عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-06-2006, 06:05 AM   #61
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
[

كل انسان يملك عقل
وكل مالك عقل عليه ان يتدبر اموره بنفسه
هو يفكر يحلل يفعل ما يحلو له هو يعرف ما هي حدوده
ويعرف ما هي العواقب والنتائج في حالة تم تجاوز تلك الحدود
اذا كل واحد يجب ان يهتم بنفسه وهو مسؤول عن نفسه سواء البنت ام الشاب
خلاصة الكلام كل واحد يعرف ما له وما عليه

اذا ليست هناك مشكله ومن يخالف يعاقب وانتهى الامر ياناس

بلا تعقيدات

أخي العزيز مزيد
المناصحة والامر بالمعروف والنهي عن المنكر من أساسيات هذا الدين الذي نعتز به وهل السعي لأفامة هذه الشعيرة من التعقديات
أينك من قوله تعالى: كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ
ومن قول الله تعالى : لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ [المائدة:78].

ثم فسر هذا العصيان فقال سبحانه: كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ [المائدة:7


وقد جاءت سنة رسول الله تؤيد هذا الأمر، وتبين ذلك أعظم بيان وتشرحه، فيقول المصطفى عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح: { من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان } [خرجه الإمام مسلم في صحيحه



وفي لفظ آخر من حديث حذيفة يقول عليه الصلاة والسلام: { والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقابا من عنده ثم لتدعنه فلا يستجيب لكم } [رواه الإمام أحمد].


لقد رأينا المنكر الصريح في حديقة القرين والآن نخاف من تكرارهـ في المحفل وتريدنا أن نصمت
حتى لو تم المشروع نكون أدينا الذي علينا من النصح وفعل السبب والذنب على من أغمض عينيه عن مثل هذه المنكرات
مايضر البلدية اذا خصصت هذا المكان للنساء وللمشي فقط
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  

 
قديم(ـة) 14-06-2006, 12:52 PM   #62
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 341
قوة التقييم: 0
نجمة بعيدة is on a distinguished road
والله يوووم شفت أسم مس مزززيد عرفت أن فيه هوووووووووواش,,أنا ما أتهمت أحد بعينه أنا أقووول لايخلو المجتمع من الصالح والطاااالح .. وحنا مانبي الطاااالح ولا راح نعطيه فرصة يعصي الله ويتعرض للحدووووووود وحنا متفرجين,,بنقطع كل مايدع مجااال لهؤلاء و,والله يااااارب يهديهم.

الله يعين على الررررررررررد ..ماراح يسكت لي .,مس مزيد.
نجمة بعيدة غير متصل  
قديم(ـة) 14-06-2006, 01:25 PM   #63
عضو مبدع
 
