عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-05-2006, 09:14 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 143
قوة التقييم: 0
بيرق التوحيد is on a distinguished road
Angry وآحزناه : (( مندوب مبيعات يضع صورة على سيارته لينحر المقاطعة )) شاهدها

[mark="FF0000"]بسـم الله الرحمـن الرحيــم ..
والصـلاة والسـلام على صفـوة الخلـق أجمعيـن , وبعــد .. [/mark]



[mark="333399"]هذه الصورة لمنتج دنمركي (( جبنة بوك )) ..



والتي صورت .. في كبري الخليج .. وهي تجول في شوارع .. مدينة الرياض .. !!



تغني عن كتابة آلاف الكلمات والمقالات .. في أثر بعض الإجتهادات .. الغير مدروسة .. على مشروع أمة .. كانت - ولا تزال إن شاء الله - ستعطي للدنمرك المعتدية .. على نبينا وشفيعنا .. وصفوة الخلق .. صلى الله عليه وسلم .. درساً لا تنساه .. ويبقى أثره على سائر ملل الكفر .. التي تفرح بكل ما يسوؤنا .. ويجرح أكبادنا .. تمهيداً لسحقنا .. [/mark]


















[mark="FF0000"]وهل يوجد .. شيء يحرق .. الأفئدة المؤمنة .. أكثر من جعل نبي الأمة .. وخاتم الرسل .. وسيد ولد آدم .. وشفيعنا .. وسابقنا إلى الحوض .. صلى الله عليه وسلم .. فقرة لأهل الكفر .. بأن يتندروا عليه .. ويرسموه بأبشع الصور .. ؟ [/mark]
















[mark="0000FF"]وهي التي - والله - لو رسمت لأحد الصعاليك .. من أدنى ملوك الأرض .. لما أقعد الدنيا بعد قيامها .. ولرأيناها قضية .. تلوكها ألسن .. أهل الأخبار في الإذاعات .. صباحاً ومساءً ..













فيا لأسفنا .. وهواننا على أنفسنا .. أن يكون تعاملنا .. مع قضية الأمة .. مقومات النجاح فيها بأيدينا .. وشهد بذلك عدونا .. فأقاموا المؤتمرات .. وعقدوا الندوات .. وأرسلوا - بالخفاء - أعضاء السفارات .. ليخمدوا هذا الطوفان القائم .. والأمل القادم .. بأن تعيش الأمة الإسلامية .. فترات عز وتمكين .. واجتماع كلمة ولو على مسألة من مسائلنا الكثيرة .. التي نختلف عليها ..













فهل نتدارك .. وننقذ ما يمكن إنقاذه .. ونجدد العهد .. مع الحبيب ..













بنصرته والوقوف .. بحزم مع كل من أساء للإسلام .. بأن صورهُ .. دين ذل وضعف .. وركون لأي طـُـعم يصنعه .. عباد الصليب .. [/mark]


















[mark="FF0000"]أفيقوا أيها الأحبة .. [/mark]







[mark="0000FF"]أن يقتل عشرات أو مئات المسلمين وهم على دينهم محتسبين .. أهون بكثير .. من أن تقتل في المسلمين جميعاً روح النصر .. فيقبلوا - فيما بعد - بالكافر والإستسلام له .. بالحب والتأييد !!









فنخسر الدنيا .. ونخسر الدين .. [/mark]













[mark="FF0000"]أحبتي الكرام .. المعركة لم تنتهِ بعد .. فلا تضعوا سـِـلاحكم .. فيضع الغرب عليكم سـَـلاحـَـه [/mark] !!
[mark="0000FF"]محبكم في الله : بيرق التوحيد[/mark]
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بيرق التوحيد غير متصل  

 
قديم(ـة) 12-05-2006, 04:46 PM   #2
مشرف سوبر
 
صورة الديمووو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: هنــــــا
المشاركات: 7,172
قوة التقييم: 25
الديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of light
أخي برق التوحيد

جزاك الله خير

لكن مالمطلوب .... هل أوقف هذا المندوب واصبغ الصورة ببخاخ أسود .. عشان يعرف وشلون يمشي بصورة جبنة بوك بشوارعنا ...!!
أم اوقفه واقوله انزل عن السيارة ..ولا عمرك تسوقه ... !!
أم أنصح أن يفصل من عمله ..<<.!! >>

عزيزي ... نعم نكره الدنماركيين بعد فعلتهم ... وأتحاشى منتجاتهم .... إلا إذا اضطررت إليها .....

