عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-04-2006, 11:51 PM   #1
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 93
قوة التقييم: 0
without is on a distinguished road
تأملات في خدمات البنوك والشركات

بسم الله الرحمن الرحيم
تأملات في خدمات البنوك والشركات
أصبحت البنوك والشركات التي وجدت في الأصل لتقديم خدماتها للمواطنين بكل يسر وسهولة أصبحت مع الأسف الشديد لا تهتم بالعملاء والمراجعين ووجد فيها من المركزية والإجراءات الروتينية أكثر مما نشتكيه في الإدارات الحكومية التي حسنت بشكل ملحوظ من تعاملها مع المراجعين ويسرت إجراءات الحصول على الخدمة . وأكثر الشكاوي التي تطالعنا بها الصحافة المحلية تدور حول التقصير الحاصل من أحد البنوك أو من شركة تأمين أو كهرباء أو اتصالات وخلافها وهذا بلا شك أمر مستغرب ومخالف لما عليه حال البنوك والشركات في الدول الأخرى التي تتنافس في كسب المزيد من العملاء وتقديم الحوافز والتسهيلات من أجل ذلك وحتى لا يضن أنني أكتب من فراغ فإنني اذكر في هذا السياق ذلك التأخير الذي وجدته بنفسي في إيصال التيار الكهربائي إلى منزلي في محافظة الرس فبعد أكثر من 40 يوما ليس على تقديم الطلب بل على قيامي بتسديد الرسوم المستحقة للشركة لا زلت انتظر توفير المواد اللازمة لتركيب العداد والتي نفدت من مستودع الشركة في بريده قبل مدة يحدث هذا مع أن التمديدات العامة مارة بجوار السور وأن المواد المطلوبة بسيطة ولا تكلف الشركة شيئا يذكر مقارنة بالرسوم المستحصلة وقدرها 7982 ريال . إن فروع الشركة في المناطق بحاجة إلى التعامل بجاهزية أكثر في موضوع توفير المواد الجديدة قبل نفاد الكميات الموجودة بوقت كاف وبحاجة إلى التعامل اللا مركزي في موضوع تخزين وتوزيع المواد . ففي منطقة القصيم على سبيل المثال تخزن المواد كلها في مستودع الشركة في بريده ولا يصرف لأي فروع من فروع الشركة في المحافظات إلا ما يحتاجه كل عداد على حدة وهذه النمطية في العمل بالإضافة إلى كونها تؤخر تقديم الخدمة فإنها تكبد الشركة مصاريف كثيرة أقلها استهلاك سياراتها في التردد شبه اليومي من الفروع إلى مستودع الشركة في بريده عبر المسافات البعيدة ذهابا وإيابا . إنني لا أكتب عن هذه السلبية في تعامل الكهرباء وهي إحدى الشركات الكبيرة مع طلبات إيصال التيار إلا من زاوية الاهتمام بالمصلحة العامة لأن التأخير الذي تعثر طلبي بسببه هو نفسه المسئول عن تعثر طلبات غيري من المواطنين طوال هذه الفترة . والمرجو أن يستفيد المسئولون من مثل هذه الملاحظات للارتقاء بمستوى خدماتهم إلى الأفضل .
without غير متصل  

 
قديم(ـة) 04-05-2006, 02:27 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: الضفة الغربية لديرة
المشاركات: 576
قوة التقييم: 0
دحيم is on a distinguished road
عفيت أخي على الطرح
لاشك أن الناس يعانون وبشده عدم الإهتمام بطلباتهم وسرعه أجراء اللازم لهم
لكن الحق الذي لهم لايتأخرون عنه أبداً وحق الناس يماطل بهم إلى شهور
وهذا حاصل في كل الشركات بدون أستثناء
الله يعين الجميع أن شاء الله
دحيم غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19