عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-06-2006, 11:01 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 141
قوة التقييم: 0
طريق الرس is on a distinguished road
كان الله في عون قناة المجد . آمين

undefinedبسم الله الرحمن الرحيم
كان الله في عون قناة المجد . آمين
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد
رسالة من القلب أرويها بدموع الأسى والحزن على ما تلاقيه تلك القناة الوحيدة الناشئة من هجوم عنيف يصدر من أبناء المسلمين .
لكني والله أعجب من هذا الصمود العظيم أمام هذا السيل الجارف من الانتقادات .
فلقد أصبح الهجوم على تلك الباقة من القنوات الوليدة من جبهات عديدة وأغلبهم للأسف من المسلمين الموحدين ( فمن ترضي تلك القناة ومن تترك ؟!! )
فمن تلك الفئات :
1) فئة متشددة تعتبر نفسها مدافعة عن حقوق ولي الأمر ـ كأنه لا يحب ولي الأمر إلا هم ـ وترى أن الذين لا يقفون معهم أنهم ضدهم وذلك بأساليبهم المليئة بتتبع عورات الناس وزلاتهم والتحريض عليهم ولا مانع من غيبتهم أو سبهم فمنهم من شن الحملة تلو الحملة على هذه القناة وحذر الشباب وأخذ يطوف بين المنابر لا من أجل التحذير من قنوات الفسق واللهو أو قنوات التنصير والإلحاد بل من أجل التحذير من هذه القنوات المباركة متجاهلين ما تقوم به قنوات المجد من نصرة لدين الله والسمع والطاعة لولي الأمر . ولقد سمعت أحدهم يقول أمام جموع الطلاب في أحد المدارس محذراً من قنوات المجد ( ضننت أنها قناة إسلامية لكني فوجئت بأنها تحابي أشخاص دون أشخاص ـ ثم يقول ـ لا يغركم أنها تستضيف علماء بارزين فإنها تفعل ذلك تقية ) ـ في معنى قوله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
2) والفئة الثانية هي التي كثير ما تنتقد ولي الأمر فبعضهم لا يرضى بما يأتي من قناة المجد من ذكراً حسن لولي الأمر والنصح والتأييد له ويرى ذلك أنه نفاقاً من أجل عدم إغلاق القناة بل سمعت أحدهم ينتقدها حين وضعت في برامجها الأنشودة الرائعة ( حبي لمملكتي -- لحن يسليني ) بل أنهم يشبّهون قنوات المجد بالقنوات الحكومية ويفسرون برامجها على هذا النحو متناسين الوجه المضيء لهذه البرامج . فمثلاً ( قالوا أن برنامج كارثة عبارة السلام لم يسلط الضوء على السبب الحقيقي وهو الحكومات ) ومعيار بعضهم هو إنه إن لم تقم هذه القنوات بسب وفضح وانتقاد الحكومات فإنها مهادنة أو خائفة أو منافقة وغير ذلك فالغضب عند بعضهم يثور حين تستضيف القناة شخصاً لا يرغبون به .
3) والفئة الثالثة التي تقف ضد القناة هم من بعض المتعاطفون مع المطلوبين أمنيناً ومع تلك الأحداث المؤلمة والمآسي الحزينة التي مرت عليها بلادنا الغالية حفظها الله وتصف القناة بأنها مخطئة حين تبين تلك الأحداث الأليمة بل أن بعضهم وصف القناة بأنها كاذبة وأنها تابعة للحكومة.
4) والفئة الرابعة وهم الذين أُبتلي أصحابها بالمعاصي والملاهي والشهوات فبعضهم لا يؤيدون قنوات المجد لأنها لا تشبع شهواتهم بالنساء الكاسيات العاريات أو بالأغاني الماجنة الفاضحة أو بالأفلام الملحدة ويصفون القناة بأنها تشبه المراكز الصيفية والتي لا يصبرون الجلوس أمامها ساعة فيصدر منهم هجوماً عنيفاً على هذه القنوات فمن قولهم كيف نسمع الأناشيد ؟ وما هذه البرامج الغير متطورة ؟ وتهمة جديدة أنها تربي الأولاد على الإرهاب …… ويتتبعون كل صغيرة وكبيرة .
