عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-06-2006, 12:42 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 280
قوة التقييم: 0
إيه وبعدين is on a distinguished road
سوق الأسهم السعودي نقاط الانعكاس - Reversal Po

محمد بن عبدالله السويد
مع تجاوز المؤشر العام للسوق Tasi لمقاومته على 12662 نقطة نهاية الأسبوع الماضي أدخلنا ذلك في المرحلة الثانية من التعقيدات التي يمر فيها السوق وهي تطريق نمط الحيرة بشكل أفضل، فالكثير من المتداولين في الفترة الماضية أصابه الضيق أو الخوف من السوق خشية تكرار أحداث الهبوط السابق.
أعتقد أن المسألة مختلفة الآن على الأقل على المدى المتوسط فالمؤشر العام قد تحسن بشكل واضح على المدى المتوسط بسعيه لتكوين قمة صاعدة جديدة، فحتى الآن لم ينته من تكوينها بعد وحتى إن انتهى من تكوينها فلن يكون ذلك سيئا لأنها ليست الا بداية التحسن على المدى المتوسط، لذا فيمكن القول إن نقطة الإنعكاس للمؤشر ستكون 12938,19 نقطة بشرط أن يقفل الأسبوع الحالي بقيمة أقل منها، وخلاف ذلك فالمسيرة مازالت جيدة، ويمكن أن نلاحظ إشارة استباقية لها بإقفال يومي أقل من 12610,30 نقطة. وحتى إن حدث هذا الهبوط فمن الممكن أن يسمى تصحيحا يستفاد منه على المدى المتوسط.

تطورات المؤشر العام مرتبطة بشكل مباشر بالأسهم القيادية، أولهم سهم سابك والذي أيضا مازال يطور مسارا تصاعديا على المدى المتوسط مستمرا في سعيه الحثيث لتكوين قمة صاعدة جديدة ونقطة إنعكاسة يمكن حاليا اعتبارها على 177,25 ريالاً بشرط أن يقفل أيضا نهاية الأسبوع الحالي بقيمة أقل منها، وخلاف ذلك فمساره التصاعدي مازال جيدا، ويمكن أن نلاحظ اشارة استباقية لهذا الانعكاس بإغلاق يومي أقل من 173 ريالا.

وأيضا لدينا سهم الراجحي الذي مازال حتى الآن يطور مساراً تصاعدياً جيداً على المدى القصير منعكسا لاستمراره في تكوين قمة صاعدة جديدة على المدى المتوسط، ونقطة انعكاسه يمكن اعتبارها على 319 ريالا بشرط أن نرى إقفالا مع نهاية الأسبوع الحالي بأقل منها، وخلاف ذلك فصعوده جيد ويمكن أن نلاحظ إشارة استباقية لهذا الانعكاس بإغلاق يومي أقل من 310 ريالات.

وعلى الصعيد الآخر لدينا سهم الاتصالات السعودية الذي مازال يحاول الحفاظ على بعض مكتسباته على المدى المتوسط في محاولة للتماسك على دعم مهم على المدى المتوسط بقيمة 116,75 ريالا والذي من المفترض أن يوفر دعما جيدا خلال الأسبوع الحالي فأي إغلاق بقيمة أقل منه مع نهاية الأسبوع ستفتح المجال لعودته لمساره الهابط على المدى القصير والذي من المتوقع أن يقود إلى تطوير نمط حيرة على المدى المتوسط مشابهاً لما يحدث مع المؤشر العام.

وعلى صعيد القطاعات فمن أكثرها نشاطا نلاحظ قطاع الزراعة الذي مازال حتى الآن يقوم بتشكيل قمته الصاعدة الجديدة على المدى المتوسط ونقطة انعكاسه يمكن اعتبارها على 7177,31 نقطة بشرط أن نرى إقفالا أقل منه مع نهاية الأسبوع الحالي، خلاف ذلك فمساره الصاعد مازال جيدا، ويمكن ملاحظة إشارة انعكاس استباقية عند أي إغلاق يومي بقيمة أقل من 6703,10 نقطة. مع العلم أن هذا القطاع استنفد تقريبا الكثير من حظوظ ارتفاعه وذلك لتكوين قمة هابطة على المدى الطويل.

ولا يختلف قطاع الخدمات عن القطاع السابق فقد طور على المدى المتوسط مسارا تصاعديا جيدا ومازال حتى الآن يسعى في تكوين قمة صاعدة جديدة على المدى المتوسط يمكن اعتبار نقطة انعكاسه على 4402,49 نقطة بشرط أن نرى إغلاق الأسبوع الحالي بقيمة أقل منه، وخلاف ذلك يعتبر المسار الصاعد جيداً. ويمكن ملاحظة إشارة استباقية لهذا الانعكاس بملاحظة أي إغلاق يومي بقيمة أقل من 4234,99 نقطة. مع العلم أن هذا القطاع لا يختلف في حالته عن الزراعي من ناحية استنفاد الكثير من حظوظه التصاعدية.

أيضا لا يختلف قطاع الاسمنت عن القطاعات الأخرى ونقطة انعكاسه ستكون واضحة إن شهدنا أي إغلاق يومي أقل من 8430,8 نقطة، والذي يعتبر أصلا مساره على المدى المتوسط تصاعدياً جيد.اً أعتقد أن حظوظ السوق مازالت جيدة وأي تصحيح يمكن حدوثه خلال الفترة القادمة من المتوقع أن يكون فرصة جيدة لمن يريد المضاربة على المدى القصير خلال الأسبوع.

* مدير مجموعة الخليج للاستثمار
جريدة الرياض
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
إيه وبعدين غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19