عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-04-2006, 07:16 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
أريوس أميجوس is on a distinguished road
وقفات مع موضوع أخي [قضي فكان ] .. الخاص بالهيئة!!

أخي الكريم قضي فكان:
أرجوا أن تتقبل كلامي (( بصدر رحب )) مادام أن (( الحوار )) شعارنا، (( والدليل والبرهان )) منهجنا، (( والصدق )) دثارنا ..
أسأل الله أن يخلص نيات الجميع ..

بدايةً أخي الغالي سأجيب عن الأسئلة التي وجهتها لأختنا جود:
1- هل تقر بوجود أخطاء لموظفين الهيئة يجب أن تعالج ؟!! أم تنكر وجود تلك الأخطاء بالجملة؟؟!!.
2-هل أنت تكذب جميع المشتكين من موظفين الهيئة؟! أم ترى أحتمال صدق قول بعضهم بوجود تعدي عليهم؟!!.

بالنسبة للسؤال الأول:
نعم أُقِرُّ بوجود أخطاء (( لإخواننا )) في الهيئة، وكل خطأ (( يجب أن يُعالج ))، ولاأظن أن عاقلاً يُنكر وجود الأخطاء، فمادام (( العاملون )) في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (( من البشر )) فالأصل أن يقع منهم الخطأ!!
ألم يقل الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: (( كل ابن آدم خطَّاء )) .. فإذا كان هذا في حق ابن آدم مع علاقته بربه؛ فعلاقته مع البشر (( من باب أولى )) ..
فالخطأ (( حتماً )) موجود.
ليس عيباً أن نرى أخطاءنا # # # عيبنا الأكبر أن نبقى نُعابْ.
والعلاج (( مطلوب )) … ولكن ..
يبقى (( بالنسبة للعلاج )) أن العلاج يختلف كذلك بإختلاف (( الحال )) ..!!
فهناك من الأخطاء ماتُعالج (( نُصحاً )) و (( مكاتبةً )) و (( توجيهاً )) ..
وهناك منها مايُعالج بـ (( العتاب )) و (( التحذير )) و (( إتخاذ إجراء قانوني )) ..
ومنها مايُعالج بـ(( دورة تثقيفية )) … ومنها .. ومنها ..
فالعلاج (( يختلف )) بحسب نوعية الخطأ؛ وحسب نوعية الشخص .
كما قال صلى الله عليه وسلم : (( أقيلوا لذوي الهيئات عثراتهم )). أي : ذوي المكانات وأهل الصلاح والإستقامة ..
وكما قال صلى الله عليه وسلم: (( أعط كل ذي حقٍ حقه )) .. حتى في النصح له حقٌ لابد أن يأخذه كاملاً (( مقداراً )) وكاملاً (( صفة وطريقة )) ..
فلو جعلنا الناس سواء في النصح لأنكرنا (( على الأمراء والملوك )) كما ننكر على (( عامة الناس )) وهذا (( غلط كبير )) ..
لأن هذا (( يُفقد )) الأمراء هيبتهم عند العامة، وإذا فُقدت (( هيبة الأمراء )) ضاع الحكم ..
ألم يقل عثمان رضي الله عنه : (( إن الله ليزع بالسلطان مالايزع بالقرآن )) لهيبة الناس له ..
خلاصة كلامي …
نعم أوافقك ..
هناك أخطاء، والأخطاء لابد أن تُعالج ..
لكنني أضيف :
العلاج (( يكون بالحكمة )) وعلى حسب (( الخطأ وحال الشخص ))
وأنا بإعتقادي أن (( سيئاتهم )) تغرق في (( محيط )) حسناتهم .

وبالنسبة للسؤال الثاني:
بالطبع لايستطيع أحد (( أن يكذب )) من اشتكى (( أحداً )) من إخواننا العاملين في الهيئة.
ولو (( كذَّبناه )) لابد أن نُطَالب (( بالدليل )) على تكذيبنا له ..
كما أننا نريد من المُشتكي (( الدليل )) لكي نصدق مايقوله ..
وبالطبع هناك من (( إشتكى )) وهو (( صادق )) والحق له ..
لكن …
أثبت الواقع أن هناك (( بعض المشتكين )) من كان يكذب في شكواه واستغلت وسائل الإعلام (( هذه الشكوى )) ليس (( نصرةً )) للمظلوم … لا ..
ولكن (( لمآرب أخرى ))!!
فتجد أنهم (( صدقوا )) في واقعة؛ وكذبوا معها (( 100 كذبة أخرى )) ..
ولذلك كان هناك (( توجيه )) لجميع الدوائر الحكومية من مقام خادم الحرمين الشرفين ـ حفظه الله ومتعه بالصحة والعافية ـ بالرد (( الرسمي )) على أي إتهام أو (( شكوى )) في وسائل الإعلام ..
والمتتبع للصحافة سيرى الكثير من الردود (( الرسمية )) لكثير من الدوائر الحكومية.
السؤال: لماذا كان هذا التوجيه ؟؟!!
والجواب: لأن كثيراً مماكان يَرِدُ في الصحف مجرد (( إثارة إعلامية فقط )) ولهذا كان هذا التوجيه. (( ليميز الخبيث من الطيب )) .. ويبين الصدق من الكذب.
وملخص كلامي السابق:
نعم .. هناك من (( يشتكي )) وهو محق، كما أن هناك (( الكثير )) ممن يشتكون وهم إما (( غير محقون )) ؛ أو أن شكواهم (( مبالغ فيها )) ..

========================

تعقيبات عامة:

أخي الكريم قضي فكان:
قلت أيها الغالي: (( لقد كثر الشاكين لكم بالأجهزة الرسمية والقنوات الفضائية وصفحات الجرائد والمجالس العامة
وقد يكون هذا طبيعي
ولكن المصيبة
ليس بهذه الكثرة وتلك المرارة!!!!! ))


لدي سؤال أخي الكريم:
هل (( الكثرة والمرارة )) في الشكوى دليل على (( الصدق )) أم أنها (( مؤشر )) لوجود (( خطأ ما )) ؟؟!!
سأجيب أيها الفاضل على سؤالي (( من وجهة نظري )) وأتمنى إن كنت تخالفني أن تبين (( نقطة الإختلاف )) ..
من وجهة نظري أن الكثرة والمرارة مجرد (( مؤشر )) وليست (( دليلاً )) !!
فإذا كثرت الشكاوى على (( شخصٍ ما )) فهي (( مؤشر )) على وجود (( خطأ )) ..
فإما أن يكون الخطأ (( من الشخص )) فتكون الشكوى صحيحة.
وإما أن يكون الخطأ (( من المشتكي )) فتكون الشكوى غير صحيحة.
أو أن يكون الخطأ (( مشتركاً )) فتكون الشكوى صحيحة (( نسبياً ))

؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛

أورد أخي قضي فكان بعض النقاط لتطوير جهاز الهيئة فذكر:

(( 1-عدم التوظيف بهذا الجهاز الا من يثبت بأنه خالي من السوابق
2-التوظيف فقط لمن يحمل شهادة جامعية (شريعة)
3-أجتياز المقابلة الشخصية التي تركز على الجوانب الشخصية والنفسية لطالب التوظيف
4-أفتتاح معهد للحسبة لتدريب المتقدمين لأداء وظائفهم بصورة أفضل وخاصة من ناحية التعامل مع المواطنين
5-تنظيم الصلاحيات والأجراءات المتبعة أثناء العمل بصورة واضحة
6-تجهيزهم بصورة جيدة (سيارات ، أجهزة أتصال لاسلكي ، ....الخ) ))


