LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-06-2006, 05:52 AM   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
برق المنشأ
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

والله ياهزييييييم الرعد انك مطفي النور من جد هالحين الموضوع التاء المفتوحه والتاء المربووووطه تقول الهاء المربوطه ههههههههههههههههههههههههه طوط طوط على جنب ياراعي الهايلوكس لا وصاحبنا (ايه وبعدين ) يقول شكرا ياهزييييييييم على الاضافه والله من جد ناس مصرقعه هههههههههههههههههههااااااااااااااااااي انا طالب باخر الصف سادسه جيم ومافهمت الدرس اسأل عن الهاء المربوطه الي يقول عنها استاذ هزيم ولا كل الحروف فتحت لها فروع للمربوطه بيقولوا احنا ايش ناقصنا مو كلنا حروف مثل التاء طيب هي ليش عندها فرعين مربوطه ومفتوحه نفسي اشوف شكل الهاء وهي مفتوووووووووووحه هههههههههههههههه ماعليش يالهاء المفتوحه تعيشي كتير وتشوفي كتير وعقبال عندك يالجيم هههههههههااااااااااااي

قديم 26-06-2006, 10:19 AM   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
ابن السلف
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

السلام عليكم
الأخ / برق المنشأ ..... الحمد الله ما شاء الله عليك ، بهذا المستوى من المعرفة لا وبعد في آخر الصف
أنا أعرف أن بعض الذين يكونون في أخر الصف إما إنه ليلعب ويضيع الدرس ، أو لأنه مهمل وضعيف في الدراسة ، أو لينام ، ولكنك أنت فاهم وعندك كثير معرفة ، فالحمد لله أن من طلابنا مع أنه في آخر الصف بهذا المستوى ، ولعلك تكون مع الدفعة القادمة عندنا في المدرسة ، والتي خوفونا بأن مستواها ضعيف حتى تعيننا على الشرح ونجد طلاب تشارك وتشجع على الشرح ، لكن هين أبطلع ريحك إذا جئت عندنا السنة القادمة ، وبكشف معلوماتك ، ونرسبك بعد ، أمزح تراي ، لازم المدرس يكون كذا حتى يحبب المادة لطلابه ويسهل فهمها ، وحتى يقبل منه النصح والإرشاد ، ذكرني السنة القادمة إن شاء الله ونعطيك بعض الأوصاف لأجل تعرفني وتذكرني حتى يكون بيننا ألفة ومحبة ، الأوصاف مدرس مرحلة متوسط متخصص في تدريس التوحيد وأنا أبو ... فزورة
أخي بما أنك من طلابنا حق علينا نصحك وإرشادك للصواب ، أخطأت في الرد الأول والثاني على الموضوع.. .........ما هكذا يا سعد تورد الإبل ( يضرب لمن قصّر في طلب الأمر )
أما ردك الأول : مع أنك بدأته بأمر طيب وهو الدعاء لأخيك ، إلا أن بقية الرد يشعر _ وإن لم تقصد ذلك _ بالسخرية والتهكم وقلب الموضوع إلى هزل يذهب الفائدة من الموضوع ، بإيراد تلك الأمثلة الخاطئة في كتابة التاء المفتوحة والمربوطة والتي قد يلتبس عند البعض أن ما كتبته صوابا ، كان الأولى من ذلك يكون بعد دعائك وشكرك لأخيك أن تقول : أنا مشاركتي سأذكر أمثلة خاطئة في كتابة التاء المفتوحة والمربوطة وأريد التصحيح ممن يرغب في المشاركة لتعم الفائدة .
أخي لم يكن من الأخ / إيه وبعدين رد عليك لأنه تمثل :
إذا نطق السفيه فلا تجبه فخير من إجابته السكوت
فإن كلمته فرجت عنـه وإن خليته كمداً يمـوت
يخاطبني السفيه بكل قبح فأكره أن أكون له مجيباً
يزيد سفاهة فأزيد حلماً كعودٍ زاده الإحراق طيباً
أخي أي قبح أن تسخر من الآخرين وتسفه آرأهم ، أترضى أن يقال لك سفيه ، حشاك من ذلك ، لذا انتبه لذلك .
أخي ردك الثاني لا يختلف عن الأول بل ظهر التهكم والسخرية والتعالي فيه جليا ، وعليه احذر الغرور والتعالمُ: وهو داءٌ خطير، يمنع من التعلُّم؛ لأنه يُوهِمُ صاحبَه بأنه ليس في حاجةٍ إلى عِلْم غيره من العلماء ، ويكفي هذا الداء سوءًا أنه لا يرضى أحدٌ أن يوصفَ به ، ولذلك فإن من خطورته أن المصاب به لا يشعر أنه مصابٌ به ، وإلا لو شعر بمُصابه به لسعى في الاستشفاء منه ، وهذا يعني أن علاج هذا الداء يبدأ بإشعار صاحبه بنقصه وقصوره وقلّة علمه .
أخي كن على إسمك سببا للغيث المبارك أفد واستفد كالغيث يَخْضَلُّ من وَسْمِيِّهِ الشجرُ ، بارك الله فيك ووفقنا الله وإياك لكل خير .



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 08:32 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8