منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرياضة و السوالف و التواصل

الملاحظات

الرياضة و السوالف و التواصل لكل ما يخص الرياضة، و لتبادل الأحاديث المتنوعة و الترفيه.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-07-2006, 12:51 AM   #1
الشخصي
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
الشخصي is on a distinguished road
افتراضي كيفية إبطال السحر

إذا وجدت لفافات ورق وقد لفت أيضاً بقصدير وضعت لأحد أقاربي، وقد فتحته ووجدت فيه الآتي:عبارة عن جدول صغير فيه أحرف، وعلى طرف الورقة خارج الجدول مكتوب (اللهم اربط لسان فلان بن فلانة عن فلانة بنت فلانة ويكون في خدمتها العجل العجل) ونحو هذا الكلام فماذا أفعل؟ وإن كان هذا سحر فكيف أحله
عن المسحور وأبطل هذا الأمر؟ عافانا الله وإياكم.


الجواب
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد:
لا شك أن هذا العمل نوع من الشعوذة، والأحرف التي كتبت في هذا الجدول طريقة السحرة في عمل السحر، والواجب عليك قراءة آية الكرسي، وخواتم سورة البقرة، وأواخر سورة الحشر، وكذلك قول الله –تعالى-:"وقال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين" [يونس: 81]، وقل هو الله أحد، والمعوذتين وغيرها من الأذكار ثم يحرق هذا الجدول، ولعل هذا كافياً في إبطاله إن شاء الله – والله أعلم- وصلى الله على نبينا محمد-.


د.حمود بن غزاي الحربي
عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
الشخصي غير متواجد حالياً  
قديم 02-07-2006, 10:41 AM   #2
سالم الصقيه
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: الرس
المشاركات: 7,636
معدل تقييم المستوى: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
افتراضي

أكثر الناس تعرضاً للسحر وتعاملا به هم النساء!

موسى الشابحي - جدة

امتدادا لما تم نشره عن السحر وحكم حل السحر بالسحر وجب الحديث عن الرقية الشرعية لعلاج المسحور عبر هذا الحوار مع الشيخ علي بن محمد الغامدي احد اشهر الرقاة في مدينة جدة والذي امتدت فترة ممارسته للرقية اكثر من عشرين عاما، نجوب معه في مفهوم الرقية وكيفيتها وتفاعل الناس معها بالاضافة الى العديد من الامور والقضايا التي وردت في الحوار التالي:

* بداية فضيلة الشيخ .. ماهو السحر؟

- السحر هو رقى وتمائم تضر الإنسان في جسده وتمرضه وتقتله .

* كيف يقوم الساحر بسحره ؟

- الساحر لا يعمل سحره حتى يكفر بالله و يسجد للجن من دون الله ولا يتعلم السحر حتى يتبول على القرآن أو يضع عليه حيض النساء فيعمل أشياء يندى لها الجبين ولذلك قال العلماء ان أشد كفراً هو كفر السحرة لأنهم يحاولون إرضاء الشيطان بشتى الوسائل من أجل أن يكون لهم أعوان من الجن تساعدهم على أعمالهم الخبيثة لا على عمل الخير , فيعملون سحرهم بما يجدون من أثر الإنسان سواءً من شعره أو ملابسه أو صورته أو بأسمه أو غير ذلك فيوضع في أكله أو شربه وكلما خبثت المادة المعمول منها السحر كلما قوي هذا السحر وأشتد خطره وصعب فكه.

* هل للسحر انواع ؟وما هو أشدها ؟

الأنواع كثيرة وهي على حسب ما يريده الساحر أو من جاء إليه لعمل السحر بشخص آخر من تفريق الزوج عن زوجته أو العكس فتبدأ الزوجة تكره الزوج إذا قرب منها فتراه بأبشع صورة أما إذا بعد عنها فهي تحس بالميل إليه, وكذلك سحر المرض وعدم الإنجاب وبعضها يدفع الإنسان إلى فعل المحرمات مثل الزنا وأكل الحرام والفواحش وأشد السحر الذي يعمل بدم الحيض والنفساء وهناك شيطان موكل بالسحر هو الذي يدخل إلى الجسد ويؤذي الشخص ويجعله يتألم ويتأذى من الشيء الذي يريده الساحر فيه قال تعالى (وما يضران به من أحد إلا باذن الله ).

* من هم أكثر الناس تعرضاً للسحر ؟

- أكثر الفئات تعرضاً للسحر هم النساء , وهن أكثر من يذهب للسحرة والمشعوذين .

* كيف يكون العلاج للمسحور ؟ وهل هناك طريقة أخرى للعلاج؟

- يكون العلاج بالتوكل على الله حق التوكل والاتجاه إليه والبعد عن الذنوب والمعاصي ومحاسبة النفس قبل كل شيء لقوله تعالى (وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير ) والإكثار من الدعاء والأعمال الصالحة قال صلى الله عليه وسلم [داووا مرضاكم بالصدقة] فالإنسان إذا كان مريضا يبدأ بالقراءة على نفسه أو يذهب لأحد القراء فيقرأ عليه ويعطيه العلاج من كتاب الله وسنة نبيه ومن ماء زمزم أو عسل أو سبع ورقات من سدر تطحن مع ماء مقروء عليه ويشربه وأيضاً مداومة المريض على قراءة القرآن كل يوم جزء أو جزءين بنية الشفاء .

