عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-05-2006, 12:03 AM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 88
قوة التقييم: 0
Philip morris is on a distinguished road
نفس الكلام اترك المؤشر واشتغل راشد الفوزان

مقال نزل في منتديات تداول قبل قليل الساعة 11.30 ليلة السبت

للأستاذ راشد الفوزان


كثير جدا وبلا حدود يسألني عن المؤشر هل سيعود إلى سابق عهده أو أكثر ؟ أو قريبا منه ؟ وأخرين يتسألون عن أسعار شركاتهم التي تعلقوا بها بأسعار عالية حتى اليوم ؟ ولا زلت أستغرب بعد مرور ثلاث أشهر تقريبا أن يظل هناك من هو متعلق بأسهم مضاربة أو غيرها , لأن مبدأ التعلق بأسعار عالية وكبرى , يعتبر لدي وفق رأيي الشخصي ورأي الكثير من المضاربين أنها سياسية خاطئة تماما , لا يوجد مبدأ متعلق بأسعار عالية بعد مرور فترة زمنية تكون الصورة بدت واضحة بعدها , رأيت أصدقاء قريب وبعيد ومضاربين , ولكنهم محترفين , لم يخسروا ريال واحد بل يحققون الأرباح وراء الأرباح ما شاء الله .



إذا أقول لصديقي ( القطري ) وغيرهم من يسألني بكل ما كان أقابلهم , ما رأيكم أن تنسون المؤشر تماما خلال المرحلة الحالية والقادمة بما لا يقل عن 3 أشهر , وتعلمون بأسلوب السوق السائد ومعطياته , بمعنى ما هي آليه السوق الحالية واعمل على أسسها وثوابتها , أجدها فرص رائعة حقيقة بكل معنى الكلمة للمضاربين , ما رأيكم بما حدث بالصادرات ما لا يقل عن 30% في أسبوع معدنية ما لا يقل عن 20% في أسبوع , تهامة , غذائية , ثمار وغيرها من شركات المضاربة , إذا هناك فرص مضاربة كبيرة وواسعة الفجوة بقياس النسب , وأرجو أن لا يفهم أنني أوجه أحدا ولكن أركز على المضاربات بغض النظر عن ما هية الشركة , لأن المضارب لا ينظر لنوع ونشاط الشركة المطلوب المضاربة بها ولكن ينظر لشيئين فقط تحليل فني ومعلومة ) إذا المرحلة الحالية هي مرحلة تقلبات سعرية عالية للمضاربين , وتلاحظون ارتفاع وتيره التوصيات والمعلومات ونمو نسبي في الثقة للمضاربات , وهذا شئ جيد متى استمرت بوتيرة هادئة وواثقة وغير فجائية ولا متسارعة , لأن سرعان ما سيعيد التاريخ نفسه , إذا يجب للمضارب أن يكون بعيدا نسبيا وليس كليا عن متغيرات المؤشر العام , لأن معظم هذه الشركات ليست مؤثرة بالمؤشر العام , لكن متابعة المؤشر تكون من باب منطقة الدخول والخروج غالبا , وأن كانت بعض أسهم المضاربة لا تخضع للمؤشر العام , كما حدث بالأسماك عدة مرات وغيرها .




التوصيات الآن تتفاعل وابارك , لصحاب الصادرات وما تحقق وما ربح , وفتيحي , ومعدنية وغيرها , والأسبوع القادم ستكون مضاربات أيضا مميزة وسنشاهد نسب متعددة بعدة شركات , ومؤشراتها بدت واضحة من أيام وتركزت من يومين , تمنيت أكتبها ,لكن المحضورات كثيرة من هنا وهناك , لكن راقبو الأسهم التي بدأت بالتحرك وتسجل نسب بتخويف وتردد ... ولكم أن تحققوا ارباح مميزة بإذن الله ...


