عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-06-2006, 10:07 PM   #11
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
البلد: تأخرت طيارة شيكاغو ! ! !
المشاركات: 619
قوة التقييم: 0
الكاغدي is on a distinguished road
هل من شجاع مثقف ليدخل معي في (((((((((مناظرة)))))))) عبر _الماسنجر_ بلا قص أو لصق ثم ننشرها هنا على الملأ ....

أما هنا كل من هب ودب ..يرميلي تهم للقصيبي..وواحد يجيب فتاوى..أبي أتناقش مع فكر ...مش مع ((مقص)) !!


سنرى من الملح الذي ذاب.. !!

وإن غدا لناظرة قريب ..
الكاغدي غير متصل  

 
قديم(ـة) 11-06-2006, 03:03 AM   #12
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 200
قوة التقييم: 0
حزم الظامي is on a distinguished road
رجل المستحيل : تسلم لي اخوي

الكاغدي : ما شاء الله على الثقة !!!

انت تدري ان مناقشة الجاهل ترفعه أو ماتدري
!!!!!
حزم الظامي غير متصل  
قديم(ـة) 11-06-2006, 07:48 PM   #13
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
البلد: تأخرت طيارة شيكاغو ! ! !
المشاركات: 619
قوة التقييم: 0
الكاغدي is on a distinguished road
أهاا

هاأنا أمد لك يدي ..وأعطيك الفرصة

لكي ترفع من قدرك
الكاغدي غير متصل  
قديم(ـة) 12-06-2006, 09:16 PM   #14
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 730
قوة التقييم: 0
~smart~ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الكاغدي
هل من شجاع مثقف ليدخل معي في (((((((((مناظرة)))))))) عبر _الماسنجر_ بلا قص أو لصق ثم ننشرها هنا على الملأ ....

أما هنا كل من هب ودب ..يرميلي تهم للقصيبي..وواحد يجيب فتاوى..أبي أتناقش مع فكر ...مش مع ((مقص)) !!
-------------------------------------------------------------



السلام عليكم

االاخ حزم الظامي

جزاك الله خيراً على مانقلته لنا من كلام موزون

في حقيقه هؤلاء ... مما جعل الكثير من مدافعيهم هـنـا يهربون ...

و لا غرابه فهم لا يجيدون حتى الكلام ... عوضاً عن الجدال والخصام

---------------------------

أما من أدعّى بأنه ملك الماسنجر .. فأقول

ليس اللصق مثلباً للكاتب .. الاّ إذا كنت لا تومن بأن الأفكار ... تتوارد

انما العيب فيمن ينهى عن الاستشهاد بالفتاوى

فما أدرى بماذا الاخ يريدنا أن نستشهد واليها نتقاضى ؟

أبالشعر الحداثي ومجونه ... أم بكلام معاليه وزمرته من كتاب ... هم يقـلدّونه

مع العلم أن حين بان ضعف حجتك وبدا أن كلامك من دون معنى

في الرد على أخينا الشهرستاني في قوله لملهمكم ( صلى )

ركضت الى من سميتها فتاوي..

مستشهداً بها حتى خُـلناك .... القرضاوي

...فعليك ببرامج العربيه للحوار الضعيف

فلربما أضحكتنا يوماً بالاستشهاد بقول ضيف سخيف ..

السلام عليكم
.
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
~smart~ غير متصل  
قديم(ـة) 12-06-2006, 10:21 PM   #15
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
البلد: تأخرت طيارة شيكاغو ! ! !
المشاركات: 619
قوة التقييم: 0
الكاغدي is on a distinguished road
انا اقصد بالفتاوي الي ماله علاقه بالموضوع يا حلو ..... اما الفتوى اللي جيت به للشهرستاني فهذي عن كلمة هل حلال تقال ولا لا ...فقه يعني .. مهب مثل اللي تجيبونه كل شوي عن فلان وعلان .. ما خبرنا انه في شي بالدين اسمه فقه الأشخاص .. حنا نعرف فقه العبادات .. المعاملات .. مهب اشخاص ... !!

الله يهديكم بس ...
الكاغدي غير متصل  
قديم(ـة) 13-06-2006, 12:29 AM   #16
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله لاحول ولاقوة الا بالله
اللهم لاتفضحنا في الدنيا والآخرة واستر عيوبنا
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 13-06-2006, 01:24 AM   #17
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 200
قوة التقييم: 0
حزم الظامي is on a distinguished road
الكاغدي : هل تعرف من قائل البيت :

أفي كل يومٍ تحت ضبني (( جويهلٌ )) ـــــــــــ ضعيفٌ يقاويني قصيرٌ يُطاول
!!!!