صورة عيون رساوية الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 1,426
قوة التقييم: 0
عيون رساوية is on a distinguished road
بصراحه يوم كتبت هالموضوع ماكان همي رد فلان ولاعلان كان كل همي اوصل للمسؤلين بعض الاقتراحات ان جازت لهم سووها وان ماجازت لهم محد ضاربهم على ايديهم وغاصبهم يسوونها..لكني تفاجات ببعض الردود اللي اضطر اني ارد عليها لان سكوتي معناه رضافيها..اختي نجمة بعيدة ردودك لفتت انتباهي اكثر من غيرها لانك انثى وانت اعلم من غيرك بطباع الحريم..((أنا بالفعل مامريت إلا مرتين فقط من ذلك المكان وشفت الي سبق وذكرت.. وش تبغين أجيب دليل عشان تصدقين تبغين أصور البنات ولا وش يعني..)) تتوقعين اني بقولك نعم صوريهم؟..لكن راقبي المحفل مدة تكفي انك تحكمين على الموجودين فيه وتعالي قولي وش شفتي والله الشاهد على كلامك..((وبعدين يوم قلت الثيل يفتح مجال للشباب للنظر رديت علي الله يهديك بأن الكل ينااااظر.. والله غريبة تصدر هاالكلمة من وحدة فاااهمة ..طيب أنت عادي عندك أحد يناظرك (وقل للمؤمنين يغظو من أبصارهم...)) وهل بيدي امسك كل رجل واعصب عيونه هذا شي زي ماقلت محد يقدر يتحكم فيه حتى انتي ياختي ماتقدرين تقولين انه محد قد شافك يعني ماتطلعين من بيتك وصدفه يشوفك احد الجيران اوسياره عابره ماتروحين مثلا للكليه مع راعي نقل وممكن يشوفك اوتركبين مع واحد من اهلك ويشوفك احد عند الاشاره ماتروحين لسوق منتزه اواي مكان ويشوفك رجال ماتسافرين بطياره ويشوفونك كل اللي فيها اوبسياره ويشوفك عامل محطه ولابقاله ولاسيارة مارة بجنبكم؟؟ ترضين ذولا يشوفونك روحي اعصبي عيونهم اجل..هذا كان قصدي من كلامي لكن فيه فرق انهم يشوفون وحدة متستره ولامتفرعه..اماقولة غض البصر فاغلب الرجال مايغضون من ابصارهم قوليلي وش الحيله معهم اتضارب وياهم.؟؟
*********
اذا كانت نظرة من اي احد مار بالمحفل ومن على مسافه مية متر تقريبا تعد مفسدة اجل وينكم عن السوق كل عمال السوق يشوفون الحريم ومن مسافة اشبار موامتار روحوا سكروه ...
اماقولة المحفل اختلاط فاقول كذب كذب كذب رجل واحد مايمشي فيه...
وقولة فتنة ونظر محرم::ماراح تكون اشد من فتنة السوق..
وقول مدعاة للعلاقات المشبوهه:اقول روحوا شوفوها بحديقة القرين والمشاغل والسوق بعد
هذولا اهل الرس معروفين بالحسد والتنحس لبعضهم وغالبيتهم يطالبون على غيرهم باشياء ماطبقوها هم على انفسهم اغلبهم يسافرون ويتمشون يروحون اسواق ومطاعم ومنتزهات وهالاماكن كلها اختلاط وراضين لاهلهم فيها عشانها برا ديرتهم لكن بالرس اعوذ بالله يقومون الدنيا ولايقعدونها ياعالم الحلال حلال والحرام حرام بكل مكان بالعالم موبالرس بس واخيرا اعتذر عن الاطاله وزي ماذكرت هالشي بيد المسؤلين اولا واخيرا
عيون رساوية غير متصل  
قديم(ـة) 14-06-2006, 01:38 PM   #64
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
البلد: امريكا & السعوديه
المشاركات: 1,331
قوة التقييم: 0
Mac.Mazyad is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عيون رساوية
بصراحه يوم كتبت هالموضوع ماكان همي رد فلان ولاعلان كان كل همي اوصل للمسؤلين بعض الاقتراحات ان جازت لهم سووها وان ماجازت لهم محد ضاربهم على ايديهم وغاصبهم يسوونها..لكني تفاجات ببعض الردود اللي اضطر اني ارد عليها لان سكوتي معناه رضافيها..اختي نجمة بعيدة ردودك لفتت انتباهي اكثر من غيرها لانك انثى وانت اعلم من غيرك بطباع الحريم..((أنا بالفعل مامريت إلا مرتين فقط من ذلك المكان وشفت الي سبق وذكرت.. وش تبغين أجيب دليل عشان تصدقين تبغين أصور البنات ولا وش يعني..)) تتوقعين اني بقولك نعم صوريهم؟..لكن راقبي المحفل مدة تكفي انك تحكمين على الموجودين فيه وتعالي قولي وش شفتي والله الشاهد على كلامك..((وبعدين يوم قلت الثيل يفتح مجال للشباب للنظر رديت علي الله يهديك بأن الكل ينااااظر.. والله غريبة تصدر هاالكلمة من وحدة فاااهمة ..طيب أنت عادي عندك أحد يناظرك (وقل للمؤمنين يغظو من أبصارهم...)) وهل بيدي امسك كل رجل واعصب عيونه هذا شي زي ماقلت محد يقدر يتحكم فيه حتى انتي ياختي ماتقدرين تقولين انه محد قد شافك يعني ماتطلعين من بيتك وصدفه يشوفك احد الجيران اوسياره عابره ماتروحين مثلا للكليه مع راعي نقل وممكن يشوفك اوتركبين مع واحد من اهلك ويشوفك احد عند الاشاره ماتروحين لسوق منتزه اواي مكان ويشوفك رجال ماتسافرين بطياره ويشوفونك كل اللي فيها اوبسياره ويشوفك عامل محطه ولابقاله ولاسيارة مارة بجنبكم؟؟ ترضين ذولا يشوفونك روحي اعصبي عيونهم اجل..هذا كان قصدي من كلامي لكن فيه فرق انهم يشوفون وحدة متستره ولامتفرعه..اماقولة غض البصر فاغلب الرجال مايغضون من ابصارهم قوليلي وش الحيله معهم اتضارب وياهم.؟؟
*********
اذا كانت نظرة من اي احد مار بالمحفل ومن على مسافه مية متر تقريبا تعد مفسدة اجل وينكم عن السوق كل عمال السوق يشوفون الحريم ومن مسافة اشبار موامتار روحوا سكروه ...
اماقولة المحفل اختلاط فاقول كذب كذب كذب رجل واحد مايمشي فيه...
وقولة فتنة ونظر محرم::ماراح تكون اشد من فتنة السوق..
وقول مدعاة للعلاقات المشبوهه:اقول روحوا شوفوها بحديقة القرين والمشاغل والسوق بعد
هذولا اهل الرس معروفين بالحسد والتنحس لبعضهم وغالبيتهم يطالبون على غيرهم باشياء ماطبقوها هم على انفسهم اغلبهم يسافرون ويتمشون يروحون اسواق ومطاعم ومنتزهات وهالاماكن كلها اختلاط وراضين لاهلهم فيها عشانها برا ديرتهم لكن بالرس اعوذ بالله يقومون الدنيا ولايقعدونها ياعالم الحلال حلال والحرام حرام بكل مكان بالعالم موبالرس بس واخيرا اعتذر عن الاطاله وزي ماذكرت هالشي بيد المسؤلين اولا واخيرا
هذا الكلام
مشكلة اهل الرس انهم بالرس تشوفينهم قدامك تقولين وش هالايمان والروحانيه تتقاطر منهم
لكن خليهم يسافرون برا هههههههههههاي
انا رحت سوريا ومصر وماليزيا وسنغافورا وشفت بعيني وشوله نطول الهرج
هذي تذكرني بشي صراحه مضحك جدا جدا
وتعد من قمة متناقضات الرس
تلاقي البيت لايدخله دش والتلفزيون يمكن ويمكن لا
وبعد فترة عندما يكبر الابناء والبنات يصبح الابناء في استراحات لكي يطالعون الدش
والبنات عند بعض صاحباتهن لنفس الهدف
بل ان بعض الشباب يتطور بهم الامر ويسافر برا
وبعدين يجيك تقول وش زينه كنه ما سوى شي

