عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-05-2006, 05:17 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,827
قوة التقييم: 0
صوت الرس is on a distinguished road
حبة التفوق ...جنون ومعوق(ملف خاص بالاختبارات)

المنبهات والاختبارات

تبدأ خلال الأيام القادمة الامتحانات النهائية لجميع المراحل الدراسية. ويتهافت البعض على استعمال المنبهات في هذه الفترة ظنا منهم أنها تعطيهم الطاقة على الاستذكار بما فيها أنواع القهوة دون الاكتراث بما يمكن أن يحدث جراء تناولها بإفراط متزايد, هذا بالإضافة إلى اتجاه الشباب إلى بعض المنبهات غير القانونية التي يعتقدون أنها تعطيهم النشاط والحيوية تجاه الاستذكار وتجعلهم يركزون بشكل فاعل و ينهون مناهجهم الدراسية على أتم وجه.
وهذه نظرة خاطئة جدا تؤدي إلى مشاكل خطيرة لا يمكن التخلص منها وربما توصلهم إلى الهاوية الحقيقية التي تتمثل في تعاطي المخدرات.
إن إدمان مثل هذه المنبهات يجعل الشخص يتناول المنبه تلو الآخر حتى يصل إلى مرحلة يحتاج فيها إلى منبهات أكثر تركيزا وقوة من غيرها وفي النهاية يتعاطى المحظور والمتمثل في المخدرات, التي ندرك جميعنا خطرها وما تقود إليه من ضياع.
ويجدر بالآباء تشديد الرقابة على أبنائهم خلال فترة الامتحانات من ناحية تعاطي المنبهات حيث قد يسقط الطلاب ضحية الخوف من الرسوب أو النتائج السيئة فيبدؤون في تعاطي المنبهات التي ستقودهم بعد ذلك إلى ما هو أسوأ من النتائج السيئة.
الرابط
http://www.alwatan.com.sa/daily/2004.../op_socity.htm
صوت الرس غير متصل  

 
قديم(ـة) 26-05-2006, 05:22 PM   #2
 
صورة فيصل العلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 28,894
قوة التقييم: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
معلومات رائعة في وقتها المناسب
{}{}{ شكراً صوت الرس }{}{}
__________________
-
-
فيصل العلي غير متصل  
قديم(ـة) 26-05-2006, 05:24 PM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,827
قوة التقييم: 0
صوت الرس is on a distinguished road
الكبتاجون

