عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-06-2006, 01:31 AM   #11
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 303
قوة التقييم: 0
الاسي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نبض القلم
حسب معلوماتي ان التقديم افتح يوم واحد
وبعدها قال رئيس البلدية صكواالباب
السؤال :
ليش قال صكوا الباب ؟؟

هل عرف أنه ماهنا سنع
ولا يبي يرهق موظفيه على الفاضي؟
ولا إن الي يبيهم قدموا وخلاص ؟؟

نرجو التوضيح

عن نفسي أنا عايش بالرس وكل يوم اطلع الشارع
ما عمري شفت أي أعلانات للبلدية
إلا اللهم صورة الحرم بالعيد
والتحذير لأهل بيوت الطين


.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الاسي غير متصل  

 
قديم(ـة) 18-07-2006, 02:44 PM   #12
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة سيف الرعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
البلد: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 14,742
قوة التقييم: 31
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح من المجلس البلدي بخصوص توزيع الأراضي
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد ..
إشارة إلى موضوع توزيع الأراضي التي تمنحها البلدية (أراضي ذوي الدخل المحدود ) والتي سبق أن وعد بتوزيعها خلال شهرين في اللقاء المفتوح لأعضاء المجلس البلدي مع المواطنين بتاريخ 16/4/1427هـ ، نود إيضاح مايلي :
1- حرص أعضاء المجلس البلدي منذ الجلسات الأولى للمجلس على سرعة توزيع أراضي للمواطنين لإدراكهم لحاجة المواطنين إلى ذلك وقد كان هذا الموضوع من أهم أولويات المجلس .
2- تم فعلياً اتخاذ الخطوات اللازمة للبدء في إجراءات التوزيع وذلك قبل اللقاء مع المواطنين المشار إليه .
حيث تم تشكيل لجنة من المجلس البلدي والبلدية لهذا الغرض تضم أربعة من أعضاء المجلس البلدي بالإضافة إلى رئيس البلدية ورئيس قسم الأراضي ورئيس قسم التخطيط العمراني وباحث القضايا بالبلدية وقد عقدت اللجنة عدة اجتماعات وضعت فيها خطة للعمل وبرنامج زمني للانتهاء من الإجراءات التي تخص البلدية خلال مدة أقصاها شهر واحد .
كما تم طلب كامل ملف الأراضي التي سبق أن أوقف توزيعها لكي تطلع عليه اللجنة وتتعرف على ملابسات وأسباب الإيقاف وذلك بأكثر من خطاب وبعد الإلحاح في الطلب قام رئيس قسم الأراضي بالبلدية بتزويد اللجنة ببعض الخطابات والمعلومات والتي تبين فيما بعد أنها ناقصة .
3- تم تأمين جهازي حاسب آلي وتصميم برنامج خاص بالأراضي وتفريغ عدد (2) موظف للقيام بإدخال البيانات .
4- بعد إدخال جميع استمارات التقديم المكتملة بالحاسب الآلي في أقل من شهر من بدء العمل ، وبعد إلحاح شديد على رئيس قسم الأراضي بإحضار كامل الملف ، تفاجأ المجلس بوجود خطاب من مدير عام الشئون البلدية والقروية بالقصيم – في ذلك الوقت – يقضي بإلغاء جميع طلبات التقديم السابقة لوجود تجاوزات كبيرة ومخالفات للأنظمة والتعليمات المنظمة للمنح من قبل قسم الأراضي بالبلدية.
5- بعد دراسة كامل ملف الموضوع والاطلاع على محضر اللجنة التي حققت في الأمر في ذلك الوقت ودراسة الكشوفات التي كانت تستخدم في التسجيل والتعرف على الآلية التي اتبعت في التقديم وتسجيل الطلبات تبين للمجلس عدم إمكانية الاعتماد على التقديم السابق في تحقيق توزيع عادل للأراضي على المواطنين .
6- قام المجلس بمخاطبة الجهات المختصة بإيجاد مخططات جديدة بالإضافة إلى المخطط السابق بحيث يتم إن شاء الله فتح باب طلب التقديم عليها من جديد .
7- يعتذر المجلس لعموم المواطنين عن هذا الأمر الخارج عن إرادة المجلس ويعد الجميع ببذل قصارى الجهد لإتمام هذا الأمر في أسرع وقت ممكن .
لذا جرى التنويه وإشعار المواطنين بذلك من مبدأ الشفافية والصراحة والوضوح والتي يؤمن المجلس بأهمية الالتزام به بين المواطنين والمجلس .
والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل .

