عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-06-2006, 01:01 PM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 55
قوة التقييم: 0
خالد عبدالله is on a distinguished road
رفع رأسمال بنك التسليف إلى 6 مليارات لإقراض الحرفيين والمهنيين والمؤسسات الصغيرة

أقر مجلس الوزراء أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، نظام البنك السعودي للتسليف والادخار, وفقا للصيغة التي رفعها إلى المجلس وزير المالية.
منح النظام البنك شخصية معنوية وذمة مالية مستقلة وأعطاه الحق بموجبها في التملك والتصرف والتقاضي طبقا لأحكامه،وقرر أن يكون رأس ماله ستة مليارات ريال, تدفعها وزارة المالية. وتتلخص مهمة البنك في تقديم قروض دون فائدة للمنشآت الصغيرة والناشئة ولأصحاب الحرف والمهن من المواطنين تشجيعا لهم على مزاولة الأعمال والمهن بأنفسهم ولحسابهم الخاص وتقديم قروض اجتماعية دون فائدة لذوي الدخول المحدودة.
والمعلوم أن بنك التسليف كان يعمل برأسمال 959 مليون ريال, ويقتصر دوره على إقراض الأفراد السعوديين دون فائدة, حيث تشمل قروضه الزواج وترميم المنازل وقروضا اجتماعية أخرى من بينها قرض الأسرة، وقروض مهنية. ومن شروط القرض أن يكون طالبه من ذوي الحاجة الفعلية للقرض, ألا يتجاوز دخله السنوي 36 ألف ريال, وألا يكون مديناً للبنك بقرض آخر مهما كان نوعه وقيمته. وتأتي خطوة الحكومة لإقراض المنشآت الصغيرة والمتوسطة, مكملة لبرنامج "كفالة" الذي يتيح لهذه الفئة من المؤسسات الاقتراض من البنوك بضمان الدولة.

وفيما يلي مزيدا من التفاصيل:

وافق مجلس الوزراء أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على نظام البنك السعودي للتسليف والادخار، وتقرر أن يكون رأسماله ستة مليارات ريال تدفع من وزارة المالية، وأعد مرسوم ملكي بذلك. ومن أبرز بنود هذا النظام منحه البنك شخصية معنوية وذمة مالية مستقلة، وأعطاه الحق بموجبها في التملك والتصرف والتقاضي طبقاً لأحكامه، والبنك كذلك يقدم قروضا من دون فائدة لكل من المنشآت الصغيرة والناشئة، وأصحاب الحرف والمهن من المواطنين، تشجيعاً لهم على مزاولة الأعمال والمهن بأنفسهم ولحسابهم الخاص، كما أن البنك يقدم قروضا اجتماعية من دون فائدة لذوي الدخول المحدودة من المواطنين، مساعدة لهم على التغلب على صعوباتهم المالية، وسيكون البنك المنسق والمكمل لرعاية قطاع المنشآت الصغيرة والناشئة، والعمل على تشجيع التوفير والادخار للأفراد والمؤسسات في المملكة، وإيجاد الأدوات التي تحقق هذه الغاية. وكان رأسمال بنك التسلف يبلغ 959 مليون ريال، ويختص بالقروض الاجتماعية للأفراد من دون فوائد، بشرط إلا يزيد دخل الشخص عن 36 ألف ريال سنوياً.

( منقول )

هل يتم إقراض الحرفيين والمهنيين بدون واسطة، وهل يوجد شباب سعودي يعملون ،،، الله يوفق الجميع.

اخوكم
خالد عبدالله( منقول )
خالد عبدالله غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19