عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-04-2006, 10:26 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 653
قوة التقييم: 0
شذى الزهور is on a distinguished road
غرف الدردشة ( تجربتي شخصيا)

بسم الله الرحمن الرحيم

ترددت كثيرا قبل ان ابداء بخط حروفي لهذا الموضوع ولكن تذكرت مسئولية وعظم ماسأطرحه هنا ونتائج هذا الطرح ونتائج تكتمي على ماسأدونه هنا ... فما ساطرحه موضوع حساس قد يقابل هنا بالرفض وبالاستهزاء ولكن احبتي لي طلب واحد فقط قبل ان تبحثو عن عيوب الموضوع او تقابلوه بالرفض تذكرو انكم مأمورن بالامر بالمعروف وبالنهي عن المنكر في جميع الاحوال وبكل الازمااان بدون تحديد لذا هاكم موضوعي

مرت ببالي فكره واحببت تجربتها قبل ان ابداء بطرحها وعرضها عليكم وهي الدعوة في (الشات )
جميعنا يعرف ماهو الشات ومامضمونه ومانوع الفئات الي ترتاده لذا خطر ببالي ان اجرب هذا الميدان وان ابداء بالدعوة فيه وتذكيرهم بالله وبعذابه وبتخويفهم وخاااصه الفتيات فهي الفئة المستهدفه من قبلي


في البدايه ترددت ولكن استخرت وعزمت على هذا العمل والله كانت النتائج رائعه خاااصة عندما ابداء بحديثي مع الفتاة عن نتائج عملها وابداء معها باسلوب لبق وبعيد كل البعد عن التجريح او الاستهزاء بتصرفها كثيرات كان الفراغ العاطفي هو ماجعلها تلجاء الى هذه الدردشات وكثيرات عزمن على التوبه وعلى العوده الى الطريق الحق

لكن الاستمرار بهذا العمل مرهق ومتعب ولكن عندما نتذكر الأجر والثواب يزول كل مالاقيته من صعاب وعندما ارى احداهن قد وعدت بالتوبه اشعر بالسعاده تغمرني واعاود الكرة مره اخرى بحماس غير عادي

احبتي دونكم الميدان وخاااصه لاهل الدعوة مالمانع ان يكون لكم جهود دعوية في غرف الدردشه

فقد يهدي الله بك احدهم (عن سهل ابن سعد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال والله لأن يهدي الله بهداك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم * ( صحيح ) )

هناك فئات بحاجتكم وخاااصه اننا نعلم انهم لايذهبون الى اماكن الدعوة ولا يستمعون للاشرطه
هم لاهون غارقون في ملذاتهم وفي سعادة مزيفة

اذهبو اليهم وادعوهم وذكروهم ولكم الاجر بأذن الله

لكن احرصو على الدعوة بالحكمه والموعضة الحسنه خاااصة معهم

لاتنفروهم بل ابدأو معهم باسلوب لبق وجذاب وحديث ودي لتكسبوهم

احبتي

على رسلكم عند قراءة هذا الموضوع فما انا الا انسانة معرضه للخطاء والصواب وانما هو اجتهاد شخصي
اسأل الله ان ينفعنا بما علمنا وان يهدي الجميع لطريق الحق والصواب

*
*
*
__________________
شذى الزهور غير متصل  

 
قديم(ـة) 21-04-2006, 11:32 PM   #2
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
عمل طيب
جزاتس الله خير
في كل الأحوال النت فيه الكثير من الفساد القليل من الخير
على مستوى التشات أو المسنجر أو المنتديات أو برامج المحادثة أو غيره
شكرا لك
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 22-04-2006, 01:14 AM   #3
شمعة حياتي = 3
 
صورة بنت الشيحية الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
البلد: الرياض
المشاركات: 1,483
قوة التقييم: 0
بنت الشيحية is on a distinguished road
شذى الزهور

اللله يكملك بعقلك وبدينك يارب

رائع بل اجمل من الرائع نصحك وطرحك وخوفك على اخوانك واخواتك وحرصك على نقل المفيد لنا

عزيزتي

الموضوع باالنسبه لي يطوول ولكن احب ان اطرح بما يعينني به الله وبما استطيع والى ان اتعب :)

((الشات))

طبعا قبل البدء وحتى لااقع بسوء فهم او سوء ظن هناك شات للشر وشات للخير

وسأتكلم عن الشر فقط لأنه المعني

طبعا وبلا ادنى ك ان الشات وسيله لااخلاقيه ووسيله للقاء السفله والتافهين والفارغين قلبيا

والتي بها يهذون بأقبح الكلمات بل يتجردون من ادنى الأخلالاقيات

الشات وسيله للصيد من الذئاب ابشريه التي تنهش وبلا رحمه

للأسف بلغت عندنا إحصائيه كبيره من رواد ذلك الشات والتي تبلغ 14مليون مراهق مابين اعمار ال15الى 20

هاذه إحصائيه لفئه عمريه محدده فما بالنا بالباقي

بالنسبه للدعوه في هاذا الشات انا بين مؤيد ورافض

مؤيد لعمل الخير وربما يهتدي على ايدينا وربما تفيق قلوب من بعد غفله ونكون سببا في الهدايه وهاذا نصر عظيم

ورافض لأنه ربما انا يغريني الشيطان فأقع بها والعياذ بالله

اعرف داعيه قامت بذلك ولم يتركها الشيطان فأوقعها نعوذ بالله منه

بالنسبه لي دعاني الكثير للدعوه هناك ولكن خفت والله خفت وللم افكر مجرد تفكير حتى الدخول والأستطلاع