وأضاف أخي دلع البدايع كذلك هذه النقطة:

(( فمثل يعين في هذه الهيئه اصحاب المؤهلات العلميه العاليه المشهود لهم في الكفائه وحسن التصرف وقبول راي الاخر ومعالجه الامور بحكمه بعيد عن التسرع ... واعطا ئهم دورات تدريبيه حتى في السيره النبويه والاقتداء بسيره ((النبي صلى الله عليه وسلم )).. في تعامله وصبره وتطبيق اوامر الله بعيد عن العرف والتقاليد الباليه التي للأسف جعلناها من شرع الله ))

أوافقكما تمام الموافقة على هذه النقاط ..
وإن كنت أختلف معكما في أن يكون مؤهل (( شهادة جامعية [ شريعة ] )) شرطاً للتوظيف، ولكن يكون صاحب هذا المؤهل له (( الأولوية )) على غيره؛ بإعتبار أن (( معهد الحسبة )) سيقوم بتغطية جوانب النقص لمن كانت مؤهلاته (( تختلف أو دون ذلك )) ..

وأنا أوافقك أخي قضي فكان تمام الموافقة حين قلت :

(( عزيزي من تاب فهذا بينه وبين ربه ولا يعلم ما بداخل الصدور الا الله وتوبة العبد تنفعه بالدنيا وتنجيه بالآخرة
أما في هذه الدنيا فلا نغامر ونستأمن من له سوابق على (((( أعراض ))))) المسلمين بل نفضل من لاتشوبه شائبه بهذا المجال ))

وأقول : صدقت ..
ومع هذا (( فإن الأمر كذلك )) خاضع لعدة إعتبارات على حسب (( المصلحة العامة )).

؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛

قالت أختي ديما :

(( نتمنى أن نرى جهاز متكامل يأمر بالمعروف قبل أن ينهى عن المنكر فعلا
وحال مايحصل أنهم ينهون بغلظة وجلافة عن المنكر قبل أن يأمرو بالمعروف ))


نعم هذا مانتمناه ..
ولكن لكل زمنٍ (( حاله ومقاله )) !
ففي هذا الزمن الذي كثرت فيه (( الفتن )) أصبح النهي عن المنكر (( أولى )) من الأمر بالمعروف .. مع أن الأمر بالمعروف (( موجود )) ولله الحمد، وفي (( حالات )) يكون أوجب من النهي عن المنكر ، ولكن على حسب الحال (( تُغَلَّبُ الكفة )) ..
ومع هذا نتمنى أن نرى (( اليوم )) الذي يغلب فيه جانب الأمر بالمعروف على النهي عن المنكر.

؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛

أخي الكريم قايد الريم :

أوافقك على ماقلت ولكن لي وقفة مع هذا المقطع ـ لو سمحت ـ :

(( كما حدث في مدرسه عثمان بن عفان المتوسطه بالرس
حيث أمسك الوكيل بهذا الطالب وهو يدخن
فماذا عمل الوكيل قام بالأتصال على الدخيل وأتى وأعطى هذا الطالب ((كم كف))
فلو تمت المناقشه بين الطالب والمرشد الطلابي لكان هذا الطالب أقتنع
ألم يأمر الله بالمعامله الحسنه فلماذا كل هذا (العنف) ))


عزيزي الكريم أنت ذكرت (( قصة واقعية )) ـ على حد زعمك ـ وذكرت فيها أسماء (( أشخاص معروفين )) ..
فلذلك عليك أيها الكريم أن تذكر لنا (( مصدر القصة ))، أو أن تذكر لنا (( الدليل والبرهان )) على صدق وقوعها وحدوثها، لأن إتهام الناس (( ماهب لعبة وأنا أخوك )) ولاينبغي إلقاء التهم جزافاً ..
ننتظر (( المصدر )) أو (( الدليل والبرهان )) على وقوع القصة ..
فإذا لم تبينها لنا فاسمح لي أن نقول لك : (( لن نقبلها لعدم توفر شروط الصدق فيها )) ..


أريوس أميجوس!!
أريوس أميجوس غير متصل  

 
قديم(ـة) 24-04-2006, 07:17 PM   #2
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
أريوس أميجوس is on a distinguished road
أخي وصديقي (( القديم )) weew :

مسيك الله بالخير .. (( وماشاء الله مبروك الثوب الجديد ))

عندما قرأت كلامك الأول قلت في نفسي:
وماتخفى الصنيعة حيث كانت # # # ولا الشكر الصحيح من السقيم

ياكريمي ..
لاأحد (( يلومك )) إن كانت لديك فكرة (( تناقش وتحاور )) حولها ..
أما (( الطنطنة )) و (( اللسع )) و (( تمرير الأوراق من تحت الطاولة )) فهذا أمر يخالف سياسة الحوار و(( أدب الإختلاف )) … ياصديقي القديم !!

تقول: (( ألي قبل 10سنوات عندما كان محرماً! نقد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليس محرماً شرعاً ولكن الهالة الإعلامية التي كانت للأسف تضفيها عليهم الصحف السعودية أيام سطوتهم !
أخي تذكر جريدة الجزيرة والصفحة الكاملة للحسبة (الهيئة) تذكر القصص البطولية التي لا يصدقها عقل ولا منطق!
هاذيك الإيام ورجال الهيئة يجوبون شوارع الرس حاملين في أيديهم العصي والخيازرين ! ))


قبل 10 سنوات (( أمممممممممممممم !!! )) [ لحظة تفكير ]
نحن الآن في عام (( 1427هـ )) أي أن كلامك كان في عام (( 1417هـ ))
يعني (( على كلامك )) ..
عام 1417هـ كان (( رجال الهيئة يجوبون شوارع الرس حاملين في أيديهم العصي والخيازرين ))!!!

حسناً ..
بالنسبة لي فأنا من سكان (( الرس )) ولم أرى هذا الشيء (( في ذلك الوقت )) ..
وسأحيل السؤال للإخوة والأخوات جميعاً ..
(( هل رأيتم )) في ذلك الوقت مايقوله (( البردعي )) آآآآآسف .. قصدي أخي weew ؟؟!!
ننتظر الإجابة ..

ـ أضحك الله سنك ـ أضحكني هذا المقطع جداً:

(( ألي قبل 10سنوات عندما كان محرماً! نقد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليس محرماً شرعاً ولكن الهالة الإعلامية التي كانت للأسف تضفيها عليهم الصحف السعودية أيام سطوتهم ! ))
(( أحمدوا الله عز وجل أن سخر لكم اناس تكتب في الصحف وتعري بعض اعمال هذا الجهاز وتنتقده والا شفتوا المصايب ))


عجيييييييب !!..
الصحف(( في ذلك الوقت )) كان مسيطر عليها من قبل (( الصحويون ))؟؟!

