عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-04-2006, 03:45 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 151
قوة التقييم: 0
دروب is on a distinguished road
رسالة إلى كل شيعي في المنتدى

إهــــــداء إلى كل شيعي حر الضمير و الفكر محب للحق و الخير..... يرغب في العلم أهدي هذه الكلمة القصيرة ولا آمل منه أكثر من أن يقرأها معتقداً أني قدمت له فيها نصيحة والسلام على من أتبع الهدى....................

في هذا الموضوع سأعرض بعض أقوال الشيعة من كتبهم عن معتقداتهم.. ولم أطرح الموضوع إلا ليطلع عليه من لا يعلم من هم الشيعة فيتعلم ويرى بنفسه ويحكم بنفسه.. وليس الموضوع شاملاً وإنما سيكون عرض لبعض المعتقدات … وأتمنى من الجميع قراءة الموضوع كــامــلاً حتى يتضح الأمر ..

كما أتمنى من القراء عدم السخرية بهم أو الاستهزاء بهم فالذي هداك قادر على أن يضللك .. ونسأل الله لنا ولهم الهداية ..

من أصول الشيعة الإمامية التوحيد ويتضمن إنكار الرؤية لله
-يقول الزنجاني الإمامي (( من قال إن لله وجهاً وعيناً أو أنه ينزل إلى السماء الدنيا أو أنه يظهر إلى أهل الجنة أو نحو ذلك فإنه بمنزلة الكافر به جاهل بحقيقة الخالق المنزه عن النقص )) [ عقائد الإمامية الإثنى عشرية ج1ص25 لإبراهيم الزنجاني ]

- ومن أصولهم النبوة و الإمامة
يقول كاشف الغطاء عن أركان الإيمان (( الشيعة الإمامية زادت ركناً خامساً وهو الاعتقاد بالإمامة .. فمن اعتقد بالإمامة بالمعنى الذي ذكرنا فهو عندهم مؤمن بالمعنى والأخص وإذا اقتصر على الأركان الأربعة فهو مسلم ومؤمن بالمعنى الأعم ))[أصل الشيعة وأصولها ص59 لمحمد حسين كاشف الغطاء] .

ويقول في ذلك شيخهم الطوسي (( ودفع الإمامة كفر كما أن دفع النبوة كفر لأن الجهل بهما على حد واحد )) "يعني مساواة النبوة بالإمامة" [تلخيص الشافي ج4 ص131 لأبي جعفر الطوسي .

وفي كتاب عقائد الإمامية لمحمد رضا المظفر ص70 (( ونعتقد إن الإمام كالنبي يجب أن يكون معصوما من جميع الرذائل والفواحش ما ظهر منها وما بطن منها من سن الطفولة إلى الموت عمداً وسهواً ، كما يجب أن يكون معصوماً من السهو والخطأ والنسيان ))

ويقول الزنجاني في ذلك (( لأن الأئمة حفظة الشرع والقوامون عليه حالهم في ذلك حال النبي والدليل الذي اقتضانا أن نعتقد بعصمة الأنبياء هو نفسه يقتضينا أن نعتقد بعصمة الأئمة بلا فرق ))[عقائد الإمامية الإثنى عشرية ج3 ص179]

ويقول الدكتور الموسوي – وهو من دعاة التصحيح - كاشفا الغرض الذي من أجله ادعى علماء الشيعة الإمامية العصمة (( إن العصمة التي نسبت إلى الأئمة كان الغرض منها تثبيت تلك الروايات الكاذبة التي تتنافى مع العقل والمنطق والتي نسبت إلى الإمام كي يسد باب النقاش في محتواها على العقلاء والأذكياء ويزغم الناس على قبولها ؛ لأنها صدرت من معصوم لا يخطئ )) [ الشيعة والتصحيح ص 81-82]

ويقول الدكتور محمد جواد مغنية مدافعا عن هذا المعتقد (( إن فكرة العصمة لا تخص الشيعة وحدهم فإن السنة قالوا بها ولكنهم جعلوها للأمة مستندين إلى حديث لم يثبت عند الشيعة وهو " لا تجتمع أمتي على ضلالة "))[ التفسير الكاشف ج1ص198]

ويقول أيضا (( إن قول الإمام نبياً كان أو وصياً هو قول الله وهداه هدى الله وحمه حكم الله الذي لا يحتمل العكس ))[ المصدر السابق ج1 ص197]

