عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-05-2006, 05:28 PM   #21
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 113
قوة التقييم: 0
عقلاني is on a distinguished road
السلام عليكم
ومن ذا الذي ترضى سجاياه كلها

كفي المرء نبلا ان تعد معائبه


يعلم الله اني لااعمل وليس لي قريب او صديق مقرب يعمل بالمستشفى
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عقلاني غير متصل  

 
قديم(ـة) 04-06-2006, 09:14 PM   #22
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 11
قوة التقييم: 0
zzzz is on a distinguished road
رحم الله موتى المسلمين

رحم الله الموتى وعجل الله في عقاب المسئولين عن الخطاء(ان كان هناك خطاء).
zzzz غير متصل  
قديم(ـة) 17-06-2006, 11:24 PM   #23
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 11
قوة التقييم: 0
خير السعد is on a distinguished road
[align=justify]في 5/5/1427هـ دخلت المواطنة ع . س . مسعد المطيري إلى غرفة العمليات بعد أن قرر الطبيب توليدها بعملية قيصرية , تمت الولادة وخرجت من المستشفى لتعود إليه بعد أسبوع في حالة حرجة وهي تعاني انتفاخاً في البطن وآلاماً حادة فيه , بعد المعاينة اكتشف الطاقم وجود قطن في بطنها , ومن المعلوم أن كل أدوات أي عملية جراحية يتم عدها قبل وبعد العملية بما في ذلك القطن الذي غاب عن حسابات الطاقم المشرف على العملية إن كان قد قام بعد أدواتها .

تم إدخال المواطنة ع . س . مسعد المطيري إلى غرفة العناية المركزة وكانت الحجة لإقناع زوجها بالتوقيع بالموافقة على إجراء عملية جديدة هو تعرضها لنزيف داخلي , وهو عذرٌ أقبح من فعل فمن المعلوم طبياً أن النزيف الداخلي يستحيل أن يستمر لأسبوع لأنه وببساطة سيؤدي إلى الوفاة قبل ذلك وبكثير , قيل لزوجها أن نسبة الهيموجلوبين قد انخفضت لديها في العملية السابقة وأنها احتاجت لدم فتم تعويضه آنذاك مما نتج عنه النزيف الحالي !! وأحسب أن كل من لديه أي إلمام بسيط بالمجال الطبي سيضحك كثيراً لهذا القول . تم إكثار الكلام ومحاولة إضفاء الصيغة الطبية عليه حتى وافق زوجها ووقع , ومباشرة أدخلت إلى غرفة العملية وأجريت لها جراحة لاستخراج القطنة المشاغبة والهاربة عن رقابة مستشفى الرس العام . وعاشت المواطنة هذه المرة .[/align]

آخر من قام بالتعديل خير السعد; بتاريخ 17-06-2006 الساعة 11:30 PM.
خير السعد غير متصل  
قديم(ـة) 18-06-2006, 01:11 AM   #24
مشرف سوبر
 
صورة الديمووو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: هنــــــا
المشاركات: 7,172
قوة التقييم: 25
الديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of light
أخطاء ليس لها تبرير

وعاشت المواطنة هذه المرة .....وقد يموت غيرها بسبب الأخطاء

.
__________________
انستقرام : demooo9090
الديمووو غير متصل  
قديم(ـة) 18-06-2006, 02:40 AM   #25
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 380
قوة التقييم: 0
فراولـــــــــه is on a distinguished road
لا حيــــــــــــــاة لمن تنادي
فراولـــــــــه غير متصل  
قديم(ـة) 18-06-2006, 03:07 AM   #26
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 3,121
قوة التقييم: 0
سكون is on a distinguished road
الله يكون بعون الجميع
سكون غير متصل  
قديم(ـة) 18-06-2006, 02:17 PM   #27
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 55
قوة التقييم: 0
خالد عبدالله is on a distinguished road
يرد الكثير من الردود تفيد بعدم امكانية إثبات الحالات.
اخوتي احبتي ليس الهدف اثبات الحالات وانماء الهدف هو نقل المعلومه الى مدير المستشفى او من ينوب عنه او المسئول دخل المستشفى ، اخوتي لاتعتمدو على التجريح ان كان الهدف التطوير اما اذا كان الهدف غير ذلك فلكم ذلك وهنيان لكم المستشفى ولن يتم التطوير .
اخي خير السعد اشكرك على ما تبذله من جهد حيال نقل جميع الملاحظات كما امل عدم التجريح في المستقبل.وكما ذكر اخي حصان الملح ( الاترى معي أن أكبر نجاح حققته مستشفى الرس هو أن تحاول جاهداً حصر أخطائها)
اخي أسير بلا قيود

