عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-06-2006, 11:24 AM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 60
قوة التقييم: 0
سهم ابن وتد is on a distinguished road
Smile الجيل الثالث سيتيح للموظفين التداول وينعش مبيعات الجوالات ومستحضرات التجميل




تهاني الجهني - هناء العلوني - جدة

سيتيح اطلاق تقنية الجيل الثالث الكثير من التسهيلات في التعاملات اليومية في مختلف المجالات، حيث سيسمح للموظفين بالتداول في الاسهم صباحا، وسينعش مبيعات الجوالات، ويرفع من واردات المستحضرات التجميلية للاستخدامات النسائية، اذ يتوقع العديد من الموظفين في الإدارات المختلفة والمعلمين أن تتيح لهم خدمة الجيل الثالث امكانية البيع والشراء للأسهم أثناء الدوامات الرسمية في الإدارات المختلفة بعد تفعيل التقنية لا سيما وان العديد من الإدارات تشدد على متابعة مستخدمي الانترنت لأغراض شخصية مما أدى إلى إغلاق مواقع البنوك ومنع التداول طيلة فترة العمل.

وقال العديد من المعلمات والموظفات في الإدارات المختلفة أن تشغيل التقنية سيعطي ايجابيات محدودة تنحصر في كيفية اتجاه الاستخدام الصحيح لهذه التقنية إضافة إلى أنها تعطي حرية استخدام الانترنت للمعلمات من خلال جولاتهن في متابعة سوق الأسهم في الفترة الصباحية وإتاحة الفرصة لهن لاجراء عمليات البيع والشراء بدلا من انحصارهن في الفترة المسائية.

وأضاف العديد منهن أن هذه التقنية لا تعمل على جوال الكاميرا المستخدم حاليا لدى جميع الأفراد ولكن لا بد من الجوال بالكاميرا المزدوجة مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الجوالات في الفترة القادمة خصوصا عند استيعاب الكثير لهذه التقنية".

واجمع العديد من أولياء الأمور على أن فئة الشباب والمراهقين هي الفئة الغالبة في استخدام هذه التقنية خصوصا أن المراهقين في هذه الفترة يستخدمون الانترنت بصورة كبيرة بالرغم من وجود اسر رافضة إلى اليوم إدخال الشبكة العنكبوتية إلى منازلهم خوفا من انحراف أبنائهم ".ومع ذلك أبدى العديد من الشباب والشابات اقتناعهم التام ببعض خدمات الجيل الثالث بالرغم من وجود تذمر من سوء الاستخدام المتوقع كما حدث لتقنية البلوتوث". في البداية تقول وسام موظفة في إحدى القطاعات الحكومية ان الجيل الثالث يعتبر بابا جديدا للفساد فالشباب ينتظرون ما يشغل عقولهم ولكن إذا استخدم بالوجه الصحيح فسيكون مفيدا، كون هذه الخدمة ستقدم لنا الإنترنت بسرعة عالية جداً وكذلك القنوات التي تقدمها هذه الخدمة وطالبت أن تفتح خدمة مكالمات الفيديو دولياً فقط لأنها خدمة تخدم من لهم أبناء أو اخوة في الغربة وتوقعت أن يزيد إقبال النساء على مستحضرات التجميل وذلك ليظهرن بأفضل شكل أثناء حديثهن مع أي قريب لهن عبر الجوال .

وأكد صالح موظف أن خدمة الجيل الثالث لها وجهان من الاستخدام السيئ والجيد ورأى أن الاستخدام الجيد يكمن في الإنترنت وسرعة التصفح التي وصلت إلى 3.5 ، اذ يمكن أن أربط تصفح الإنترنت السريع في خدمة الجيل الثالث عن طريق البلوتوث بالكومبيوتر لأحصل على تصفح سريع ومن الجانب الجيد الذي رأيته هو استفادة من لهم أبناء خارج مناطقهم ليطمئنوا عليهم أما الجانب السلبي فشبهه صالح بالشات وتقنية البلوتوث التي أساء بعض الأشخاص استخدامها وقال: شيء رائع سرعة التطور في التقنية ومسايرة التقدم والتطور.

رامية تقول: هذه مصيبة ستحل علينا للأسف شبابنا وشاباتنا لا يعرفون كيف يستخدمون التقنيات الحديثة والجميع شاهد كيف أساءوا استخدام البلوتوث فكيف سيكون استخدام الجيل الثالث ووصفته بالكارثة التي ستحل بنا، وقالت تابعوا إحصائيات بيع مستحضرات التجميل قبل الجيل الثالث وبعده، وتضيف لولوة المطيري موظفة بقولها: أرى أن تقنية الجيل الثالث تنعش سوق الجوالات بالدرجة الأولى كونها لا تعمل على جوال الكاميرا المستخدمة حاليا لدى الجميع وإنما تنحصر في جوال الكاميرا المزدوجة فبالتالي سيشهد سوق الجوالات إقبالا كثيفا من قبل الشباب والمراهقات .. فتقنية الجيل الثالث تعطي مؤشر الضوء الأحمر لأولياء الأمور في الانتباه إلى ذويهم من خطر استخدام هذه التقنية بالاتجاه الخاطئ.

ومن جانبها أفادت المعلمة هدى عبيد أن تقنية الجيل الثالث أولا ترهق المصروفات الشهرية وستستنزف أموالا طائلة لمستخدميها لغلاء الخدمة في التسعيرة للدقيقة، ومن الايجابيات التي أراها مفيدة لنا كمعلمات أنها تتيح الفرصة لنا في متابعة سوق الأسهم في الفترة الصباحية خصوصا أن بعض المدارس لا تتوفر بها خطوط يستغلها المعلمات في الاستفادة من أوقات الاستراحات ما بين الحصص واستخدام الجهاز لتشغيل الانترنت ومتابعة القنوات التي تعرض مؤشر السوق ".

ومن جانبه قال مازن احمد: الجوالات المزودة بكاميرتين عليها إقبال كثيف من قبل تشغيل التقنية واغلب الفئات التي تقدم على شرائها هم فئة الشباب إضافة إلى أن هناك العديد من الفتيات اللاتي لا تتجاوز أعمارهن العشرين عاما يقبلن على شراء الأجهزة بدافع استخدام التقنية الجديدة .. والتي ليست حكرا على الكبار دون الصغار فالعلم لا عمر له وهذه التقنية بحد ذاتها تعتبر من التقنيات الجيدة في المجتمع المحافظ والكل يرغب في أن يتعلمها لكي يستخدمها بالطريقة التي يرغبها سواء بصورة صحيحة واستغلالها في الاتصالات مع الأهل والأقارب في الخارج والتحدث معهم بالصوت والصورة ليشعر بقرب المسافة بينهم والبعض الآخر قد يستخدمها بالطريقة التي يستخدم بها البلوتوث بالصورة الخاطئة
سهم ابن وتد غير متصل  

 
قديم(ـة) 23-06-2006, 11:43 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,411
قوة التقييم: 0
وجهة نظر2 is on a distinguished road
شكرا على الخبر ...........
وجهة نظر2 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19