.....
حزم الظامي غير متصل  
قديم(ـة) 13-06-2006, 06:35 PM   #18
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 200
قوة التقييم: 0
حزم الظامي is on a distinguished road
صادق الشوق : شكرا جزيلا لمرورك

والله يسمع منك دعائك

...
حزم الظامي غير متصل  
قديم(ـة) 13-06-2006, 09:05 PM   #19
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
البلد: تأخرت طيارة شيكاغو ! ! !
المشاركات: 619
قوة التقييم: 0
الكاغدي is on a distinguished road
يا ابن الناس انا اعرفك ... ما يحتاج تجيب لي شعراء يوصفونك ... انت غني عن الوصف ... بس يا حظك كثار شعراء تكلموا بك ..
سمعنا ... أطربنا ... يا عيني ياليل ... اللــــــــــه
الكاغدي غير متصل  
قديم(ـة) 13-06-2006, 09:26 PM   #20
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 730
قوة التقييم: 0
~smart~ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الكاغدي
انا اقصد بالفتاوي الي ماله علاقه بالموضوع يا حلو ..... اما الفتوى اللي جيت به للشهرستاني فهذي عن كلمة هل حلال تقال ولا لا ...فقه يعني .. مهب مثل اللي تجيبونه كل شوي عن فلان وعلان ..
اقتباس:
ما خبرنا انه في شي بالدين اسمه فقه الأشخاص
.. حنا نعرف فقه العبادات .. المعاملات .. مهب اشخاص ... !!

الله يهديكم بس ...
---------------------------------------------------



السلام عليكم

فضيله العلامه المنظر للفقه الاسلامي ....الكاغدي

بدأت ملامح تفكيرك .. تظهر لي بالتدريج

لاني وبالرغم من كون نظري 6/6 الاّ أن رؤيتك بالنسبه اليّ كانت ليست واضحه

وهذا بالطبع راجع للكم الهائل من الضبابيه التي تدور حولك

ضبابيه نشأت يوم لقت البيئه المناسبه لها

تماماً كالضباب الذي نراة في أيام الشتاء

فلولا البرد الشديد مع هواء مشبع ببخار ماء شديد >> ما عرفنا معنى الضباب

أما الامر عندك .. فعلى العكس الشديد بالنسبه لميزان الحرارة

فهو عندك في درجاته العُـليا ... حتى لكأني بك محمر الوجه

تماماً كالترمومتر حول الـ100 درجه

أما جوّ ك فهو ملئ ... وليس طبعاً ببخار الماء .. انت مفوّر

وشلون تبي يصير عندك بخار ماء أساسا

بل هو مليء وللاسف بالإخفاقات الفكريه التي نراها من خلال المزيد من طرحك

أجل تقول

اقتباس:
ما خبرنا انه في شي بالدين اسمه فقه الأشخاص
أجل برأيك .. ياباشا >> لماذا سُمو الحنابله بهذا الاسم

أهو دين جديد جاء به الامام أحمد ابن حنبل _ رحمه الله وأسكنه الفردوس الأعلى _

أم لماذا سمو باقي الائمه الاربعه .. وسواهم بما يسمى >> المذاهب

اليس لأن المذهب يعتمد عل فهم القائم عليه ( المؤسس)... ومن ثم تلاميذة بعد ذلك

فهو يشمل الفهم لجميع في أصول وفروع الدين

ومنها ... الفقه ؟

وكمثال .. لأقرب لك الصورة

لماذا قلنا أن الفقه الحنبلي والشافعي

يرون وضع اليد اليُمنى على اليُسرى على الصدر .... في الصلاة ؟

بكل بساطه

لأن الإمامين ( احمد بن حنبل والشافعي ) استنتجا بالقياس أو الاستنباط

من خلال دليل أو هدي أو حتى فعل صحابي .. نسبه للنبي >>> فـُعل ذلك

وقل مثل هذا في أمور الفقه الاخرى ..

ودعني أضرب لك مثلاً قريباً جداً لما يُـسميه العارفون بالإستنتاج

مسأله فقهيه ...

ضم الرجلين الى بعضهما في حال السجود ... لماذا نعمله ؟

ببساطه وعن طريق الاستنتاج ..

من ...قصه أعتلاء حفيدي رسول الله صلى الله عليه وسلم على ظهرة وهو يصلي

وحين سقط أحدهما _ رضي الله عنهما _ من خلف ظهر الرسول

والرسول ساجد ....اين وقع ؟

لم يقع على الارض ....( بين رجليه أو ساقيه )

مع كون الفقهاء آخذين بالاعتبار صغر حجم جسمه كصبي

ولو وقع على الارض لقلنا بأن الرسول كان مفرّج بين رجليه في السجود

..... بل وقع على كعبي رسول الله وساقاة من الخلف

ومن هذا استـنبط الحنابله ورأو

بوجوب ضم الرجلين الى بعضهما في حال السجود

أخيرا نصيحه فري ... لاتـتـكلم قبل تـتـلعم

فمن تكلم في غير فنه ..... أتى بالغرائب

السلام عليكم
.
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
~smart~ غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19