من حق المدير على كل من يملك معلومة عن مستشفى الرس أن يشاركه إياها , فله جهودٌ واضحة لن تنجح مادام عمله فردياً ( من قال ذلك رغم بعدي الكثير عن المستشفى فان اعلم ان المدير يعمل بشكل جماعي ولكن اخي انت لم ترى ذلك اما لعدم المتابعة او غير ذلك ). مع العلم بأن الأخطاء الطبية في المستشفى أكثر من التعداد ولكنني أحاول ذكر أشنعها , وفي الفترة القادمة سيتبين لكم الكثير ( اخي امل ان يكون نقدك هادف في المستقبل وليس التشهير او غير ذلك الله اعلم .

اخوتي اشكركم على سعة صدركم وحسن تعاملكم والى الامام دومن.
آمل عدم الرد وذلك لكي لايكون هنالك سوفهم من الجميع ( آمل ان يكون هنالك نقد هادف فقط )

اخوكم

خالد عبدالله


قلت سابقاً بأني قد لا أستطيع إثبات الحالات التي أذكر , فأنا لن أصور تقارير المستشفى لأنشرها هنا , ولكني قلت أيضاً بأن لا أحد يستطيع إثبات خطأ ما أكتب , لأنه وببساطة موجود في سجلات المستشفى . وإن كنت يا أخي العزيز على علم بحالة المريضة المعنية فليتك تذكر لنا سبب الوفاة الذي ذكره الطبيب في تقرير الوفاة
خالد عبدالله غير متصل  
قديم(ـة) 21-06-2006, 04:27 AM   #28
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 11
قوة التقييم: 0
خير السعد is on a distinguished road
[align=justify]أشكر الإخوة على تعقيباتهم , وأتمنى أن نبلورها من تباكي على وضع قائم إلى بدء في عملية إصلاح تؤتي ثمارها . يؤيدنا أول من يفعل (أبو سليمان) الذي يحمل هم المستشفى كل وقته , وأقرب الدلائل على ذلك أن مدير المستشفى قضى على التلاعب الحاصل في إجازات الإسعاف التي كانت توزع بالمجان حسب علاقة الطبيب المناوب بزميله الذي يطلب الإجازة لقريبه أو صديقه , فقضى (أبو سليمان) على هذه المهزلة وشدد على إجازات الإسعاف فصارت لاتؤتى إلا عن استحقاق .
أبو سليمان هو أول من يسعى إلى إصلاح الوضع في المستشفى ولكن بطريقته التي يفرضها عليه مكانه , وعلينا أن نسعى لنفس هدفه بطرقنا التي نستطيع , فالإصلاح في هذا الصرح العمراني الإنساني الذي يهم كل إنسان في محافظة الرس يحتاج إلى تضافر جهود مكثفة , وهو لن يتم إلا بتقاطع كل الطرق الباحثة عن الإصلاح , بما فيها طريقة مدير المستشفى وطريقتي هنا وبقية الطرق الموجهة لنفس الهدف .


الأخ خالد عبدالله : لا أدري ماذا تظن بأخيك كاتب الموضوع . ولكن لو تعرف مدى ثقل كتمان مثل هذه الحكايات التي تتكرر يومياً (لعذرت أو لظلمت إن لم تعذر) .
[/align]
خير السعد غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2006, 08:54 PM   #29
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 11
قوة التقييم: 0
خير السعد is on a distinguished road
لدي سؤال بسيط النية والمحتوى , بسيط جداً :
ماهو ثمن روح المسلم ؟

[align=justify]وحتى لا تتفاوت الإجابات أؤكد بأني لا أتسائل عن ثمن المسلم في فلسطين المحتلة أو في جوانتنمو بل في مستشفى الرس العام .

لا أحتاج إلى سرد آيات وأحاديث تعظم حرمة دم المسلم فهذه من المعلومات بالبديهة في مجتمعنا المتدين . ولكن ما فائدة العلم النظري إن كان الواقع يشهد استهانة غير مسبوقة بروح المسلم في مستشفى الرس ؟ استهانة تتجاوز الخطأ الغير مقصود إلى جمع المكابرة مع الجهل على حساب روح مسلم تزهق .
وقبل أن ينبري البعض للدفاع أشير إلى أن الخطأ ليس من إدارة المستشفى أو من مسؤوليه , بل من طبيب وافد طلبنا قدومه ليكون سبباً في شفاء مرضانا فإذا به يكون سبباً لوفاتهم .