بالطبع ..
فكانت الجرائد مليئة بمقالات (( الشيخ سلمان والشيخ عايض )) وكان (( للعشماوي )) في ذلك الوقت زاوية ثابتة يكتب فيها (( كل يوم )) ..
وكثير من طلبة العلم والدعاة (( غصت )) بهم الصحف !!!!
(( ههههههههههههههههه ))
عزيزي إما أنك (( صغير السن )) أو أنك (( لست متابعاً جيداً )) للصحافة أو أنك (( تهذي بمالاتعي ))
ألا تعلم أن (( كثير )) من الدعاة وطلبة العلم والمشايخ في ذلك الوقت كانوا مابين (( مسجونٍ )) أو (( موقوفٍ )) أو (( ممنوع من الكتابة ))!!! … فأين سطوتهم !!
ثم تأتي لتقول:
((وبعد الأنفتاح في الصحف السعودية وصار نقد الهيئة شيء طبيعي مثل نقد رجل المرور والموظف العادي
عندها اتضحت الفضائح بانت الطرق العقيمة في كيفية عما رجال الحسبة . ))


ألا تعلم ياهذا أن (( المشايخ والدعاة وطلبة العلم )) هم الآن يكتبون ويظهرون في وسائل الإعلام (( بكثرة )) بعكس ماكان في الماضي !!
عجيييب هذا التناقض بين (( طرحك )) وبين (( الواقع ))
من تريد أن نصدق (( أعيننا )) أم (( أنــــــت !!! ))

وتقول : (( أحمدوا الله عز وجل أن سخر لكم اناس تكتب في الصحف وتعري بعض اعمال هذا الجهاز وتنتقده والا شفتوا المصايب ))

نعم سنحمد الله وسنقول : (( الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا ))
كتاب من أمثال : (( قينان الغامدي ، خالد السيف ، حمزة المزيني ، تركي الحمد ، علي الموسى)) … وقائمة التماسيح تطول ..
هم الذين بدأوا (( يُعَرُّون )) مايوجد في الهيئات … (( عجبي !!))
أعمى يقود بصيراً لاأبا لكم # # # قد خاب من كانت العميان تهديهِ
ياهذا صدق الشاعر حين قال:
ولم أر ظلماً مثل ظلم ينالنا # # # يساء إلينا ثم نؤمر بالشكر!!

تقول الحكمة: ((لا شئ أشجع من الحصان الأعمى ))
وأقول: (( لاشئ أشجع من شخص يكتب بمُعرِّف ))

[glint]فاصل تأريخي:[/glint]

ياهذا ..
والله منذ عرفتك وأنت والله (( خراااااااااااط )) ..
نعم .. وأنت (( أقسم بالله على هذا )) صاحب وجهين ..

هل تريد دليلاً على هذا …

(( أبشررررررررررر )) ..

ألست أنت القائل في ردك السابق : (( لا يجوز أن تتكلموا عن حُراس الفضيلة ومحاربي الرذيلة بهذا المنطق ،أن اصابوا فهذا من الله وان جانبوا الصواب فهذا من الحماس والحماس يتولد من القوه والمؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف هل تريدون أن يكونوا رجال الهيئة ضعفاء، أنا اطالب الدولة بأرجاع العصي والسيسيات والخيازرين لضرب النساء المتبرجات لكي يتسترن كما كان يُفعل في الزمن السابق قبل أن تقيد صلاحيات الهيئة ))

فلما نوقشت من قبل الإخوة تأتي (( في رد آخر )) لتقول : ((ملاحظة ردي الأول أحببت أن اريكم بعض إلاساليب المتسخدمة في النصح من الهيئة قديماً ))..

ألست أنت من أرسلت رسالة خاصلة لي تقول فيها :

(( السلام عليكم
أخي الكريم أريوس أميجوس مساك الله بالف خير
اقدم لك اعتذاري عما بدر مني في آخر رد عندما احلتك الي مقال عن الأرهاب اقسم بالله العلي العظيم اني احبك في الله والله العلى العظيم اني كنت اضحك اذا سمعت احد يقول لشخص او لشيخ (احبك في الله) صارلي الآن من العمر 37سنه لم اقولها لأحد وعلى مدى3سنوات حوارات في منتديات كثيره لم اجد احد كلامه له وقع في عقلي إلا انت فسبحان الله ومشالله وتبارك الله عليك وعلى أسلوبك مع العلم انني سمعت مواعظ كثيره ، اخوي لا تلمني في كتابتي الآن ابي افضفض لك أنا انسان يبلغ من العمر 37 سنه لم يتزوج!!
لم اترك دوله في العالم إلا وسافرت لها لقصد السياحه موضف وراتب ولله الحمد فوق السبعه
صارلي اكثر من 15سنه موضف وراتب جيد لم استفد من راتبي بل على العكس ضرني راتبي في تعاطي الكبتاجون! الحبوب البيضاء تصور 15سنه وانا اتعاطى زملائي تزوجوا ولهم اطفال وأنا من جفرة لدحديرى اول ما شتغل الأنترنت وانا مشغله عندي تصدق اجلس ثلاث ايام ما انام!! استخدمت النت ثلاث سنوات وانقطعت عنه مدة اربع سنوات تجي الفاتوره 1700ريال المهم ابشرك تركت الحبوب لم أحس بطعم الدنيا والحياة الا بعد تركي لها
تركتها صارلي سنه وتركي لها بعد معانات ومرض شك وسواس قهري صرت اشك في كل شي اثنين يتكلمون يتبادر الي ذهني المقصود انا! معاناة طويله ولا احب اقولها لك حرصاً على نظافتك مسامعك لأنها سوالف والله تبكي والله العظيم تبكي المهم بدأت اصلي زانت صحتي حسيت في نعمة الوالدين واتلذذ في خدمتهم وتأتيني راحه نفسيه غريبه اذا صليت وبريت في والديني وخاصة اذا مسكت المصحف قبل النوم وقرأت وجه وقريت آية الكرسي والمعوذتين و وسورة الأخلاص ونفثت في يديني ومسحت فيهم وجهي تصدق انام لا حلوم ولا شي واصحى نشيط مبسوط بعكس قبل والله العظيم اصحى احمد ربي على احلوم اشوفها مع العلم اني قبلهامن الدوام للملحق وعلى قناة الجزيره مدمن سياسة ووالديني حتى السلام ما أسلم واذا صحيت من النوم لا اعترف في اعياد او مناسبات اجتماعيه 15 سنه دوام ملحق دش غزل لا صلاة ولا شي كلامي غير مرتب لا تلومن انا جاي اعتذر فقط لكن ارتحت لك قلت افضفض المهم بعد ما وصلت خدمة الديسي الرس شغلت النت وليتني ماشغلته! دخلت النت في منتديات عاديه مثلها مثل منتديات الرس المهم لا اطول عليك جتني رساله مره تقولي دار الندوه ترحب فيكم دخلت واشتركت في دار الندوه ثلاث اشهر وليتني ما اشتركت ناس تشكك في الله
تسب المشايخ علناً تستهر في الصحابه ناس صدقني اخوي اريوس خطرهم كبير يعني انا شاب عمري37 سنه وشفت وسمعت وقرأت يؤثرون فيني ويكرهوني في الدين وفي الملتحي والمطاوعه وكتاب من الطراز الأول وادخل وشف مواضيعهم وأساليبهم لكن الحمدلله بعد حواري معك جزاك الله الف خير صدقني راح الغي اشتراكي المهم لا اطول عليك تراى مسحت مهازلي ردودي معك في موضوعك واقدم لك اسمى ايات الأعتذار وتكفى يا خوي ادعلى بالثبات على الصلاة وتركي للمحرمات والهدايه وتكفى احلفك بالله العلى العظيم كلامي لا يطلع ولا تحاول تسأال أحد عن اي نقطة قلته لك تعرف الرس صغير وعشمي فيك كبير ومرة ثانيه ادعلي بالهدايه والثبات الله يجزاك الف خير والمعذرة على الأطاله راح ارسلك رابط الفتاوي من دار الندوه وصدقني راح تستغرب نسأئل الله لهم الهدايه وانا كذلك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ))


