منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-04-2006, 02:40 PM   #1
سيد قطب
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
الدولة: في جنان الخلد بإذن الله ..
المشاركات: 198
معدل تقييم المستوى: 0
سيد قطب is on a distinguished road
افتراضي من هم الغوغائيون الحقيقون ؟؟

[align=justify]من يقرأ ما يطلق من صفات وتفسيرات ودوائر يتم رسمها حول كل شخص يعارض رأى جهاز ما أو بيان أو قرار .. سيجد العجب ولا فرق هنا بين مستوى ثقافي أو معرفي أو سياسى فالوصفات وليس ( الصفات ) فقط تنهمر كالسيل ويتم تداولها بين البعض والبعض !!
( فعندما امتنع الناس عن شراء المنتجات الدانماركية وهو حق شخصي لهم لا دخل لمنظمة التجارة فيه بعد أن تم تقييد حركة الدول التي انضمت إليها فلم تستفد بعد من إيجابيات الانضمام إليها !!

وهو حق شخصي لا دخل للوكيل لهذه المنتجات أو غيرها في ملاحقة رغباتهم وقناعاتهم ليلزمهم بشراء هذا الجبن أو ذاك الحليب ولا حتى ذلك الدواء !! وعندهما تعالت في الصحف نداءات تصف المقاطعة بصفات لا أعرف من أين استمدت مرجعيتها ؟

فقيل أن المقاطعة هي وسيلة الضعفاء !! وحيلة من لا قوة له !! وسيف دون كيشوت الخشبي !!

وعندما سارت مظاهرات في بعض الدول بعض منها فقط فقد السيطرة أي ( قلة )!! وربما تم ذلك بإيعاز آخر كي يفشل ذلك المد الجماهيري المتميز.. أيضا هذه المظاهرات كانت سلمية في الأغلب منها ( فالقلة لا حكم له ) ..

ورغم هذا وجد من يصفهم بالغوغائيين الذين لا يدركون ما يفعلون والجهلة وقاصري الرؤية والمعوقين لتنفيذ الاستراتيجيات لنيل الأهداف وإلخ وإلخ !!




وفي الوقت نفسه كانت هناك مدائح وبيانات الشكر للجانب ( الحضاري ) وهو ( الدانمارك ) !! المغلوب على أمرها فالذي أساء فقط ( رسام ورئيس تحرير صحيفة لايعرف الإسلام ) !! فلماذا نعاقب الشعب الدانماركي جميعه ؟ كيف نعاقب خمسة مليون دانماركي حضاريون لم يسيئوا لنا !!
وكأننا نحن من ذهب وأساء إلى ملكتهم وإلى رئيس وزرائهم !! ولن أقول ( ديانتهم ) !! فذلك ( أمر آخر ) لا يحق ( لنا )نحن (الشعوب المستضعفة ) أن نفكر حتى في نديتهم!! بل وتطوع وكلاء البضائع والمنتجات الدانماركية إلى حضور اللقاءات لنصرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والدفاع عنه .. وبعدها تم الرفع عن مقاطعة شركة من أضخم الشركات التي تضخ إلى ( بطوننا حليبا وزبدة وجبنة ) وإلى الميزانية الدانماركة ( ملايين الملايين من الدولارات سنوياً ) !!

ونشر هؤلاء الوكلاء بيانات ضخمة في الصحف يوضحون كيف أسهموا في المبادرة للمقاطعة وخسروا .. !!!

وكيف الآن تم براءة هذه الشركة عبر إعلانات تجارية !! ولا بد من الصفح والعفو عنها .. وتوج ذلك البيان المشهور !! وعادت منتجاتها إلى الأسواق !! وبقي من تم وصفهم ( بالغوغائيين ) ماضون على دربهم لم يثنهم بيانا ولا إعلانا مدفوع الثمن !!





( ومنذ يومين شكر رئيس الوزراء الدانماركي ( الاتحاد الأوربي ) لوقوفه مع الدانمارك في ( محنة الرسوم المسيئة ) !! وأسهموا في فك الحصار عنها من قبل المجتمعات الإسلامية عن طريق الرحلات المكوكية لخافير سولانا في المنطقة ووضح أيضا أن المفوض الأوربي للتجارة ( بيتر ماندلسون ) ساهم إلى حد كبير في احتواء نطاق مقاطعة المنتجات الدانماركية معتبرا أن هذه القضية أثبتت قيمة الانتماء إلى مجموعة قوية ومتلاحمة خصوصاً بالنسبة إلى دولة صغيرة مثل الدانمارك حسب قوله !!


