للإعلان بالرس اكس بي إتصل على: 0505147940   أو 0502296222

 

 

 


عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-07-2006, 12:41 AM   #11
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 13
المتفائل is on a distinguished road
صخر : ردك الأخير ياأخي أصابني بالعجب من فهمك !

تقول : ((ولكن كيف نعرف بأن هذا منافق أو غير منافق ))

وأقول لك : حكم ذلك ليس لك ....عليك بالظاهر ، واترك السرائر لمن يعلمها !

وأذكر لذلك مثلا من القرآن :

( ياأيها الذين آمنوا إذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا ولاتقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمنا ....)

وسبب نزولها : أن من الصحابة من أخذوا مال الكافر وأظنهم قتلوه مع أنه أظهر الإسلام بإلقائه السلام ولم يقبلوا ذلك منه ،

فعاتبهم الله تعالى .

وأوضح من ذلك قصة أسامة رضي الله عنه مع الرجل الذي قتله بعد ماقال لاإله إلا الله فقال له الرسول صلى الله عليه وسلم

معاتبا : أشققت عن قلبه !! لأن أسامة رضي الله عنه قال : إنما قالها خوفا من السيف .

* وأنا أقول لك الآن : لاتحمل نفسك حساب الخلق ....هذا صحابي ! ....وهذا منافق !!! ..... ودع الخلق للخالق ... واتبع منهج أهل

السنة فهم يرون الترضي عن جميع الصحابة بلا استثناء .

وأقول لك : أشققت عن قلوبهم حتى لاتترضى عنهم !!

اترك التنطع ولايكن لك في الروافض قدوة .

* قال تعالى (( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم ))

انظر ماتحته خط : يشمل السابقين ومن تبعهم بإحسان : كلهم نترضى عنهم .


وقلها ( رضي الله عنهم ) لكل الصحابة ... وماجاك في ذمتي من أجر أو وزر !!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل المتفائل; بتاريخ 05-07-2006 الساعة 12:46 AM.
المتفائل غير متصل  

 
قديم(ـة) 05-07-2006, 12:47 AM   #12
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 104
قوة التقييم: 0
الرياض is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر


لذالك لا اجد الحجه على قول (( رضي الله عنه )) لكل صحابي

والله هذي مشكلة عويصة

نبي كل صغيرة وكبيرة عليها دليل ؟؟

نعم من حقك تطلب الدليل

لكن إذا تبي بهالطريقة فمالك إلا مجالس العلماء حتى تأخذ العلم منهم مباشرة بدل ما تاخذه من كتاب الانترنت لأن مبتغي العلم يطلبه من مصادره

لكن أنا اقولك شيء يبرد كبد المسلم

بل جميع المسلمين من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وإلى قيام الساعة إن شاء الله

افتح أي كتاب من كتب الحديث وناظر إذا مر اسم صحابي سواء من الذين أسلموا قبل الفتح أو بعده وشف وش كتب عنده العالم ( ناقل الدين لنا والذي رضينا بنقله للقرآن والسنة ) تجده يذيل اسم الصحابي بقوله رضي الله عنه ولم يفرق بينهم

وأما المنافق المعروف بنفاقه وظاهر فهذا لم يترضى عنه أحد

وأما الذي لم يعرف بنفاقه فحكمه على الظاهر وأمره إلى الله تعالى

والمسلمين مازالوا يصلون على الموتى ويترحمون عليهم ولم يفتش أحد عن خفاياهم

وإذا عندك زيادة علم فهذا ضالة المؤمن عطنا إياه ولك منا الدعاء

اسأل الله تعالى أن يفقهنا في دينه


..
الرياض غير متصل  
قديم(ـة) 05-07-2006, 01:28 AM   #13
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
ذكرتني بالشيعة ياأخي عليهم من الله مايستحقون .
اللهم ارض عن صحابة نبيك صلى الله عليه وسلم (((((((( أجمعين))))))) وأرضهم واحشرنا في زمرتهم .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 05-07-2006, 03:40 PM   #14
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
الاخ ........ عقلاني

اولا : شكرا لك على تمجيدي بسطرك الاول ! ! !


