LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-2006, 09:09 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
رجل الأعمال
عضو متألق
 

إحصائية العضو







Exclamation غدا.. تداول أول سهم إعلامي في سوق المال السعودية

أعلنت هيئة السوق المالية أنه سيتم اعتبارا من غد الخامس عشر من أيار (مايو) الجاري, إدراج وبدء تداول سهم المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ضمن قطاع الخدمات. وقالت الهيئة إن نسبة التذبذب للسهم ستكون مفتوحة في اليوم الأول للتداول فقط، وستتم إضافة السهم إلى مؤشرات السوق والقطاع بعد استقرار سعره.
وأفادت الهيئة أنه سيتم افتتاح تداول سهم المجموعة عند الساعة التاسعة صباحاً ويستمر دون توقف حتى نهاية الفترة المسائية في تعاملات الإثنين والثلاثاء والأربعاء.
وأوضح الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق, أن المجموعة تدخل مرحلة تاريخية جديدة من إطلاق تداول سهمها في السوق السعودية. وقال إن هذه المرحلة تفرض تحديات جديدة على العاملين في المجموعة لزيادة كفاءة التشغيل وتعظيم الأرباح لمكافأة المستثمرين الذين وضعوا ثقتهم بالمجموعة.
وحول أداء السهم, توقع الأمير فيصل أن يكون للسهم أداء جيد نظراً لأن السهم طرح بعلاوة إصدار معقولة جداً مقارنة بالأطروحات الأولية السابقة، وهذا يجعل من سهم المجموعة (سهماً استثمارياً).
وفيما يلي مزيدا من التفاصيل:

أعلنت هيئة سوق المال عن بدء تداول سهم المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق اعتبارا من غد الإثنين, وسيتم إدراج السهم ضمن قطاع الخدمات مؤقتا.
من جهته أعرب الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق, أن المجموعة تدخل مرحلة تاريخية جديدة من إطلاق تداول سهمها في السوق السعودية. وقال إن هذه المرحلة تفرض تحديات جديدة على العاملين في المجموعة لزيادة كفاءة التشغيل وتعظيم الأرباح لمكافأة المستثمرين الذين وضعوا ثقتهم في المجموعة، وحول الرسالة التي يوجهها للعاملين في المجموعة. وتابع الأمير فيصل: "أتمنى أن يكثف العاملون في المجموعة جهدهم لتدعيم الأساسيات التي يقوم عليها عمل المجموعة، وبما أن سهم المجموعة سوف يتم تداوله، أرجو ألاّ ينشغلوا بالتقلبات السعرية، لأن أسعار الأسهم عادة تؤثر عليها عوامل عديدة ليس لها علاقة غالباً بالنواحي التشغيلية الأساسية لعملها، ففي أسواق الأسهم قد تكون هناك شركات ليس لها أرباح تشغيلية حقيقية، ومع ذلك تجد سهمها بأسعار عالية ومكررات أرباح مرتفعة".
وحول أداء السهم توقع الأمير فيصل أن يكون للسهم أداء جيد نظراً لأن السهم طرح بعلاوة إصدار معقولة جداً مقارنة بالأطروحات الأولية السابقة، وهذا يجعل من سهم المجموعة (سهماً استثمارياً)، وقال الأمير فيصل أن سهم المجموعة سوف يحافظ على أدائه الجيد وسوف يستمر مكرر الأرباح في الانخفاض، وقال إن المجموعة سوف تستمر في تنفيذ خطط وتوجهات مجلس الإدارة بالذات ما يتعلق بالتوسع في نشاطات المجموعة في العالم العربي والدخول في تحالفات استراتيجية، وطرح منتجات جديدة. وقال الأمير فيصل إن صناعة النشر في العالم العربي ما زالت وليدة وواعدة بالكثير من الفرص الاستثمارية وستكون من القطاعات المستفيدة من ثورة النمو الذي سوف تشهده اقتصاديات المنطقة، إذ من المتوقع ارتفاع حجم الطلب على الخدمات الإعلامية على اختلاف أشكالها.
وبهذه الخطوة, يبدأ المتعاملون في سوق الأسهم السعودية (مواطنون ومقيمون) غدا تداول سهم المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق, الذي يعتبر أول سهم في قطاع الإعلام يدخل أسواق المال في العالم العربي. وسيتداول المتعاملون 24 مليون سهم, تمثل30 في المائة من رأسمال المجموعة البالغ 800 مليون ريال, حيث اكتتب المواطنون في هذه الحصة بسعر 46 ريالا للسهم الواحد (عشرة ريالات للسهم و36 ريالا علاوة إصدار), وكان أول طرح أولي مجزأ تشهده السوق السعودية.
وتخطى عدد المكتتبين في المجموعة الذي تم في الثامن من نيسان (أبريل) الماضي, 1.6 مليون مكتتب، "وفي هذا دلالة واضحة تعكس الاهتمام الكبير بأسهم المجموعة". تم تخصيص الأسهم, بحيث حصل المكتتب الفرد على 15 سهما, في حين بلغت أعلى حصة للمكتتب بـ 20 فردا 287 سهما.
المعلوم أن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق حققت للربع الأول من العام الحالي, أرباحا صافية بلغت 61.1 مليون ريال مقارنة بمبلغ 27.8 مليون ريال للفترة ذاتها من عام 2005, محققة بذلك نسبة نمو بلغت 120 في المائة في صافي الربح. كما أظهرت النتائج نموا في المبيعات بنسبة تزيد على 15 في المائة للربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2005.



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:53 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8