عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-07-2006, 04:40 PM   #1
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 24
قوة التقييم: 0
هزاز is on a distinguished road
قيناندو إلى من يأخذ منه الكلام

قيناندو


ثامر الميمان*


* أحياناً أجده صوفياً غارقاً في التأمل وأحياناً حداثيا يتجاوز قيود عشيرته ومن حوله. هو هكذا يحمل هم وطنه. يتناثر بين رئيس تحرير ومثقف ومحاضر وملقوف وشاعر وساخر وأنيق وطويل لسان ورياضي.. إلخ.
* وعندما يحدثني عن دور الكنيسة في روما ينتابني الهاجس المر عن كونه كاهناً أو قساً يعرف كيف يضحك وكيف يبكي وكيف يعظ وكيف يسرق. وهذا (القينان) عرفت بأنه رياضي أفسده الدهر والأطعمة والسوائل وإلا لكان اليوم يشار إليه في دورة كأس العالم حكماً أو لاعباً يدعى (قيناندو).
* تكالبت عليه الأقلام والإنترنت ووليد البسام والخوف الذي صفع وجنتيه مراراً. لكنه بكل أمانة القادم من قاع قريته معلناً أن للقرى قمماً فلا تنسوها في زحمة المدن الكبيرة التي امتلأت بالوعاظ والأسمنت والحدائق والسيارات والإعلانات.
* (قيناندو) أحبه وأختلف معه لأنه يقول للأعور أنت أعور ونسي أن الأعور في ديرة العميان فاكهة. ماذا تريد يا قيناندو؟! تمهل!! هكذا أرجوه.
* يطلق عينيه في اتجاهات المدينة الكبيرة. فين الفلوس؟! لماذا هناك فقراء؟! أنا أصلي وإن لم أطلق لحيتي. أنا مؤمن مسلم. ويصر الآخرون على أنه (زوَّدها).
* يا صديقي.. أنت تنتقم لـ(أنت) أم للمشري أم الثوعي أم المرحبي. تمهل ولم يبق في جعبتي إلا مثل سخيف دامٍ يقول (بيضة ما تداقش حجر). ورزقي على الله



ــــــ
التعليق
هذا ما سطره زميل لقينان في جريدة الوطن
هزاز غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.