عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-07-2006, 01:09 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 323
قوة التقييم: 0
أبو فهد is on a distinguished road
لافض فوك أيها الأمير....... فقد ألقمتهم حجراً !!

الحمدُ للهِ والصلاةُ والسلامُ على رسولِ اللهِ صلى اللهُ عليه وسلم ...

تعودنا في كلّ عامٍ وقبل انتهاءِ اختباراتِ الفصل الثاني أن يقومَ شرذمةٌ مِن الكُتَّابِ - يحق لنا أن نطلقَ عليهم " وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ " - بالتحريضِ الرخيصِ ضد الأندية والمخيماتِ الصيفيةِ بدعوى أنها تفرخُ الإرهابَ ! ، في حين أن ولاةَ الأمرِ يشجعون على إقامتها ودعمها لما فيها من إشغال أوقاتِ فراغ الطلابِ والطالبات بما يعودُ عليهم بالنفعِ والفائدة ...

وها هو الأميرُ مشعلُ بنُ ماجد محافظُ جدة عند افتتاح المخيمِ الشبابي السابع في جده يُلقم أولئك الكُتَّابَ حجراً عندما سئل عن كتاباتهم فماذا كان الجوابُ ؟


مشعل بن ماجد المخيمات الصيفية ما أنبتت إلا كل عمل صالح


سعود البركاتي – جدة
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة مساء أمس المخيم الشبابي السابع تحت شعار ( ورفعنا لك ذكرك ) الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والأرشاد وتوعية الجاليات بالحمراء والكورنيش ووسط جدة ضمن فعاليات صيف جدة 27. حضر الحفل جمع من أصحاب الفضيلة والسعادة والداعمين للمخيم وجمع من الصحفيين.

ثم ألقى مدير المخيم الأستاذ عبدالله بن سالم باوزير كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير مشعل مثمناً له تشريفه لافتتاح هذا المخيم ,ثم بعد ذلك تم تقديم عرض موجز للمخيم الشبابي وعرض لأكاديمية الحوار التي تم إنشاؤها في المخيم بتوجيه من سموه , ثم ألقيت قصيدة نبطية للشاعر سلطان الدغيلبي, بعدها تم تقديم عرض للمعرض النبوي الذي يرسم السيرة النبوية للرسول صلى الله عليه وسلم ويعد هذا المعرض من أهم الأفكار الجديدة في مخيم هذا العام,ثم قام صاحب السمو الملكي الأمير مشعل الرئيس الفخري للمخيم بتسليم الدروع التذكارية للمكرمين من الجهات الداعمة والراعية للمخيم, بعدها توجه سموه إلى مقر المخيم وقام بجولة على مرافقه واطلع على الأقسام والصالات المخصصة للرجال والشباب وكذلك ميدان الفروسية وملاعب كرة القدم إضافة إلى زيارته لقسم السيرة النبوية للمصطفى صلى الله عليه وسلم.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد في تصريح إعلامي الأستفادة في الدين والدنيا من مثل هذه المخيمات من ناحية الفتاوى والتوعية الإسلامية والمحاضرات الدينية التي يستفيد منها الكثير من اخواننا وأبنائنا أما بالنسبة لأبنائنا فهو من ناحية ترفيهية موجودة ولله الحمد وهذا المخيم هو باب للترفيه البريء والاستفادة العظيمة وخير ما وجد في هذا المخيم هو معرض السيرة النبوية للرسول صلى الله عليه وسلم وقال إننا نقول لمن يرغب في الاستفادة أن نحث أبناءنا وأنفسنا للأستفادة من هذا المخيم وما يحتويه من برامج وأنشطة لأنه بإذن الله تعالى يعد من المخيمات الممتازة المفيدة للدين والدنيا , وأضاف سموه أن الشكر لا يكفي للقائمين على هذا المخيم لأنهم قاموا بعمل أكثر من جليل وأكثر من ممتاز وأتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يوفقهم ويجزيهم خيراً على ما قاموا به وأن يجعل هذا في موازين حسناتهم لأن هذا عمل جليل يخدم الاسلام وأبناء المسلمين,

وفي سؤال لسموه حول إمكانية إقامة هذا المخيم على مدار العام وإنشاء مقر دائم له قال سموه : إن ديمومة المخيم قد تفقد عنصر التشويق ولذلك وجود المخيم في فترة الشهر أو الشهر والنصف في السنة قد يكون هناك جذب إليه أكبر ونحن في فترة الصيف وفيها أغلب أبنائنا الطلاب في إجازات حيث تكون نسبة الأستفادة كبيرة وكذلك بالنسبة لزوار مدينة جدة ,أما من ناحية إنشاء مقر دائم للمخيم فقال سموه نتمنى ذلك وفي القريب إنشاء الله نرى له مقرا دائما.


وفي سؤال يتعلق ببعض الأقلام الصحفية التي تنال من مثل هذه المخيمات والمراكز الصيفية وتتهمها بتفريخ الارهاب قال سموه : الحمد لله نحن أبناء هذه المخيمات ونحن منها والحمد لله ما أنبتت إلا كل عمل صالح ومخافة الله والعمل في طاعة رسوله الكريم .


يذكر أن المخيم الشبابي يحتوي على العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج التوعوية والارشادية وكذلك الترفيهية التي تهدف جميعها إلى القضاء على أوقات الفراق لدى الشباب والشابات بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وذلك بوجود 300 رجل وامرأة قائمين على هذا المخيم .

الجدير بالذكر أن هذا المخيم في نسخته السابعة يحتضن بعض الأفكار الجدية ومنها أكاديمية الحوار ، والمعرض النبوي الذي يهتم بسيرة الرسول الكريم وكذلك إقامة مركز للاستشارات الدينية والاجتماعية وناد للفروسية وإقامة المسابقة الذهبية التي تعنى بجوانب سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم.



منقول
أبو فهد غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19