ثانيا : وهل من يسعى للبحث عن الحق وتوضيحه يكون نوع من التنطع ؟؟؟

هذا الموضوع ضليت فترة وأنا متردد في كتابته مع ايماني بصحته ... ولكن مجرد خوف تربينا عليه ... فنحن يجب أن نتلقى العلم من المشائخ وبدون اجتهاد منا او مناقشه .... وبعد ذالك رأيت أنه من واجبي كتابته فتوكلت على الله وكتبته

بالنسبة لمناقشة هذا الموضوع بالمنتدى

فاولا : ليس من السهوله الوصول للعلماء ومناقشتهم لمده طويله باريحيه

ثانيا : كتابتي لهذا الموضوع في المنتدى فعلا اقصد منه أن يقراءه العامه حتى يتفكروا ويبحثوا عن الادله لكل مسئله ولا ناخذها فقط لان الشيخ الفلاني قالها وكانه معصوم من الخطأ ... والا لماذا نلوم الشيعه اليسوا يتبعوا علماءهم ... الا ترا معي أن علماء الشيعه انفضحوا بعد ظهور الانتر نت والقنواة الفضائية


يا اخي تقول ((وبعدين وش يضرك اذا قلت رضي الله عنه؟ ))

يضرني أني اذا قلتها لمن اسلم بعد الفتح أني تقولت على الله بغير دليل


++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++ +++++++++

الاخت شعرة معاوية

بالنسية لتعليقك ... أنا اقصد سبهم للصحابي طلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام رضي الله عنهما ... وهناك من الشيعة من يسب أبو بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ... هم من قصدتهم

بالنسبه لسطرك الاخير وانت الصدقه حتى لا اتهم بما ليس فيني

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++ +++++++++++++++++

اخوي المتفائل :

انت تقول (( وأقول لك : حكم ذلك ليس لك ....عليك بالظاهر ، واترك السرائر لمن يعلمها !))

وهذا الذي اعمل فيه ...فانا احكم على ما يظهر لي من خلال الدليل الصريح ... فأنا لم اتهم احد علشان تقول اترك السرائر ... فمن ظهر لنا بالدليل ترضي الله عنه نترضى عليه ولم لم يظهر بالدليل ترضي الله عنه فلا نترضى عليه ولا نتهمه او نسبه ويضل صحابي نحسن الظن فيه لجهوده بنشر الدعوة الا أن يظهر لنا خلاف ذالك

بالنسبة للاية

قال تعالى (( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم ))

يا اخي الله سبحانه وتعالى رضي عن الذين اتبعوا السابقون الاولون من المهاجرين والانصار باحسان إلى يوم القيامه ... فهل يجوز أن اقول لشخص الان اجد فيه خير رضي الله عنه ؟؟؟

الله سبحانه هو فقط الذي يعلم بما في القلوب ... وتدبر الايه ذكر الله سبحانه وتعالى (( بإحسان )) والاحسان : هو ان تعبد الله كانك تراه فان لم تكن تراه فانه يرك

فلا نستطيع نحن البشر ان نحدد هل هذا محسن او غير محسن الا بدليل .. يعني هذا امر بين العبد وربه ... فربما نشاهد شخص يصلى ويتصدق ولكن اذا خلا بنفسه انتهك المحرمات ... فهل نحن نستطيع أن نعرف من اتبعهم بإحسان ؟؟؟

مشكلتنا أننا نقرأ القران الكريم بدون تدبر






++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++ ++++++++


الاخ الحبوب هذا الذي نعرفه فقط !!!!!!!!!!




الاخ الرياض ......... سارد عليك برد مستقل لانه جاء وقت الصلاة والرد عليك تحتاج إلى وقت
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 06-07-2006, 02:36 AM   #15
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 13
المتفائل is on a distinguished road
[QUOTE=صخــر
اخوي المتفائل :

انت تقول (( وأقول لك : حكم ذلك ليس لك ....عليك بالظاهر ، واترك السرائر لمن يعلمها !))

وهذا الذي اعمل فيه ...فانا احكم على ما يظهر لي من خلال الدليل الصريح ... فأنا لم اتهم احد علشان تقول اترك السرائر ... فمن ظهر لنا بالدليل ترضي الله عنه نترضى عليه ولم لم يظهر بالدليل ترضي الله عنه فلا نترضى عليه ولا نتهمه او نسبه ويضل صحابي نحسن الظن فيه لجهوده بنشر الدعوة الا أن يظهر لنا خلاف ذالك

بالنسبة للاية

قال تعالى (( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم ))

يا اخي الله سبحانه وتعالى رضي عن الذين اتبعوا السابقون الاولون من المهاجرين والانصار باحسان إلى يوم القيامه ... فهل يجوز أن اقول لشخص الان اجد فيه خير رضي الله عنه ؟؟؟

الله سبحانه هو فقط الذي يعلم بما في القلوب ... وتدبر الايه ذكر الله سبحانه وتعالى (( بإحسان )) والاحسان : هو ان تعبد الله كانك تراه فان لم تكن تراه فانه يرك

فلا نستطيع نحن البشر ان نحدد هل هذا محسن او غير محسن الا بدليل .. يعني هذا امر بين العبد وربه ... فربما نشاهد شخص يصلى ويتصدق ولكن اذا خلا بنفسه انتهك المحرمات ... فهل نحن نستطيع أن نعرف من اتبعهم بإحسان ؟؟؟

مشكلتنا أننا نقرأ القران الكريم بدون تدبر .