48% من متعاطي الكبتاجون يصابون بإعاقة عقلية مستديمة


الرياض : فداء البديوي
أكد مدير شعبة التَّوعية في الشئون العسكرية إدارة مكافحة المخدرات بالحرس الوطني الرائد معيض المالكي أن التَّحاليل أثبتت أن العقل الذي ينبه بالمنشطات تصل درجة تحصيله صفرا، فالحشيش يسبب تلفاً لخلايا المخ، والهيروين، يقضي على جميع وظائف الجسم كالكبد، والبنكرياس، والقلب، ويزيد من ضغط الدَّم، والتشنُّجات، وحدوث الصَّدمة العصبيَّة، وبالتَّالي تحدث الوفاة، مؤكدا أن السبب في تعاطي المواد المخدرة يرجع إلى المفاهيم المغلوطة المتمثلة في سوء فهم تأثيرها على الجسم؛ على أساس ما تمنحه للمتعاطي من فوائد كثيرة، جاء ذلك خلال إقامة البرنامج الختامي لفعاليات التَّوعية بالمخدرات في مدينة الملك عبدالعزيز الطبيَّة في الحرس الوطني.
وحذَّر المالكي مما اكتشف أخيراً بحسب تقرير صادر من مستشفى الأمل في الدمام من خطورة تعاطي مادة الأفيديرين مضافة إلى مادة الأنفيتامين، حيث إن الأخيرة هي المادَّة الرئيسة المكونة لحبوب الكبتاجون تلك، الأوسع انتشاراً في أوساط المجتمع، وأكد التقرير أن أكثر من 48% من متعاطي حبوب الكبتاجون قد تؤول فحوصاتهم إلى إعاقة عقلية مستديمة في الوقت الحاضر، مشيرا إلى أنه بتعاطي المادَّة الأولى متَّحدة مع الثَّانية سينتج الجنون الدائم وإعاقة عقليَّة مستديمة من أوَّل أسبوع.، موضحاً أنه لا يصل الأمر إلى ذلك في السابق إلا بعد فترة طويلة قد تصل إلى سنة، وقد لا يكون هنالك أمل في الشفاء إطلاقاً.
ونبه المالكي فئة الشَّباب إلى خطورة استعمال المواد العضويَّة الطيَّارة مثل مواد كيميائية سامة بتعاطيها كغراء الباتكس، والطِّلاء، والبنزين، ويرجع استخدامهم لتلك المواد إلى سهولة الحصول عليها، ونظراً لأهميَّة وجودها في حياتنا العامة، مؤكداً أن خطورة تعاطيها تفوق المواد الخطرة ضرراً،لأنَّها تفتك بخلايا المخ،فتؤدي إلى الإعاقة الجسدية، وغالباً ما يكثر ذلك بين صغار السن ممن يقاربون 10 سنوات، في ظل غياب توجيه ورقابة الأبوين.
وتطرق المالكي إلى طرق المكافحة الثلاث التي تندرج ضمن مهام إدارة مكافحة المخدرات في الحرس الوطني، وهي التوعية عبر البرامج والندوات، و العلاج بالتنسيق بين المتعاطي، ومستشفيات الأمل لسحب السموم في فترة لا تقل عن 25 يوما، ومن ثم إعادة تأهيل المتعاطي نفسيا واجتماعيا ووظيفيا بعد خروجه من المستشفى إلى فترة قد تمتد إلى سنوات، إضافة إلى الطريقة الثالثة بالقبض على المتعاطي و المروج.
وعن طرق التهريب أضاف"طرق تهريب المخدرات تكاد تتجدد بشكل يومي، فعندما تكتشف طريقة تبدأ العصابات الإجرامية باستحداث طريقة أخرى، ولكن ما يطمئن في نفس الوقت هو تعاون مسؤولي وحدات الجمارك في دول الخليج، بتعميم أي طريقة تكتشف في مكان على دول الخليج كأسلوب لتبادل معلومات".
وأضاف أن وصول مئات الألوف من البشر إلى المطارات أو الموانئ خلال مواسم الحج والعمرة قد يُصعب عملية التفتيش الدقيق، لكن هنالك العديد من الحلول والمقترحات لعلاج ذلك، كتركيب كاميرات حرارية على الحدود، وهناك فرق الجوالة في الطائرات، مهمتها مراقبة أي شخص مريب.
ويستشهد بأساليب المهربين التي تجاوزت الشكل الإنساني على عائلة بأكملها - من إحدى الدول- هربت المخدرات عن طريق الأحشاء بواسطة كرات بلونية.. وتم ضبطها وهي داخلة بملابس الإحرام (بما فيهم طفلتان لم يتجاوزا السادسة)، وأضاف أن الأهداف اللاأخلاقية سبب رئيس في جر النساء لتعاطي المواد المخدرة، كما أن هنالك أسبابا تكمن في غض النظر عن تفتيش العائلات والتسهيلات لهم مما يدفع المروجين والمتعاطين لإقحام النساء في عالم الإدمان، ليتمكنوا من التنقل بحرية، وقد تم ضبط حالة وقعت فيها الزوجة بالإدمان عن طريق زوجها وابنهم ، واستغلوا وجودهم كعائلة في سهولة التنقل من مدينة إلى أخرى.
يذكر أن عدد متعاطي المخدرات في العالم ارتفع من 15 مليون شخص إلى 200 مليون بحسب تقرير لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، وأن قيمة تجارة المخدرات على المستوى العالمي تبلغ 320 مليار دولار، وهي أكبر من الناتج المحلي لـ 90% من بلدان العالم.
صوت الرس غير متصل  
قديم(ـة) 26-05-2006, 05:27 PM   #4
 
صورة فيصل العلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 28,894
قوة التقييم: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
مجهود يستحق الشكر
{}{}{ الله يعطيك العافية }{}{}
__________________
-
-
فيصل العلي غير متصل  
قديم(ـة) 26-05-2006, 08:32 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,827
قوة التقييم: 0
صوت الرس is on a distinguished road
20% من أسباب تسرب طلبة المدارس ترجع إلى تعاطيهم المنشطات

20% من أسباب تسرب طلبة المدارس ترجع إلى تعاطيهم المنشطات
استعدادات أمنية لإحباط ترويج حبوب الكبتاجون والقشطة خلال الاختبارات