لو وضعنا تصور للمؤشر العام لمدة ثلاث أشهر قادمة , أفترض ووافقني ووافقت محللين فنيين معتبرين , أن السوق وصل لقاعة في المؤشر , وهو 9500 أو 9400 , هل نتفق أن هذا القاع , إذن دون مستوى عشرة الآلاف هي قرارات شراء لا أتردد بها نهائيا كاستثمار بعيد ومتوسط , وأيضا مضاربة للكثير من الشركات ووفق تحليلات فنية كبيرة و عميقة , بقدر اجتهاد ومعرفة شخصية وغيري المحدودة ,لكن للأمانة والحق والصدق , أقول استفيدوا واستغلو كل الفرص المتاحة للمضاربات , ولا تكرروا أخطاء السابق , ضع هدف , أقرا , حلل , قارن , وغيره من المعطيات المهمة , لأن السوق أصبح أكثر صعوبة وهذا جمالة وحلاوته , ولكن يجب أن يكون القناعة مهمة , نقاط الدعم والمقاومة للمؤشر , توقيت الدخول الخروج ..



سنستمر في saideways أوبمعنى جانبي , وهذا ما يجعل المؤشر الآن أكثر ثقلا بالتحرك للأعلى وأثقل حتى بالهبوط ,. هل لاحظتم حين هبط دون 9800 نقطة , كيف لم تهبط ولا شركة نسبة حمراء , وأصباح جفاف بالبيع وقوة بالشراء هادئة ومنتقاه ؟؟ وهذا له دلالات كبيرة ...

كذلك المقاومة التي أصبحت متعددة , ومتقاربة وهذا يعني صعوبة الصعود بفترة زمنية متقاربة , إذا نحتاج فترة زمنية بتقديري من ثلاث أشهر إلى 6 أشهر حتى نرى 14 أو 15 ألف , رغم عدم الأهمية للمضاربين إلا من خلال عودة الثقة وتوقف النزيف للمؤشر وهذا ما يعيد المضاربات بقوة لسابق عهدها وهذا لا استبعدة متى توفرت الظروف المتاحة له وخارج أي متغيرات غير محسوبه أو خارج التوقع وهذا مهم .



اظل أحمل كل التفائل , سواء للمستثمر بهذه المستويات كمؤشر وأسعار وهذا لفترة زمنية , أظل احمل التفائل كمضاربة للمحترفين ومن يقرأ جيدا , وتصل له المعلومة مبكرة , ولكن أقول للجميع استفيدوا من الفرص , ووفر سيولة دائمة , وضع اهداف وخطوط رجعة , ولا تظن أن هناك فرص تفوت أو شئ ينتهي , السوق مفتوح وموجود وكل يوم فرص , ولكن السمة الواجب أن تتبع الهدوء وعدم الاستعجال ووضع الهدف حتى بالخسارة , وتخصص بأسهم محددة للمضاربة واقتنص الفرص ...

متفائل بدرجة كبيرة كمضاربة , وستشاهدون الأسبوع الحالي كم علما أخضر سيرفرف , وتذبذبات مستمرة , ومؤشر هادئ ولا أرى , مراحل جديدة لهوه جديدة ,أن حصل فهناك المحترفين المتربصين طبعا , ويحققون أفضل الفرص .

التوصيات .... تابع حين تضيئ الأشارة خضرا أولا أين , ثم يطلب الهدوء ثم المسيرة خضراء وخضراء .. للأسف لا استطيع كتابه المزيد ...



بالتوفيق للجميع ...



يظل رأي شخصي يقبل كل ملاحظة وخطأ , أو رمية تماما .