* ما هي مدة العلاج للمسحور ؟

- علمها بيد الله فبعض المرضى يزول ما به بمجرد القراءة لأول مرة وبعضهم في أسبوع وبعضهم في أشهر والبعض في سنوات وينبغي على المريض أن يجتهد ويصبر ويأخذ بالأسباب قال صلى الله عليه وسلم [إن النصر مع الصبر وإن الفرج مع الكرب وإن مع العسر يسرا ] فبعض المرضى يهملون أنفسهم فلا يجتهدون بالطاعة, فالسحر هو شيطان لا يحرقه إلا القرآن ,وينبغي على المريض الصبر على الألم عند القراءة والمداومة على ذلك .

* أخطر الحالات التي مرت عليك ؟

- الآن لا يحضرني شيء سوى حالة لامرأة كان الجن يدخلون إبرا ًفي جسدها وقد عملت لها عمليات عديدة , و أخرجت الكثير من هذه الإبر التي كان طول الإبرة منها حوالى 10سم وكان الجن يضعون الإبر في الزيت والماء لأن سحرها شديد جداً, وهناك حالات كثيرة مثل الشلل والرغبة في الانتحار والمرض وغيرها من الحالات الكثيرة .

* هل توجد حالات يصعب فك السحر منها ؟ أو لا يفك ؟

- كل شيء على ابن آدم صعب ولكن على الله لا يصعب شيء , فنحن لا حول لنا ولا قوة ولكن نأخذ بالأسباب والنتائج بيد الله , فنقرأ بنية الشفاء ونية الطرد والإبعاد كما أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم وإذا اجتهد المريض بالطاعة فالله قادر أن يزيل ما به مهما كبر وعظم .

* اذا عدنا الى الساحر..هل للساحر توبة ؟

إذا تاب الساحر توبة صادقة فإن باب التوبة مفتوح , وعند بعض أهل العلم لا تقبل له توبة , والصحيح عند أقوال بعض العلماء أن له توبة .

* إذا مات الساحر هل يبطل ما عمله من السحر ؟

كل شيء بأمر الله فأحياناً يبطل سحره وأحياناً لا يبطل .

* هل يتكلم الجان ؟ وكيف ؟

نعم يتكلم الجان , يتكلمون على لسان الإنس ويقولون أشياء القصد منها الفتنة بين الناس مثلاً أن يخبرو ا عن الذي عمل السحر فأحياناً يصدقون وأكثرهم كاذبون .

* من أين يخرج الجان من المريض ؟

نحاول إخراجهم من أماكن لا يكون فيا ضرر على المريض , فأكثر خروجهم من أصابع الرجل أو اليد فنحن لا نرى خروجهم ولكن يحس المريض بحرارة وقوة شد من المكان الذي يخرج منه الجان .

* هل يسلم الجان ؟

نعم يسلم بعض الجان من اليهود والنصارى أو بعض المسلمين الذين يجهلون الإسلام , فيقولون انهم أسلموا على يد أحد المشايخ ولكن ارتدوا وغير ذلك من أكاذيبهم .

* كيف يتم حرقهم ؟

يتم حرقهم بكلام الله وكثرة القراءة على المريض بقصد الطرد والإبعاد .

* قد تكونون تابعتم مادار في الايام السابقة على صفحات جريدة المدينة حول حكم حل السحر بالسحر..هل ترون جواز حل السحر بالسحر ؟

- لا يجوز الذهاب للسحرة ولا الكهنة وهذا بنص القرآن الكريم والأحاديث الصحيحة عن الرسول صلى الله عليه وسلم ,فالذهاب إليهم لا يفك سحراً وإنما يزيد على هذا السحر فيعمل الساحر عملاً آخر كي يستغل هذا الشخص ويأكل ماله فالرسول صلى الله عليه وسلم قال [ تداووا ولا تتداووا بحرام ] فمن المستحيل أن يحرم الله شيئاً ويجعل فيه شفاء للناس , وينبغي اللجوء إلى الله بالدعاء وخاصة في الثلث الأخير من الليل , فالإنسان إذا طرق أبواب السماء فلن يرده الله , فلا كاهن و لا ساحر يستطيع أن يشفيه إلا الله سبحانه هو القادر على ذلك .

* كم عدد الراقين المسموح لهم بالرقية ؟وكم عدد الحالات التي تعالجها يومياً ؟

الراقون عددهم قليل , وعدد الحالات اليومية ما بين 20-30حالة.

* هل هناك شروط ينبغي توفرها في الراقي ؟

شروطها سلامة العقيدة والقراءة من كتاب الله بالعربية الفصحى وأن يكون مستقيماً بعيداً عن الذنوب والمعاصي .

* هل هناك جهة مسؤولة عن الرقاة ومتابعتهم ؟ وما هي ؟

هناك لجنة خاصة بالرقاة تتابعهم وتنظر إذا كانت هناك أية ملاحظات ينبه عليها الراقي ويأخذها بعين الاعتبار , وتتكون هذه اللجنة من الإمارة والدعوة والإرشاد والهيئة والداخلية .

* هل تتقاضى أجراً لقاء الرقيا؟

نحن لا نتقاضى أجراً فأجرنا على الله , ولكن يضع بعض المرضى شيئاً في صندوق الدار , ويتم شراء الزيت والماء المقروء عليه أو العسل وحبة البركة .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متواجد حالياً  
قديم 02-07-2006, 05:14 PM   #3
بسمـة ألــــــم
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية بسمـة ألــــــم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: القمـــــر
المشاركات: 9,169
معدل تقييم المستوى: 0
بسمـة ألــــــم will become famous soon enough
افتراضي

يعطيـــكم العـــافيه ... و اللـــه يكفيــنا شر السحــر و المشعـــوذين

.........
__________________
بسمـة ألــــــم غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir