عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-07-2006, 01:42 AM   #21
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
[QUOTE=المتفائل]
[align=justify]
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر



اخوي ... المتفائل ....

أنت تقول (( رضي الله عن الصحابة أجمعين ))

لا اعترض على هذه الجمله .. ولكن اعترض عن تعين صحابي بعينه ممن ليسوا من السابقين الاولين وليس ممن بيعوا النبي صلى الله عليه وسلم ببيعة الرضوان
================================================== ================

الأخ صخر :

أنا سأتجاوز كل ماسبق لأعلّق على هذه النقطة من كلامك ( أعلى ) :

* أنت تعترض على تعيين صحابي بعينه ليس من السابقين الأولين ولم يحضر بيعة الرضوان . ( صح ؟ ) .

* على قولك هذا : فأبو سفيان ( مثلا ) ( رضي الله عنه ) لاتترضى أنت عنه ! ( صح ؟ ) .
إذ ليس من السابقين ولم يحضر بيعة الرضوان بل أسلم في فتح مكة ( رضي الله عنه ) .

* طيّب ياخوي :
أنت أعلم أم ابن عباس رضي الله عنهما إذ ذكر البخاري في صحيحه قوله : قال ابن عباس: حدثني أبو سفيان رضي الله عنه. !!!

وكذا يوجد الترضي عليه بعينه عند ذكره في مسند الشافعي، ومسند أبي عوانة، ومنتقى ابن الجارود، وغيرهم كرياض الصالحين للنووي، والترغيب والترهيب للمنذري، وفضائل الأعمال للمقدسي، والمقاصد الحسنة للسخاوي.

وإن شئت أتيت لك بالجزء والصفحة .

أءنت أعلم أم هؤلاء ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

كلهم ترضوا عنه .
وهو على قاعدتك : لايجوز الترضي عنه .
فإذن فسدت قاعدتك بهذا المثال فهي فاسدة على الدوام .

* أرجو أن تتواضع للحق وتقبله ، وكل الصحابة من حقهم الترضي عنهم بمجملهم وأعيانهم .



[/align]

اخوي المتفائل ... اشكرك جدا على تواصلك


ممكن تذكر لي الحديث وفي اي باب من صحيح البخاري .............. ولك مني جزيل الشكر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  

 
قديم(ـة) 07-07-2006, 02:31 PM   #22
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 14
المتفائل is on a distinguished road
أخوي / صخر :

وهل إذا أتيت بالجزء والصفحة تذعن وتقبل ؟؟

أعيد : ابن عباس رضي الله عنهما يترضى عن أبي سفيان رضي الله عنه .

وأبو سفيان رضي الله عنه على قاعدتك : لايجوز الترضي عنه إذ أنه ليس من السابقين ولامن أصحاب بيعة الرضوان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

* أرأيت بطلان قولك ياأخي !
ووالله إن رجوعك للحق أحب إلي من حمر النعم .
فهيا فلتترض عن أبي سفيان وسلّم أن من حق الصحابة كلهم بمجملهم وأعيانهم الترضي عنهم .
وإن لم تفعل مع بطلان رأيك فاسمح لي مستقبلا بعدم محاورتك ( علميا ) وسأحاورك ( اجتماعيا) .
ولازلت عند نصيحتي السابقة :

(( الزم غرز أهل السنة وسلّم بكلام أهل العلم ، ولاتبتدع وتنشر الشبه بين المسلمين الغافلين ، وإن كان في رأسك حب لم يطحن فدونك أهل العلم فحاورهم ولاتنشر شبهاتك في منتدى عام . ))


تعال معي :



























قال الإمام البخاري :

بَاب وُجُوبِ الزَّكَاةِ وَقَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى { وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ } ، وَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا : حَدَّثَنِي أَبُو سُفْيَانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فَذَكَرَ حَدِيثَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَأْمُرُنَا بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ وَالصِّلَةِ وَالْعَفَافِ .

كتاب الزكاة رقم 24 / باب وجوب الزكاة باب رقم 1
الجزء الأول ــ ص 430 المطبعة السلفية .
تحته الحديث رقم 1395 .



شكرن

وجزاك الله خيرن
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل المتفائل; بتاريخ 07-07-2006 الساعة 02:34 PM.
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 07-07-2006, 03:13 PM   #23
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها المتفائل
أخوي / صخر :

وهل إذا أتيت بالجزء والصفحة تذعن وتقبل ؟؟

أعيد : ابن عباس رضي الله عنهما يترضى عن أبي سفيان رضي الله عنه .

وأبو سفيان رضي الله عنه على قاعدتك : لايجوز الترضي عنه إذ أنه ليس من السابقين ولامن أصحاب بيعة الرضوان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

* أرأيت بطلان قولك ياأخي !
ووالله إن رجوعك للحق أحب إلي من حمر النعم .
فهيا فلتترض عن أبي سفيان وسلّم أن من حق الصحابة كلهم بمجملهم وأعيانهم الترضي عنهم .
وإن لم تفعل مع بطلان رأيك فاسمح لي مستقبلا بعدم محاورتك ( علميا ) وسأحاورك ( اجتماعيا) .
ولازلت عند نصيحتي السابقة :

(( الزم غرز أهل السنة وسلّم بكلام أهل العلم ، ولاتبتدع وتنشر الشبه بين المسلمين الغافلين ، وإن كان في رأسك حب لم يطحن فدونك أهل العلم فحاورهم ولاتنشر شبهاتك في منتدى عام . ))


تعال معي :



























قال الإمام البخاري :

بَاب وُجُوبِ الزَّكَاةِ وَقَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى { وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ } ، وَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا : حَدَّثَنِي أَبُو سُفْيَانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فَذَكَرَ حَدِيثَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَأْمُرُنَا بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ وَالصِّلَةِ وَالْعَفَافِ .

كتاب الزكاة رقم 24 / باب وجوب الزكاة باب رقم 1
الجزء الأول ــ ص 430 المطبعة السلفية .
تحته الحديث رقم 1395 .



شكرن

وجزاك الله خيرن



اخوي ... فعلا لو قالها عبد الله بن عباس رضي الله عنه لاذعنت وقبلت ... كيف لا اقبل منه وهو من دعاء له الرسول صلى الله عليه وسلم الله بان يفقه بالدين


وكنت أتمنى أن اجد دليل يخاف ما اقوله ... ولكن إلى الان لم اجد

اخوي (( رضي الله عنه )) الذي اوردتها هي من كلام البخاري وليس من كلام ابن عباس لانها لم تذكر في صحيح مسلم

واليك الحديث من صحيح مسلم



‏حدثنا ‏ ‏إسحق بن إبراهيم الحنظلي ‏ ‏وابن أبي عمر ‏ ‏ومحمد بن رافع ‏ ‏وعبد بن حميد ‏ ‏واللفظ ‏ ‏لابن رافع ‏ ‏قال ‏ ‏ابن رافع ‏ ‏وابن أبي عمر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏و قال ‏ ‏الآخران ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله بن عتبة ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏أن ‏ ‏أبا سفيان ‏ ‏أخبره ‏ ‏من ‏ ‏فيه إلى ‏ ‏فيه قال ‏
‏انطلقت في المدة التي كانت بيني وبين رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال فبينا أنا ‏ ‏بالشأم ‏ ‏إذ جيء بكتاب من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إلى ‏ ‏هرقل ‏ ‏يعني عظيم ‏ ‏الروم ‏ ‏قال وكان ‏ ‏دحية الكلبي ‏ ‏جاء به فدفعه إلى عظيم ‏ ‏بصرى ‏ ‏فدفعه عظيم ‏ ‏بصرى ‏ ‏إلى ‏ ‏هرقل ‏ ‏فقال ‏ ‏هرقل ‏ ‏هل هاهنا أحد من قوم هذا الرجل الذي يزعم أنه نبي قالوا نعم قال فدعيت في نفر من ‏ ‏قريش ‏ ‏فدخلنا على ‏ ‏هرقل ‏ ‏فأجلسنا بين يديه فقال أيكم أقرب نسبا من هذا الرجل الذي يزعم أنه نبي فقال ‏ ‏أبو سفيان ‏ ‏فقلت أنا فأجلسوني بين يديه وأجلسوا أصحابي خلفي ثم دعا بترجمانه فقال له قل لهم إني سائل هذا عن الرجل الذي يزعم أنه نبي فإن كذبني فكذبوه قال فقال ‏ ‏أبو سفيان ‏ ‏وايم الله لولا مخافة أن يؤثر علي الكذب لكذبت ثم قال لترجمانه سله كيف حسبه فيكم قال قلت هو فينا ذو حسب قال فهل كان من آبائه ملك قلت لا قال فهل كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال قلت لا قال ومن يتبعه ‏ ‏أشراف الناس ‏ ‏أم ضعفاؤهم قال قلت بل ضعفاؤهم قال أيزيدون أم ينقصون قال قلت لا بل يزيدون قال هل يرتد أحد منهم عن دينه بعد أن يدخل فيه سخطة له قال قلت لا قال فهل قاتلتموه قلت نعم قال فكيف كان قتالكم إياه قال قلت تكون الحرب بيننا وبينه ‏ ‏سجالا ‏ ‏يصيب منا ونصيب منه قال فهل يغدر قلت لا ونحن منه في مدة لا ندري ما هو صانع فيها قال فوالله ما أمكنني من كلمة أدخل فيها شيئا غير هذه قال فهل قال هذا القول أحد قبله قال قلت لا قال لترجمانه قل له إني سألتك عن حسبه فزعمت أنه فيكم ذو حسب وكذلك الرسل تبعث في أحساب قومها وسألتك هل كان في آبائه ملك فزعمت أن لا فقلت لو كان من آبائه ملك قلت رجل يطلب ملك آبائه وسألتك عن أتباعه أضعفاؤهم أم أشرافهم فقلت بل ضعفاؤهم وهم أتباع الرسل وسألتك هل كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال فزعمت أن لا فقد عرفت أنه لم يكن ليدع الكذب على الناس ثم يذهب فيكذب على الله وسألتك هل يرتد أحد منهم عن دينه بعد أن يدخله سخطة له فزعمت أن لا وكذلك الإيمان إذا خالط بشاشة القلوب وسألتك هل يزيدون أو ينقصون فزعمت أنهم يزيدون وكذلك الإيمان حتى يتم وسألتك هل قاتلتموه فزعمت أنكم قد قاتلتموه فتكون الحرب بينكم وبينه ‏ ‏سجالا ‏ ‏ينال منكم ‏ ‏وتنالون منه وكذلك الرسل تبتلى ثم تكون لهم ‏ ‏العاقبة ‏ ‏وسألتك هل يغدر فزعمت أنه لا يغدر وكذلك الرسل لا تغدر وسألتك هل قال هذا القول أحد قبله فزعمت أن لا فقلت لو قال هذا القول أحد قبله قلت رجل ‏ ‏ائتم ‏ ‏بقول قيل قبله قال ثم قال بم يأمركم قلت يأمرنا بالصلاة والزكاة والصلة ‏ ‏والعفاف ‏ ‏قال إن يكن ما تقول فيه حقا فإنه نبي وقد كنت أعلم أنه خارج ولم أكن أظنه منكم ولو أني أعلم أني أخلص إليه لأحببت لقاءه ولو كنت عنده لغسلت عن قدميه وليبلغن ملكه ما تحت قدمي قال ثم دعا بكتاب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقرأه فإذا فيه ‏ ‏بسم الله الرحمن الرحيم ‏ ‏من ‏ ‏محمد ‏ ‏رسول الله إلى ‏ ‏هرقل ‏ ‏عظيم ‏ ‏الروم ‏ ‏سلام على من اتبع الهدى أما بعد فإني أدعوك بدعاية الإسلام أسلم تسلم وأسلم يؤتك الله أجرك مرتين وإن توليت فإن عليك إثم ‏ ‏الأريسيين ‏ ‏و ‏
‏يا ‏ ‏أهل الكتاب ‏ ‏تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم أن لا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون ‏
‏فلما فرغ من قراءة الكتاب ارتفعت الأصوات عنده وكثر ‏ ‏اللغط ‏ ‏وأمر بنا فأخرجنا قال فقلت لأصحابي حين خرجنا لقد أمر أمر ‏ ‏ابن أبي كبشة ‏ ‏إنه ليخافه ملك ‏ ‏بني الأصفر ‏ ‏قال فما زلت موقنا بأمر رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنه سيظهر حتى أدخل الله علي الإسلام ‏
‏و حدثناه ‏ ‏حسن الحلواني ‏ ‏وعبد بن حميد ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏يعقوب وهو ابن إبراهيم بن سعد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏صالح ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏وزاد في الحديث وكان ‏ ‏قيصر ‏ ‏لما كشف الله عنه جنود ‏ ‏فارس ‏ ‏مشى من ‏ ‏حمص ‏ ‏إلى ‏ ‏إيلياء ‏ ‏شكرا لما أبلاه الله وقال في الحديث من ‏ ‏محمد ‏ ‏عبد الله ورسوله وقال إثم ‏ ‏اليريسيين وقال بداعية الإسلام
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 08-07-2006, 01:32 AM   #24
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 14
المتفائل is on a distinguished road
عجيب أمرك يارجل .

