اليوم الأول

بلغت طلبات الاكتتاب في اليوم الأول 53.3 ألف طلب بقيمة 467 مليون ريال، وتشكل هذه القيمة ما نسبته 43.3 من أصل المبلغ المطلوب تغطيته، البالغ 1.104 مليون ريال، ويقدر عدد المكتتبين مع نهاية اليوم الأول بـ 167 ألف مكتتب. وتشكل قنوات الاكتتاب البديلة (الإنترنت وأجهزة الصرف الآلي والهاتف المصرفي) نسبة جيدة من مجمل طلبات الاكتتاب، وذلك بحسب البيانات المتوافرة في قاعدة بيانات الاكتتاب حتى لحظة إعداد هذا التقرير وسنوافيكم بالتفاصيل في تقارير لاحقة عند استكمال عملية إدخال البيانات من قبل البنوك المشاركة.

اليوم الثاني: 510 ملايين و 57 ألف طلب

بلغت طلبات الاكتتاب في اليوم الثاني 57.4 ألف طلب بقيمة 510 ملايين ريال، ويمثل مجمل مبالغ الاكتتاب ما نسبته 88 في المائة من أصل المبلغ المطلوب تغطيته، والبالغ 1.104 مليون ريال، ويقدر عدد المكتتبين مع نهاية اليوم الثاني بـ 380 ألف مكتتب، هذا وتشكل قنوات الاكتتاب البديلة (الإنترنت وأجهزة الصرف الآلي والهاتف المصرفي) نسبة 56 في المائة من مجمل طلبات الاكتتاب، وذلك بحسب البيانات المتوافرة في قاعدة بيانات الاكتتاب حتى لحظة إعداد هذا التقرير.
وتبين من خلال قاعدة البيانات المتوافرة عدة أمور:
1ـ إقبال من جميع الفئات العمرية كما في الاكتتابات السابقة.
2ـ إقبال ملحوظ من السيدات خلال اليومين الأولين بنسبة اقتربت من 14 في المائة من مجمل الطلبات وإذا استمرت هذه النسبة على مدى أيام الاكتتاب فهذا يفوق المعدلات في الاكتتابات السابقة، التي استقرت على 9 في المائة.
3ـ طلبات الاكتتاب الفردية (أي لشخص واحد) تجاوزت 47 في المائة وهي أعلى مما سجل في اكتتابات سابقة.

484 مليونا في اليوم الثالث

بلغت طلبات الاكتتاب في اليوم الثالث 55.7 ألف طلب بقيمة 484 مليون ريال، ليصبح مجمل مبالغ الاكتتاب 1.456 مليون ريال أي ما نسبته 133 في المائة من أصل المبلغ المطلوب تغطيته، البالغ 1.104 مليون ريال، ويقدر عدد المكتتبين مع نهاية اليوم الثالث بـ 582 ألف مكتتب، هذا وتشكل قنوات الاكتتاب البديلة (الإنترنت وأجهزة الصرف الآلي والهاتف المصرفي) نسبة 52 في المائة من مجمل طلبات الاكتتاب، وذلك حسب البيانات المتوافرة في قاعدة بيانات الاكتتاب حتى إعداد التقرير.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.