رئيس المجلس البلدي في محافظة الرس

د / عبد الله بن صالح الرثيع


تنبيه
هذا الخطاب استلمته شخصيا من الدكتور عبد الله صالح الرثيع رئيس المجلس البلدي وطلب نشرهـ في منتدى الرس أكس بي



كان لا بد من هذا الاعتذار
شكرا وفقكم الله
اعضاء المجلس البلدي
وبالتوفيق ان شاء الله
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 18-07-2006, 03:30 PM   #13
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
كلام منطقي وسليم من رئيس المجلس يُشكر عليه ويبين أن البلدية تتحمل المسؤولية .
شكرا أخي سيف الرعد .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 18-07-2006, 06:58 PM   #14
أبو سليمان
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,897
قوة التقييم: 0
لزام is on a distinguished road
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
__________________

" حسب مفهومي المتواضع لمعنى الوطنيه "
"الوطنية شعور من القلب يحرك بقية اعظاء الجسم وفق آلية متّزنة يحيطها الاتقان ويرسم خطاها الاخلاص ويشرف عليها مراقبة الله لها يترجمها الشخص السّوي العاقل باقواله وافعاله لصالح عقيدتة ومجتمعة ووطنة "
لزام غير متصل  
قديم(ـة) 18-07-2006, 07:50 PM   #15
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 156
قوة التقييم: 0
الزكرتي is on a distinguished road
تصريح جميل يحمل كامل الشفافيةمن قبل المجلس البلدي

ولكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السؤال الذي يفرض نفسه؟؟؟
من هو المتسبب في هذه البلبلة التي حصلت!!!!
انا هنا احمل رئيس قسم الاراضي في البلدية الذي أخفى هذا الخطاب الذي لو أعطي للمجلس البلدي من اول وهله لاعتذروا فوراً لانهم ليس باستطاعتهم تخطي هذا الخطاب كذلك لا ننسى رئيس البلدية من تحمل هذا الخطأ لانه لوكان لايعلم بهذا الخطاب والخطاب موجود في أحد اقسام البلدية وتحت ادارته فهي مصيبة واذا كان يعلم ولم يظهره للمجلس وهو واحد منهم فالمصيبة أعظم.

على العموم نكرر شكرنا للمجهودات وان كانت لا ترضي طموحنا ولكن عشمنا كبير فيهم بأن يجعلة هذا الموضوع من ابرزاهتماماته فثلاثة عقود كثيرة, وبالطبع شكرنا هذا يجب ان لا يكون تخدير لهم فيجب عليهم العمل الجاد والسريع على توزيع الاراضي.
(دعونا نحلم ولكن الفرج قريب ان شاء الله)