وقد كان ( راسموسن ) قد قال في وقت سابق أن قضية الرسوم ليست مجرد قضية بين الدانمارك والعالم الإسلامي ولكن تطورت بدرجة كبيرة إلى قضية بين ( الاتحاد الأوربي والعالم الإسلامي ) !!


لاحظوا خطاب التصعيد لديه مقابل وسائل التهدئة التي انتشرت بيننا بعد أن وحدت هذه القضية بين مشاعرنا وترجمت في سلوكنا وفي تغيير نمط استهلاكنا وتحويلنا إلى منتج أوطاننا فيعود النفع إلى خزينة دولنا وإلى مصانعنا وشركاتنا المحلية وإلى اليد العاملة الوطنية .. وكان بالإمكان ( إستثمارها ) على مستوى الدول العربية والإسلامية في انتقال رأس المال العربي والإسلامي إلى قنواته الصحيحة وإنشاء مصانع وشركات تصب منتجاتها إلى ( أسواقنا ) ويعود ( ربحها ونفعها إلى أوطاننا )وتقلص البطالة في مجتمعاتنا ..



والسؤال هو : هل نحن شعوب ترضى دائما بموقف التابع لا المتبوع حتى في أبسط قرار شراء يمارسه الفرد كي يختار جبنة محلية أو منتجة في دول عربية أو إسلامية وبين جبنة مستوردة من دولة تعادي رسولنا وتكابر وترفض حتى الاعتراف بهذا الجرم في حق ( الديانات والرسل ) !!



.. الغوغائيون .. من في هذه المواقف ؟؟



ولماذا لم نجد هذه الصفات يطلقها رئيس وزراء فرنسا ووزير داخليتها على الآلاف من الطلاب الرافضين لقرارات وزير الداخلية الخاصة بنظام العمل والتي ( بالفعل ) كان فيها ( تدمير للمتلكات و تعطيلاً للحياة في عدد من المدن ) ودخلت هذه المدن فيما يشبه حالة الطوارئ .. ولم يطلق عليهم أي صفة ، أو يتهمهم بأنهم ( غوغائيون ) ؟! رغم أنهم كانوا يتحدون وزير الداخلية وقراراتهم ومن خلال إضرابهم وإحتجاجاتهم ومظاهراتهم أجبروا الحكومة على تعديل في ذلك النظام !!


في الجانب الآخر .. هنا .. وفي مجتمعنا لماذا عندما نختلف في وجهات النظر ويقدم أي منا رأياً أو تحليلاً .. فيما ( يخص عمل النساء بائعات في معارض الملابس النسائية ) على سبيل المثال .. مستمد من ( نظام الحكم المستمد من القرآن والسنة ) وكان منفذا على مدى سنوات ماصية .. لماذا عندما نعبر عن هذا الرأي وهو ( يفترض أن يكون مسموعا ) وفق جدلية ( الرأي والرأي الآخر ) !! ووفق ما يقال أنه ( حوار الصالح العام ) لماذا عندما ننافش هذه ( القضية ) على وجه الخصوص ، يطلق على كل من يناقش بوجهة نظر مختلفة أنهم



(غوغائيون ) !! و ( خفافيش ) ؟! ويتهموا بأنهم ( مسيسون ومؤدلجون ) !!






لماذا لا يرقى من يقدم هذه النعوت لمن ( يخالفه ) بأساليب الحوار والتعامل مما ترقى به الشعوب؟!



وكيف تصدر من مسؤول يُفترض أنه يمثل مستوىً معرفياً وثقافياً ، وليس فقط مكانة سياسية ؟؟!!




خادم الحرمين الملك عبدالله وولى عهده بل ومعظم ولاة الأمر لم يطلقوا صفات خارجة عن سياقها الأخلاقي أو المعرفي أو اللغوي فيمن يمثلون انتهاكا لأمن المجتمع .. فلماذا يكابر من هم ليسوا في مكانتهم ولا يعترفون باحترام آراء من يختلفون معهم في مرئياتهم التي تظل ( مرئيات بشر ) وليست ( قرآناً منزلاً ) ؟!