--------------------------------------------------------------

http://www.aleqtisadiah.com/news.php?do=show&id=27717



استمر الأسبوع المنتهي بتذبذبات عالية ومستمرة للمؤشر العام باتجاه منخفض وأسعار الشركات أيضا، وكان المؤشر قد عاد مرة أخرى وكسر منخفضا مستويات العشرة آلاف نقطة ولكن لم يغلق دون مستوى الدعم الأساسي القوي وهو 10.050 نقطة تقريبا، وعاد للدعم الأول وهو 10.200 نقطة تقريبا، وكانت السمة الغالبة للسوق هي المضاربات المستمرة وكان التركيز على الأسهم المضاربة الصغيرة والمتوسطة أو التي لديها محفزات نسبية مستقبلية، طغت على السوق المضاربات العالية وحققت الكثير من الشركات ارتفاعات مهمة الأسبوع المنتهي كشركات الأحساء وفتيحي والصادرات والغذائية والأسماك ومعدنية والخزف وغيرها من الشركات، مع وضوح تام على تحييد للشركات المؤثرة في المؤشر العام، كانت السمة الغالبة والواضحة في السوق هي المضاربات الوقتية والسريعة ليومين أو ثلاثة وحتى ساعة وساعتين، ليس هناك سياسة احتفاظ بالأسهم بصورة أساسية وكبيرة لاعتبار أن المضاربة الآن هي المسيطرة والسائدة، هناك سياسة متبعة في السوق وهي تناقل السيولة بين الشركات والقطاعات بصورة أساسية وسريعة كمضاربات غير مستقرة وهذه هي السمة السائدة في السوق، وهذا ليس غريبا أو شيئا غير مألوف في الأسواق، وأجد ما يحدث شيئا منطقيا كتذبذبات وتقلبات سعرية كبيرة، لأن ما يحدث هو نتيجة انهيار حدث في السوق، والسوق الآن والمؤشر العام يبحث عن قاع سعري يستقر عنده ثم تبدأ مرحلة بناء الثقة بالسوق، وبعدها تذبذبات تأخذ وقتها الزمني ثم مرحلة صاعدة بطيئة.



يجب أن أنوه إلى مرحلة الضغط السعري على القطاع البنكي، الذي يعاني من تقارير دولية لا نعرف مدى درجة دقتها أو مصداقيتها حتى الآن، الكثير من التقاير تؤكد على أن القطاع البنكي سيعاني من تداعيات انهيار سوق الأسهم السعودي، ولا نستطيع الحكم على درجة التأثير على البنوك بربحيها إلا بظهور نتائج الربع الثاني التي ستكون فيصلا مهما لتحديد نتائج ربحية العام والمرحلة القادمة، ولن تتضح الصورة حتى نتائج الربع الثاني التي ستكون مهمة لتحديد مسار القطاع البنكي، وهذا ما يضع كثير من المستثمرين في حالة حيرة وانتظار، إلى أي مدى أثر انهيار سوق الأسهم السعودي على ربحية البنوك؟ وهذا مهم أيضا للمؤشر العام وندرك مدى أهمية القطاع البنكي على المؤشر العام خاصة، "الراجحي" و"سامبا" وبنك الرياض، ولا أرى أي تحرك فاعل سعريا للقطاع البنكي إلا بعد وضوح أو اقتراب نتائج القطاع البنكي، وسيتضح أي البنوك كانت تعتمد بصورة أساسية على أرباح التداولات البنكية أو التسهيلات التي منحت وأي نتائج تتبعها، وهذا مهم في تحديد مسار البنوك مستقبلا، وأي البنوك التي كانت متحفظة ولم يكن سوق الأسهم هو رهانها الأساسي كربحية رغم أهميته.

حظي هذا الأسبوع المنتهي بتصريحات مستمرة من رئيس الهيئة سواء صحافيا أو تلفزيونيا، وهذه ميزة كبرى ومهمة لشفافية أكبر يمارسها رئيس هيئة سوق المال الدكتور عبد الرحمن التويجري، وكان آخرها توقيع عقد تطوير نظام تداول بتكلفة تقارب 160 مليون ريال، وهذه الاتفاقية المهمة تعني الشيء الكثير وتحقق قفزة كبرى للسوق تقنيا، والأهمية أيضا في المؤتمر الصحافي الذي عقدة رئيس هيئة سوق المال بعد الاتفاقية وتوقيعها، الأهمية بالإجابة على كل سؤال وشفافية واضحة ومهمة ستكون مهمة مستقبلا للقضاء على أي إشاعات أو تأويلات قد يتم تداولها.

الأسبوع المقبل .