ويقول كاشف الغطاء (( إن الإمام لا يوحى إليه كالنبي وإنما يتلقى الأحكام منه مع تسديد إلهي )) [أصل الشيعة وأصولها ص59]

ويقول الخميني في تميز الأئمة (( إن من ضرورات مذهبنا أن لأئمتنا مقاماً لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل )) [الحكومة الإسلامية ص 52]
- ومن أصولهم – المعاد - وهو الأصل الخامس
ويتضمن هذا الأصل الإيمان بالرجعة يقول الدكتور الموسوي في تعريف الرجعة :
(( تعني الرجعة في المذهب الشيعي أن الأئمة مبتدئاً بالإمام علي ومنتهياً بالحسن العسكري – الإمام الحادي عشر- أنهم سيرجعون إلى هذه الدنيا ليحكموا المجتمع الذي أرسى قواعده بالعدل والقسط الإمام المهدي الذي يظهر قبل رجعة الأئمة ويملأ الأرض قسطاً وعدلا ويمهد الطرق لرجعة أجداده وتسليمهم الحكم وأن كل واحد من الأئمة حسب التسلسل الموجود في إمامتهم سيحكم الأرض ردحا من الزمن ثم يتوفى مرة أخرى ليخلفه ابنه في الحكم حتى ينتهي إلى الحسن العسكري وسيكون بعد ذلك يوم القيامة )) [الشيعة والتصحيح ص 142]

- أما عقيدتهم في القرآن فقد تضاربت أقوالهم في ذلك
يقول الطبرسي (( إن الأخبار المتواترة المطبق على صحتها الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن تزيد على ألفي حديث )) [فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب ص227]

ويقول كاشف الغطاء (( إن الكتاب الموجود بين أيدي المسلمين هو الكتاب الذي أنزله الله للإعجاز والتحدي ولتعليم الأحكام وتمييز الحلال من الحرام وأنه لا نقص فيه ولا تحريف ولا زيادة وعلى هذا إجماعهم )) [أصل الشيعة وأصولها ص 63]








ويقول الطبرسي أيضاً عن كثرة التحريف في القرآن (( لو شرحت لك كل ما أُسقط وحرف وبدل وما يجري في هذا المجال لطال الاحتجاج )) [ كتاب الاحتجاج ج1ص377 ]


أما موقفهم من الأحاديث النبوية
يقول كاشف الغطاء (( أما ما يرويه أمثال أبي هريرة وسمرة بن جندب ومروان بن الحكم وعمران بن حطان الخارجي وعمر بن العاص ونظائرهم فليس لهم عند الإمامية من الاعتبار مقدار بعوضة )) [أصل الشيعة وأصولها ص79 ]


و يقول د/ عبد الله فياض (( إن الاعتقاد بعصمة الأئمة جعل الأحاديث التي تصدر عنهم صحيحة دون يشترطوا إيصال سندها إلى النبي صلى الله عليه وسلم ..كما هو الحال عند أهل السنة )) _ يعني أن أهل السنة لا يقبلون الحديث إلا باتصال سنده[ كتاب تاريخ الإمامية ص 158 ]


- المــتــعــة عندهم :
هي في الأصل مسالة فقهية ولك سأعرض سبب عناية الشيعة بهذا الأمر مما جعلها وكأنها من الأصول ..

يقول كاشف الغطاء (( إن حلية المتعة قد صار شعاراً لأهل البيت وشارة لهم ولعلي عليه السلام بالخصوص )) [ أصل الشيعية وأصولها ص 99-100]

ويقول أيضا (( ونكاح المتعة هو الذي انفردت به الإمامية من بين سائر فرق المسلمين بالقول بجوازه وبقاء مشروعيته إلى الأبد )) [ أصل الشيعة وأصولها ص 94 ]

ويقول د/ موسى الموسوي عن المتعة (( إن الزواج المؤقت أو المتعة حسب العرف الشيعي وحسبما يُجوزه فقهاؤنا هو ليس أكثر من إباحة الجنس بشرط واحد فقط وهو أن لا تكون بعصمة رجل )) [ الشيعة والتصحيح ص 108-109]

_ وأحب أن أوضح إلى أن عدد كبير من الشيعة لا يقبلون بالمتعة حتى وإن كانوا يقرون جوازه _