هب تنزلاً أنها من كلام البخاري ( مع أن هذا شيء لاتستطيع إثباته ! واختلاف الرواية في مسلم رحمه الله ليست دليلا لك ) .

هب أن القائل البخاري رحمه الله :

أقول لك : أين البخاري !!!!! وأينك !!!!! .

تعرف البخاري !!!

بعد هذا :

لعنة الله على الروافض .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل المتفائل; بتاريخ 08-07-2006 الساعة 01:38 AM.
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 08-07-2006, 02:11 AM   #25
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
صخر :اترك المكابرة الله يجزيك بالخير ، إن رفعت هذا ابن عباس رضي الله عنهما ، وإن طمّنت هذا البخاري رحمه الله صاحب أصح كتاب بعد القرآن الكريم والذي يشهد بعلمه القاصي والداني ، هذا وإلا ذاك كلامهم على العين والرأس ومقبول وإلا ترى نفسك أعلم منهما !!!!!
كل شيء يصير هالوقت !!!

متفائل : جزاك الله خير وماقصرت ويكفي ماكتبت لمن يطلب الحق .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 08-07-2006, 02:23 AM   #26
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة المهاجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 18,398
قوة التقييم: 33
المهاجر will become famous soon enoughالمهاجر will become famous soon enough
السلام عليكم
كما وعدتك أخي صخر وباقي الأخوة عرضت الموضوع على الشيخ المزروع حفظه الله , وسألته :
هل يجب أن نقول في حق جميع الصحابة رضي الله عنهم بمعنى ماحكم الترضي على جميع الصحابة ؟

فأجاب الشيخ حفظه الله ونفعنا بعلمه :
يجب الترضي على صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم كلهم بلا استثناء
والدليل قوله تعالى (( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم
بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار\
خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم )) إنتهى كلامه .