[COLOR=SeaGreen]ويقول المتفائل :


* هل ظهر لك نفاقهم !!! هات الدليل . إذن سرائرهم إلى الله مع أن الصحابة عدول لايحتاجون إلى تزكية والآية المذكورة تشمل الجميع .

* تقول ((فانا احكم على ما يظهر لي من خلال الدليل الصريح ))
وين الدليل الصريح على قولك ؟!! لو فيه دليل غير صريح لك لاقتنعت بكلامك !!! لاصريح ولاغيره !
تقول لي : ترضى عن أصحاب الشجرة ولم يترض على غيرهم !! إذا لاأترضى على غيرهم !! هل هذا دليلك الصريح ؟!!!! لما أقول : صخر : ذكي ! هل يلزم منه أن المتفائل : غبي ؟ .

* تقول ((ولم لم يظهر بالدليل ترضي الله عنه فلا نترضى عليه ولا نتهمه او نسبه ويضل صحابي نحسن الظن فيه لجهوده بنشر الدعوة الا أن يظهر لنا خلاف ذالك ))
وأقول : إيش التناقض هذا ؟!! مادام أنه صحابي تحسن الظن به فمن حقه أن تترضى عنه أسوة بغيره .

* وتقول (( وتدبر الايه ذكر الله سبحانه وتعالى (( بإحسان )) والاحسان : هو ان تعبد الله كانك تراه فان لم تكن تراه فانه يرك ))
وأقول : قال : بإحسان ، ولم يقل : بالإحسان ! وبينهما فرق لايخفى على مثلك .

* وتقول (( فلا نستطيع نحن البشر ان نحدد هل هذا محسن او غير محسن الا بدليل .. يعني هذا امر بين العبد وربه ))
واقول لك : وهذا مانطالبك به تجاه الصحابة رضي الله عنهم : ألا تفرق بينهم .


* وتقول (( مشكلتنا أننا نقرأ القران الكريم بدون تدبر)) .
واقولك : فعلا ! .

******* صخر :

عندي نصوص كثيرة عن أهل العلم السابقين واللاحقين كلها تثبت أن من حق الصحابة الترضي عنهم جميعا ، وكدت أكتبها لولا يقيني أنك لن تهتم بها كما عهدناك سابقا في نسف كلام أهل العلم وإعمال العقل أحيانا وهذا ماأدى بك إلى ماأنت عليه الآن للأسف .

الزم غرز أهل السنة وسلّم بكلام أهل العلم ، ولاتبتدع وتنشر الشبه بين المسلمين الغافلين ، وإن كان في رأسك حب لم يطحن فدونك أهل العلم فحاورهم ولاتنشر شبهاتك في منتدى عام .

رضي الله عن الصحابة [/COLOR] أجمعين .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل المتفائل; بتاريخ 06-07-2006 الساعة 02:38 AM.
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 06-07-2006, 05:18 AM   #16
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
إنا لله وإنا إليه راجعون !!

معقولة : هذا كلام من ( صديقي ) ( الغالي ) على قلبي !!

ما أصدق !!

إذا لم نأخذ العلم من أهله ,, فمن أين نأخذه !!

وبالنسبة لنا : هناك شروط للأجتهاد يجب أن تتوفر بالشخص (( وإلا كل من هَب ودب أجتهد وأفتى )) !!

صخر أخي الغالي : تأني قليلا فإن بالعجلة الندامة !! وراجع نفسك أكثر !! ومشائخنا (( أغلبهم )) من أئمة المساجد (( ويفيدك )) كثيرا بهذه الأمور بحكم أختصاصة الدكتور الشيخ حمود غزاي (( إمام مسجد )) صل معه وناقشه .

