عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-06-2006, 02:20 AM   #1
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة صرير القلم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,166
قوة التقييم: 27
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
اقرأ ما كتبته ( مي ) عن بعض الإعلاميين والمحللين .... وآسفاه

واقع الحال في صراع العمالقة
مي عبدالعزيز عبدالله السديري


من يصدق أن منتخب فرنسا أبطال مونديال 98 وأبطال أوروبا يبحثون بصعوبة عن ثقب بسيط للتأهل وإعادة ماء الوجه لكرامة الكرة الفرنسية؟ الشارع الفرنسي سخط كثيراً في المونيدال السابق ويبدو أنه الآن تجاوز حدود السخط في هذا المونديال، فهؤلاء النجوم بدوا في أسوأ حالاتهم وقد يغادرون الأراضي الألمانية عائدين بخيبة أمل جديدة إلى الشارع الفرنسي.
لكن هذا هو واقع الحال في صراعات العمالقة الأقوياء، حتى على الأقوياء أصبحت الأمور بالغة التعقيد، إنه حاجز قوي يمنع ويفصل بين العمالقة وبين الآخرين المكملين لهذا العرس الكروي الممتع، قلت هذا في مقال سابق إن عبور المفاجآت يبدو صعباً لمن يستوعب الجدار الزمني والأبعاد الحضارية للعالم المتقدم في الرياضة خصوصاً والحضارة بشكل عام.
هكذا يبدو كأس العالم، واقع بين قوة العطاء المبني على تاريخ لا يمكن بأي حال من الأحوال تجاوزه أو الاقتراب منه، وبين طموح القادمين بالعزيمة، والنتيجة حتمية في صراعات مثل هذا النوع. إن الاستثناء لا يمكن أن يتحول إلى قاعدة يؤسس عليها المعيار الرياضي كما حصل مع منتخبنا في كأس العالم 94 وكما حصل مع تونس عام 78، يجب على كل المتذوقين والمحللين والمراقبين وحتى المشجعين لمنتخبنا أن يدركوا حقيقة كأس العالم وهي فرصة لأن يرتقي حسهم الثقافي الرياضي بعيد عن العواطف حتى نستطيع أن نقنع أنفسنا بأن وجودنا داخل هذا المونديال هو انتصار وتشريف للكرة العربية بوجه عام وهو الأهم، وكثير من الدول المجاورة لنا وتحمل إمكانيات فشلت في ذلك. وأود أن أعرج على مباراة منتخبنا مع المنتخب الأوكراني.. نجد أن النتيجة لم تكن تعكس أبداً مستوى الأداء للفريقين، فالأهداف التي ولجت مرمانا كان بالإمكان صدها لو أن حارس المرمى مبروك زايد كان بأحسن حالاته، ولكن في النهاية خسرنا اللقاء وخسر بعدنا المنتخب التونسي بنتيجة مشابهة ولولا تألق حارس مرماه لكانت النتيجة قاسية على أبناء قرطاج.
أنا باعتقادي أن المنتخب السعودي والمنتخب التونسي لم يخسرا لكن كانا أقل الرابحين لسبب ذكرته سابقاً هو الفوارق الفنية الكبيرة التي يتمتع بها عمالقة العالم. وهنا أود أن أذكر أن أحد لاعبي المنتخب الأوكراني أندري شيفشينكو واحد من أفضل مهاجمي العالم قيمته 35 مليون يورو، ما يقارب 170 مليون ريال، أما زملاؤه الآخرون فهم ليسوا بأقل منه قيمة ولا مستوى، وهم يلعبون في جميع الأندية الأوروبية، أما لاعبو منتخب اسبانيا فلن أحدثكم عن راؤول وزملائه لأنكم قد تكونون أدرى مني بهؤلاء النجوم.
أعتقد أننا حققنا الإنجاز الأهم وهو المشاركة ورفعنا راية لا إله إلا الله محمد رسول الله عالية وقدمنا تواصلا مع جميع شعوب العالم من النواحي الثقافية ووصلنا رسالة مهمة عن بلدنا، ويكفينا هذا التواصل ولا أريد أن أذكركم بهدف سامي الجابر الذي أدخل الرياضة السعودية في إنجاز جديد ومنحنى إعلامي له أبعاد كثيرة.
كأس العالم لن يأخذه إلا فريق يملك التاريخ والمستوى المتميز.
في مقالي هذا رسالة إلى الجميع بأن يؤمنون بأن ليس بالإمكان أكثر مما كان، أفراد المنتخب هم أفضل العناصر الموجودة لدينا، ومدربنا سبق أن حقق كأس العالم للناشئين مع بلاده وحقق مع الزعيم خمس بطولات.