ختاما أشكر الأخ صخر لإثارته هذا الموضوع ولأننا بعد إجابة الشيخ عرفنا الحق
كما أشكر الأخ المتفائل وعلى حرصه على نفع الجميع وجزاكم الله خير .
__________________
لما عفوت ولم أحقد على أحد...... أرحت نفسي من هم العداوات

كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
إن لم تكن متميزاً فستختفي وسط الزحام
اللهم اغفر لنا ولوالدينا أجمعين
المهاجر غير متصل  
قديم(ـة) 08-07-2006, 03:37 AM   #27
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
جزاك الله خير أخي المهاجر , وكذالك (( الذي أغليه من كل قلبي )) المتفائل ,

والشكر الأوفر لشيخنا الفاضل المزروع الذي فصل بين الأحبة بالحق .

أما (( عيوني )) صخررررررررررررروه ,, ( شغله بعدين ) ( شكلي بزاعلك ) !!

وأخيرا شكر خاص للغالي جدا جدا صخر .(( بس لا تعود له )) عاد إلا الغالين مثلك على قلبي ( يطبون ) بمثل هذي الأمور .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 08-07-2006, 07:39 AM   #28
ريشة ساحرة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: حيث أرواحهم تقيم !
المشاركات: 2,083
قوة التقييم: 0
شعرة معاوية is on a distinguished road




أقول العجيب أن الشيعة الامامية يرون الترضي عن معظم الصحابة ، كما ذكره مهدي الروحاني في احدى مقالاته:

(وأما الإمامية فمذهبهم ـ على الإجمال ـ هو الترضي عن معظمهم. ولقد كان الإمام علي بن الحسين (ع) يدعو لهم في صلواته، وذلك لاتباعهم خطى نبيهم (ص) وعملهم بأوامره ونواهيه، ................وغير خفي: أن هذه الدعوات بما فيها من الإعظام والإكبار، شاملة لمعظم الصحابة رضي الله عنهم، وأما آحادهم تفصيلاً فينظر في تراجمهم وتواريخهم...............
...)


أعود إلى أخينا صخر ، لدي عدة أسئلة أرجو ان تكون مدخلا لنهاية بحثك (الذي تمنيت ان تطلبه

وتبحث عنه لدى أهل العلم ) :


- من وعده الله بالجنة أتعتقد أنه لم يرض عنه ؟!

- هل الصحابة -عموما- لايدخلون في سياق (الذين ءامنوا وعملوا الصالحات) ،أم أن لهم سياق اخر

خاص بهم (أقصد في الايات الكريمة) ؟!!



وقبل أن أختم أود الاشارة الى همة الأخوين المهاجر والمتفائل وحرصهما ..فبارك الله في الجميع
__________________
خطٌ رفيع ..
-رجل المستحيل ، الشهرستاني ، البرق الخاطف ، صمام الأمان ، قمة الجبل ، السموأل ، .. وكل من أمامكم أو خلفكم ... قبساتكم ملتهبة ، ارفعوها كما كنتم ، فالرفعة تفيض على صاحبها نورا .... ونارا !.
- حورية بحر ، بنت الشياهين ، بنت الاسلام ، بنت الشيحية ، غربة الاسلام ، أم علي .. دروبكن عبقة بالطهر والرزان ، فأكملن الخطو !.

آخر من قام بالتعديل شعرة معاوية; بتاريخ 08-07-2006 الساعة 07:44 AM.
شعرة معاوية غير متصل  
قديم(ـة) 08-07-2006, 10:12 PM   #29
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اخوي المتفائل .... هد اعصابك حتى نصل إلى الحق


البخارى : احد علماء المسلمين الذين ولدوا في نهاية القرن الثاني الهجري اجتهد من اجل جمع النسة النبوية ... نسال الله أن يجزيه كل خير ....أنسان بذل الكثير من وقته لخدمة الاسلام والمسلمين نحسبه كذالك والله حسيبه ... ولكنه أنسان غير معصوم من الخطأ ... وقوله بالنسبة لي ليس بحجه اذا خالف القران والسنة



================================================== ==============

اخوي المهاجر .... اشكر لك تواصلك


بالنسبة للاية الكريمة .... تكلمت عنها في رد سابق على الاخ المتفائل

ولكن عندي سؤال هل هذه الاية تجيز مثلا أن نترضى على الامام الشافعي ... او مثلا الشيخ سلمان العودة ؟