من شدة خوفي فديني واخلاقي وتفكيري ليست بالرخيصه ان نفرط بها بيوم وليليه

لذلك يقول المثل ابعد عن الشر وغنيله

والذي يخاف على نفسه لا يعرضها للخطر والقلوب تتفاوت منها القوي ومنها الضعيف

حمانا الله واياكم والمسلمين اجمعين وهدى الله اخواننا واخوتنا في الدين للخير وطريق الصواب

جزاك الله اختي شذى الزهور ولاتترددي في مثل تلك المواضيع التي لله وخالصه لوجهه الكريم
بنت الشيحية غير متصل  
قديم(ـة) 22-04-2006, 01:44 PM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,075
قوة التقييم: 0
جـــــــود is on a distinguished road
جزااك الله خيرا على حرصك ولاحرمك الاجر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
جـــــــود غير متصل  
قديم(ـة) 22-04-2006, 02:02 PM   #5
 
صورة فيصل العلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 28,894
قوة التقييم: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
شذى الزهور ღ
.. الله يعطيك العافية ..
__________________
-
-
فيصل العلي غير متصل  
قديم(ـة) 22-04-2006, 03:53 PM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: الضفة الغربية لديرة
المشاركات: 576
قوة التقييم: 0
دحيم is on a distinguished road
شذى الزهور بارك الله فيك ونفع بك الإسلام والمسلمين
لاشك أنه عمل مبارك ويؤجر عليه الإنسان أجراً عظيما
ونسأل الله التوفيق والسداد
دحيم غير متصل  
قديم(ـة) 22-04-2006, 09:44 PM   #7
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
راااااااااااااااائع ولكن ليس كل أحد يخل الشات لهدف الدعوة الى الله
فهذه المجالات خطيرة جدا وكثير هم الضحيا الذي وقعوا فيها بحسن نية
راي خاص بالدخول لهذه المجالات (الشات )
ان يكون الداعي أو الداعية لديه علم شرعي
لديه حظ من العبادة والذكر لأجل يتقوى على بغض المعاصي التي يشاهدها أمامه
أن يكون عمرهـ تجاوز الخامسة والثلاثين ويكون متزوج
هذا الراي من باب التجربة مع الكثير ممن وقع بالمعصية وهو داخل بحسن نية
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 22-04-2006, 10:11 PM   #8
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: الـــــــــــرس
المشاركات: 4,142
قوة التقييم: 0
ريـم الصحاري is on a distinguished road
لا يخفى علينا فضل الدعوة حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من دعاء إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من اتبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا... )) .
والحمد لله قد تعددت وسائل الدعوة وطرقها إلا أن بعض الطرق ليس لكل أحد أن يأخذ به إلا من وجد من نفسه ثقة ومع هذا ليكن حذرا فالحي لا تؤمن عليه الفتنة
من تلك الطرق الدخول في الشات والدردشة والسؤال والجواب
مناصحا فإذا وجد من نفسه ضعف فليبادر إلى ترك هذا الطريق
أما عني أنا فأرى أن لا نأخذ بهذا الطريق واترك الشر يتركك ، ولأن غالبية من فيه ينطبق عليه : احذروا من لا يرجى خيره ولا يؤمن شره .

بوركت اختي شذى
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ريـم الصحاري غير متصل  
قديم(ـة) 22-04-2006, 10:20 PM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 603
قوة التقييم: 0
ابن السلف is on a distinguished road
السلام عليكم
الأخت / شذى الزهور.....وفقنا الله وإياك للدعوة في سبيله ورزقنا الإخلاص .
الدعوة والإصلاح هو منهج الأنبياء والعلماء والدعاة والناصحين والغيورين ، وعلينا أن نكون كذلك والأمر مهيأ لنا ، ولكن بعض الوسائل والكيفيات في الدعوة ينشأ عنها مفاسد سواء على الداعي أو المدعو فلذا الأولى تركها حذرا من هذه المفاسد ( فدرء المفاسد مقدم على جلب المصالح ) ولا شك من وسائل الدعوة الدعوة في ( الشات ) ولكن لا أنصح أختي المسلمة
بالأخذ بهذه الوسيلة سلامة لها من تلك المخاطر .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابن السلف غير متصل  
قديم(ـة) 22-04-2006, 10:44 PM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
البلد: الظهران
المشاركات: 54
قوة التقييم: 0
weeew is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابن السلف
السلام عليكم
الأخت / شذى الزهور.....وفقنا الله وإياك للدعوة في سبيله ورزقنا الإخلاص .
الدعوة والإصلاح هو منهج الأنبياء والعلماء والدعاة والناصحين والغيورين ، وعلينا أن نكون كذلك والأمر مهيأ لنا ، ولكن بعض الوسائل والكيفيات في الدعوة ينشأ عنها مفاسد سواء على الداعي أو المدعو فلذا الأولى تركها حذرا من هذه المفاسد ( فدرء المفاسد مقدم على جلب المصالح ) ولا شك من وسائل الدعوة الدعوة في ( الشات ) ولكن لا أنصح أختي المسلمة
بالأخذ بهذه الوسيلة سلامة لها من تلك المخاطر .
صدقت أخي ابن السلف وخير الكلام ما قل ودل وبدون عواطف وبدون حماس

فدرء المفاسد مقدم على جلب المصالح
يالله السلامة

مشائخ لهم باع طويل في الدعوة عندما دخلوا غرف مناظرات استمروا فيها لدعوة فتيات الإسلام الي الإلتزام

وبعد مدة قصيرة انقلبت الغرفة الي غرف شعهر بقيادة الداعية والله أنني لا ابالغ

!
weeew غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19