مجتمعنا مجتمع منافق من الدرجه الاولى يظنون انهم افضل مجتمع بضحكهم على الذقون باننا مجتمع
محافظ لا تشوبه المنكرات ولا المعاصي
لكن ما اقول الا ما خفي كان اعظم
Mac.Mazyad غير متصل  
قديم(ـة) 14-06-2006, 05:14 PM   #65
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
البلد: الرس
المشاركات: 1,176
قوة التقييم: 0
غلا is on a distinguished road
المتفائل..


الله يرحم حريم اول ..


والله دااااااااامنا مانسوي شئ حراااام ..

اللي مايعجبة يشرب ماء البحر.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
غلا غير متصل  
قديم(ـة) 14-06-2006, 05:16 PM   #66
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
البلد: الرس
المشاركات: 1,176
قوة التقييم: 0
غلا is on a distinguished road
الناس وصلوا سطح القمر..

واخترعوا وتقدموا,,

وانتم الى الحيييييييييييييييييييييييييييييين تخانقون مع بعض على شئ مايسوى
\
الله يخلف عليكم...

وارجع واقووووووول تراكم تكلمون عالفاضي

لانكم اصلا على باااطل موب على حق

لو كنتم على حق.. امسكوا عيالكم وبناتكم وربووهم صح ..

بعدين تعالوا تناقشوا بافعالهم..

الا انتم على قولة المثل

القاه في اليم مكتوفا وقال له اياك اياك ان تبتل بالماء

الله يخلف..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
غلا غير متصل  
قديم(ـة) 14-06-2006, 06:38 PM   #67
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 14
المتفائل is on a distinguished road
غلا

شكرا لك .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 15-06-2006, 02:25 AM   #68
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 341
قوة التقييم: 0
نجمة بعيدة is on a distinguished road
عيون رساوية جزيتي خيرا على كلااااامك وردك..لكن أحببت أقووولك شيء واحد بس فرق ياأختي بين الي يناااظر عابر طريق والي يقعد خصيصاً على الثيل لأجل هذا الأمر وفيه فرق بين الي يدووور على الحريم وبين الي مار ممر فقط أنتي تطلبين ثيل معناها بيتطور الأمر وبيكون فيه فرصة لأصحاب النفوس الرديئة لنظر و و و ,, أما السوووق والعمال الي فيه هذا لضرورة ,,الشكوى لله لو نحط حريم يبيعن كان صار أشد وأعظم..وفيه فرق ياناس بين الشيء الضروري كا السوق وبيع العمال و و لأننا مانقدر نعصب عيونهم على ماقلتي أماالمحفل فنقدر نعصب عيووونهم بالبعد عن مايقربهم إليك وإلى غيرك من وضع ثييييييييييل وما إلى أخره .
وشكرا
نجمة بعيدة غير متصل  
قديم(ـة) 26-06-2007, 02:51 AM   #69
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 315
قوة التقييم: 0
هلالية الرس is on a distinguished road
بصراحة انتم عطيتو المشكلة اكبر من حجمها
بعدين وش فيها لاصار للحريم ممشى سواء الي بتنحف والا حامل والا عنده سكر والا .....الخ
بعدين فكرة الممشى مسوينه مسوينه ودام كذا كملو الجميل وحطوه على سنع
والي يفكر ان البنت مو قصده تمشي قصده شي ثاني للاسف هذا تفكير غبي وكلن يرى الناس بعين طبعه
وانا مع الاخ مزيد لان تفكيره منطقي جدا
والله يكتب الي فيه الخير
هلالية الرس غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19