(( إخواني لاتصدقوا وتكونو أغبياء مثل ما كنت غبياً يوماً ما ))

فاقرأوا ماقاله البردعي ـ سابقاً ـ weew حالياً:

(( لأنني سبق أن أرسلت له رسالة على الخاص اعتذر عن الفتاوي
واشرح له وضعي بأنه فيه وفيه .....................الخ وأنني
فسددت! من دار الندوة وفيها كتاب تأثيرهم قوي كتاب من
الدرجة الأولي
سواليف نت!! ))


(( سواليف نت ؟؟!! )) ... يعني كلامك كله كان (( كذب في كذب )) ..
أنا أكذب عليك !!! هاك الرابط:
انتهاء موضوع الفتاة المحكوم عليها بالقصاص بتأمين مبلغ الدية المطلوب

هل تريد أن أكمل القائمة ؟!!
حسناً لابأس:
هل تذكر هذا الموضوع :
الحقيقة ... ماهكذا تورد الإبل يابردعي !!!!

عندما تبين لجميع الإعضاء (( كذبك )) و (( حقدك )) و (( إتباعك لهوى نفسك ))
(( هجيت كالعادة )) .. ولابأس ..

ألستَ (( أبو وجهين )) ألم تقتنع !!
أو هل يزال في قلب أحد (( يقرأ )) شك وريب … لابأس كذلك ..

الستَ تكتب (( بمالانهاية )) من المُعرِّفات وكل كتابه لها وجه يختلف عن الآخر ؟!! (( يعني وجهين ))

تريد دليل : (( أبشررررررررررر )) ..

ألست أنت ظرغام ؟؟! والبردعي ؟؟!! وبايعها بحورية ؟؟!! وقلم رصاص ؟؟!! .. و .. و .. والقائمة جداً طويلة .. (( وهذا بإعترافك أنت ))
(( أنا ظرغام تم أيقافة دخلت في يوزر جديد والبردعي بس هنا عامللي انا فيها ذكي حطيت يوزر بايعاها في حوريه (اسبير) لطوارئ تم أيقاف بايعاها دخلت في قلم رصاص ))

أنت (( ماقلت هالكلام طيب )) هاك الرابط :
احذروا الجامية

حسناً بما أنك (( أنت )) إعترفت على نفسك

فماذا تقول ويقول (( أعضاء هذا المنتدى )) المبارك عند قرآءة هذا الموضوع :
(( إقرأ موضوع البردعي الأصلي ورده هو على نفسه باسم بايعها بحورية ))
بيان لعلماء سعوديين يتقدمهم بن جبرين...........

أرأيتم كيف (( يلعب )) وكيف أن له (( وجهيين )) !!

[glint]إنتهى الفاصل [/glint]

عدنا للموضوع:

بعد أن (( تأكد الجميع )) أن ـ صاحبنا ـ من ذوي (( الأقنعة )) والوجوه المتعددة ..
نرجع لقوله في رده على أخي قضي فكان:

(( قديماً في أوائل ترأس الهيئة من قبل الشيخ الفاضل أبو عاصم (ولا أخفيكم حبي لهذا الرجل وشجاعته ) !
الا أنه بالغ في الشجاعة تخيلوا اخوتي في اوقات مضت
هيئة الرس تنفي وجود مكافحة المخدرات والمباحث !
نعم تقوم الهيئة ممثلة بأعضائها ورئيسها بالمراقبة والتحري عن بعض مروجي المخدرات وضبط لهم كمين !
ومن ثم حمل أسلحة رشاش والأتجاه للموقع ومسكهم متلبسين وخير دليلطريق المطية ))


تقول هذه المقدمة : (( الشيخ الفاضل أبو عاصم (ولا أخفيكم حبي لهذا الرجل وشجاعته ) ! ))
لتأتي فقط (( بالطعن واللسع )) أيها الزنبور ـ كعادتك ـ !!
وصدق قيس بن الخطيم حين قال:
وبعض الداء ملتمس شفاه # # # وداء الحمق ليس له دواء

حسناً ياهذا أين الدليل على ماتقول : (( هيئة الرس تنفي وجود مكافحة المخدرات والمباحث ))
(( تقوم الهيئة ممثلة بأعضائها ورئيسها بالمراقبة والتحري عن بعض مروجي المخدرات وضبط لهم كمين ! ومن ثم حمل أسلحة رشاش والأتجاه للموقع ومسكهم متلبسين وخير دليل طريق المطية ))


أثبت بالدليل والبرهان وإلا أنت (( كااااااااذب )) ..

ثم أيها الزنبور ..
ألاتعلم أن هناك (( تعاوناً مشتركاً )) بين الهيئة والشرطة، والهيئة ووحدة مكافحة المخدرات .!!
ألاتعلم أنهم جميعاً (( حتى الهيئة )) أجهزة أمنية من أجهزة (( وزارة الداخلية ))فهناك كثير من القضايا التي إشتركت فيها الهيئة مع وحدة مكافحة المخدرات (( رسمياً ))

نصيحتي لك:

إتق الله .. إتق الله .. إتق الله ..

ولايحملك (( مافي قلبك )) على أمور قد تندم عليها في (( آخرتك )) ..
وتذكر:
(( القلوب أوعية والشفاه أقفالها والألسن مفاتيحها فليحفظ كل إنسان مفتاح سره ))
==============

ختاماً:

(( صديقك من يصارحك بأخطائك لا من يجملها ليكسب رضاءك ))

وأتمنى من الجميع قرآءة هذا الموضوع بتمهل:
أعضاء في منتهى العدل !!!



أريوس أميجوس!!
أريوس أميجوس غير متصل  
قديم(ـة) 24-04-2006, 08:47 PM   #3
شمعة حياتي = 3
 
صورة بنت الشيحية الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
البلد: الرياض
المشاركات: 1,483
قوة التقييم: 0
بنت الشيحية is on a distinguished road
الموضوع يبي له جلسه

ولأني غير مؤهله الآن لإستيعاب أؤجل ردي فيما بعد

ولكن احببت ان اسجل اعجابي بقلمك وفكرك وعقلانيتك سواء بالرد او بالمواضيع

فأنت مدرسه ونحن الطلاب عافاك الله ورعاك وزادك من كريم فضله

ويبدو انك ماشاء الله لماحاً ذكيا والدليل موضوعك هاذا

ماشاء الله تبارك الله عليك


ولي عوده بإذن الله قريبا
بنت الشيحية غير متصل  
قديم(ـة) 24-04-2006, 11:57 PM   #4
لا ينتمي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: إنها تقيم بداخلي..وأقيم داخلها !
المشاركات: 1,209
قوة التقييم: 0
الشهرستاني is on a distinguished road
لا أقول ألقمتهم حجراً ... بل أحجار ..!
أريوس أنت كبير ..
__________________
هذا المنتدى، كان عظيماً..وما زال عظيماً ، وسيبقى عظيماً !
الشهرستاني غير متصل  
قديم(ـة) 25-04-2006, 01:48 AM   #5
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
أخي أريوس..