ما زال السوق فنيا خاضع لتذبذبات عالية، وتركز أكبر في المضاربات على الشركات المتوسطة والصغيرة، وستستمر في هذا الاتجاه للكثير من الشركات الصغرى والمتوسطة، وهي فترة مميزة وذهبية للمضاربين فنجد شركات ترتفع في أسبوع 20 و30 في المائة، مع ثبات واستقرار نسبي في الشركات المؤثرة في المؤشر العام كـ "سابك" و"الاتصالات" و"الراجحي"، وهذه الشركات أصبحت تصل الآن لمرحلة قاع سعري بدأ يتشكل، ومنذ بدأ انهيار السوق في شباط (فبراير)، وصلت الأسعار لهذه الشركات حدود دنيا ارتدت منها فـ "سابك" أقل سعر وصلت إليه كان 124.50 ريال و"الاتصالات" 96.50 ريال و"الراجحي" 205.75 ريال، هذه أدنى أسعار وصلت إليها هذه الشركات ولم تعد إليها منذ فترة زمنية، وحين كسر المؤشر عشرة آلاف نقطة، لم تكن هناك شركة واحدة سجلت نسبة دنيا، وهذا يعطي مؤشرات على أن هذه المستويات تعتبر منطقة توقف عن البيع أو جفاف بيعي، وحتى التسهيلات البنكية وضح أنها انحسرت، وبدأت تظهر صورة اقتناع الآن بالاحتفاظ فيما لو كسر العشرة آلاف انخفاضا، وأصبح السوق يرتد من هذه المستويات، إذا نحن نحتاج فترة زمنية للاستقرار والثبات فوق مستوى عشرة آلاف نقطة على الأقل للأسبوعين القادمين حتى نؤكد بصورة واضحة فنيا أيضا أن السوق لن يهبط دونها وهناك قناعة للمتعاملين بعدم البيع عندها بل هي شراء أكثر من أي شيء آخر. السمة العامة للسوق استمرار المضاربات والتركيز على الأسهم القليلة والخفيفة وكل ما كانت أسعارا متدنية وأمكن السيطرة عليها، لا ننسى أن من يربحون من المضاربات السعرية تتعاظم لديهم القوة المالية وتكون أقوى، حتى مع ارتفاع الأسعار لأن هناك تبادلا للمراكز مستمر، وهذا مع الوقت سلاح ذو حدين، إما إعادة ضخها في السوق وتزايد المضاربات، أو الخروج النسبي والاحتفاظ برؤوس أموال خارج السوق.



التحليل الفني:

المؤشر العام

يتضح مدى ضعف المؤشر العام في الثبات أمام مستويات مقاومة ليست بعيدة، ولكن ظل المؤشر العام محتفظا بقوة الدعم عند مستويين، وهما 10.050 و 10.250 نقطة، وأصبح التذبذب عند هذه المستويات كبيرا، ولكن المؤشر العام يحتاج إلى قوة كبيرة من الشركات المؤثرة في المؤشر العام حتى يستطيع أن يستمر ويستقر على الأقل عند الأحد عشر ألف نقطة، يلاحظ أن الوتد الهابط في المرحلة النهائية كهبوط للمؤشر، أي صعوبة كسر العشرة آلاف نقطة هذا فنيا حتى الآن، ونأمل أن يكون مع نهاية شهر أيار (مايو) وبداية الشهر الأخير للربع الثاني أن تكون هناك بداية محفزة للنتائج المالية للربع الثاني .

القطاع البنكي:

يلاحظ مستوى الضعف في القطاع البنكي والمؤشرات الهابطة، وكأن القطاع البنكي تضرر بخبر أو معلومات سلبية، وهي منطقية التأثر نسبة لما حدث وأتبعها بتقارير سلبية خارجية، ولكن هي بمراحل " فنيا " أخيرة " قد تنخفض الأسبوع القادم نسبيا ولكن من المهم أننا وصلنا مرحلة أخيرة كما يتضح، وكل ما مر فترة زمنية وهي بهذه المستويات، وقرب نتائج الربع الثاني التي يفترض أو فرضية أنها إيجابية ستكون داعمة للقطاع، ولا يجب إغفال تأثر القطاع أساسا بانهيار السوق وبكل ما حدث في السوق.