جدة: نيروز بكر
حذرت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية من ارتفاع وتيرة تسريب حبوب "الكبتاجون" والقشطة والمنشطات إلى طلبة المدارس والجامعات مع قرب الامتحانات مستهدفة الشباب بين 16 و20 سنة.
وتم البدء بتوعية نحو مليون و200 ألف طالب وطالبة في ألف مدرسة للبنين و850 مدرسة للبنات بمحافظة جدة مع قرب الامتحانات النهائية للعام الدراسي والتحذير من خطورة المنشطات والمواد المخدرة على الطلبة، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الاجتماعية والتربوية، فيما منحت الإدارة الطالبات والطلبة الضمانات التي تكفل لهم الحماية دون أي مساءلة قانونية خلال فترة علاجهم من الإدمان واعتبار المدمن على المنشطات مريضا.
وكشفت دراسة لقسم البحوث والدراسات بتعليم جدة أن 20% من أسباب تسرب الطلبة من المدارس ترجع إلى تعاطيهم حبوب القشطة والمنشطات، و70% إلى ظاهرة التدخين بينهم و10% لأسباب نفسية واجتماعية نتيجة علاقة أولياء الأمور بأبنائهم الطلبة والتفكك الأسري وإيذائهم نفسيا.
فيما أظهرت الدراسة تزايد تعاطي طلبة ومعلمين لمواد مخدرة بنسبة 20% حيث أكدت إحصائيات حوالي 50 بحثا أجراها قسم البحوث والدراسات بتعليم جدة تسرب الطلبة وتأخرهم العلمي بسبب المخدرات وتعرضهم لحالات وأمراض نفسية.
كما كشفت عن ارتفاع نسبة الإدمان المتعدي والاعتماد السريع على تعاطي حبوب الكبتاجون بين طلبة وطالبات مدارس متوسطة وثانوية في أيام الامتحانات بتناول ما بين 5-10 حبات يوميا حيث يزول تأثير الحبة الواحدة بعد مدة قصيرة من الوقت.
وتعتزم الجهات المعنية تمديد حملة التوعية بأضرار المخدرات طوال العام بمدارس المحافظات للبنين والبنات بدلا من الاقتصار على فترة محددة حيث شكلت لجنة لاستمرارية الحملة طوال العام بإشراف شؤون الطلاب والطالبات بمنطقة مكة المكرمة. وقد تبنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية بمحافظة جدة حملة ضد المنشطات وحبوب الكبتاجون والمخدرات التي يتعاطاها طلبة المدارس بالتنسيق مع الإدارات التعليمية والجمارك والشرطة والمرور ومكتب العمل والأمانة ومؤسسات اجتماعية بإشراف الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.
من جهتها، حذرت رئيسة القسم النسائي بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بجدة، مديرة التوعية الوقائية بمنطقة مكة المكرمة الدكتورة عبلة جميل حسنين المعلمين والآباء من ارتفاع العدوانية والعنف والكآبة والهلاوس وعدم التركيز والانتباه بين طلبة وطالبات المدارس بسبب تناول حبوب الكبتاجون التي تؤدي إلى أعراض ذهانية كالفصام الشخصي نتيجة المنشط والكبتاجون، وتساعد على تنشيط مادة "الدوابنايبين" المسؤولة عن ظهور الأعراض الفصامية في المخ وتسبب العدوانية والضلالات والهلاوس السمعية وعدم التمتع بأي متعة والشعور بالكآبة والشك وعدم التركيز بعكس رغبة الطالب في التركيز في الامتحانات.
وقالت إن تأثير إدمان الكبتاجون والمنشط بزوال الشعور بالتعب والدوخان والهذيان والتسمم الحاد واحتقان الوجه وتمدد بؤبؤ العين وارتفاع درجة الحرارة وعدم انتظام القلب وفشل الدورة الدموية ومن ثم الوفاة. وأوضحت أن المتعاطي يصاب بتقلب في المزاج ويصاب بظاهرة "باندنج" حيث يقوم بأعمال آلية مثل تمشيط الشعر المتكرر وطلاء الأظافر وتكرار العملية دون وعي منه أو داع لذلك.وأشارت إلى أن المحصلة النهائية من الاستيعاب لدى الطالبة أو الطالبة المتعاطيين للكبتاجون تصل إلى الصفر وبعد زوال التأثير يصبح بين خيارين إما بأن يصاب متعاطي المنشطات بالصداع والتوتر والقلق والاكتئاب والعنف أو إلى الإدمان وكلاهما مر. وأضافت أن خطر المنشطات تعدى خطر الهيروين والحشيش ومواد مخدرة أخرى حيث يؤدي تعاطيها لتدمير نهاية الأعصاب المركزية في المخ مما ينتج عن إعاقة مستديمة متمثلة في العنف والسلوك العدواني العنيف والاضطرابات الاضطهادية وفقدان الأهلية في مدة قصيرة.



الغالي
فيصل العلي
تفاعل يستحق الإعجاب
صوت الرس غير متصل  
قديم(ـة) 26-05-2006, 11:44 PM   #6
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة المهاجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 18,398
قوة التقييم: 33
المهاجر will become famous soon enoughالمهاجر will become famous soon enough
تنبيه في حله وفي وقته
شكرا لك أخي الكريم
ونسأل الله أن يحفظ الجميع
__________________
لما عفوت ولم أحقد على أحد...... أرحت نفسي من هم العداوات

كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
إن لم تكن متميزاً فستختفي وسط الزحام
اللهم اغفر لنا ولوالدينا أجمعين
المهاجر غير متصل  
قديم(ـة) 27-05-2006, 06:07 AM   #7
 
صورة فيصل العلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 28,894
قوة التقييم: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
إبداع متواصل صوت الرس
{}{}{ الله يعطيك العافية }{}{}
__________________
-
-
فيصل العلي غير متصل  
قديم(ـة) 27-05-2006, 07:54 AM   #8
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
[glow="330033"]فعلاً تنبيه في وقته

وكثير مايحدث هذا في هذه الأيام

ألف شكر صوت الرس

لاعدمتك[/glow]
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
قديم(ـة) 29-05-2006, 07:55 PM   #9
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,827
قوة التقييم: 0
صوت الرس is on a distinguished road
الأحبة الأعزاء
المهاجر
فيصل العلي
غريب الدار

شكرا لمروركم المميز
صوت الرس غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.