أخي هم أخطئوا ... فتمت مقاطعتهم .... وأرسلت لهم عدة رسائل مباشرة وواضحة بشأن ماعملوا .... والآن هم قدموا أعتذراهم ..... ألم يكن من الأفضل أن نقبل هذا الإعتذار منهم .. ..ألم نجبرهم على أن ينقادوا تحت مانريد.......حتى أثبتنا لهم أن العزة والنصرة للأسلام ...

أخي الكريم .. الإسلام دين تسامح ..وسلام ... ألم يكن بنا أن ندعو إلى التسامح بدلا من الدعوة للمعارك ....ونشر العبارات الجهادية ونحن لازلنا نفقد ذلك السلاح ...أقصد سلاح التمسك القوي بالدين قولا وعملا ......

أرجو أن لايفهم من كلامي أنني أساندهم ...وأنني مرحب بما عملوا ...... ولكن بما أنهم قدموا اعتذارهم ..مالمانع أن يقبل ؟؟

أخي نحن غضبنا من الدنماركين تضامنا مع الحبيب عليه السلام....ولكن للأسف الكثير منا لم يطبق ماأمر به الرسول عليه السلام بل وأغلبنا المقصرون ....

ماذا نتوقع منهم هل يحبون الإسلام..؟ هل يحبون الرسول ...؟ هل ... وهل ..؟
طبعا الجواب واضح بالنفي ... ولكن هذا المتوقع منهم ... فلم العجب مما تصرفوا به .؟؟.!!

ولكن نحن من نحب الرسول عليه السلام وللأسف تجدنا مقصرون كل التقصير بما أمرنا به ... أرجوأن نراجع أنفسنا ونثبت محبة الرسول باتباع أوامره واجتناب مانهى عنه ..

نهانا عن الغيبةوالنميمة ... فيالكثرتها ... نهانا عن سوء الظن ... ويالكثرتها ... نهنا عن الرباء .. ونهانا عن عقوق الوالدينا ونهانا....ووو ..إلخ وبالمقابل أمرنا بالكثير ...

مامدى حرصنا على ذلك .وما مدى تطبيقنا لما أمربه ؟. أيمكننا أن نسمي تقصيرنا حب للرسول عليه السلام .. هل استجبنا لكل ما أمر... أسئلة تطرح مع علامات تعجب من حالنا

أتمنى أن نصلح أنفسنا ونراجع النفس أولا ومن ثم ندافع عن أنفسنا من فجار نعلم مدى الحقد الذي في قلوبهم ..

لك التحية والتقدير .. وجزاك الله خير
__________________
انستقرام : demooo9090

آخر من قام بالتعديل الديمووو; بتاريخ 12-05-2006 الساعة 05:06 PM.
الديمووو غير متصل  
قديم(ـة) 13-05-2006, 02:11 PM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 143
قوة التقييم: 0
بيرق التوحيد is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم / الديموووو..

المسألة أخي الكريم .. نصرة للنبي صلى الله عليه وسلم .. بما نستطيع .. وبالطريقة الصحيحة .. التي تخدم القضية .. على أرض الواقع .. ويشهد بها القاصي والداني .. لا ما يبنى على آمال وأحلام .. والمقصود بالنصرة .. عقاب المعتدي .. ولا شيء غيره .. ولا شك أنه لا تكليف إلا بمستطاع .. فنحن قد لا نستطيع قتل من سخر بالنبي صلى الله عليه وسلم وتحريك الجيوش الجرارة .. ولو أرسلناها ليست كثيرة على عرض خير البرية صلى الله عليه وسلم .. لكننا نستطيع قتل الأموال التي تصب في بطنه .. وبطن من سمح له وأيده .. بنشر هذه الجرائم المنكرة ..