أقول قولي هذا لمن سوف يفتي بطريقة ما يطلبه المشاهدون في المجالس، أعتقد أن واقع الحال هو الإيمان أولاً وأخيراً بأن كأس العالم هو صراع عمالقة.
من جهل إلى جهل
(زبرقة، الزق فيه، خش عليه، يصلح ما يصلح، عطاه ركبه، وش يسوي، البوت يزحلق)..
هذه هي مفردات الأديب المحلل فؤاد أنور التي تحتاج إلى قاموس اسمه (عامية العوام في فكر الجاهل فؤاد أنور).. إنها مهزلة اعترف بها مقدم البرنامج (مصطفى الاغاء) الذي سوف يحتاج إلى مترجم من نوع خاص لشرح هذه المفردات اللغوية في فكر أبو جهل الرياضة.
من حقك ألا تفهم ما يقوله ضيفك وأن تضحك علناً عليه، لكن ليس من حقك أن تفرض هذا النوع من (المحللين) على جمهور المشاهد العربي الذي أكاد أجزم أنه سوف يترفع عن هذا البرنامج.
إن الانحدار المستمر لم يكن شعار هذه المحطات بل إن أيضاً التنافس في الانحدار في تغطية فعاليات المونديال، فهذه LBC تأتي بما عجزت عنه MBC، جاءت بطابور من الجهلة يتقدمهم فهد الهريفي وبندر الجعيثن وخالد القروني.. ولأن القائمة طويلة فإنني أترك للمشاهد الحكم على كلامي.
قلت في مقالي السابق إن مثل هذه الممارسات الخاطئة في أسلوب الهجوم على منتخبنا لا يمكن أن تكون هي الحل، أنا لا أقول إن منتخبنا هو الأفضل وليس هناك أخطاء لكن علينا أن نراعي مجمل وقوة الفرق التي تلعب في كأس العالم، كل الفرق انهزمت بثلاثة أهداف وأربعة وستة ولا يزال القادم في علم الغيب، وإذا كان المشاهد غير المتخصص غير قادر على فهم الوضع الفني على حقيقته بسبب قصوره في هذا الجانب وعدم إلمامه بقوة هذه المنتخبات المشاركة حسب مستوى تصنيفها الدولي وأهمية النجوم الدوليين وأسعارهم وأنديتهم وقوة الدوري في هذه الدول، أعتقد أنه من البديهي أن يقوم المحلل بشرح ذلك بشكل تلقائي لهذه العناصر، فنحن لسنا في دورة الخليج أو حتى كأس آسيا.
نحن نرمي بسيل الانتقادات والتعليقات لنجومنا المجتهدين في كأس العالم.. أقول لهؤلاء المحللين في هاتين القناتين إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب.
تحية خالصة إلى المسؤولين في قناة الرياضة السعودية وقناة دبي الرياضية على حسن اختيار الضيوف وتغطيتها فعاليات المونديال بطريقة تليق بالمشاهد.
همسات المونديال
- جميع جامعات العالم تفكر في منح فؤاد أنور وفهد الهريفي جائزة في الأدب العربي تقديراً منها على قدرتهما في الفصاحة والبلاغة والبناء اللغوي للمفردات..
جامعة هارفرد، عفواً هارديز قررت منح الجائزة.
- حمد الدبيخي في أزمة حقيقية مع نفسه، لا بد أن يكون جاهلا بمعرفة تاريخ الفرق العالمية.. لكن السؤال: كم مرة في تاريخك وصلت إلى منصات التتويج؟ يابيليه، عفواً يا مارادونا حتى هؤلاء النجوم يحترمون الخصوم، أنا أنصحك بالذهاب إلى أطباء نفسيين؛ لأن ذلك أفضل علاج للتخلص من داء الشهرة الذي يحوم حولك، لن تقدم أراؤك أو تؤخر في مسيرتنا الرياضية، وأنا مشفقة عليك.
- خالد القروني.. أين أنت من مباراة الوحدات الأردني مع النصر؟ أين خططك وإبداعاتك يا كوتش؟ ترى الحديث من الجوال في القنوات الفضائية سهلا جداً.. أنصحك بأن تبحث عن فريق جديد يكون أحد الضحايا الجديدة لك.
- بندر الجعيثن.. هذه مباراة كأس عالم، ليست دوري مدارس حتى تقول رأيك.- خالد الغول.. رحم الله أكرم صالح، فالتعليق فن وذوق، ويبدو أن الزمن القديم لن يعود، التعليقات السياسية التي أدخلتها في مباراة أمريكا وإيطاليا لم يكن لها داع؛ فكرة القدم رسالة سلام ومحبة بين الشعوب.