.. أحلم في يوم قادم نرقى فيه إلى مستوى تعامل المسئوولين في الدول المتقدمة في تعاملها مع ( مواطينها ) وكيف تحترم ردود أفعالهم ولا تسقطهم من دوائر الوعي والفهم بل و ( التمدن والتحضر ) ؟؟ ولا تصفهم بأنهم غوغائيون وجهلة وفئران وأرانب ..... الخ ! ؟!



.. من نخالفه لا بد أن نحترمه .. ذلك تعلمناه من هدي رسولنا محمد سيد البشرية صلى الله عليه وسلم .. الذي كان ( خلقه القرآن ) .. وبتعاليم شريعتنا نقتدي و ( نخضع خانعين طائعين ) حتى لو وصمونا بأسوأ ما يدعون.
[/align]


الكاتبة القديرة د.نورة السعد .


سيد قطب في 30/3/1427 هـ
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سيد قطب غير متواجد حالياً  
قديم 28-04-2006, 03:14 PM   #2
الغريبه
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 87
معدل تقييم المستوى: 0
الغريبه is on a distinguished road
افتراضي

سيد قطب أنا أعتبر أن هذه المقاطعه ناجحه نوعا ما مقارنه بغيرها من المقاطعات ولكن نحن كمسلمين في هذه الأيام من الصعب أن ينجح معنا شيء فلماذا نجحت هذه المقاطعه ولم ينجح غيرها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟أمريكاء أسرائيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل لهذه الدول مصلحه لمقاطعاتنا لدانمارك أم ان هذه المقاطعه قوه نزلت علينا من الخالق ولكن لم نستطع متابعتها وذالك بمقاطعت أكثر الدول أيذاً للمسلمين وهما أمريكاء وأسرائيل.................
وشكررررررررررررا.
الغريبه غير متواجد حالياً  
قديم 28-04-2006, 09:56 PM   #3
عاشق الذكريات
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 20
معدل تقييم المستوى: 0
عاشق الذكريات is on a distinguished road
افتراضي

مقاله جيدة من الدكتوره نوره ... والحقيقه المسأله فيها تشعبات كبيره جدا ولها مدلولات أيضا كبيرة

كان مهم جدا أن يتم تصعيد هذه المقاطعه لإكبر حد ممكن ربما لتسجل الشعوب الإسلامية موقف شبه موحد ناحية من يعتدى على شيء من مقدساتنا او رموزنا التي نتفق عليها

يبقى موضوع تباين وجهات النظر في قبول الأسلوب من عدمه أعتقد المجال واسع وقبل أن نحكم او نصنف ..
علينا أن نرى ماذا قدم من يعارض من حلول او وجهات نظر لنرى مدى مصداقيته

أطيب تحيه ...
عاشق الذكريات غير متواجد حالياً  
قديم 28-04-2006, 10:31 PM   #4
بيرق التوحيد
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 143
معدل تقييم المستوى: 0
بيرق التوحيد is on a distinguished road
افتراضي

الدكتورالفاضل سيد قطب

حللت أهلا ووطئت سهلا

لست بجديد علينا (حفظك الله ووقاك)....ولكن الجديد هو وجود قلمك في هذا المنتدى

فحياك المولى وبارك قدومك وإطلالتك.

أما بخصوص موضوعك الذي طرحته

فاسمح لأخيك أن يختلف معك في هذه الجزئية (من نخالفه لا بد أن نحترمه ) إذا كان لها صفة العموم وخلوها من الإستثناءات. أرى أن الأمر ليس على كل حال

وبعض من نخالفهم لا يجب أن نحترمهم على الإطلاق.....وتحديدا إذا كان الخلاف ( وليس الإختلاف ) في أمور القناعات التي لا يجوز التسليم بها ...أو التنازل عنها ( وأهمها مايتعلق بأصول العقيدة الإسلامية).

ومثال على ذالك والأمثلة كثيرة...

من أساء لرسول الله ....محمد إبن عبد الله

إختلفنا معهم.....ولا أرى أن نحترمهم ولا نحترم وجهة نظرهم (كونها مخالفة)...ولنا في ذالك قدوة وهو من تفضلت بذكره في سياق طرحك الكريم. أكرر الترحيب بقلمك الخير إن شاء الله تعالى...والله أسأل أن يديم عليك نعمته ويحفظك عزيز موقر.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بيرق التوحيد غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir