عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-05-2006, 12:07 AM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الرس
المشاركات: 151
قوة التقييم: 0
coool is on a distinguished road
معتقلي قونتانامو التسعة عشر .. هل سيحلون ضيوف ثقلاء .. !!

بينما تعيش البلاد واقعاً مريراً جراّء الأرهاب والبطالة ومحاولة تجفيف منابع تيار الفكر السلفي التكفيري .. وأن كان له ثقله ومدرسته الخاصة .. وشيوع القلق بين اوساط كثيرة .. لعدم رؤيتهم مؤشراً يلوح بضوء في نهاية هذا النفق المرير .. وتزايد القلق من تزايد احتمال وقوع اعتدائات من طراز نادر وقاتل كتلك التي حدثت في بقيق وينبع .. !!


أذ بنا نتفاجأ من تصريحات هامة لسعود الفيصل في واشنطن أذ ينبأ بقرب عودة 19 معتقل سعودي في قونتانامو .. وهو ماحصل بالفعل .. حيث تسلمتهم السلطات السعودية في اليومين الفائتين ..


لقد عان هؤلاء الضيوف بما فيه الكفاية .. ومُورس عليهم أنواع من صنوف القمع والتعذيب الذي لايتحمله اشرس الحيوانات وأعتاها .. فكيف بانسان ضعيف .. ولقد تعلموا فنوناً من القهر والجَلد في ذلك – المنتجع – مالم يتعلموه في ساحات الجهاد .. !!

فالخوف الذي يثير أهتمامي – احم احم - :) هو احتمال أماكنية عودتهم الى سابق عهدهم .. فاصحاب الاعمال الارهابية في السعودية .. هم من خريجي ذات السجون .. فكيف عندما يكونوا خريجي سجون ذات طابع أمريكي قذر :( .. لاكن الأمر الذي يخالف كل هذه التوقعات .. عندما يكون بالفعل أنهم ذهبوا لأفغانستان في أعمال أنسانية .. وتم أعتقالهم والزج بهم في غياهب ذلك المعتقل .. !!


فأن كان ماحصل لهم هو ذلك بالفعل .. فيجب على السلطات المطالبة بتعويضهم جرّاء ماحصل لهم من تعذيب جسدي ومعنوي .. بل والمطالبة بأغلاق هذا المعتقل خصوصاً بعد المشاكل القانونية التي افرزها على الصعيد الدولي والاحراجات التي تسبب بها لامريكا .. !!







.
coool غير متصل  

 
قديم(ـة) 21-05-2006, 12:21 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
أخي تقول :

(( ومحاولة تجفيف منابع تيار الفكر السلفي التكفيري .. وأن كان له ثقله ومدرسته الخاصة ))

هل نسبة الفكر التكفيري إلى السلف أمر صحيح ؟ وشكرا .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 21-05-2006, 12:27 AM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الرس
المشاركات: 151
قوة التقييم: 0
coool is on a distinguished road
اقتباس:
هل نسبة الفكر التكفيري إلى السلف أمر صحيح ؟ وشكرا .

بالطبع : لا .. لاكنّه وصف لحالة قائمة .. !!









.
coool غير متصل  
قديم(ـة) 21-05-2006, 12:56 AM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 182
قوة التقييم: 0
الفيصل 2 is on a distinguished road
[
QUOTE=coool]بينما تعيش البلاد واقعاً مريراً جراّء الأرهاب والبطالة ومحاولة تجفيف منابع تيار الفكر السلفي التكفيري .. وأن كان له ثقله ومدرسته الخاصة .. وشيوع القلق بين اوساط كثيرة .. لعدم رؤيتهم مؤشراً يلوح بضوء في نهاية هذا النفق المرير .. وتزايد القلق من تزايد احتمال وقوع اعتدائات من طراز نادر وقاتل كتلك التي حدثت في بقيق وينبع .. !!

.[/QUOTE]

نحن في هذه البلاد وان كنت تنسب الفكر التكفيري للسلف لا نخشى من فكر السلف فهو الفكر المنهجي الصحيح وان كانت كتاباتك تتهم بها هذا الفكر بالكتفير والتطرف والارهاب حسب ما يبدو
والفئة الضالة التي خرجت في الاواني الاخيرة ونعتبرها خارجة عن منهج السلف وهي الى الفرق التكفيرية اقرب
ولكن كل الخوف وما نخافه في هذه البلاد من الفكر الشيعي المتقلب والذي يعمل في الخفاء ويتحين الفرص للنيل بهذه البلاد ومحاولة ضرب مصالحها
ولا اعتقد ان الدولة حفظها الله بمنىء وبعيده عن ممن يخطط في الخفاء للنيل من الدولة
undefined

واليك بعض من خطب علماء النجف الانجس والتعليق عليه

[grade="FF0000 FF0000 FF0000 FF0000 FF0000"]طالب خطيب ما يعرف بجمعة مدينة النجف الشيخ علي النجفي بما أسماه "تحرير الحرمين الشريفين في السعودية من قبضة الوهابية، وإطلاق سراح آل البيت المدفونين هناك والمهانين وغير المكرمين من قِبل أبناء وأتباع محمد بن عبد الوهاب"، على حسب زعمه. ونقل مراسل "مفكرة الإسلام" عن النجفي في خطبة ألقاها ظهر اليوم الجمعة بالنجف، وحضرها مراسلنا أنه قال: "إلى متى السكوت على إهانة قبور أهل البيت الأطهار في السعودية ومساواتهم مع العبيد والمرتدين المدفونين هناك"، في إشارة إلى صحابة المصطفى صلى الله عليه وسلم. وأضاف الخطيب الشيعي في النجف: "إن على الشيعة أتباع أهل البيت وأصفياء الأمة أن يطالبوا العالم أجمع أن تعتق السعودية سراح أهل بيت رسول الله وتكرمهم بتسيلم قبورهم لنا نحن أهل الشيعة لبنائها، وجعلها في مكانها الصحيح كما هو قبر أمير المؤمنين علي وابنه الحسين "صلى الله عليهم وسلم "!!! على حد تعبيره. وأردف النجفي: "إن ما تكلّم به الحجاج الشيعة في هذا الموسم عن منع الجنود السعوديين من لمس قبر الرسول والتمسح به أو الاقتراب منه وكذا قبور أهل البيت يعتبر أمرًا يستدعي التوقف عنده طويلاً ووضع حد له؛ لأنها إهانة للرسول وأتباعه الطاهرين". وتطرق الخطيب الشيعي للأوضاع في العراق قائلاًَ: "إن ما يجري في العراق ما هو إلا بسبب خبث الوهابية التكفيرية النواصب القابعين في غرب البلاد ووسطه وشماله وإنهم هم المفسدون، وهم أسرى أفكارهم المريضة التكفيرية الرجعية"، على حد ادعائه. وأضاف النجفي: "على الحكومة الرشيدة الإسلامية قمعهم إلى أبد الدهر؛ إذا ما أرادت عراقًا إسلاميًا قويًا ومتينًا، وما حدث في إيران من صحوة وتقدم وقوة في هذه الفترة إلا خير مثال لنا نحن أهل العراق ". وأوضح مراسل المفكرة أن المصليين الشيعة الذين حضروا تلك الخطبة تفاعلوا مع الخطيب بشكل كبير وعلا هتافهم وصياحهم أثناء الخطبة مؤيدين لها، حيث رددوا بلهجة أهل جنوب العراق: "وينك يا علي الزهرا اتصيح مهيونة وين الولي"، والمقصود بالزهراء هي فاطمة بنت النبي، صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنها، وتعني كلمة مهيونة أي مذلولة من قِبَل أهل السنّة ، على حد زعمهم - وقد حضر عدد من الإيرانيين تلك الخطبة. ومن الجدير بالذكر أن المسلمين أهل السنّة يشكلون 60% من عدد السكان في العراق بينما الأربعون الباقية تتكون من طوائف أخرى مثل الشيعة والصابئة إضافة إلى اليهود والنصارى وغيرهم، ورغم أن أهل السنّة هم الأغلبية في البلاد إلا أنهم لا يجدون أبسط حقوقهم في العراق، حيث يقتلون على يد عملاء للاحتلال من أتباع المرجعية الشيعية، بينما في بلد مثل السعودية والتي يتراوح عدد الشيعة فيها ما بين 4% إلى 4.5% يتمتع الشيعة بجميع حقوقهم وأكثر من ذلك، وكذلك في كل من الكويت وقطر والإمارات. ومثلما يحدث في العراق يحدث في دولة التشيع الكبرى إيران، حيث لا يوجد في طهران أي مسجد لأهل السنّة بينما يوجد بها عشرات الكنائس والمعابد اليهودية والنصرانية، وهذا ما يظهر حقيقة موقفهم الحاقد على أهل السنّة كمذهب وكأشخاص، رغم محاولاتهم لخداع الناس بإظهار التأييد لقضايا المسلمين المصيرية مثل قضية فلسطين وغيرها. منقــول undefinedundefined[/grade]

[SIZE=5]وانظر ما ذا يكتبون باقلامهم في منتدياتهم من التحريض لفصل المنطقة الشرقية والتحالف مع الامريكان [/SIZE] [COLOR=Teal]undefined[/C]OLOR
( بأقـــــلامهم )

[grade="FF0000 FF0000 FF0000 FF0000 FF0000"]الموضوع الأساسي

هل تؤيد فصل الشرقية عن بقية المناطق..؟؟

السلام على الجميع قبل الشروع في طرح الموضوع ،أحب أن ألفت نظر الأخوة المشاركين أن الموضوع وضع لمعرفة وجهات النظر في المقام الأول والمطالب في المقام الثاني،، كما اعتذر لكم على عدم صياغة الموضوع بالطريقة المطلوبة لأن الفكرة راودتني للتو وأحببت طرحها سريعاً...

الجميع يعلم أو يسمع بفكرة قديمة منتشرة في الأوساط الاجتماعية بأن أمريكا تريد أن تقسم الدولة وتحضى هي بالمنطقة الأكثر تصديراً للنفط وهي بلا شك "المنطقة الشرقية" المنطقة الشرقية تشكل الغالبية الشيعية وهي الفئة التي عاشت الاضطهاد على مر السنين وعاشت حرمان في شتى المجالات مع وجود الكفاءات العالية لدى ابنائها... وهي تحتوي في باطنها كميات ضخمة من الزيت الأسود..

ماذا لوكان الخبر صحيح وكان سر قدوم وزيرة الخارجية الى المنطقة للمطالة بهذا الشئ؟؟؟ ماذا لو كان سفر ولي العهد الى الولايات المتحدة للمطالبة بهذا الشئ؟؟ ماهو موقفنا...؟؟ ماذا لو أصدرت أمريكا استفتاء تريد أن تعرف به نبض الشارع الشيعي؟؟ سواءاً وافقنا على قدوم امريكا و استقلال الشرقية أم لا.. لابد أن تكون لنا هناك مطالب,, ماهي مطالبنا؟؟

أسئلة كثيرة أود أن أعرف رأي الجميع ولي عودة للإدلاء برأيي والمشاركة معكم

تقبلوا تحياتي
undefined[/grade]undefined

[SIZE=5]هؤلاء والله الخطر القادم اما الفئة الضالة فامرها انتهى ولعبتها انفضحت وتأيددها اندثر ولم يبقى الا الهشاش
لكن هنا مفترق الطريق مع عدو جديد غير ظاهر ويعمل في الخفاء فانا على يقين بأن الله سيخذلهم كما خذل غيرهم وما اصحاب الفبل ببعيد[/SIZE]undefined

آخر من قام بالتعديل الفيصل 2; بتاريخ 21-05-2006 الساعة 01:17 AM.
الفيصل 2 غير متصل  
قديم(ـة) 21-05-2006, 05:36 AM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الرس
المشاركات: 151
قوة التقييم: 0
coool is on a distinguished road
الفيصل يابعد قلبي : أنا اتكلم عن معتقلين .. عن قضية أنسانية .. عن كيفية أعادة تأهيل هؤلاء .. عن عودتهم الى أوطانهم .. بالعربي عن اسراء .. !!



لقد سئمت هذا الربط مابين الشيعة وبين كل موضوع .. فلو كتبت موضوعاً تحدثت فيه عن أزدياد ثقب الأوزون ومدى الكارثة التي ستحل بالعالم .. لقلت الشيعة هم السبب .. !! :(




ثم متى كنت ترى الأشياء بعين طائفية فاعلم أن آرائك إن لم تكن مثيرة للسخرية .. فانها لن تكن منصفة ابداً .. !!







.
coool غير متصل  
قديم(ـة) 23-05-2006, 08:17 PM   #6
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 730
قوة التقييم: 0
~smart~ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها coool
بينما تعيش البلاد واقعاً مريراً جراّء الأرهاب والبطالة ومحاولة تجفيف منابع تيار الفكر السلفي التكفيري .. وأن كان له ثقله ومدرسته الخاصة .. .
-------------------------------------------



السلام عليكم

لمعلوميه الكاتب أن التيار السلفي الحقيقي

( لا كما يروّج له اعداءة من الرافضه الشيعه )

فالتيار السلفي بشقيه ... التقليدي والصحوي

لهم من الوطنيه ما ليس لذوي العمائم السوداء ممن يدّعون الولاء

للوطن والمليك

وهم حقيقه يصدق عليهم التعميم والكلام الذي أطلقه عليهم الرئيس

حسني مبارك
اخيراً

حينما قال :

أن الشيعه .. يوالون إيران أكثر من ولاءهم لاوطانهم

صدق ورب الكعبه....

فما عمله الشيعه في السعوديه في رمضان الفائت والعيد ... يصّدق ما قاله الرئيس

فلقد صامو قبلنا بيوم .... لان ايران صامت قبلنا

وعيّدو قبلنا بيوم .... لان إيران عيدّت قبلنا بيوم

فللعاقلين فقط ...... ماذا نسمي تلك التبعيّه العمياء

حتى انهم خالفو ابناء الوطن .... وتبعو الملالي ( رجال الدين الشيعه )


اقتباس:
.. فاصحاب الاعمال الارهابية في السعودية .. هم من خريجي ذات السجون .. فكيف عندما يكونوا خريجي سجون ذات طابع أمريكي قذر
كلامك اعلاة مردود

فهو إتهام صريح للسلطات السعوديه بتعذيب السجناء ذوي الفكر المنحرف

حتى أنك إدعيت بأن سبب تحولهم الى التكفير والتفجير ... هو ذلك التعذيب

انتبه لكليماتك .... أكثر من دريهماتك

فالثانيه تعّوض .... أما الاولى ..... !!!!

السلام عليكم
.
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل ~smart~; بتاريخ 23-05-2006 الساعة 08:19 PM.
~smart~ غير متصل  
قديم(ـة) 23-05-2006, 11:42 PM   #7
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الرس
المشاركات: 151
قوة التقييم: 0
coool is on a distinguished road
اقتباس:
فالتيار السلفي بشقيه ... التقليدي والصحوي

لهم من الوطنيه ما ليس لذوي العمائم السوداء ممن يدّعون الولاء

للوطن والمليك

حبيبي سمارت : فعلاً أنت صادق .. وبدليل تعريف هذا التيار للوطنية على أنها " وثنية " .. وتكون أكثر صراحة .. عندما تعرض تلك الفتاوى المحرمة لتحية العلم .. هذا غير فلول الارهابيين خريجي ذات الغابة .. !!


اقتباس:
فهو إتهام صريح للسلطات السعوديه بتعذيب السجناء ذوي الفكر المنحرف

حتى أنك إدعيت بأن سبب تحولهم الى التكفير والتفجير ... هو ذلك التعذيب

نعم السلطات السعودية كانت تمارس القمع في سجنائها .. وأعرف الكثير ممن تعرض لذلك .. حتى أني اذكر تصريحا للأمير نايف قبل سنتين .. يعترف ويقول : نعم هناك أخطاء في السجون السعودية الأمر الذي يبرر أنتقام هؤلاء .. !!






.
coool غير متصل  
قديم(ـة) 25-05-2006, 03:29 AM   #8
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 730
قوة التقييم: 0
~smart~ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها coool
حبيبي سمارت : فعلاً أنت صادق .. وبدليل تعريف هذا التيار للوطنية على أنها " وثنية " .. وتكون أكثر صراحة .. عندما تعرض تلك الفتاوى المحرمة لتحية العلم .. هذا غير فلول الارهابيين خريجي ذات الغابة .. !!

.
------------------------------------------------



على طاري الارهابين المفجرين

كلنا نذكر الكويتيين وحادثه نفق المعيصم ....

وأنهم شيعه كويتيون

سمحت لهم انفسهم الخبيثه التفجير في المشاعر المقدسه .. وبمن ؟

بحجاج بيت الله الحرام المُحرمين

فإذا كان الارهابيين قد تجرأوا على الدماء المعصومه في بلادنا قاتلهم الله

فما هو شعورنا تجاة من زاد على استباحه حرمه الدم .... بحرمه المكان ؟


اقتباس:
نعم السلطات السعودية كانت تمارس القمع في سجنائها .. وأعرف الكثير ممن تعرض لذلك ..


وليتك لم تقل ولم تكتب

فلا زت تتهم السلطات السعوديه بالقمع للسجناء وأنهم هم من أجبر هؤلاء على الارهاب

بعدين ياخي إستر على نفسك .. إذا كنت تعرف الكثير منهم ...

وتقول انهم اصبحو ارهابيين في بلادنا

فأعتقد أنك الآن وضعت نفسك في محل شك

السلام عليكم
.
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
~smart~ غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.