ويذكر د/ الموسوي طريقة المتعة بما يلي ((
1-يتم الزواج بتلفظ صيغة العقد بدون شاهد .
2- الرجل في حل من نفقة زوجته .
3- يجوز للرجل أن يجمع بين أعداد لا تحصى بلا شرط .
4- الزوجة لا ترث الزوج .
5- موافقة الأب ليست شرط في كل الأحوال .
6- مدة الزواج المؤقت قد تكون لربع ساعة وقد تكون ليوم وقد تكون لتسعين عاما وحسب ما يقترحه الرجل وتقبله المرأة .
[ من كتاب الشيعة والتصحيح ص 111]

ويقول الخميني (( يجوز أن تحدد للمتعة مدة قليلة مثلا ليلة أو يوماً كما يمكن أن يحدد وقت أقل كساعة أو ساعتين )) [ كتاب تحرير الوسيلة ج2 ص 290 ]
ويقول أيضا (( يجوز التمتع بالزانية على كراهة وخصوصاً لو كانت من العواهر المشهورات بالزنا )) – يعني انه يجوز ولكن مكروه – [ كتاب تحرير الوسيلة ج2ص292 ]

- ومن أسباب تعلق الشيعة بالمتعة هو ظنهم أن عمر رضي الله عنه هو الذي حرم نكاح المتعة .


انتهى الكلام باختصار ويوجد كلام كثير للخميني عن عقيدة الشيعة

نـــــداء : ياشـــــــيعة العالم أستيقظوا قالها قبلي موسى الموسوي في كتابه (يا شيعة العالم أستيقظوا ) ......

أليس يروي علمائكم في كتبهم إذا عارض قولنا كتاب الله فضربوا به عرض الحائط ونحن نقول لكم اضربوا أقوال علمائكم عرض الحائط إذا خالفت كتاب الله تبارك و تعالى و رجعوا إلى كتاب ربكم و سنة نبيكم و الله الذي لا إله غيره إني لكم ناصح و إني عليكم مشفق .
وصلى الله عليه و سلم .............
دروب غير متصل  

 
قديم(ـة) 29-04-2006, 05:29 AM   #2
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
هم لايصدقون هذا الكلام وتأخذهم العاطفة ويمنعهم التعالم عن الرجوع للعلماء المعتبرين الذين يعرفون من هم الشيعة
وما نقول الا الى الله المشتكى
اذا كان سيخرج منا من يدافع عن مثل هذه الفئة التي عاثت بالأرض فساد والعراق خير شاهد
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2006, 09:02 AM   #3
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 19
قوة التقييم: 0
وسيع الصدر is on a distinguished road
الحمد لله وحده والصلاة على من لانبي بعده عليه وعلى آله وصحبه افضل الصلاة واتم التسليم
اسأل الله العلي العظيم رب العرش العظيم في جبروته وكبريائه وعظمته الهادي الى سواء السبيل
أن يهدي ظال المسلمين ويوحد صفهم ويردهم إليه ردا جميلا آمين .


أخي الفاظل أسأل الله أن يسدد خطاك على دروب الخير فيما كتبت وبما ستكتب لاحقا،،،،،،،،،،
وسيع الصدر غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2006, 09:21 AM   #4
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الرس
المشاركات: 151
قوة التقييم: 0
coool is on a distinguished road
ياسيدي هذه الاقوال لاتثمل اغلبية الشيعة ... هذه الاقوال المتطرفة والشاذة هي لمشائخ متطرفين تغلب عليهم الحماسة والعاطفة البعيدة كل البعد عن الدين ... والذين لايمثلون المرجعية العليا ...

ثم ماذا عن افكار بعض مشائخ السّنة ؟ هل تريد لي ان اُوقعك في الاحراج واعرض لك ماهو اشد من هذا ؟ ام تريد لي ان اُسايرك واستمر في الجدلية اللامتناهية ... وبهذا يستمر مسلسل الكراهية والبغضاء ... !!

ام تزيد وأزيد ... ويستمر الجدل بهذه الجزئية ... تاركين فوهة الخلاف متسعة ... فلا الوحدة تحققت ... ولا النهوض بهذه الامة تحقق ... ويستمر الجدال حول هذه الطائفتين ... حتى تلعن كل واحدة اختها !!

ياسيدي دعك من هذا التزييف .. وامتثل الحكمة الصينية " بدل من ان تلعن الظلام مئة سنة .. احرق شمعة " أرنا حسن صنيعك .. وحسن ماتملكه من منطق في لم الشمل وان الشيعة اخوان لنا شئنا هذا ام ابينا وان لهم كامل الحقوق وكامل الحرية كما نحن !!