================================================== ========================


الاخ الغالي ........ رجل المستحيل .... اتمنى ارضيك ولكن ليس على حسب قول الحق




================================================== =======================

الاخت شعرة معاوية


وصلتيني للنقطة التي كنت اريد الوصول لها


تقولين (( أقول العجيب أن الشيعة الامامية يرون الترضي عن معظم الصحابة ، كما ذكره مهدي الروحاني في احدى مقالاته:

(وأما الإمامية فمذهبهم ـ على الإجمال ـ هو الترضي عن معظمهم. ولقد كان الإمام علي بن الحسين (ع) يدعو لهم في صلواته، وذلك لاتباعهم خطى نبيهم (ص) وعملهم بأوامره ونواهيه، ................وغير خفي: أن هذه الدعوات بما فيها من الإعظام والإكبار، شاملة لمعظم الصحابة رضي الله عنهم، وأما آحادهم تفصيلاً فينظر في تراجمهم وتواريخهم..................) ))



وليش العجب ..... حتى وأن كنا معترفين بأن منهجهم ضال نسال الله لهم الهدايه .... هل هذا يتطلب أن لا يظهر أحد منهم بكلمة حق ... اول اخذنا منهج بأن نرفض جميع ما يقوله الشيعه .... حتى اني اخاف لو قالوا بأن الشمس تشرق من الشرق .... قلنا لا من الغرب ......... المهم ما نقلتيه جميل وانا اتفق على ما جاء فيه

الله سبحانة وتعالى يقول (( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم
بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار\
خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم ))

ولكننا اخذنا نترضى على من ثبت لدينا بالصحاح أنه لم يتبع السابقون الأولو ن من المهاجرين والأنصار بإحسان

فهناك من يترضى على معاوية بن ابي سفيان ... وهو قائد الفرقه الباغية .... والرسول صلى الله عليه وسلم يقول لعمار (( تقتلك الفئه الباغية )) او كما قال عليه الصلاة والسلام

وتعريف البغي ((والبَغْيُ: التَّعدِّي ؛ الاستطالة على الناس والكبر والظلم والفساد وقصده ، وأصل البغي: مجاوزة الحد ، وكل مجاوزة وإفراط على المقدار الذي هو حد الشيء بغيٌّ .

وبَغَى الرجلُ علينا بغيًا: عدل عن الحقّ واستطال .

ويقال: فلان يَبْغي على الناس: إذا ظلمهم وطلب أذاهم .

والفئة الباغية: الظالمة الخارجة عن طاعة الإمام العادل .

وبَغَى الوالي: ظَلَم ))

فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يقول الفئة المخطئة ... وانما قال الفئة الباغية ... فكيف نترضى على من بغى


كذالك سب على بن ابي طالب رضي الله عنه على المنابر .... ولو اخذنا بحسن النيه وقلنا بأن معاويه لم يسب على او يامر بسبه ... يكف أن لم يزيل هذا المنكر العظيم وهو الحاكم .... فشخص يرضى بسب علي بن ابي طالب كيف نترضى عليه ....


وكذالك توليته ابنه يزيد لخلافة المسلمين




وما دعاني لكتابة هذا الموضوع ... هو ما اراه من تأويل بعض الاحاديث ... او التشكيك بالصحاح من بعض العامه ... لمجرد دفع الشبهه عن معاوية