5) والفئة الخامسة بعض العلمانيين والمنافقين والذين يسمون أنفسهم الحداثيين أو التنويريين أو غير ذلك وهؤلاء هم الذين ينخرون في جسد الأمة وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا فلا يؤيدون قنوات المجد لأنها في نظرهم تدور في فلك الإرهاب والتطرف أو في فلك التخلف والرجعية أو تقف أمام الحضارة المتقدمة ـ الغربية الأوربية ـ فهم لا يعرفون القرآن الكريم أو السنة المطهرة فتجدهم يدعون بعكس ما تدعو إليه هذه القنوات المباركة فهم يدعون إلى ترك الحجاب واختلاط النساء مع الرجال وخروج المرأة من بيتها متبرجة فالحرب بين الحق والباطل ماضية إلى قيام الساعة .
6) والفئة السادسة التي تقف ضد القناة هم بعض الذين يدّعون أنهم دعاة الوسطية ومن خلالها يدعون إلى أفكارٍ منحرفة تنبع في نظرهم من حرية الرأي كقيادة المرأة للسيارة وفكرة إدخال الدش في البيت وأن الحجاب هو الحجاب الدائري والذي لا يغطي الوجه وبذلك فإن قناة المجد بما تعرضه من أقوال العلماء الكبار تفضح تلك الأفكار . بل أن القائمين على قنوات المجد ـ حفظهم الله تعالى ـ يستضيفون نساء عبر الهاتف ذو مكانة في مجتمعاتهم فمنهن الأكادمية ومنهن داعيات مصلحات ومنهن الأستاذة والعميدة فتقول كلمة الحق في تلك الأفكار التي تثار على حقوق المرأة هنا وهناك .
ناهيك عن الهجوم الذي يصدر من أصحاب البدع والشركيات من الرافضة والصوفية وأصحاب الملل المنحرفة وذلك لأنها قناة أهل السنة والجماعة .
يا سبحان الله أليست تلك القنوات عمل بشري لا يخلوا من الخطأ أو النسيان . لعل تلك الانتقادات هي من ابتلاء الله سبحانه للقائمين على هذه القنوات ولعله إن شاء الله بشارة بحب الله لهم .
إنه لمن المحزن المبكي أننا نسمع في المجالس انتقادات كثيرة بل واستهتار وانتقاص بتلك القنوات المباركة في الوقت الذي لا أسمع فيه انتقاداً واحداً حول قناة تدمر الشباب باللهو والمجون وإثارة الشهوات وتدمر أعز ما يملك هؤلاء الشباب وهو دينهم وعقيدتهم . وقد زاد في الحزن أن تلك الانتقادات تصدر من أُناسٍ عليهم علامات الاستقامة .
بل بعضهم يرى أن رؤية القنوات المثيرة للشهوات أهون من رؤية قنوات المجد . وهؤلاء يُخشى عليهم من كونهم يهونوا أمر المعاصي ويحذرون من جهود إخوانهم في الدعوة ويتتبعون زلاتهم .
ماذا يريد كل هؤلاء؟ فإن قلنا أن الذين يعدون أنفسهم مدافعين عن ولي الأمر بزعمهم لا يقنعهم ما يأتي في القناة من منفعة لولي الأمر ومن الدعاء له بالحفظ والنصرة والتمسك بالشريعة .
ألم تقم القناة بالدفاع عن المملكة من فضح مؤامرات الأعداء في النيل من بلاد الحرمين ـ حرسها الله ـ ؟
ألم تقم ببرامج حوارية هادفة من أجل النهوض ببلادنا الغالية ؟
فلماذا يطلق هؤلاء الكلام دون تبصر ؟
أقول لمن يفعل ذلك : إن كنت صادق فقم ولو بواحد من مليون مما قامت به تلك القناة من الدفاع عن الإسلام والدعوة إلى الله سبحانه .
تنام في فراشك وهي ترسل أعذب الكلاب وأجمله وهو كتاب الله تعالى إلى مسامع الملايين من الناس بأجمل الأصوات وأحلاها .
تنام في فراشك وهي تبث الدروس في توحيد الله سبحانه وشرح أسماءه وصفاته .
تنام في فراشك وهي تعلم الناس كيف يعبدون ربهم وكيف يصلون وكيف يصومون وكيف يحجون .
تكنز الذهب والفضة والأموال الطائلة ولا تعلم كم أنفق أصحاب القناة على هذا المشروع العظيم .
هل هذه الهجوم وتلك الانتقادات هي من نصرة لدين الله تعالى وحفاظاً على أخلاق الشباب ؟
هل هذه طريقة في النصح والتبيين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟
من من هؤلاء رفع الهاتف على القائمين على القناة وبين بعض ما يرى من الملاحظات بدل إطلاق الغيبة والنميمة والبهتان وأكل لحوم الناس ؟
قولوا بالله عليكم : ماذا تريدون ؟ وماذا ترجون ؟ وإلى أي هدف تسعون ؟
هل تريدون أن يتجه الشباب إلى قنوات الفسق والمجون أو إلى قنوات الدعارة والإباحية أو قنوات التنصير والكفر والإلحاد .