كان من الاولى يا عزيزي وضع البيان في موضوع جديد حتى يطلع عليه الأخرين ولكن نشكرك على هذا المجهود الجبار اخي وعزيزي سيف الرعد ولك مني التحية والتقدير
الزكرتي غير متصل  
قديم(ـة) 19-07-2006, 01:59 AM   #16
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
ابو ناصر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سيف الرعد
بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح من المجلس البلدي بخصوص توزيع الأراضي
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد ..
إشارة إلى موضوع توزيع الأراضي التي تمنحها البلدية (أراضي ذوي الدخل المحدود ) والتي سبق أن وعد بتوزيعها خلال شهرين في اللقاء المفتوح لأعضاء المجلس البلدي مع المواطنين بتاريخ 16/4/1427هـ ، نود إيضاح مايلي :
1- حرص أعضاء المجلس البلدي منذ الجلسات الأولى للمجلس على سرعة توزيع أراضي للمواطنين لإدراكهم لحاجة المواطنين إلى ذلك وقد كان هذا الموضوع من أهم أولويات المجلس .
2- تم فعلياً اتخاذ الخطوات اللازمة للبدء في إجراءات التوزيع وذلك قبل اللقاء مع المواطنين المشار إليه .
حيث تم تشكيل لجنة من المجلس البلدي والبلدية لهذا الغرض تضم أربعة من أعضاء المجلس البلدي بالإضافة إلى رئيس البلدية ورئيس قسم الأراضي ورئيس قسم التخطيط العمراني وباحث القضايا بالبلدية وقد عقدت اللجنة عدة اجتماعات وضعت فيها خطة للعمل وبرنامج زمني للانتهاء من الإجراءات التي تخص البلدية خلال مدة أقصاها شهر واحد .
كما تم طلب كامل ملف الأراضي التي سبق أن أوقف توزيعها لكي تطلع عليه اللجنة وتتعرف على ملابسات وأسباب الإيقاف وذلك بأكثر من خطاب وبعد الإلحاح في الطلب قام رئيس قسم الأراضي بالبلدية بتزويد اللجنة ببعض الخطابات والمعلومات والتي تبين فيما بعد أنها ناقصة .
3- تم تأمين جهازي حاسب آلي وتصميم برنامج خاص بالأراضي وتفريغ عدد (2) موظف للقيام بإدخال البيانات .
4- بعد إدخال جميع استمارات التقديم المكتملة بالحاسب الآلي في أقل من شهر من بدء العمل ، وبعد إلحاح شديد على رئيس قسم الأراضي بإحضار كامل الملف ، تفاجأ المجلس بوجود خطاب من مدير عام الشئون البلدية والقروية بالقصيم – في ذلك الوقت – يقضي بإلغاء جميع طلبات التقديم السابقة لوجود تجاوزات كبيرة ومخالفات للأنظمة والتعليمات المنظمة للمنح من قبل قسم الأراضي بالبلدية.
5- بعد دراسة كامل ملف الموضوع والاطلاع على محضر اللجنة التي حققت في الأمر في ذلك الوقت ودراسة الكشوفات التي كانت تستخدم في التسجيل والتعرف على الآلية التي اتبعت في التقديم وتسجيل الطلبات تبين للمجلس عدم إمكانية الاعتماد على التقديم السابق في تحقيق توزيع عادل للأراضي على المواطنين .
6- قام المجلس بمخاطبة الجهات المختصة بإيجاد مخططات جديدة بالإضافة إلى المخطط السابق بحيث يتم إن شاء الله فتح باب طلب التقديم عليها من جديد .
7- يعتذر المجلس لعموم المواطنين عن هذا الأمر الخارج عن إرادة المجلس ويعد الجميع ببذل قصارى الجهد لإتمام هذا الأمر في أسرع وقت ممكن .
لذا جرى التنويه وإشعار المواطنين بذلك من مبدأ الشفافية والصراحة والوضوح والتي يؤمن المجلس بأهمية الالتزام به بين المواطنين والمجلس .
والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل .

رئيس المجلس البلدي في محافظة الرس

د / عبد الله بن صالح الرثيع


تنبيه
هذا الخطاب استلمته شخصيا من الدكتور عبد الله صالح الرثيع رئيس المجلس البلدي وطلب نشرهـ في منتدى الرس أكس بي



كان لا بد من هذا الاعتذار
شكرا وفقكم الله
اعضاء المجلس البلدي
وبالتوفيق ان شاء الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استغرب من رئيس عضو المجلس البلدي هذا التصريح
يعني بالعقل والمنطق هل رئيس المجلس البلدي لا يعلم
أن في عام 1422هـ في جريدة الجزيرة في صفحة محليات بالبنط العريض مكتوب "بلدية الرس تدعوا عدد من المواطنين لاستكمال اجراءت منحهم قطع اراضي
سكنية )
يعني من عام 1422هـ حتى عام 1427هـ اربع سنوات
والمجلس البلدي لا يعلم أن الأسماء التي خرجت في جريدة الجزيرة لاغية ؟؟!!!!!!
لا والمشكلة الكبرى يقولون تفاجئنا بخطاب !!
يعني انتم صرحتم بتوزيع الأراضي خلال شهرين دون معرفة ما مصير الأسماء التي خرجت في الجريدة !!
هل يعقل هذا الكلام !!!!!