أحييك على هذا الموضوع الجميل.. وأحييك أكثر على إنصافك.. فنحن قوم لا توسط عندنا

أما الهيئة فهي جزء من تطرفنا في الحكم.. فمن نافٍ أي خطأ عن الهيئة.. إلى مطالب بإيقافها.. ونستمر في الخطوة الأولى إلى الأبد

رأيي الذي أكرره دائماً.. المطالب بإيقاف الهيئة ما عنده سالفة.. والمطالب باستمرارها بنفس الوضع القائم كصاحبه ماعنده سالفة.. (ولو كان لزاماً علينا الاختيار بين مطالبهما لوافقت الثاني) ولكن الوضع الحسن لا ينفي البحث عن الأفضل..

وحتى نخرج إلى مقترحات عملية كررتُ في كل ذكر لهذا الموضوع بأن الهيئة تحتاج فقط إلى تنظيم نقطتين هما : اختيار رجالات الهيئة , وتحديد صلاحياتها .
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
قديم(ـة) 25-04-2006, 01:41 PM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: غير مهم
المشاركات: 525
قوة التقييم: 0
قضي فكان is on a distinguished road
أخي أريوس أميجوس

السلام عليك

أسعدني أهتمامك و أحزنني عدم مشاركتك بالموضوع الأساسي (فهو ضحكْ كالبكا)


ماكتبته باللون الأحمر وما سأكتبه باللون الأسود (والله المستعان)

أخي الكريم قضي فكان- صدقت فقد أخا الأسلام بيننا

أرجوا أن تتقبل كلامي (( بصدر رحب ))
- من هذه الناحية كن مطمئناً

مادام أن (( الحوار )) شعارنا،
- بالتأكيد فهذا ما ننادي به مادام لايخرج عن كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، وقد أصبح الحوار ضرورة وليس منة من أحد أو رفاهية .

(( والدليل والبرهان )) منهجنا، - ان توفر الدليل و البرهان وكان مؤيدا لما يقره العقل وداعما لما يفرضه المنطق فهذا هو الكمال بعينة .

(( والصدق )) دثارنا ..
- أفلحت أن صدقت ( وما أظنك الا من الصادقين).

أسأل الله أن يخلص نيات الجميع ..
- آمين ....

نعم أُقِرُّ بوجود أخطاء (( لإخواننا )) في الهيئة،
- صدقت، وهذا ما قلته أنا ، ولكن كثيراً من الشباب الملتزمين (((متحمسين))) فينكرون وجود هذه الأخطاء والتجاوزات(وأنت لست منهم).


وكل خطأ (( يجب أن يُعالج ))،
- صدقت، وهذا ماناديت به أنا ، فالأخطاء والتجاوزات التي يقع بها الموظفين بهيئة الأمر بالمعروف يجب أن تعالج وأن يحاسب المتسببين بها .


ولاأظن أن عاقلاً يُنكر وجود الأخطاء،
- إذن فما أكثر الغير عقلاء بمجتمعنا !!فقد سمعت كثير منهم ينكرون وجود أخطاء البتة !! بل يرفضون مناقشة هذا الموضوع !!


فمادام (( العاملون )) في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (( من البشر )) فالأصل أن يقع منهم الخطأ!!
- صدقت، وهذا ما قلته انا مرارا وتكرارا .

ألم يقل الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: (( كل ابن آدم خطَّاء )) .. فإذا كان هذا في حق ابن آدم مع علاقته بربه؛ فعلاقته مع البشر (( من باب أولى ))
- أحسنت بهذا الأستشهاد


فالخطأ (( حتماً )) موجود
- نعم نعم صحيح هذا مايرفص الأعتراف به الكثيرين للأسف الشديد .

والعلاج (( مطلوب ))
- هذا ما أنادي به وهو العلاج لتلك الأخطاء التي حدثت وتحدث وستحدث أن لم يتم تطوير وتنظيم جهاز الهيئة .



… ولكن ..
- ولكن .......ولكن .......ولكن ماذا ؟؟؟ّّّ

يبقى (( بالنسبة للعلاج )) أن العلاج يختلف كذلك بإختلاف (( الحال )) ..!!
- نعم صحيح يختلف المقال بأختلاف المقام وللنصيحة أسلوب وأداب يجب أتباعها لمن أراد النصح والأرشاد، وأظن
(وإن كان بعض الظن أثم) أن هذه الجملة مقدمة لأختلاف الرأي بيني وبينك (والله المستعان)


فهناك من الأخطاء ماتُعالج (( نُصحاً )) و (( مكاتبةً )) و (( توجيهاً )) ..
وهناك منها مايُعالج بـ (( العتاب )) و (( التحذير )) و (( إتخاذ إجراء قانوني )) ..
ومنها مايُعالج بـ(( دورة تثقيفية )) … ومنها .. ومنها ..
فالعلاج (( يختلف )) بحسب نوعية الخطأ؛ وحسب نوعية الشخص .
كما قال صلى الله عليه وسلم : (( أقيلوا لذوي الهيئات عثراتهم )). أي : ذوي المكانات وأهل الصلاح والإستقامة ..
وكما قال صلى الله عليه وسلم: (( أعط كل ذي حقٍ حقه )) .. حتى في النصح له حقٌ لابد أن يأخذه كاملاً (( مقداراً )) وكاملاً (( صفة وطريقة )) ..
فلو جعلنا الناس سواء في النصح لأنكرنا (( على الأمراء والملوك )) كما ننكر على (( عامة الناس )) وهذا (( غلط كبير )) ..
لأن هذا (( يُفقد )) الأمراء هيبتهم عند العامة، وإذا فُقدت (( هيبة الأمراء )) ضاع الحكم ..
ألم يقل عثمان رضي الله عنه : (( إن الله ليزع بالسلطان مالايزع بالقرآن )) لهيبة الناس له ..

-أتفقت معي بكل ماسبق وهذا اسعدني وأثلج صدري حيث أنني وجدت من أيدني وآزرني ولكني لاأعلم للنصيحة تفرعاً وتنوعاً الا بأن تكون بالرفق واللين وبالتي هي أحسن وبأن لاتكون على رؤس الجماعة عند نصيحة عصاة المسلمين شفهياً أو كتابياً (قديماً) وفي عصرنا تطورت وسائل الأتصالات , والمكاتبة ماهي الا وسيلة للنصح والتوجيه والتنبيه، والنصح لايختلف بأختلاف الأشخاص الا إذا كانت هناك مصلحة عامة يرجى جلبها أو مفسدة يرجى دفعها وأفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر والغريب انني سمعت كثير من الملتزمين يقعون في كبار العلماء بسبب رأيهم بنصيحة ولاة الأمر بالسر فقط !!بينما يرون عدم جواز أنتقاد الهيئة الا بالسر و أخفى!!!!!!!!!!!
على كلاً ليس هذا موضوعنا الأساسي (النصح لولاة الأمرلم يكن هو الموضوع الأساسي) فنحن نتحدث عن جهاز الهيئة وهو جهازعام من أجهزة الدولة ( كالبلدية والصحة والزراعة....الخ) موظفينه يقبضون أجر ما يعملون (راتب شهري وهو مقدار المبلغ المالي المستحق للدرجة التي يشغلها الموظف في سلم الرواتب) وهؤلاء الموظفين يعملون أمام الملاء فأن أصابوا وهذا هو المفترض فيهم نشرت الصحف ومنتديات الأنترنت أنجازاتهم وأن أخطئوا تعالت الأصوات بعدم جواز الأنتقاد لأن ذلك يفتح الباب أمام الأخرين للأنتقاد!!!!!!!!!! مالكم كيف تحكمون!!!!!!!!!!!!!!!!!!! قاتل الله الهوى !!!!!!!فلو أن موظف الهيئة إذا أخطأ حوسب وعوقب لقلت الأخطاء وتحسن الأداء ولكن التطبيل لهم حتى في أخطائهم جعلهم لايتناهون ولاينتهون.