ونحن بحمد الله استطعنا تطبيق العقوبة (( المقاطعة )) .. وبان أثرها وشهد الأعداء بذلك أيضاً .. ولكن أتى من خالف توجه الأمة ..







وكثيرة هي المسائل الظنية .. ولكن لا تترك لإجتهادات خاطئة .. وإن حصل .. فالخطأ مرجوع ..









ولنا في هذه القضية تحديداً .. مرجعية موثوقة وأكثرية .. من علماء ربانيين - نحسبهم ولا نزكيهم على الله - من خيرة علماء هذا العصر .. وقد بينوا الأمر .. مستصحبين الأدلة الشرعية في ذلك ..







لا سيما وأن هذه القضية .. قضية أمة .. وعرض نبي .. لا يخول لأحد .. أن يتنازل فيها .. أو يجامل .. أو يتاجر !!









ولك هذا المثال .. ليتضح المقال ..





أمير الجند .. وأثناء المعركة والقتال .. طلب من قائد الميمنة في الجيش.. أن يغير مكانه إلى جهة أخرى .. لينكل بالعدو .. فما أن سمع صوته قائد الجند وعلم بالأمر الجديد .. حتى بادره بهذا السؤال ..









هل المسألة في هذا الأمر والتوجه .. ظنية أم قطعية .. أيها الأمير ؟ !!









نحن أخي الكريم .. مع عدو محارب .. ولا يزال يسخر منـا .. فهل يترك ونحن نستطيع تأديبه وردعه .. وسلاحنا بأيدينا .. ؟









لا نجعل حبنا لبعض المفكرين .. المعاصرين .. سبباً بأن نضعف عن الهدف السامي .. والمطلب الرفيع .. في عقوبة عباد الصليب .. فلتكن الهمم عالية .. والنصر من عند الله .. ولنثق بوعد الله .. ولا نستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير ..

وليس من العيب .. أن نقول لمن أجتهد وأخطأ أنك أخطأت .. وأن الصواب حليف غيرك .. فأركب في سفينة النصرة .. ولا يصلح مع أعداء الله .. غير لغة القوة .. ونحن أهل لها .. بشرط ألا تضعف أو تـُـضعـَـف هممنا العالية ..


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ
أخيك ومحبك في الله
بيرق التوحيد
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بيرق التوحيد غير متصل  
قديم(ـة) 13-05-2006, 02:18 PM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 143
قوة التقييم: 0
بيرق التوحيد is on a distinguished road
وهذا بيان من الشيخ العلامة البراك في استمرار المقاطعة

بسم الله الرحمن الرحيم

فتعلمون ما حدث في الشهور الماضية ، من إقدام صحيفة دنمركية على نشر اثني عشر رسما كاريكاتوريا ، مع تعليقات مضمونُها وهدفها السخرية والاستهزاء بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم ، رسول الله إلى العالمين .

فأثارتْ هذه الرسومُ غضبَ المسلمين ، وتداعوا إلى نصرة النبي صلى الله عليه وسلم ، ودعوا إلى مقاطعة جميع منتجات الشركات الدنمركية ، إذْ لم يكن لديهم سلاحٌ سوى المقاطعة ، ولم يجدوا من الحكومة الدنمركية أيَّ تجاوب ، ولا معاقبة للجناة ، بل وجدوا الاستخفاف منها والمكابرة ، والتأييد للصحيفة والرسامين !

فاستجابتِ الشركاتُ الإسلامية المستوردة وعمومُ المسلمين لنداء المقاطعة ، فتحققتِ المقاطعةُ شاملةً في غالب الدول الإسلامية . فكان لها أثر اقتصادي كبير على الدنمرك وشركاتها .

ثم حصل قبل أسابيع من شركة آرلا الدنمركية – وهي شركة أغذية كبرى – أَنْ أعلنتْ في بعض وسائل الإعلام استنكارَها لتلك الرسومِ وتنديدَها ، وأنها غيرُ راضيةٍ بها . فبادر بعضُ الدعاة والمثقفين بإصدار بيانٍ يدعو فيه إلى رفع المقاطعةِ عن تلك الشركة ، تثمينا لموقفها السابق .