منقول من جريدة الجزيرة يوم الخميس 22 / 6 / 2006

وأقول ( وآسفي إذا كان هذا منشور في جريدة مشهورة والقدح بأعلام مميزين لهم تاريخهم بالساحة الرياضية ........وبالاسم ايضا .....؟؟؟؟؟!!!

كن كرأس الشجرة.. بعيد عن أوساخ الدواب....
-.-.-.-.-،-.-.-.-.-.-.-.-.-.-،-.-



ًالاعاقة لا تمنع من العطاء . .*

__________________

Twitter
@sultanalhumud
صرير القلم غير متصل  

 
قديم(ـة) 23-06-2006, 03:12 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 380
قوة التقييم: 0
فراولـــــــــه is on a distinguished road
الإختلاف بالرأي لايفسد بالود قضية



هذا رأيها ووجهة نظرها
فراولـــــــــه غير متصل  
قديم(ـة) 23-06-2006, 06:06 AM   #3
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
( والله ملطشه )

( والله بغبسه )

( والله مصخره )

وأتمنى من أختنا الفاضلة ( تزود ) هذا المفردات من ( قاموسي العامي ) أنا أيضا ,, بدل أن تستلم عيال الناس ( فكر الجاهل ....... ) " سامحها الله " !!

المهم :

يا بنت الحلال ( مالس وما ل الكورة ) بلهجتنا ( وإنتي شكو ويا الكورة ) بالكويتي !!

ههههههههههههههههاي بصراحة ( مقال يضحك ) !!

ما يضحكني ( سطور المقال ) لالالا ,,, الذي يضحكني أن الكاتب بمثل هذه الأمور ( إمرأة ) !!!!!!!!!!!!1

ههههههههههههها ي أجل ( مي ) !! ( إحلق رمش عيني ) !! يا ( عمشه ) أو أبو غمش !!
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 23-06-2006, 06:08 AM   #4
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
على فكرة أخي الغالي :

تقول : وأقول ( وآسفي إذا كان هذا منشور في جريدة مشهورة والقدح بأعلام مميزين لهم تاريخهم بالساحة الرياضية ........وبالاسم ايضا .....؟؟؟؟؟!!!

وأقول : ظهر بعض الكُتاب ( المشتدقين ) وسب الدعاة والعلماء والهيئات من أصحاب ( الفكر المنحرف ) !!

آلا تريد أن يمسوا اللاعبين ( والرموز الإعلامية ) !!
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 23-06-2006, 08:00 AM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الرس
المشاركات: 151
قوة التقييم: 0
coool is on a distinguished road
الحمد لله والشكر .. أستطيع أن افهم شعورك وأنتِ تحاولين أن تقللي من شأن خسارتكم الثقيلة .. وافهم شعورك ايضاً وأنتِ تمتدحين سامي الجابر كونه هلالياً .. لاكن الشي الذي لا استطيع فهمه .. هو تشبيهك لخسارة منتخبك الهزيل بمنتخب فرنسا .. هذا اذا علمت أن فرنسا لم تخسر اي مباراة في هذه البطولة .. !!



سبحان الله .. مع أني لا أشجع هذا المنتخب وليس لدي اي انتماء لاي نادي رياضي سعودي .. الا أني أجد تعصب غبي من اغلب كتاب الصحافة الرياضية .. !!





.
coool غير متصل  
قديم(ـة) 23-06-2006, 03:29 PM   #6
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة صرير القلم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,166
قوة التقييم: 27
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
فراولة : نعم .......... اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية .... هذا رأيها........ وهذا رأي .... وانتهى

رجل المستحيل : شكرا لمرورك وكلام جميل ويبقى هذا رأيها

ونحن لا نؤيد من يسب الدعاة او غيرهم سبا علنيا وبالاسم .....فالجرم واحد ولو تعددت أسبابه

cool : شكرا لمرورك ........والتعصب لا يدخل في مجال إلا ويفسده

كن كرأس الشجرة.. بعيد عن أوساخ الدواب....
-.-.-.-.-،-.-.-.-.-.-.-.-.-.-،-.-



ًالاعاقة لا تمنع من العطاء . .*

__________________

Twitter
@sultanalhumud
صرير القلم غير متصل  
قديم(ـة) 23-06-2006, 03:41 PM   #7
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
البلد: الــــرس ..
المشاركات: 225
قوة التقييم: 0
عاشق الليث is on a distinguished road
يبدو أن فؤاد أنور مسبب له عقده نفسية ..
والي أضحكني أكثـر :
هدف الجابر حينما قالت أنه أسطورة !!
ماتدري أن سامي الجابر عجز أن ياصل لما وصل اليه
المخضرم فؤاد أنور ..

امحق أسطورة ,
عاشق الليث غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19