محبك في الله جدا جدا : رجل المستحيل .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 06-07-2006, 03:50 PM   #17
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الرياض
والله هذي مشكلة عويصة

نبي كل صغيرة وكبيرة عليها دليل ؟؟

نعم من حقك تطلب الدليل

لكن إذا تبي بهالطريقة فمالك إلا مجالس العلماء حتى تأخذ العلم منهم مباشرة بدل ما تاخذه من كتاب الانترنت لأن مبتغي العلم يطلبه من مصادره

لكن أنا اقولك شيء يبرد كبد المسلم

بل جميع المسلمين من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وإلى قيام الساعة إن شاء الله

افتح أي كتاب من كتب الحديث وناظر إذا مر اسم صحابي سواء من الذين أسلموا قبل الفتح أو بعده وشف وش كتب عنده العالم ( ناقل الدين لنا والذي رضينا بنقله للقرآن والسنة ) تجده يذيل اسم الصحابي بقوله رضي الله عنه ولم يفرق بينهم

وأما المنافق المعروف بنفاقه وظاهر فهذا لم يترضى عنه أحد

وأما الذي لم يعرف بنفاقه فحكمه على الظاهر وأمره إلى الله تعالى

والمسلمين مازالوا يصلون على الموتى ويترحمون عليهم ولم يفتش أحد عن خفاياهم

وإذا عندك زيادة علم فهذا ضالة المؤمن عطنا إياه ولك منا الدعاء

اسأل الله تعالى أن يفقهنا في دينه


..




ياخي بالنسبة للقران الكريم الله تكف بحفظه ... وكتب بعهد الرسول صلى الله عليه وسلم ... يعني في زمن نزول الوحي وليس فيه اي مجال لتحريفه .... وجمع بعهد ابو بكر الصديق رضي الله عنه ... وأبو بكر يعرف من رضي الله عنه .. فلن يوكل ابو بكر الصديق هذا الامر الا لمن رضي الله ورسوله عنهم ... كما فعل ذلك عمر بن الخطاب عندم رشح ستة من الصحابة لختيار احدهم خليفة للمسلمين فاختار من مات الرسول صلى الله عيه وسلم وهو راضي عنهم ....

وبالنسبة للسنة النبوية .. فكما وصلنا احديث صحيحة ... وصلنا احديث ضعيفة ... واحديث موضوعه ... وقد سخر الله رجال بحثوا واجتهدوا من اجل استخراج الاحديث الصحيحة ............. ولا اجد تعارض بين ما اقول وبين أنهم نقلوا لنا الدين


اكتفيت بهذا الرد المختصر لاني لا احب الان ان يتشعب الموضوع





================================================== ========================



اخوي ... المتفائل .... ربما لم تتضح لك الصورة التي اريد توضيحها .. وسارد عليك نقطه نقطه


انت تقول (( * هل ظهر لك نفاقهم !!! هات الدليل . إذن سرائرهم إلى الله مع أن الصحابة عدول لايحتاجون إلى تزكية والآية المذكورة تشمل الجميع . ))


هل تنكر اخي أنه في العهد النبوي منافقين ... اذا كنت تنكر اجلب لك الدليل ... وذكرته في رد سابق .... ولكن أنا لا اعلم من هم المنافقين ولا اتهم احد بعينه بالنفاق ... ولانني لا اعلم السرائر فلا اترضى الا عن من ترضى الله عنهم ...


انت تقول (( * تقول ((فانا احكم على ما يظهر لي من خلال الدليل الصريح ))
وين الدليل الصريح على قولك ؟!! لو فيه دليل غير صريح لك لاقتنعت بكلامك !!! لاصريح ولاغيره !
تقول لي : ترضى عن أصحاب الشجرة ولم يترض على غيرهم !! إذا لاأترضى على غيرهم !! هل هذا دليلك الصريح ؟!!!! لما أقول : صخر : ذكي ! هل يلزم منه أن المتفائل : غبي ؟ .))



ياخي عندم اقول بأن الله ترضى عن السابقين الاولين من المهاجرين والانصار ... وعن اصحاب بيعة الرضوان ... لا يدل هذا أن البقية منافقين حشاء لله ... لماذا تفهما هكذا ....