عندما بدأت بكتابة هذا الموضوع كنت أزمع كتابة حلقاته كمادة خبرية تتفادى التعليقات لتتركها لكم , ولكني بدأت بهذه المقدمة الإنشائية لحرقة في النفس .



بدأت هذه الحكاية المحزنة في 29/6/1427 هـ عندما جاء المواطن عوض صالح الغيداني الحربي من دخنة إثر إصابته في حادث مروري بكسر في الجمجمة , وبعد التنويم وعلاج الكسر أصيب المريض بانتفاخ في البطن وحرارة شديدة مما جعل ذويه يتسائلون لتأتي الإجابة بأن هذه أعراض التماثل للشفاء وهي طبيعية تماماً . وبعد استمرار (أعراض التماثل للشفاء) لفترة طويلة بدأ الطاقم المعالج بالبحث والتنقيب عن سبب الانتفاخ وارتفاع الحرارة والنتيجة : سلبية . طلب الطاقم المعالج من وكيل المريض الإذن بإجراء عملية استكشاف للبطن لمعرفة سبب الانتفاخ فوافق وتم إجراء العملية والنتيجة : سلبية , وبالطبع تم إعادة الاسطوانة ذاتها (الأعراض طبيعية وهي تدل على التماثل للشفاء) .

وبعد واحد وعشرين يوماً ابتدأ الدم بالخروج من فم المريض ومن أنفه مع اختفاء الحرارة واستمرار الانتفاخ , ومع هذه الأعراض الجديدة (للتماثل للشفاء) طلب وكيل المريض نقله إلى مستشفى آخر ليرد الطبيب بأسوأ ما قد يرد به , قال : إلى أين ستذهب به ؟ كلهم طلابي , أتترك الأستاذ وتتجه إلى طلابه ؟ لن تجد لصحة مريضك أفضل من هذا المكان .
الآن وبعد وقوع الفأس في الرأس أقول لهذا الطبيب بأن مريضه المسكين لم يكن ليجد مكاناً أسوأ من المكان الذي مات فيه أو بالأحرى قتل فيه .

ثم جائت لحظة الكشف , وصرخ الطاقم المعالج : وجدتها , إنه نزيف في المعدة وقد تلوثت بالدم المتعفن بحيث لا يجدي معها إلا استئصال المعدة وجزء من الأمعاء الدقيقة بعملية نسبة نجاحها 10% فقط .

قبل كتابة هذه الحلقة عرضت قضيتها على بعض المشتغلين بالطب فأكدوا أن اكتشاف النزيف الداخلي يتم بطرق بسيطة جداً تعتبر من الفحوصات الأولية , وأكدوا أيضاً أن أي مصاب في حادث مروري يخضع لفحوصات اكتشاف النزيف الداخلي مهما كانت حالته الصحية جيدة أو سيئة . وعن المريض المعني استغربوا من طول مدة بقائه على قيد الحياة مع وجود النزيف , واختلفوا في إرجاعاتهم المختلفة للسبب .


بعد يوم واحد فقط من لحظة الكشف والتجلي للطاقم المعالج لا أدري من أين , توفي المواطن عوض صالح الغيداني الحربي من دخنة نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته . وللمصداقية , لا أدري بالضبط ماذا كتب في تقرير الوفاة ولكن الطبيب بدا هلعاً من المسائلة أكثر من كونه آسفاً أو نادماً على وفاة المريض . وأطمئنه (وهو أبخص) بأنه يستطيع كتابة سكتة قلبية أو تجلط في الدم أو حتى إنفلونزا وربما كتب في تقرير الوفاة قضاء وقدر , فأهل الميت لن يوافقوا على تشريحه بعد الوفاة , ولا توجد بعد تحركات فعلية لعدم تكرار هذا السيناريو البشع قبل وفاة أخرى , وربما وفيات .[/align]



خير السعد
الرس
خير السعد غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2006, 10:13 PM   #30
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 125
قوة التقييم: 0
غلا الرس is on a distinguished road
الاخ شقي بزيادة قل خير والا فاصمت

يعني لازم الانسان يفضح نفسه كي تقتنع انشاء الله لاتقتنع

وانشاء الله سوف تقتنع بنفسك اذا حصل لك مثل هذا الخطا ونرى ماذا تقول

صحيح مايحس بالنار الا رجل واطيها
غلا الرس غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19