عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-07-2006, 06:44 PM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
رئيس بلدية الرس يرد على قينان الغامدي

تعقيبا على قينان الغامدي
من الخطأ أن ننتقد اعتمادا على معلومات طرف مجهول
[align=justify]اطلعنا على سلسلة مقالات الكاتب قينان بن عبدالله الغامدي في زاويته صباح الوطن والتي كان آخرها ما ورد في العدد رقم 2098 بتاريخ 2/6/1427 والمعنونة "برئيس المحكمة والمخطط الثقافي هي سبب تخلف الرس عن البدائع".
وإننا إذ نتقدم بخالص الشكر للأستاذ قينان الغامدي لاهتمامه الشديد فيما يخص تطوير المحافظة برغم نقده اللاذع لبلدية المحافظة وهذا بالتأكيد حق مشروع له وللجميع ونرحب به بل ونطالب أن يستمر.
إلا أننا في نفس الوقت نعتب على الكاتب الذي يستقي معلوماته التي يبني عليها نقده من طرف مجهول لم يكن أمينا في نقل المعلومة ودون أن يكلف نفسه عناء البحث عن الحقيقة والاستماع لوجهة نظر الطرف الأساسي في القضية مما يجعلنا نشك بأن الهدف من كتابة هذه المقالة ليس النقد والتوجيه وإنما الإساءة والتجريح لغرض في نفس الكاتب أو في نفس المواطن الذي فضل عدم ذكر اسمه؟
ولا أدل على ذلك من تعرضه لفضيلة رئيس المحكمة العامة في محافظة الرس والذي لسنا بصدد الدفاع عنه فهو رجل نذر نفسه ووقته وجهده لعمل الخير ويشهد له على ذلك أعماله والمنصفون من سكان المحافظة.
ونحن في بلدية محافظة الرس لن ندعي الكمال في أعمالنا ولكننا بالتأكيد لن نألو جهدا في سبيل تطوير المحافظة واللحاق بركب المدن المتقدمة في وطننا الغالي بقدر إمكاناتنا المتاحة آخذين في الاعتبار خصوصية المحافظة من حيث بيئتها وموقعها الجغرافي ومساحتها المخدومة.
أما حقيقة أمر المركز الثقافي التي غيبت عن الأستاذ قينان الغامدي فهي كالتالي:
ورد إلى البلدية أمر سام كريم بتخصيص موقع لمدرسة تحفيظ القرآن الكريم تابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة الرس بمساحة 11000 متر مربع يكون قريبا من مجمع المدارس الحالي، كما وردت للبلدية توجيهات أمانة منطقة القصيم للإفادة عن وضع دار الحضانة الاجتماعية القائمة وإمكانية زيادة مساحة الدار من الجهة الشرقية وذلك بناء على طلب من وزارة الشؤون الاجتماعية.
وبناء على ذلك تم تكليف أمين منطقة القصيم وبتوجيه من سمو أمير المنطقة بمعاينة الموقع والوقوف عليه شخصيا وتحقيق طلب الدار قدر الإمكان، علما بأن الزيادة المطلوبة للدار ستكون على حساب أرض تابعة للبلدية ومخصصة كحديقة عامة وليس على حساب أراضي وزارة الثقافة والإعلام. مما استلزم إعادة تخطيط المرافق التي لم يسبق أن تم استلامها من قبل الجهات المختصة ومن ضمنها ثلاثة مواقع خاصة بوزارة الثقافة والإعلام. وتمت إعادة تخطيط الموقع من جديد بشكل يتلاءم مع التخطيط الحديث، علما بأن الأراضي الخاصة بوزارة الثقافة والإعلام وهي مكتبة عامة وجمعية ثقافة وفنون وناد أدبي مازالت تحتفظ بمواقعها وبمساحة تزيد على 2000 متر مربع والنقص الذي يظنه المواطن ليس نقصا في مساحات تلك المرافق بل في مواقف السيارات المخصصة لخدمة هذه المنطقة بعد إعادة التنظيم.
أما الجامع الذي تحدث عنه فلم يتم إلغاؤه وإنما تم وضعه داخل المخطط بشكل أفضل من السابق من حيث المواقف والخدمات وخدمة المنطقة المحيطة.
نأمل أن تكون الصورة قد اتضحت والأمل الأكبر لسكان المحافظة وبالتأكيد للأستاذ قينان الغامدي بأن تبادر وزارة الثقافة والإعلام بسرعة استغلال هذه المواقع وإقامة المشاريع المخصصة بدلا من تركها لسنوات عدة دون الاستفادة منها.[/align]
رئيس بلدية محافظة الرس
المهندس سليمان بن عبدالله الخليفة

الوطن ـــ صفحة نقاشات ـــ السبت 12/6/1427هــ الموافق 8/7/2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  

 
قديم(ـة) 10-07-2006, 08:53 AM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 202
قوة التقييم: 0
عمر العامر is on a distinguished road
Lightbulb أحسنت قولاً يا أبو ريان لمثل هذا الكاتب وغيره ؟؟؟؟؟

بداية أحمد الله تعالى الذي جعل فوق كل ذي علم عليم يقوم أخطاءه ويقيل للجاهل عثراته وأصلي وأسلم على البشير النذير وآله وصحبه أجمعين أما بعد :

...... قينان الغامدي وما أدراك ما قينان الغامدي !!!!
رسالتي إليك يا أيه الكاتب والله تعالى أعلم بنيتك إن الرد الذي كتبه لك المهندس سليمان الخليفة الآنف الذكر ليس إلا من تعقل وحكمة ـ ولست بذلك مادحاً إياه فليس لي أرضاً ولا قرضاً ـ ولم يحالفك الصواب هذه المرة في هذا الطرح فقضية من القضايا التي تعيشها المحافظة أهلها أدرى بها إضافة ـ هداك الله للصواب ـ أنهم لم ينصبوك حكماً ولا محامياً عن قضاياهم فأنت نائحة مستأجرة بهذا التصرف ، والمثل يقول : والنائحة الثكلى ليست كالمستأجرة .


ألا يكفيك ما تعج به منطقتك من قضايا هي أحوج لأطروحاتك من حاجة محافظة الرس لتجتهد بحلها ومتابعتها قمت بالوصول إلى محافظة تبعد عنك مئات الكيلومترات !

يا قينان الغامدي إن المطبلين لكتاباتك لا بد في يوم ما سيطبلون لآخر ، كما هي جماهير الملاعب فلا يغرنك بالله الغرور واعلم أن حريتك تنتهي عند بداية حرية الآخرين .

شكري لابن الرس المهندس سليمان الخليفة ، وأقول له :

إن مخافة الله في القلب دون الجوارح قال عنها العلماء أنها من استهواء الشيطان للعبد ، ولكن مخافة الله في القلب هي التي تظهر على الجوارح من حفظ الحقوق والعدل ونصرة المظلوم وعدم بخص الناس أشياءهم ،

وفقكم الله وأعانكم على الأمانة الموكلة إليكم .
عمر العامر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19