فتأثر بهذا البيان بعضُ الباعة والمسوقين ، فرفعوا المقاطعة عن الشركة المذكورة . فما رأيكم حفظكم الله في ذلك ؟

بيِّنوا لنا ما ترونه صوابا ، والله يحفظكم ويرعاكم ،،،

الإجابة الحمد لله وحده ، وصلى الله وسلم على مَنْ لا نبي بعده ، أَمَّا بَعْدُ : فقد سبق أَنْ نُشِرَ بيانٌ في هذا الخصوص ، وكنتُ شاركتُ فيه ، ولتأكيد ما سبق ، ولمزيد إيضاح هذه المسألة ، أقول مستعينا بالله :

قال تعالى ( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم )، لا يخفى أنَّ ما حدث من الصحيفة الدنمركية من نشر الرسومات الساخرة بخاتم النبيين ، ورسول الله إلى جميع العالمين ، محمد صلى الله عليه وسلم , هو من أعظم مكروه يقع على قلوب المسلمين ، لمكان رسول الله صلى الله عليه وسلم في نفوسهم .

ولكن حصل بسبب ذلك بحمد الله خيرٌ كثيرٌ كما وعد الله ، فقد غضب المسلمون لذلك ، وقاموا بما يستطيعون من نصرة النبي صلى الله عليه وسلم بقول أو فعل ، فكُتِبَتْ مقالاتٌ ، وأُلِّفَتْ مُؤلفاتٌ في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم .

ورُدَّ على المعتدين ، وسُفِّهَتْ عقولهم ، وقد ازدادوا بذلك كفرا على كفرهم ، وانتقض بذلك عهدهم ، أعني مَنْ رسم تلك الرسوم ، ومَنْ نشرها قصدا للإزراء بالنبي صلى الله عليه وسلم .

ولمَّا لم يكن للمسلمين سبيل إلى أولئك المعتدين لإقامة حكم الله فيهم بضرب أعناقهم ، ولم يكن من دولتهم استنكار لما حصل ، فضلا عن معاقبة المعتدين : لم يجد المسلمون لشفاء غيظهم من دولة الدنمرك ، إلا مقاطعة شركاتهم المصدرة لمنتوجاتهم ، فتداعى المسلمون لذلك ، فقاطعوا تلك الشركات ، وحصل بذلك نكاية في دولة الدنمرك ، وضربها في اقتصادها .

ومع أَنَّ هذه المقاطعة جُهْدُ المقلِّ في نصرة النبي صلى الله عليه وسلم ، إلا أنه قد كان لها وقع على دولة الدنمرك ، الممالئة للمعتدين ، مما يُبِّينُ أَنَّ المقاطعة الاقتصادية من أمضى الأسلحة في عقوبة المعتدي . ولهذا جعلتِ الولاياتُ المتحدة الأمريكية المقاطعةَ الاقتصادية أولى العقوباتِ لمن خرج عن سياستها تحت مظلة هيئة الأمم ، وما يُسمَّى مجلس الأمن .

أفلا يحقُّ لنا معشرَ المسلمين أَنْ نُعاقِبَ مَنِ اعتدى علينا منهم ، على حقوقنا ، وديننا ، وكتاب ربِّنا ، ورسوله صلى الله عليه وسلم ، بمثل ما يُعاقبون به مَنْ خرج عن سياستِهم ؟! هذا وهم ظالمون ونحن عادلون مُحقُّون .

ومن المعلوم : أَنَّ أمم الكفر ملتهم واحدة ، وهم جبهة واحدة في وجه الإسلام وفي عداء المسلمين ، ولهذا نُشرت الرسوم في أكثر من دولة أوروبية ، بل تضامنتْ معهم دولُ الاتحاد الأوروبي ، والولاياتُ المتحدة الأمريكية على لسان رئيسها .

ومع هذا فقد نازع بعض قومنا في شرعية هذه المقاطعة ، بل في جوازها ، وهذا وربي مما لا ينقضي منه العجب !

وأعجب من ذا : عطفُ آخرين على إحدى الشركات الدنمركية ، لإنقاذها من حصار المقاطعة بحجة أن الشركة استنكرت ما نشرته الصحيفة الدنمركية !