لقد سئمت هذا الكم من المواضيع التي تدعو للكراهية والعنف تجاه اخواننا الشيعة ..

لقد سئمت استقى القهر من مواضيع لمجرد ان عنوانها " العنوا الشيعة "

لقد سئمت هذه الافكار وهذه الارآء المتقوقعة حول نفسها ... الكارهة لغيرها ... المالكة الحقيقة دون غيرها ..

لقد سئمت .. وسئمت .. وسئمت ...

يارب متى سينتهي هذا التزييف وهذ الخداع !!








ياخي سديت نفسي قايم الصبح بذاكر ... وضاق صدري :(





.
coool غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2006, 10:45 AM   #5
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
أخوي كنت سأقول لك وهل يوجد بيننا شيعه؟
ورأيت رد أخينا الفاضل coool فوجت الجواب
أخي لماذا لا يتم الحوار الهادف لعل الله أن يفتح على قلب أخينا coool ويريه الحق ويهديه سواء السبيل
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2006, 11:38 AM   #6
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الرس
المشاركات: 151
قوة التقييم: 0
coool is on a distinguished road
سيدي بحر : أنا مسلم بسيط .. ناقم في التجني على الاسلام باسمه .. نابذ لكل أشكال العنف والظلم في حق اخوان لنا .. كاره لكل كلمة تدل على الكراهية .. داعي لكل معنى سامي للأخاء والتسامح ...


كوني أدافع عن أقلية أو أكثرية .. هذا لايعني بالضرورة إنتمائي المطلق لهم .. لقد دافعت عن المواطن الامريكي المتضرر من كاترينا ... وعن المنكوبين في تسونامي .. وعن الفقراء في النيجر .. والابرياء في العراق .. أوليس من الواجب علي أن ادافع عمن يجمعني بهم دين ووطن ؟








.
coool غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2006, 12:13 PM   #7
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 12
قوة التقييم: 0
ديما is on a distinguished road
الشيعة فرق ومذاهب

ليسو على قول واحد
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ديما غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2006, 12:28 PM   #8
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 19
قوة التقييم: 0
همام is on a distinguished road
وما نقول الا الى الله المشتكى
همام غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2006, 06:44 PM   #9
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 14
المتفائل is on a distinguished road
coool

(( لاتجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حادّ الله ورسوله ولو كانواآباءهم .......))

هذه الآية تنهى عن محبة هؤلاء ، يعني تدعو إلى كراهيتهم ، وهذا قرآننا وديننا يحثّنا على موالاة المؤمن ومعاداة الكافر ،

أتُرانا نسمع ونطيع .

أم نأخذ بادعائك وأمثالك !

* لي عودة لحضور الصلاة .
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2006, 08:33 PM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 46
قوة التقييم: 0
نهال is on a distinguished road
الدولة حفظها الله تعالى جمعت الشيعي والسني تحت سقفاً واحد في (الجامعات -الدوائر الحكومية )
حتى عند ولاة أمورنا تجد مستشار سني وتجد كذلك مستشار شيعي في مكاتبهم اطال الله في اعمارهم...
يا أخوتي..
لماذا دائماً نحُن منغلقين ؟؟!
لماذا نكرهه الآخر ؟؟!
نعم الآخر ؟؟!
لن أذهب بكم بعيداً لآنكم متقوقعين ولن أخرج عن أطاركم المحلى وانغلاقكم ..

أنظروا الآن ما يحدث في الرس من فكر عنصري (تكريس لمفهوم الآخر )

أنا سعودي أكره وأزدري واستحقر كل ماهو غير سعودي!
أنا حضري أكره كل ماهو غير حضري!
أنا بدوي أكره كل ماهو غير بدوي!

أنظروا دولة الكويت حراك سياسي وديني وصحافة حرة
لماذا في الكويت وهم أبناء عمومة لنا؟؟
ونحن لا ؟؟؟

بكل بساطة لآن لا يوجد لديهم عقول أمثال عقولنا صباح مساء
سني شيعي
شباب وعقول تتحرك لما هو صالحها..

خلاف صار له أكثر من 1400سنة بين طائفتين وانتهينا جميعهم مسلمين...

قبل قليل في أحد المواقع العربية يقولك إحصائية عن أكثر كلمات السب والشتم المستخدمة في المواقع السعودية وخصوصاً القصيمية المواضيع التي تدور حول الشيعة ، وقناة الجزيرة
لا حول ولا قوة إلا بالله
نهال غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19