LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-05-2006, 11:40 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
afor12
Banned
 

إحصائية العضو







Exclamation الكويت: منع كتب للشيخين ابن باز وابن عثيمين وآخرين يثير أزمة بين وزارة الإعلام ونواب

الكويت: منع كتب للشيخين ابن باز وابن عثيمين وآخرين يثير أزمة بين وزارة الإعلام ونواب متعاطفين




الكويت - سعد العجمي:
أثار منع وزارة الاعلام الكويتية لكتب دينية لبعض العلماء وعلى رأسهم الشيخ عبد العزيز بن باز والشيخ محمد بن عثيمين - رحمهما الله - من العرض في معرض الكتاب الاسلامي الذي تقيمه جمعية الاصلاح في الكويت، أثار ردود أفعال غاضبة جاء في إطارها سؤالان برلمانيان وجههما النائبان السلفيان د. وليد الطبطبائي و د. عواد برد الى وزير الاعلام أنس الرشيد طالباه فيهما بتفسير مقنع لأسباب ومبررات المنع وإلا فإنهما سيفعلان الأدوات الدستورية تجاه الوزير ومنها الاستجواب.
وطالب النائبان من الوزير تزويدهما بنسخة من القرار الوزاري الخاص بتشكيل اللجان المكلفة بمراقبة الكتب وأسماء أعضائها ومؤهلاتهم العلمية والأسس التي تعتمد عليها تلك اللجان في اتخاذ قراراتها بالسماح أو منع عرض هذه الكتب.
من جانبها نفت جمعية الاصلاح «الاخوان المسلمين» التي نظمت المعرض ان يكون لها أي دور في عملية المنع، مؤكدة في تصريح لمدير المعرض مشعل الزير ان وزارة الاعلام هي التي منعت تلك الكتب من العرض، حيث انها دأبت وعلى حد قوله على «منع الكتب والمطبوعات التي تحمل في طياتها تطرفاً وغلواً».
وقد بلغ عدد الكتب التي تم منعها في هذا المعرض حوالي 239 كتابا من بينها «فتاوى اركان الاسلام وشرح العقيدة الوسطية» للشيخ ابن عثيمين و«شرح أصول السنة» للشيخ عبدالله بن جبرين و«الارشاد الى صحيح الاعتقاد» للشيخ صالح الفوزان ومجموعة فتاوى سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله.
يذكر ان أزمة منع كتب والسماح بعرض أخرى عام 1996 قد أدت الى تقديم نواب اسلاميين استجوابا إلى وزير الاعلام آنذاك الشيخ سعود ناصر الصباح أفضى في النهاية الى استقالة الحكومة ونقل الشيخ سعود من وزارة الاعلام الى وزارة النفط.
المصدر جريدة الرياض يوم امس 1/4/1427

قديم 03-05-2006, 12:05 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
coool
Banned
 

إحصائية العضو








افتراضي

الكويت هي معقل الديمقراطية في الوطن العربي .. وبلد الشفافية .. لقد سائني هذا الخبر .. ليس لمجرد ان الممنوع كتب ابن باز - رحمة الله - او غيره .. فقط لان هذا يخالف ركن من أركان الديمقراطية .. وهو الرقابة الاعلامية ..



فكما تسمح بوجود كتب للأديب تركي الحمد والشاعر محمود درويش .. يجب أن تسمح بتناول كتب هذين الشيخين !!










.

آخر تعديل coool يوم 03-05-2006 في 12:25 AM.


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:58 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8