تخيل أن أبناءك وبناتك أمام فلم أجنبي يدور في قصته رجل ذو قدرات كقدرات الله تعالى ـ تعالى الله عن ذلك ـ كيف حال بناتك وهن يرون قصص الغرام والحب بل يرون رجال يعانقون النساء جهاراً في وضح النهار ؟
انظروا إلى نسبة الطلاق المخيفة بين الأزواج ! ( في الوقت الذي تدرس فيه قنوات المجد قضايا المشاكل الزوجية )
ما بالكم بشاب يستحقر زوجته لأنه يرى أجمل منها في تلك القنوات الهابطة!
ما بالكم بفتاة تأخذ من المسلسلات كيفية الكذب والحيلة مع الزوج !
فحسبنا الله ونعم الوكيل .
اسألوا أنفسكم أيجوز النظر إلى امرأة متبرجة ؟
ألم تقم قناة المجد ـ بارك الله بالقائمين عليها ـ بإيجاد قنوات جميلة خالية من صور النساء ومن الموسيقى والمعازف ؟
أسألكم بالذي خلقكم ألا تطمئنون في وجودها بين أهاليكم وأبناءكم ؟
ألا تفرحوا حين ترون أبناءكم ملتفين حول محاضرة أو درس في تلاوة كتاب الله تعالى ؟
ألا ترون أن هذه القنوات الجميلة نظمت أوقات الشباب في بيوتهم وجعلت أوقاتهم تعمر بما ينفع ؟
أعطوني قناة على وجه الأرض توظف جميع برامجها في تعليم الناس دينهم وفق منهج النبي صلى الله عليه وسلم . أعطوني قناة تأتي بأجمل قراءات وأصوات المسلمين على وجه الأرض . أعطوني قناة قام أصحابها بإنفاق كل ما يملكون من أجل صياغة البرامج التي أنتجتها دول كافرة بصياغة توافق الدين الإسلامي . انظروا إلى البرامج الوثائقية كيف تصاغ بأسلوب إسلامي جميل والتي تنسب القدرة للخالق سبحانه . حتى الرسوم المتحركة التي لعبت بعقول الأطفال في القنوات الهابطة تحولت في قنوات المجد إلى برامج تربوية هادفة .
ولذلك أدعو من دفع المال من أجل مشاهدة تلك الباقة الرائعة من القنوات أن يحتسب ما دفعه من رسوم اشتراك صدقة لهم وعوناً ودعماً لمسيرتهم بل صدقة على أهل بيتك في إدخال هذا العمل المبارك على أولادك والذي أسأل الله سبحان أن يغني القائمين على القناة عن خلقه بواسع فضله ومنه وأن يخلف على من ساعدهم خيرا .
إن هذا العمل المبارك إن شاء الله لهو من أعظم الوسائل في غزو الإعلام العالمي في عقر داره وبالسلاح الذي يحاربون فيه . ألا تقفون معهم ؟
ألا ترونهم متميزين منفردين في خضم الإعلام المرئي العالمي والذي يسيطر على أغلبه الصهاينة وأعداء الله تعالى ؟
كم شاب عاد إلى ربه وكانت تلك القنوات سبباً في هدايته وتوبته ورجوعه إلى ربه ؟
ألا يكفيكم أنها متخصصة بأعظم أمرين تكون بهما نجاة المؤمن وهما كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ؟
سؤال يفرض نفسه : لماذا كل هذه الانتقادات ؟ أين تلك الانتقادات من بقية القنوات ؟
لا تكونوا أعوان الشيطان على إخوانكم .
ألم يأن الأوان أن تفخروا بهذا العمل العظيم خاصة أنه صدر من أبنائكم وإخوانكم المسلمين .
إن لم تدعموهم وتقفوا معهم فلا أقل من تكفوا شركم عنهم .
اللهم وفق القائمين عليها واجعل عملهم خالصاً لوجهك الكريم موافقاً لنهج نبيك عليه الصلاة والسلام وتقبل منهم واجعل عملهم في موازين حسناتهم . اللهم أخلف لهم في أموالهم وبارك لهم فيما أعطيتهم اللهم أكثر من أمثالهم في وقت كثر فيها الفتن وخشي المسلم على دينة , اللهم أصلح لنا ولهم ديينا الذي هو عصمة أمرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشونا وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادونا . اللهم وفق ولاة أمورنا لتحكيم شرعك وإتباع سنة نبيك صلى الله عليه وسلم اللهم احمنا من كيد الفجار وشر الأشرار وشر طوارق الليل والنهار اللهم اشف مرض المسلمين وارحم موتاهم وفك أسراهم واهدي ضالهم واقض الدين عن مدينهم وانصر المجاهدين منهم وصلي اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