كذالك بعض الكتاب اجحف بحق علي بن ابي طالب من اجل دفع الشبهه عن معاويه .... فمثلا قراءة في كتاب عن الاحداث التي وقعت بين علي رضي الله عنه ومعاوية ... وذكر المؤلف بأن علي بن ابي طالب ارسل بعض الصحابة إلى معاوية وذكر المؤلف ما دار من حوار بينهم وبين معاوية ... وفي كتاب اخر ذكرالمؤلف بأ علي رضي الله عنه ارسل بعض الصحابة إلى معاوية ولكن لم يذكر الحوار الذي دار بينهم .. وانما ذكر المؤلف بأن رسل علي بن ابي طالب تحدثوا بجفاء مع معاوية ....فالمؤلف الاخير اراد أن يلغي عقولنا ... ونحكم بحكمه فقط ... ومن الحق والعدل أن يذكر ما دار بينهم حتى القرأ يحكم هل تحدثوا بجفاء ام بالحق .... فربما القراء استنتج من قول المؤلف بأن رسل علي بن ابي طالب تحدثوا مع معاوية بجفاء بأن من كانوا مع علي رضي الله عنه لم يبحثوا عن الصلح ... او استنتج اخر بأن علي بن ابي طالب لم يعرف يختار رسله ... وهذه امور خطيره

وهذا يقتاح باب للشيعه للتشكيك بمذهبنا ..... فلماذا لا نعترف بأن معاوية بن ابي سفيان صحابي لا يجوز سبه .. ولكنه بغى وعلى ما اتضح لنا لا يجوز الترضي عنه ... افضل من تأويل الاحاديث او التشكيك بالصحاح



تقولين (( - من وعده الله بالجنة أتعتقد أنه لم يرض عنه ؟ ))


رضى الله اعظم من دخول الجنة



تقولين (( هل الصحابة -عموما- لايدخلون في سياق (الذين ءامنوا وعملوا الصالحات) ،أم أن لهم سياق اخر

خاص بهم (أقصد في الايات الكريمة) ؟!! ))



لست مفتي او مفسر ولكن ما يتضح لي بأنهم يدخلونا تحت سياقها
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 09-07-2006, 12:16 AM   #30
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 104
قوة التقييم: 0
الرياض is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر


البخارى : احد علماء المسلمين الذين ولدوا في نهاية القرن الثاني الهجري اجتهد من اجل جمع النسة النبوية ... نسال الله أن يجزيه كل خير ....أنسان بذل الكثير من وقته لخدمة الاسلام والمسلمين نحسبه كذالك والله حسيبه ... ولكنه أنسان غير معصوم من الخطأ ... وقوله بالنسبة لي ليس بحجه اذا خالف القران والسنة

بالله ياخوي صخر ممكن تعرفنا بنفسك !!!!!

تقول ليش ؟؟

أقول لك إذا كان البخاري بالنسبة لك ليس بحجة !!!

ويخالف القرآن والسنة ؟؟؟

فأحب معرفتك لأنك لاتريد علم من البخاري ....

يا أخي يجب أن نحترم علمائنا قبل ما نحترم أنفسنا ..

لاتزعل

جميع علماء السنة بعد البخاري ينقلون عنه ويتلقون قوله بالقبول ولا فيه أحد منهم قال بقولك في الترضي عن الصحابة ...

إذا كنا نبي نترك البخاري وأمثاله ونعتمد على علمنا ... أنا أقولك من الآن ماراح نمشي خطوة إلا إلى الوراء وفي طريق الجهل ..

لأن العم يؤخذ من مصادره

ومن نقل لنا العلم إلا البخاري ومسلم ووو من العلماء ...

وكيف عرفنا الأحكام إلا عن طريقهم

فإذا كنا لانقتنع بعلمهم فلننتظر نزول الوحي علينا حتى يكون علمنا مربوط مباشرة بالله ورسوله ...

لنتق الله ونترك هذه الخطوات الشيطانية

ولنلتزم بعلم علماء الإسلام الذين عظمهم الله تعالى ...

وأهمس في اذنك ((( لايغرك كثرة القراء لموضوعك .. ولا كثرة الردود ))) فيدفعك الحماس إلى أمور لاتحمد عقباها ........

وفق الله الجميع


.

آخر من قام بالتعديل الرياض; بتاريخ 09-07-2006 الساعة 12:19 AM.
الرياض غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19