خلاصة كلامي …
نعم أوافقك ..
هناك أخطاء، والأخطاء لابد أن تُعالج ..
لكنني أضيف :
العلاج (( يكون بالحكمة )) وعلى حسب (( الخطأ وحال الشخص ))
وأنا بإعتقادي أن (( سيئاتهم )) تغرق في (( محيط )) حسناتهم .

- من الجميل ان توافقني على وجود أخطاء يجب أن تعالج بجهاز الهيئة وانا بدوري اوافقك على أن يكون العلاج بالحكمة فأنا لم أنادي بألغاء الهيئة أو دمجها مع الشرطة أو تحويلها الى بوليس آداب بل طالبت بان يتم معاقبة من يخطئ منهم وتنظيم عملهم وتحديد مسؤلياتهم وأيضاح صلاحياتهم(أليس هذا منصفاً)
وقولك أن سيئاتهم تغرق في محيط حسناتهم فهذا قولاً بين البينين !!فالأولى أن تقول لهم حسنات كثيرة ولهم سيئات، فمحاسنهم يشكرون عليها وسيئاتهم يحاسبون عليها وتعالج(أليس ذلك منصفاً) .

وبالنسبة للسؤال الثاني:
بالطبع لايستطيع أحد (( أن يكذب )) من اشتكى (( أحداً )) من إخواننا العاملين في الهيئة.
ولو (( كذَّبناه )) لابد أن نُطَالب (( بالدليل )) على تكذيبنا له ..

- صدقت فلا يعلم الغيب الا الله فهو يعلم السر وأخفى

كما أننا نريد من المُشتكي (( الدليل )) لكي نصدق مايقوله ..
وبالطبع هناك من (( إشتكى )) وهو (( صادق )) والحق له ..

- الشكوى ضد الجهات الرسمية دائماً تتخللها صعوبة كبيرة جدا وخاصة مثل هذه القضايا التي لاتعتمد على المكاتبات بل على التصرفات الأرتجالية فعند أنعدام الشهود لايبقى للجهه المشتكى اليها الا أرسال المعاملة للجهه المشتكى منها للأفادة!!!!!!!!!!!!!! تخيل ، وعموماً القضايا نظرت وتنظر في أمارات المناطق المختلفة وديوان المظالم والمحاكم ضد الهيئة ( ولا أظلمك وأقول أن عندي أحصائية معينة ) ولكن هذه الجهات هي من يعرض عليها مثل هذه القضايا ولو شئنا تعداد ما سمعنا من القضايا لطال بنا المقام وحق علينا بعد ذلك ذكر الأنجازات حتى لايغضب المطبلين بغير بصيرة ولا تحري للحق ولاحب الخير للمجتمع ، وقولك بأن هناك من أشتكى وهو صادق والحق معه فهذا صحيح كل الصحة فليس كل من أشتكى من الهيئة زنديق أو فاسد أو من الذين يحبون أن تشيع الفاحشة بين المؤمنين!!

لكن …
أثبت الواقع أن هناك (( بعض المشتكين )) من كان يكذب في شكواه واستغلت وسائل الإعلام (( هذه الشكوى )) ليس (( نصرةً )) للمظلوم … لا ..
ولكن (( لمآرب أخرى ))!!
فتجد أنهم (( صدقوا )) في واقعة؛ وكذبوا معها (( 100 كذبة أخرى )) ..

- وهنا أيضاً قد أنصفت الهيئة فليس كل مشتكي صادق في شكواة بل قد تكون شكواه كيدية والأعلام ينشر أكثر مايرد اليه فيما يخص كثيراً من الدوائر الحكومية فقد ينشر أحيانا نصرة للمظلوم وقد ينشر بسبب توجه الصحفي أو الجريدة المغاير لبعض تعاليم ديننا أو بسبب توجه شخصي من الناشر أو بحثاً عن مصلحة شخصية وهذا لاخلاف عليه .


نعم .. هناك من (( يشتكي )) وهو محق، كما أن هناك (( الكثير )) ممن يشتكون وهم إما (( غير محقون )) ؛ أو أن شكواهم (( مبالغ فيها )) ..
- صحيح هناك من يشتكي وهو محق وهناك من يشكون وهم غير محقون وعلى الهيئة الرد على كل شكوى ومحاسبة موظفيها إذا ثبت تعديهم على كرامة المواطن أو حرماته(الدين العرض النفس المال(العقل))

لدي سؤال أخي الكريم:
هل (( الكثرة والمرارة )) في الشكوى دليل على (( الصدق )) أم أنها (( مؤشر )) لوجود (( خطأ ما )) ؟؟!!
سأجيب أيها الفاضل على سؤالي (( من وجهة نظري )) وأتمنى إن كنت تخالفني أن تبين (( نقطة الإختلاف )) ..
من وجهة نظري أن الكثرة والمرارة مجرد (( مؤشر )) وليست (( دليلاً )) !!
فإذا كثرت الشكاوى على (( شخصٍ ما )) فهي (( مؤشر )) على وجود (( خطأ )) ..
فإما أن يكون الخطأ (( من الشخص )) فتكون الشكوى صحيحة.
وإما أن يكون الخطأ (( من المشتكي )) فتكون الشكوى غير صحيحة.
أو أن يكون الخطأ (( مشتركاً )) فتكون الشكوى صحيحة (( نسبياً ))

- بالطبع كثرة التظلم والشكوى (((مؤشر ))) يدل على وجود خطأ وخلل في العمل يجب أن يعالج .


أوافقكما تمام الموافقة على هذه النقاط ..
وإن كنت أختلف معكما في أن يكون مؤهل (( شهادة جامعية [ شريعة ] )) شرطاً للتوظيف، ولكن يكون صاحب هذا المؤهل له (( الأولوية )) على غيره؛ بإعتبار أن (( معهد الحسبة )) سيقوم بتغطية جوانب النقص لمن كانت مؤهلاته (( تختلف أو دون ذلك )) ..

-عزيزي نحن نتكلم عن مؤسسة حكومية تهتم بجوانب مهمة للغاية فالتعامل الحسن والثقافة الدينية الراسخة الواسعة والسن المناسب لمثل هذا العمل ( لايقل بأي حال من الأحوال عن خمس وعشرين سنة) من الأمور الواجب توفرها جميعاً لمن يشغل هذه الوظيفة .