وما من شك أَنَّ بعضَ مَنْ لم يَرَ المقاطعةَ ، أو رأى رفعَها ، مجتهدٌ فيما ذهب إليه ، غير متهاونٍ في حَقِّ النبي صلى الله عليه وسلم ، والله أعلم بما تنطوي عليه السرائر !

والذي رأيناه ، ودعونا إليه ، وأعلناه : هو مقاطعةُ شركات الدنمرك كُلّها ، والاستمرار في ذلك حتى يُعاقَبَ المعتدون .

وكان الذي ينبغي أَنْ لا يكونَ في مقاطعة شركات الدنمرك خلافٌ ، لأَنَّ حقيقة المقاطعة الاقتصادية : تركُ التعامل التجاري تصديرا واستيرادا ، بيعا وشراء . والأصل في ذلك الإباحة ، فللمعامل حرية الاختيار ، فيبيع ويشتري ممن شاء ، وليس من الظلم ترك معاملة بعض الناس من شركات وأفراد ، هذا هو الأصل . وغاية كُلٍّ من البائع والمشتري مصلحتُه ، ولا حرج عليه في ذلك ، إذا كانت المعاملة على وفق الشرع .

وقد تعرض أسباب تجعل المعاملة واجبة ، أو مستحبة ، أو محرمة ، أو مكروهة : واجبة : كالبيع من المضطر ، وترك احتكار ما يحتاج إليه الناس . ومستحبة : وهو ما كان فيه تيسير على الناس وإرفاق . ومحرمة : كبيع السلاح في الفتنة ، والعصير ممن يتخذه خمرا ، وتصدير الأسلحة لدول الكفر لو صنعناها . ومكروهة : كالبيع والشراء من غير مسامحة .

إذا تقرر هذا : فللمسلمين أن يُعاملوا من شاءوا ، ويُقاطعوا من شاءوا ، حسبما تقتضيه مصلحتهم . فيتخيرون ما يستوردون من حاجاتهم ، ومن يستوردون منه من الدول والشركات ، على هذا الأساس . وبناءً على ذلك : فمقاطعة شركات الدنمرك جائزة ولو لم يحدث ما حدث .

أما وقد حدث من صحيفتهم ودولتهم ذلك العدوان على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم رسول الله إلى الناس كافة ، ولم يكن في الإمكان عقوبة المعتدين إلا بالمقاطعة الاقتصادية : فإِنَّ المقاطعةَ حينئذٍ تكونُ مُتعيِّنَةً واجبةً . قيامًا بالمستطاع من نصرة النبي صلى الله عليه وسلم ، كما قال تعالى ( فاتقوا الله ما استطعتم )، وقال صلى الله عليه وسلم ( إذا أمرتكم بأمر فأتوا منه ما استطعتم ) متفق عليه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه .

هذا ومصلحة المسلمين تقتضي الاستغناءَ عن مصنوعات الكفار ومنتوجاتهم .

فإِنَّ الاعتماد على مصنوعاتهم ومنتوجاتهم يمكنهم من التحكم في مصالح المسلمين بحسب الاعتماد عليهم والحاجة إليهم ، فعلى المسلمين أن يسعوا إلى الاستغناء عما في أيدي الكفار ، فإن ذلك من الإعداد الذي أمر الله به في قوله ( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة )، وقال صلى الله عليه وسلم ( المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كُلٍّ خَيْرٌ . احرصْ على ما ينفعُك واستعنْ بالله ولا تعجزن ) رواه مسلم في«صحيحه» من حديث أبي هريرة رضي الله عنه .

نسأل الله أَنْ ينصرَ دينَهُ وكتابَهُ ونبيَّهُ ، وأَنْ يخذلَ أعداءَهُ ، وأَنْ يُوفِّقَنا وجميعَ المسلمين إلى أسباب رضاه ، ويجنِّبَنا أسبابَ سخطه ، وأَنْ يُلْهِمَ الجميعَ الصواب في القول والعمل ، إنه على كل شيء قدير ، وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله ، وعلى آله وصحبه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين
.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
محبكم في الله / بيرق التوحيد..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بيرق التوحيد غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19