عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-04-2006, 09:24 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
Question "علاج" تطرح أسهمها للاكتتاب بـ 400 مليون

وقعت مجموعة علاج الطبية أمس في جدة مذكرة تفاهم مع البنك السعودي الفرنسي تمهيدا لطرح أسهم الشركة للاكتتاب العام في سوق المال السعودية بعد استكمال الإجراءات المتعلقة بهيئة السوق المالية. وتنص مذكرة التفاهم التي وقعها الدكتور محمد فواز البشري مدير عام شركة علاج، وعبد الرحمن أمين جاوة نائب العضو المنتدب في البنك السعودي الفرنسي على أن يتولى البنك السعودي الفرنسي الاستشارة المالية وإدارة عمليات الاكتتاب في أسهم الشركة.
وكشف الدكتور البشري خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بمناسبة توقيع المذكرة، أن عدد الأسهم المتوقع طرحها للاكتتاب العام تتراوح قيمتها الإجمالية ما بين 300 و400 مليون ريال، سيتم استثمارها في مشاريع لتطوير مجموعة مراكز علاج في المملكة بما يحقق الهدف الاستراتيجي لخدمة المساهمين وتحقيق الأرباح المناسبة. وقال إن شركة علاج اختارت البنك السعودي الفرنسي شريكا مصرفيا منذ البدايات الأولى للشركة خلال السنوات العشر الماضية، حيث تتوافر الخبرة للبنك السعودي الفرنسي والدعم من قبل شريكه الأجنبي كاليون الذي يعتبر من الرواد في هذا المجال. ووفقاً لدراسة حديثة لماكينزي وشركاه فإنه يتوقع أن يصل حجم الإنفاق الطبي في المنطقة إلى 200 مليار ريال عام 2025، مشيرا إلى أن العوامل الاقتصادية المؤثرة بشكل عام، والمقترحات بضرورة توافر خدمات التأمين الصحي والطلب المتزايد لتقديم خدمات طبية مناسبة تزيد من فرص الاستثمار في القطاع الحيوي.
من جهته قال الدكتور محمد أمين المدير التنفيذي لمجموعة علاج إن الاستثمار في المجال الصحي يدخل مرحلة جديدة تحتاج إلى كيانات قوية لديها قدرة إدارية على التعامل مع معطيات السوق الصحية باعتبار أن احتياجات المرضى أصبحت متغيرة عن الفترة الماضية من حيث الثقافة الصحية.
يشار إلى أن شركة علاج تحتل مركزاً مرموقاً في الاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية، إذ تهيئ نفسها لتكون أحد أهم شركات الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما أن لشركة علاج وجودا في دول الخليج ومصر حيث تدير24 وحدة، وهناك خطة للتوسيع بإضافة وحدات هذه السنة.
أما الدكتور عبد الله مرعي بن محفوظ أحد المؤسسين للشركة فقال إن خطوة طرح الشركة تتزامن مع تطلعات الحكومة السعودية في تشجيع القطاع الخاص لأخذ دوره في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وإنشاء المشاريع الخدمية.
ويعد طرح شركة علاج للاكتتاب العام أول سهم طبي يدخل السوق السعودية عن طريق الاكتتاب، ويتزامن مع توجه الدولة لإدارة القطاع الصحي عن طريق شركات القطاع الخاص، حيث تشير خطة التنمية الثامنة 2005 ـ 2009 إلى أن حجم الإنفاق الحكومي على القطاع الصحي يصل إلى 98 مليار ريال في تمويل وتوسيع المرافق الصحية ودعم برامج الرعاية الصحية الأولية والوقائية والرعاية العلاجية.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19