وبالنسبة للقصة التي أوردها أخينا قايد الريم فهي قصة سمعها تترد بالمجتمع فذكرها عندما رآى لذكرها مناسبة وعدم تصديقنا أو تكذيبنا لها قد لايقدم ولا يؤخر ولكن..................
ماشعورك ياأخي لو قال لك أتصل بمن ضرب الطالب وتأكد منه وقمت أنت بالأتصال وأكد حدوث الواقعة مع بعض التبرير طبعاً؟
عموما سواءً أكد وقوعها أو لم يؤكد وقوعها (وهو بالتأكيد لايملك دليل لأستحالة ذلك وصعوبته الا إذا كان حاضراً ويقوم بالتصوير بالجوال فهذه مصادفة عجيبة غريبة) فهذا لايقدم ولا يؤخر مادام موظفين الهيئة يرتكبون الأخطاء ويقومون بالتجاوزات دون حساب ودون عقاب وقد يحدث هذا في مؤسسات حكومية كثيرة(نقر بذلك ولاننكره) ولكن تلك المؤسسات لاتدعي الكمال ولا يوجد لها مطبلين يزيدونها غياً ،وينشر بوسائل الأعلام المختلفة شكوى من ينتقدها دون تحويل تلك الشكوى من شكوى مواطن(((((( مواطن)))))) ضد مؤسسة حكومية الى شكوى مواطن ضد ((((((((((((((((((((( الدين)))))))))))))))))))))))) وهذه هي المصيبة الكبرى والطامة العامة المهلكة فكثيراً من المطبلين للهيئة يحيلون كل من يشتكي أو يتظلم من تجاوزات موظفين الهيئة الى شكوى وتبرم من الدين والشرع وحب للفاحشة والأنحلال .((((وتلك هي الفرية الرزية))))



وقد قرأت مقالك ورددت عليه فلم أجد أختلاف يذكر (((تصور)))



والسلام
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قضي فكان غير متصل  
قديم(ـة) 25-04-2006, 01:54 PM   #7
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
[align=justify]أولا: عزيزي أريوس أحيي فيك هذه الروح وهذا الأسلوب الراقي الجميل في الطرح والرد الشافي الكافي المقنع ،ومهما تكلمت عنك وقلت وكتبت من الكلام المليح فلن أصل إلى مقام شكرك وتقديرك أخي .

ثانيا:أعان الله رجال الهيئة على تحمل هذه الأمانة المناطة بهم ،وتحمل شرذمة الفساد والعناد خاصة من يصطادون في الماء العكر ويتتبعون عثراتهم ممن يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا ،ووالله أننا مهما قلنا عنكم ودعونا لكم في ظهر الغيب لتعبنا قبل أن نصل إلى المقام الذي يليق بكم ،وإلى إعطائكم ماتستحقون ،ولكن يكفي أننا معكم قلبا وقالبا ،ويكفي تمسك الدولة وتأييدها لكم لمعرفتها التامة بما تقومون به من جهود جبارة بصد الكثير من الشرور عن هذه البلاد ،ويكفي فخرا ماقاله صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله عن جهاز الحسبة والعاملين به فقد قال ( والله لقد دُفع الكثير من الشرور عن هذه البلاد بسبب قيام رجال الهيئة بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ودحر الكثير من المفسدين في الأرض ) أو كما قال سموه حفظه الله ،فسيروا قدما ،ولايضركم مايقال فهؤلاء يحبون عثراتكم ويفرحون بها لحاجة في نفوسكم ،لأن توقفكم سيفرحهم وسيجعلهم يأخذون حريتهم في العبث ونشر الفساد ،والكلام لايأخذ من الجهّال ولكن من العقلاء والحكماء .

ثالثا: الكثير ممن يحدثون بقصص عن أخطاء رجال الهيئة إذا طُلب منهم الإثبات يتلعثمون في الكلام ،ويحاولون تبرير كلامهم وتمييع ماطلب منهم لأن ماقالوا لايتعدى كونه كلاما جيء به من وكالة يقولون أما الإثبات فلا يوجد لكن يقال :قال فلان وعلان ،وقد استمعت قبل فترة إلى حوار أجري مع عدة أشخاص عبر إذاعة القرآن الكريم عن الهيئة ودورها في المجتمع ،وقد شنّ أحدهم هجومه على رجال الحسبة بكلام لايمت إلى الحقيقة بصلة اتهم القائمين على الهيآت بتوظيف من هب ودب ،وقال عن بعض رجال الهيئة أنهم يلفقون التهم لبعض من يلقون القبض عليهم ،وقد اتصلت إحدى التائبات ممن حصل لها قضية فقُبض عليها من قبل رجال الهيئة وأودعت السجن وبعد خروجها وللأسف الشديد أصبحت داعية وياليتها داعية ،لكنها أخذت تكيل لرجال الهيئة الاتهامات وتطالب هيأة حقوق الإنسان بمعاقبة هذا الجهاز وأهله وإيقافه فورا ،سبحان الله كيف تكون داعية وتقول هذا عن الهيئة ،ولكن الحقد يولد أشياء كثيرة ؟!وبعد اتصالها اتصل المشرف على الهيآت في الرياض الشيخ السعيد وفند أقوالها بوضع النقاط على الحروف ،وطالب ذلك الضيف في البرنامج الذي تهجم على الهيأة بإثبات صحة ماقال أو سيطالب برفع شكوى ضده ،وفي هذه اللحظة تلعثم ذلك الضيف وأخذ يردد كلمات يحاول فيها تبرير موقفه ،وهنا ثبت للجميع ممن سمعوا هذا الحوار بطلان ماقاله وماقالته التائبة الداعية !

رابعا:عذرا على الإطالة إخواني ،وألف شكر لك أخي أريوس ،فقد أجدت كثيرا في طرحك وفي أسلوبك الجميل ،تحيتي لك مرة أخرى.[/align]
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل الهاوي; بتاريخ 25-04-2006 الساعة 01:57 PM.
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 30-04-2006, 08:01 PM   #8
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
أريوس أميجوس is on a distinguished road
أختي الكريمة بنت الشيحية:

شكراً أيتها الفاضلة على تكرمك (( بقرآءة الموضوع ))..
وجزاك الله خيراً على الإطراء ..
وبارك الله فيك ..
(( وننتظر عودتك القريبة )) ..
أكرر لك شكري وتقديري .. بوركت .

أخي الكريم الشهرستاني:

شكراً لك أيها الفاضل ..
وأتمنى أن تكون وصلتك (( الرسالة آمنة )) ولم تقع في بحر (( النت المتلاطم )) ..
أسأل الله أن ييسر أمورك ..
شكراً لك مرة أخرى.

أخي الكريم الفرزدق:

شكراً لك فاضلي على كلماتك (( الجميلة )) وبارك الله فيك ..
ونحن يافاضلي (( جعلنا )) الله دعاة خيرٍ (( كلنا ))!!
كلٌ حسب (( طاقته وعلمه ))..
فكيف سنجعل الآخرين (( يستمعون لنا )) مجرد إستماع فقط إذا لم نكن (( منصفين معهم )) ..
فكيف لو كان هدفنا (( أكبر )) من هذا ؟!!
(( أنا لاأقصد المنتدى أو هذا الموضوع )) وإنما كلامي أشمل وأعم .
فالإنصاف مطلب وضرورة وواجب.