ولنفرض أنكم لا تعلمون
هل كلفتم انفسكم بالسؤال والأجتماع مع رئيس البلدية ورئيس قسم الأراضي قبل أن تضعون انفسكم بهذا الموقف السيء الذي جيتوا في اعتذاركم هذا( تبون تكحلونه واعميتوها)!
لا اقول الا لولا أنني اثق في ناقل هذا التصريح كان اقول غير صحيح ومستحيل
لكن لا اقول الا قاتل الله الحماس
ابو ناصر غير متصل  
قديم(ـة) 19-07-2006, 02:55 AM   #17
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سيف الرعد
بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح من المجلس البلدي بخصوص توزيع الأراضي
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد ..
إشارة إلى موضوع توزيع الأراضي التي تمنحها البلدية (أراضي ذوي الدخل المحدود ) والتي سبق أن وعد بتوزيعها خلال شهرين في اللقاء المفتوح لأعضاء المجلس البلدي مع المواطنين بتاريخ 16/4/1427هـ ، نود إيضاح مايلي :
1- حرص أعضاء المجلس البلدي منذ الجلسات الأولى للمجلس على سرعة توزيع أراضي للمواطنين لإدراكهم لحاجة المواطنين إلى ذلك وقد كان هذا الموضوع من أهم أولويات المجلس .
2- تم فعلياً اتخاذ الخطوات اللازمة للبدء في إجراءات التوزيع وذلك قبل اللقاء مع المواطنين المشار إليه .
حيث تم تشكيل لجنة من المجلس البلدي والبلدية لهذا الغرض تضم أربعة من أعضاء المجلس البلدي بالإضافة إلى رئيس البلدية ورئيس قسم الأراضي ورئيس قسم التخطيط العمراني وباحث القضايا بالبلدية وقد عقدت اللجنة عدة اجتماعات وضعت فيها خطة للعمل وبرنامج زمني للانتهاء من الإجراءات التي تخص البلدية خلال مدة أقصاها شهر واحد .
كما تم طلب كامل ملف الأراضي التي سبق أن أوقف توزيعها لكي تطلع عليه اللجنة وتتعرف على ملابسات وأسباب الإيقاف وذلك بأكثر من خطاب وبعد الإلحاح في الطلب قام رئيس قسم الأراضي بالبلدية بتزويد اللجنة ببعض الخطابات والمعلومات والتي تبين فيما بعد أنها ناقصة .
3- تم تأمين جهازي حاسب آلي وتصميم برنامج خاص بالأراضي وتفريغ عدد (2) موظف للقيام بإدخال البيانات .
4- بعد إدخال جميع استمارات التقديم المكتملة بالحاسب الآلي في أقل من شهر من بدء العمل ، وبعد إلحاح شديد على رئيس قسم الأراضي بإحضار كامل الملف ، تفاجأ المجلس بوجود خطاب من مدير عام الشئون البلدية والقروية بالقصيم – في ذلك الوقت – يقضي بإلغاء جميع طلبات التقديم السابقة لوجود تجاوزات كبيرة ومخالفات للأنظمة والتعليمات المنظمة للمنح من قبل قسم الأراضي بالبلدية.
5- بعد دراسة كامل ملف الموضوع والاطلاع على محضر اللجنة التي حققت في الأمر في ذلك الوقت ودراسة الكشوفات التي كانت تستخدم في التسجيل والتعرف على الآلية التي اتبعت في التقديم وتسجيل الطلبات تبين للمجلس عدم إمكانية الاعتماد على التقديم السابق في تحقيق توزيع عادل للأراضي على المواطنين .
6- قام المجلس بمخاطبة الجهات المختصة بإيجاد مخططات جديدة بالإضافة إلى المخطط السابق بحيث يتم إن شاء الله فتح باب طلب التقديم عليها من جديد .
7- يعتذر المجلس لعموم المواطنين عن هذا الأمر الخارج عن إرادة المجلس ويعد الجميع ببذل قصارى الجهد لإتمام هذا الأمر في أسرع وقت ممكن .
لذا جرى التنويه وإشعار المواطنين بذلك من مبدأ الشفافية والصراحة والوضوح والتي يؤمن المجلس بأهمية الالتزام به بين المواطنين والمجلس .
والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل .

رئيس المجلس البلدي في محافظة الرس

د / عبد الله بن صالح الرثيع


تنبيه
هذا الخطاب استلمته شخصيا من الدكتور عبد الله صالح الرثيع رئيس المجلس البلدي وطلب نشرهـ في منتدى الرس أكس بي

فيه ردود بعد مشاركة أبو محمد الأخيرة... أحس انها تخاطب عقول أطفال ... ياناس قسم بالله أعمارنا أكبر ... تراي من مواليد 15/ 1/ 1390 م لا قصدي هـ .. يعني تكفون احترموا عقلياتنا ..وشلون يصير اللوم على البلدية وهي ماقالت شي ولاصرحت ...يعني تبوننا نصير مهكاكات ونصدق كلامكم ؟؟
<< هالمهكاكة راح يشوف التابعية ويتأكد من تاريخ ميلاده من القهر
نجي للإقتباس
أما اللي بالأحمر الأول ...فقد كتب ...التي وعد ..ومعروف أن الامر وعد هنا مبني للمجهول ..مع أن الصحيح أن الفاعل معلوم ومهوب مجهول .. بس لزوم الحبكة الإعلامية صار مبني للمجهول ..المفروض يقولون التي وعدنا << الناء الدالةعلى الفاعلين ...لكن لوقالوا التي وعدنا ..كان تصير الطامة أشد عليهم
اللي بالأحمر الثاني ... على قولة المثل الفنزويلي ..رمتني بدائها وأنسلت ...
الله يذكرك بالخير ياخالد العبيد يوم أنك تقول ..والله بغبسة ... هذي هي البغبسة بعينه وعلمه ...وعذار أقبح من ذنب ...
السالفة من دون مانطولها هي ... إن المجلس البلدي طق الصدر وقال تتاخذون أراضي عقب شهرين ...وهالتصريح بدون العودة للبلدية وسؤالها عن إمكانية التوزيع ... فصرح رئيس قسم الأراضي أنه ما يمكن توزيع الأراضي بهذي السرعة لأن توسيع قصدي توزيع الأراضي << بعذري ...أقول توزيع الأراضي يحتاج لشهور عديدة حتى يتم رفعه لبريدة ومن بريدة للرياض .. يعني حتى لو الأمور ماشية تمام ماراح يجيكم أراضي إلا من 6 شهور وفوق ...هذا كلام الناس اللي فاهمين ...ومع ذلك وبدال ما يراجع المجلس البلدي قراراته وتصاريحه النارية الإعلامية اصروا .. لا قصدي ألحوا ... المهم هم يا أصروا أو ألحوا على تصريحهم وهذا هو خطأهم الكبير ...
ياليت ثاني مرة ما يقولون شي إلا وهم متأكدين منه
ومع كل ذلك نقول ... الله يوفقهم لما فيه خير الرس ...بس اللي هذا اوله .....؟؟؟؟
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 19-07-2006, 04:36 AM   #18
مشرف سوبر
 
صورة الديمووو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: هنــــــا
المشاركات: 7,172
قوة التقييم: 25
الديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of light
مع كلامك أخوي هزيم الرعد

.
__________________
انستقرام : demooo9090
الديمووو غير متصل  
قديم(ـة) 19-07-2006, 11:08 AM   #19
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 389
قوة التقييم: 0
الكحلي is on a distinguished road
كلام سيم كلام هزيم
بس حسب معلوماتي المجلس البلدي عارف بكل شئ حتى خطاب الايقاف
بس يدورون قشه يتمسكون فيها وعذر يخرجهم من هذا الموقف
ما عليش ........ اعتذار احسن من رمي الاخرين باخفاء خطابات وخلافه
هاردلك مجلسنا البلدي
خيرها بغيرها

ytjttg ytjttg ytjttg
__________________
الكحلي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19