من لديه عضوية في المنتديات الأخرى كالساحات فحقوق الموضوع مفتوحة انقل الموضوع دون تغيير جزاك الله خير
undefined
طريق الرس غير متصل  

 
قديم(ـة) 22-06-2006, 01:37 PM   #2
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة المهاجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 18,398
قوة التقييم: 33
المهاجر will become famous soon enoughالمهاجر will become famous soon enough
كان الله بعونهم
ونسأل الله أن يوفقهم وأن يرزقهم الصواب وحسن النية

وجزاك الله خير
__________________
لما عفوت ولم أحقد على أحد...... أرحت نفسي من هم العداوات

كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
إن لم تكن متميزاً فستختفي وسط الزحام
اللهم اغفر لنا ولوالدينا أجمعين
المهاجر غير متصل  
قديم(ـة) 22-06-2006, 03:29 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 553
قوة التقييم: 0
المستعين بالله is on a distinguished road
لا يرمى إلا الأشجار المثمرة ، والسحاب لا يضرّه نبح الكلاب .
المستعين بالله غير متصل  
قديم(ـة) 22-06-2006, 11:48 PM   #4
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
الصواعق لاتضرب الا القمم
الف شكر على غيرتك على هذه القناة الرائعة التي جعلتنا نعيش مع الناس بطريقة أسلامية
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 23-06-2006, 12:28 AM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 323
قوة التقييم: 0
أبو فهد is on a distinguished road
لا بد للمرء من ضد وإن
طلب العزلة في رأس الجبل
أبو فهد غير متصل  
قديم(ـة) 23-06-2006, 02:08 AM   #6
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
لا يسلم الشرفُ الرفيع ُ من الأذى ,, حتى يُراق على جوانبُه الدم

تحياتي لك أخي الغالي وجعلها في موازين حسناتك هذه السطور !!

وأخيرا ,,

للناس عقول ترى وتفكر ( فلا تخف على الأغلبية )
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 23-06-2006, 02:10 AM   #7
ريشة ساحرة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: حيث أرواحهم تقيم !
المشاركات: 2,083
قوة التقييم: 0
شعرة معاوية is on a distinguished road
أعطوني قناة على وجه الأرض توظف جميع برامجها في تعليم الناس دينهم وفق منهج النبي صلى الله عليه وسلم . أعطوني قناة تأتي بأجمل قراءات وأصوات المسلمين على وجه الأرض . أعطوني قناة قام أصحابها بإنفاق كل ما يملكون من أجل صياغة البرامج التي أنتجتها دول كافرة بصياغة توافق الدين الإسلامي . انظروا إلى البرامج الوثائقية كيف تصاغ بأسلوب إسلامي جميل والتي تنسب القدرة للخالق سبحانه . حتى الرسوم المتحركة التي لعبت بعقول الأطفال في القنوات الهابطة تحولت في قنوات المجد إلى برامج تربوية هادفة .



لو كانت اهدافهم لذلك ، لما التهبت الألسن والقلوب !!!!



ملاحظة :


أرجو تعديل : (تنام في فراشك وهي ترسل أعذب الكلاب وأجمله وهو كتاب الله تعالى )





مقال في الصميم ، نفع المولى به ، وجزيت خيرا .
__________________
خطٌ رفيع ..
-رجل المستحيل ، الشهرستاني ، البرق الخاطف ، صمام الأمان ، قمة الجبل ، السموأل ، .. وكل من أمامكم أو خلفكم ... قبساتكم ملتهبة ، ارفعوها كما كنتم ، فالرفعة تفيض على صاحبها نورا .... ونارا !.
- حورية بحر ، بنت الشياهين ، بنت الاسلام ، بنت الشيحية ، غربة الاسلام ، أم علي .. دروبكن عبقة بالطهر والرزان ، فأكملن الخطو !.
شعرة معاوية غير متصل  
قديم(ـة) 23-06-2006, 03:15 AM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 380
قوة التقييم: 0
فراولـــــــــه is on a distinguished road
قناة جداااااااااااا راااااااااااااااااااااااااااائعة


الله يوفقهم
فراولـــــــــه غير متصل  
قديم(ـة) 23-06-2006, 03:26 AM   #9
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 275
قوة التقييم: 0
سائر is on a distinguished road
شكرا طريق الرس مقال رائع و أختصر مشاركتي بهذين البيتين :
عيوبك ليس يحصيها عددٌ و أنت المذنب الجاني المسىءُ
وتتهم البرىء بكل جرمٍ و ليس يُحِسُ بالجرم البرىءُ


ffgtya
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سائر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19