فاضلي:
صدقت ..
وأنا أشاركك في وجهة نظرك هذه.
فعلاً ..
المُطالب بإيقاف (( عمل الهيئة )) -----> (( ماعنده سالفة )).
والمُطالب بعمل الهيئة على أخطائها ؛ وغض البصر عنها؛ وعدم علاجها؛ وإنكارها -----> (( ماعنده سالفة )).
ولو كان هناك إختيارٌ (( لأمرين أحلاهما مر )) ..
لكان (( خياري )) هو خيارك.

كلامك أوافقك عليه (( جملة وتفصيلاً ))

أكرر لك شكري أيها الفاضل على هذا التعقيب (( المنصف )) ..
وكما (( حييتني )) على الإنصاف ..
فأنا (( أشكرك )) عليه ..
وأسأل الله أن يزيدني وإياك ومن قرأ ومن نحب (( إنصافاً على إنصافنا )) ..
بوركت ..

أخي الكريم قضي فكان:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

أشكرك أيها الفاضل على (( تكرمك )) بالدخول والمشاركة، وعلى (( حوارك ))..
أما (( سعادتك )) فقد أسعدتني.
وأما (( حزنك )) فقد آلمني .
أبكي وأضحك في حينٍ فواعجبي # # # ممن يحس بإحساسين في حين!

كريمي:
ماجعلني (( أفرد الردود )) في موضوع مستقل هو:
(( طولها )) كماترى .. هذا أمر
وأيضاً (( تفرعها )) ..
ولأن هناك (( جزء من الرد )) لاأستطيع وضعه في موضوعك الأصلي (( لكي لايحيد الموضوع عن جادته )) ..
فمن أجل هذا كله كان كتابتي لهذا الرد (( المستقل )) وهو إجتهادٌ (( ربما أصبت فيه أو أخطأت ))..

أخي الكريم:
عتبتَ عليَّ عندما قلت في معرض حديثي (( ولكن !! )) ..
فقلتَ فاضلي : (( وأظن (وإن كان بعض الظن أثم) أن هذه الجملة مقدمة لأختلاف الرأي بيني وبينك (والله المستعان) ))
والأمر ليس كذلك أيها العزيز ..
وإنما جاء حرف الإستدراك (( لكن )) ليس إستدراكاً ومفارقةً (( هنا )) ..لا..
وإنما كان تفصيلاً لما أردتُ قوله؛ لذلك تجدني (( فصلتُ )) كثيراً في العلاج ـ بعد لكن ـ.
(( هذه النقطة للتوضيح )).

قلت ياكريمي: (( على كلاً ليس هذا موضوعنا الأساسي (النصح لولاة الأمرلم يكن هو الموضوع الأساسي) فنحن نتحدث عن جهاز الهيئة وهو جهازعام من أجهزة الدولة ))

نعم صدقت..
ولكن ياعزيزي كان هذا (( مجرد مثال )) لتوضيح نقطة وهي:
(( إختلاف الحال والمكان والهيئة والذات )) يُحتم على (( الناصح )) إتخاذ الطريقة الملائمة!!
وهذا ولله الحمد ماوافقتني عليه ..

تقول ياكريمي: (( من الجميل ان توافقني على وجود أخطاء يجب أن تعالج بجهاز الهيئة وانا بدوري اوافقك على أن يكون العلاج بالحكمة فأنا لم أنادي بألغاء الهيئة أو دمجها مع الشرطة أو تحويلها الى بوليس آداب بل طالبت بان يتم معاقبة من يخطئ منهم وتنظيم عملهم وتحديد مسؤلياتهم وأيضاح صلاحياتهم(أليس هذا منصفاً) ))

بلى ياكريمي هذا (( منصف )).. وأنا معك في هذه النقطة .

وتقول ياكريمي : (( وقولك أن سيئاتهم تغرق في محيط حسناتهم فهذا قولاً بين البينين !!فالأولى أن تقول لهم حسنات كثيرة ولهم سيئات، فمحاسنهم يشكرون عليها وسيئاتهم يحاسبون عليها وتعالج(أليس ذلك منصفاً) .))

بلى ياعزيزي منصف ..
وأنا قلت (( هذا )) في مجمل وتفصيل كلامي السابق.

فاضلي بالنسبة لقصة قايد الريم..
الأولى (( بل الواجب )) إذا كان (( لايملك الدليل )) على صدقها؛ على الأقل (( إن كان ولابد أن يذكرها )) أن يذكرها من دون تحديد (( المدرسة )) ووكيلها ومرشدها وعضو الهيئة.
قد يقول قائل هو لم يحدد الوكيل والمرشد؟!!
هذا صحيح ولكن (( تحديد المدرسة بعينها )) أدى إلى معرفة الوكيل والمرشد ..

على كلٍ لو ذكر القصة (( خاليه من التفاصيل )) لم نعترض لكن إعتراضي على قضية (( التشهير دون دليل )) ..

أقول لك أخي الكريم في النهاية ..

شكراً لك وجزاك الله كل خير وأسأل الله أن يُخلص نياتنا وأعمالنا لوجهه الكريم .. آمين
أكرر لك شكري على هذه (( الوجبة الحوارية )) الدسمة !!


أخي الكريم الهاوي:

شكراً لك أخي الكريم على إثرائك لهذا (( الحوار الجميل )) بهذا التعقيب ..
وأشكر لك حسن ظنك بأخيك ..
وأهلا ومرحباً بك …


أريوس أميجوس!!
أريوس أميجوس غير متصل  
قديم(ـة) 30-04-2006, 10:51 PM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: غير مهم
المشاركات: 525
قوة التقييم: 0
قضي فكان is on a distinguished road
أخي الكريم أريوس أميجوس
السلام عليك ورحمة الله وبركاته

قلت فأجدت

ولكنك يا أخي الكريم نسيت(والنسيان صفة ملازمة للأنسان) أن تعلق على السطور الأخيرة بمشاركتي
فأن رأيت أن تصوب أخاك برأيك فأفعل
والسلام

تلك المؤسسات لاتدعي الكمال ولا يوجد لها مطبلين يزيدونها غياً ،وينشر بوسائل الأعلام المختلفة شكوى من ينتقدها دون تحويل تلك الشكوى من شكوى مواطن(((((( مواطن)))))) ضد مؤسسة حكومية الى شكوى مواطن ضد ((((((((((((((((((((( الدين)))))))))))))))))))))))) وهذه هي المصيبة الكبرى والطامة العامة المهلكة فكثيراً من المطبلين للهيئة يحيلون كل من يشتكي أو يتظلم من تجاوزات موظفين الهيئة الى شكوى وتبرم من الدين والشرع وحب للفاحشة والأنحلال .((((وتلك هي الفرية الرزية))))[b][u][quote]
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قضي فكان غير متصل  
قديم(ـة) 30-04-2006, 11:37 PM   #10
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
البلد: الرس
المشاركات: 1,458
قوة التقييم: 0
ناصح مشفق is an unknown quantity at this point
يرون أخطاء بسيطة تقع بسبب الصفة البشرية لأعضاء الهيئة
وينسون أو يتناسون ويغضون الطرف عن أخطاء ضخمة بدأت تكرر مرات تلو مرات
من أطباء وزارة الصحة ذهبت بسببها أرواح وآخرها رزان بنت جازان
ولا ناقد ولا متكلم ولا ........
وصدق الله : ( وإذا قلتم فاعدلوا )
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ناصح مشفق غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19