أنا اقول السابقين الاولين واصحاب بيعة الرضوان هؤلاء صحابه عدول منزهين عن النفاق لان الله رضي عنهم .. اما بقية المجتمع النبوي فيوجد فيه صحابة فضلاء لهم اجر عظيم عند الله ويوجد هناك منافقين ... ولا نستطيع أن نحدد هؤلاء المنافقين ... فإن لا اطالب بسب او اتهام الصحابة الذين اسلموا بعد الفتح ...ولكن لا نترضى عليهم لربما ترضينا على منافق لم نكن نعلم نفاقه




انت تقول (( * تقول ((ولم لم يظهر بالدليل ترضي الله عنه فلا نترضى عليه ولا نتهمه او نسبه ويضل صحابي نحسن الظن فيه لجهوده بنشر الدعوة الا أن يظهر لنا خلاف ذالك ))
وأقول : إيش التناقض هذا ؟!! مادام أنه صحابي تحسن الظن به فمن حقه أن تترضى عنه أسوة بغيره . ))


ما هذا المنطق اخوي اتجعل ميزان الصحابه واحد ... أما أني اشتمهم واسبهم ... أو اترضى عليهم جميعا ..من اعطاك الحق بالترضي عنهم جميعا ... هات لي الدليل وأن أما ارد على الدليل أو اقتنع واترضى عنهم جميعا .. اما أن تكون المسئله فقط لمخالفت الشيعة ... فهذا لا يقنعني





انت تقول (( * وتقول (( وتدبر الايه ذكر الله سبحانه وتعالى (( بإحسان )) والاحسان : هو ان تعبد الله كانك تراه فان لم تكن تراه فانه يرك ))
وأقول : قال : بإحسان ، ولم يقل : بالإحسان ! وبينهما فرق لايخفى على مثلك ))


أتمنى منك اخوي أن تذكر لي الفرق ... فقط للفائده .. ربما كنت أنا على خطأ



انت تقول (( * وتقول (( فلا نستطيع نحن البشر ان نحدد هل هذا محسن او غير محسن الا بدليل .. يعني هذا امر بين العبد وربه ))
واقول لك : وهذا مانطالبك به تجاه الصحابة رضي الله عنهم : ألا تفرق بينهم . ))



طيب اخوي اذكر لي جميع اسماء المنافقين في العهد النبوي وأنا اترضى عن البقية



انت تقول (( عندي نصوص كثيرة عن أهل العلم السابقين واللاحقين كلها تثبت أن من حق الصحابة الترضي عنهم جميعا ، وكدت أكتبها لولا يقيني أنك لن تهتم بها كما عهدناك سابقا في نسف كلام أهل العلم وإعمال العقل أحيانا وهذا ماأدى بك إلى ماأنت عليه الآن للأسف . ))



لقد قرأت بعضها .. وهذا من اسباب كتابة هذا الموضوع



انت تقول (( الزم غرز أهل السنة وسلّم بكلام أهل العلم ، ولاتبتدع وتنشر الشبه بين المسلمين الغافلين ، وإن كان في رأسك حب لم يطحن فدونك أهل العلم فحاورهم ولاتنشر شبهاتك في منتدى عام . ))

ولماذا نضل غافلين ... السنا محاسبين عن كل ما نقوله .... اجل يجب أن نبحث عن كل كلمه نقوله هل هي صحيحه يوجد عليه دليل ام لا


أنت تقول (( رضي الله عن الصحابة أجمعين ))

لا اعترض على هذه الجمله .. ولكن اعترض عن تعين صحابي بعينه ممن ليسوا من السابقين الاولين وليس ممن بيعوا النبي صلى الله عليه وسلم ببيعة الرضوان



================================================== ================


اخوي الغالي ......... رجل المستحيل

اشكرك جدا على نصيحتك وحرصك على اخوك بالله ... وانتظر مني رساله على الخاص أنشاء الله .. واتمنى ان اكون عند حسن ظنك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 06-07-2006, 08:38 PM   #18
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 793
قوة التقييم: 0
السحب الوابلة is on a distinguished road
ألأخ صخر

عدالة جميع الصحابة أمر مقطوع فيه عند جميع المسلمين إلا طوائف من الشيعة والخوارج والناصبة

وقد دل القرآن والسنة ولاإجماع على ذلك وقد ذكر الاخوة من الادلة مافيه الكفاية ,ولكني سأذكر

دليلا من القرآن الكريم لم يذكره الأخوة وفيه الدليل القاطع على عدالة جميع الصحابة بمن فيهم مسلمة الفتح

وهو قوله تعالى



[SIZE=5[COLOR=Green]]"وَمَا لَكُمْ أَلَّا تُنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلِلَّهِ مِيرَاثُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا يَسْتَوِي مِنكُم مَّنْ أَنفَقَ مِن قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِّنَ الَّذِينَ أَنفَقُوا مِن بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ [/COLOR] "[/SIZE]


فالواجب هو الترضي على جميع الصحابة دون إستثناء والقدح في أحد الصحابة هو علامة اهل البدع والأهواء