حكم .

أقل الناس سروراً الحسود
Philip morris غير متصل  

 
قديم(ـة) 27-05-2006, 08:06 AM   #2
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
فعلاً هذا مايجب ان يحدث منذ فتره

ولكننا تعلقنا بالمؤشر

الف شكر لك اخي فيليب

ولاتحرمنا من مثل هذه المواضيع

لاعدمتك
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
قديم(ـة) 28-05-2006, 12:16 AM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 88
قوة التقييم: 0
Philip morris is on a distinguished road
والله حرااام كيف تعلقت بالمؤشر !

اخوي والله العلي العظيم أني متعلق بكراعيني بأسعار تكلفة كبيرة

جيت وبعت بخسارة 190 الف قبل ثلاث اسابيع

وابشرك وقل مشاءالله

حتى تاريخ اليوم دخلت 65%

يا رجال والله نصيخة اخ بيع بخسارة وفرص التعويض كثيرة وبالهبل

شركات صغيرة ومتوسطة
Philip morris غير متصل  
قديم(ـة) 28-05-2006, 09:52 AM   #4
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
ياأخي نصيحتك والله على عيني وراسي

لكن

ابيع وش أسوي أقعد اخبط بهالشركات وانا مادري وين الله مدعين

بيني وبينك انا ماعندي هذيك الخلفيه عن السوق

ولاعندي الخبره اللي تقول اني اقدر اعتمد عليها

يعني اخاف اطلع من جرف واطيح لي بدحديره
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
قديم(ـة) 28-05-2006, 10:01 AM   #5
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Philip morris
والله حرااام كيف تعلقت بالمؤشر !

اخوي والله العلي العظيم أني متعلق بكراعيني بأسعار تكلفة كبيرة

جيت وبعت بخسارة 190 الف قبل ثلاث اسابيع

وابشرك وقل مشاءالله

حتى تاريخ اليوم دخلت 65%

يا رجال والله نصيخة اخ بيع بخسارة وفرص التعويض كثيرة وبالهبل

شركات صغيرة ومتوسطة
ماشاء الله عليك اخوي
والله يرد كل خسايرك آمين يارب
بالنسبة لي مثل غريب ... ما من عرف ....وتلاحقت روحي وخسرت 25% من رأس المال
والحمد لله
وعقبه قلت التوبة
مشكور
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 28-05-2006, 10:14 AM   #6
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هزيم الرعد
بالنسبة لي مثل غريب ... ما من عرف ....وتلاحقت روحي وخسرت 25% من رأس المال
والحمد لله
وعقبه قلت التوبة
مشكور
ياخي والله انك منتب بسيط بس 25% اللي خسرت

ابوك انا متعلق بكراعيني خسرت اكثر من 60%

لكن الله يعوضنا
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
قديم(ـة) 28-05-2006, 10:19 AM   #7
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,827
قوة التقييم: 0
صوت الرس is on a distinguished road
أخي الغالي
صاحب المعرف
Philip morrisشكرا لك أخي الكريم

الغالي هزيم
وش رأيك بالفوزان؟!
شكله داهيه
ماشاء الله عليه
كلامه واقعي ....
ليته يحلل بالرياضي!!؟؟ههههههههههه
صوت الرس غير متصل  
قديم(ـة) 28-05-2006, 10:59 AM   #8
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
غريب الدار
انا تماكنت روحي وهجيت مع أول الناس
مع أني مامن أمور بالاسهم وطاب على خشتي
بس اعتبر هجتي سريعا أمر يحسب لي وحسيت أني أعرف بالأسهم
يعني لو جالس للحين تسان علوم
.
.
.

صوت الرس

ههههههههههههههههههه

تصدق اعتقد انه بالرياضي يبي يكون أكثر تشدد وتعنصر لفريقه

المعذرة فليب موريس شخبطنا بمشاركتك
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19