وهذا لا يمنع من الترضي على من دون الصحابة كالتابعين وصالح المؤمنين,كالترضي على الامام احمد او غيره

من أئمة السنة ولكن صار الترضي على الصحابة شعارا لهم تواضع علماء اهل السنة عليه وإصطلحوا عليه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
السحب الوابلة غير متصل  
قديم(ـة) 06-07-2006, 11:59 PM   #19
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 104
قوة التقييم: 0
الرياض is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر
ياخي بالنسبة للقران الكريم الله تكف بحفظه ... وكتب بعهد الرسول صلى الله عليه وسلم ... يعني في زمن نزول الوحي وليس فيه اي مجال لتحريفه .... وجمع بعهد ابو بكر الصديق رضي الله عنه ... وأبو بكر يعرف من رضي الله عنه .. فلن يوكل ابو بكر الصديق هذا الامر الا لمن رضي الله ورسوله عنهم ... كما فعل ذلك عمر بن الخطاب عندم رشح ستة من الصحابة لختيار احدهم خليفة للمسلمين فاختار من مات الرسول صلى الله عيه وسلم وهو راضي عنهم ....

وبالنسبة للسنة النبوية .. فكما وصلنا احديث صحيحة ... وصلنا احديث ضعيفة ... واحديث موضوعه ... وقد سخر الله رجال بحثوا واجتهدوا من اجل استخراج الاحديث الصحيحة ............. ولا اجد تعارض بين ما اقول وبين أنهم نقلوا لنا الدين


اكتفيت بهذا الرد المختصر لاني لا احب الان ان يتشعب الموضوع

كلام جميل ولاغبار عليه يا أخي صخر

لكن أنا جبت طاري القرآن والسنة لأبين أنها وصلتنا عن طريق العلماء الذين يجب أن نأخذ فقه ديننا منهم ورضينا بهم
فهؤلاء العلماء ترضوا عن جميع الصحابة رضي الله عنهم

فعلمهم وفقههم دلهم على هذا الفعل

ثم أنا قلت إن اللي يبي علم موثق بأدلته ومناقشاته ماراح يلقاه بالانترنت لأنك ماتلقى إلا مثلي وأردى !!

فأنصحك بحلق العلم بالمساجد والجامعات المتخصصة

وفقك الله

..
الرياض غير متصل  
قديم(ـة) 07-07-2006, 12:28 AM   #20
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 13
المتفائل is on a distinguished road
[align=justify][QUOTE=صخــر]



اخوي ... المتفائل ....

أنت تقول (( رضي الله عن الصحابة أجمعين ))

لا اعترض على هذه الجمله .. ولكن اعترض عن تعين صحابي بعينه ممن ليسوا من السابقين الاولين وليس ممن بيعوا النبي صلى الله عليه وسلم ببيعة الرضوان
================================================== ================

الأخ صخر :

أنا سأتجاوز كل ماسبق لأعلّق على هذه النقطة من كلامك ( أعلى ) :

* أنت تعترض على تعيين صحابي بعينه ليس من السابقين الأولين ولم يحضر بيعة الرضوان . ( صح ؟ ) .

* على قولك هذا : فأبو سفيان ( مثلا ) ( رضي الله عنه ) لاتترضى أنت عنه ! ( صح ؟ ) .
إذ ليس من السابقين ولم يحضر بيعة الرضوان بل أسلم في فتح مكة ( رضي الله عنه ) .

* طيّب ياخوي :
أنت أعلم أم ابن عباس رضي الله عنهما إذ ذكر البخاري في صحيحه قوله : قال ابن عباس: حدثني أبو سفيان رضي الله عنه. !!!

وكذا يوجد الترضي عليه بعينه عند ذكره في مسند الشافعي، ومسند أبي عوانة، ومنتقى ابن الجارود، وغيرهم كرياض الصالحين للنووي، والترغيب والترهيب للمنذري، وفضائل الأعمال للمقدسي، والمقاصد الحسنة للسخاوي.

وإن شئت أتيت لك بالجزء والصفحة .

أءنت أعلم أم هؤلاء ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

كلهم ترضوا عنه .
وهو على قاعدتك : لايجوز الترضي عنه .
فإذن فسدت قاعدتك بهذا المثال فهي فاسدة على الدوام .

* أرجو أن تتواضع للحق وتقبله ، وكل الصحابة من حقهم الترضي عنهم بمجملهم وأعيانهم .



[/align]
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المتفائل غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19