عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-07-2006, 11:41 AM   #11
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
البلد: امريكا & السعوديه
المشاركات: 1,331
قوة التقييم: 0
Mac.Mazyad is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابن السلف
السلام عليكم

قالوا : ماذا لو صافحت المرأة الرجل ؟ قال علم التشريح : هناك خمسة ملايين خلية في الجسم تغطى السطح .. كل خلية من هذه الخلايا تنقل الأحاسيس فإذا لامس جسم الرجل جسم المرأة سرى بينهما اتصال يثير الشهوة وأضاف قائلا علم التشريح : حتى أحاسيس الشم فالشم قد ركب تركيبا يرتبط بأجهزة الشهوة فإذا أدرك الرجل أو المرأة شيئا من الرائحة سرى ذلك في أعصاب الشهوة وكذلك السماع وأجهزة السمع مرتبطة بأجهزة الشهوة فإذا سمع الرجل او سمعت المرأة مناغمات من نوع معين كأن يحدث نوع من الكلام المتصل بهذه الامور أو يكون لين في الكلام من المرأة فإن كله يترجم ويتحرك إلى أجهزة الشهوة ! وهذا كلام رجال التشريح المادى من الطب يبينونه ويدرسونه تحت أجهزتهم وآلاتهم ونحن نقول سبحان الله الحكيم الذي صان المؤمنين والمؤمنات فأغلق عليهم منافذ الشيطان وطرقه فساده قال تعالى : ( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) النور 30
المصدر " وغدا عصر الإيمان " للشيخ عبد المجيد الزنداني
جزاك الله خير

لكن اخوي عندك رابط للمصدر العلمي للكلام اللي ذكرته في موضوعك

ياليت تعطيني الرابط
__________________
Mac.Mazyad غير متصل  

 
قديم(ـة) 10-07-2006, 11:49 AM   #12
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
مصافحة النساء

--------------------------------------------------------------------------------


عندما كان الرسول صلى الله عليه وسلم

يبايع النساء على الدخول في الإسلام

قالت له النسوة

هلم نبياعك

(أي ابسط يدك لمصافحتنا ومبايعتنا)

فأخبرهم الحبيب صلى الله عليه وسلم

أنه لا يصافح النساء



وتوعد النبي صلى الله عليه وسلم

من يتساهل في هذا الأمر

بأن الطعن في رأسه بقضيب من حديد

أهون من مصافحة النساء وملامستهن





وأخبر أن كل جارحة من جوارح الإنسان

لها نصيب من الزنا

وذلك بتلذذها بالنساء الأجنبيات



فالعين تزني وزناها النظر

والرجل تزني وزناها الخطا

والأذن تزني وزناها الاستماع

واللسان يزني وزناه الكلام

واليد تزني وزناها اللمس



اللهم اغفر لنساء المسلمين ,,,

اللهم ارزقهم العفه ..

اللهم جنبهم الفواحش ماظهر منها وما بطن ..

اللهم اجعلهن من الصالحات القانتات التائبات العابدات الحامدات الشاكرات لنعمك

واجعلهن من الصائمات المتصدقات ....

اللهم آمين

وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم





منقوول
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل الهاوي; بتاريخ 10-07-2006 الساعة 11:53 AM.
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 10-07-2006, 01:14 PM   #13
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو طيف
أنا أقول ان المصافحة بين الرجل والمرأة الاجنبيه تكون جائزة في بعض الحالات.....................
وكلنا يعلم أن الغرض من المنع هو سد باب الفتنه............................فإذا انتفت الفتنه جازت المصافحة....

الاخ ابو طيف

ممكن دليل على رأيك اذا سمحت
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 10-07-2006, 02:36 PM   #14
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,827
قوة التقييم: 0
صوت الرس is on a distinguished road
أريد أجابه مفصلة عن حكم مصافحة الرجل للمرأة وأقوال الأئمة الأربعة في ذلك وقول جمهور العلماء ؟ .

الجواب:

الحمد لله
أولاً :

لا يحل لرجل يؤمن بالله ورسوله أن يضع يده في يد امرأة لا تحل له أو ليست من محارمه ، ومن فعل ذلك فقد ظلم نفسه .

عن معقل بن يسار يقول : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لئن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له " .

رواه الطبراني في " الكبير " ( 486 ) .

والحديث : قال الألباني عنه في " صحيح الجامع " ( 5045 ) : صحيح .

فهذا الحديث وحده يكفي للردع والتزام الطاعة التي يريدها الله تعالى منا لما يفضي إليه مس النساء من الفتن والفاحشة .

عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت : " كانت المؤمنات إذا هاجرن إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يُمتحنَّ بقول الله عز وجل : ( يا أيها النبي إذا جاءك المؤمنات يبايعنك على أن لا يشركن بالله شيئا ولا يسرقن ولا يزنين ) الممتحنة / 12 ، قالت عائشة : فمن أقر بهذا من المؤمنات فقد أقر بالمحنة ، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أقررن بذلك من قولهن قال لهن رسول الله صلى الله عليه وسلم : انطلقن فقد بايعتكن ، ولا والله ما مست يد رسول الله صلى الله عليه وسلم يدَ امرأةٍ قط غير أنه يبايعهن بالكلام ، قالت عائشة : والله ما أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم على النساء قط إلا بما أمره الله تعالى وما مست كف رسول الله صلى الله عليه وسلم كف امرأة قط وكان يقول لهن إذا أخذ عليهن قد بايعتكن كلاما " .

رواه مسلم ( 1866 ) .

عن عروة أن عائشة أخبرته عن بيعة النساء قالت : " ما مس رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده امرأة قط إلا أن يأخذ عليها فإذا أخذ عليها فأعطته ، قال : اذهبي فقد بايعتك " .

رواه مسلم ( 1866 ) .

فهذا المعصوم خير البشرية جمعاء سيد ولد آدم يوم القيامة لا يمس النساء ، هذا مع أن الأصل في البيعة أن تكون باليد ، فكيف غيره من الرجال ؟ .

عن أميمة ابنة رقيقة قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إني لا أصافح النساء " .

رواه النسائي ( 4181 ) وابن ماجه (2874) . وصححه الألباني " صحيح الجامع " ( 2513 ) .

ثانياً :

لا تجوز المصافحة ولو بحائل من تحت ثوب وما أشبهه والذي ورد بذلك من الحديث ضعيف :

عن معقل بن يسار أن النبي صلى الله عليه وسلم : " كان يصافح النساء من تحت الثوب " .

رواه الطبراني في الأوسط ( 2855 ) .

قال الهيثمي : رواه الطبراني في " الكبير " و " الأوسط " ، وفيه عتاب بن حرب ، وهو ضعيف .

" مجمع الزوائد " ( 6 / 39 ) .

قال ولي الدين العراقي :

قولها رضي الله عنها " كان يبايع النساء بالكلام " أي : فقط من غير أخذ كف ولا مصافحة ، وهو دال على أن بيعة الرجال بأخذ الكف والمصافحة مع الكلام وهو كذلك ، وما ذكرته عائشة رضي الله عنها من ذلك هو المعروف .

وذكر بعض المفسرين أنه عليه الصلاة والسلام دعا بقدح من ماء فغمس فيه يده ثم غمس فيه أيديهن ! وقال بعضهم : ما صافحهن بحائل وكان على يده ثوب قطري ! وقيل : كان عمر رضي الله عنه يصافحهن عنه !

ولا يصح شيءٌ من ذلك ، لا سيما الأخير ، وكيف يفعل عمر رضي الله عنه أمرا لا يفعله صاحب العصمة الواجبة ؟ .

" طرح التثريب " ( 7 / 45 ) .

قال الشيخ ابن باز – رحمه الله تعالى - :

الأظهر المنع من ذلك ( أي مصافحة النساء من وراء حائل ) مطلقا عملا بعموم الحديث الشريف ، وهو قوله صلى الله عليه وآله وسلم : " إني لا أصافح النساء " ، وسدّاً للذريعة .

( حاشية مجموعة رسائل في الحجاب والسفور صفحة " 69 " بتصرف ) .

ثالثاً :

ومثله مصافحة العجائز ، فهي حرام لعموم النصوص في ذلك ، وما ورد في ذلك من الإباحة فهو ضعيف :

قال الزيلعي :

قوله : " وروي أن أبا بكر كان يصافح العجائز " ، قلت : غريب أيضاً .

" نصب الراية " ( 4 / 240 ) .

وقال ابن حجر :

لم أجده .

" الدراية في تخريج أحاديث الهداية " ( 2 / 225 ) .

رابعاً :

وأما مذاهب العلماء الأربعة فكما يلي :

1- مذهب الحنفية :

قال ابن نجيم :

ولا يجوز له أن يمس وجهها ولا كفها وإن أمن الشهوة لوجود المحرم ولانعدام الضرورة .

" البحر الرائق " ( 8 / 219 ) .

2- مذهب المالكية :

قال محمد بن أحمد ( عليش ) :

ولا يجوز للأجنبي لمس وجه الأجنبية ولا كفيها ، فلا يجوز لهما وضع كفه على كفها بلا حائل ، قالت عائشة رضي الله تعالى عنها " ما بايع النبي صلى الله عليه وسلم امرأة بصفحة اليد قط إنما كانت مبايعته صلى الله عليه وسلم النساء بالكلام " ، وفي رواية " ما مست يده يد امرأة وإنما كان يبايعهن بالكلام " .

" منح الجليل شرح مختصر خليل " ( 1 / 223 ) .

3- مذهب الشافعية :

قال النووي :

ولا يجوز مسها في شيء من ذلك .

" المجموع " ( 4 / 515 ) .

وقال ولي الدين العراقي :

وفيه : أنه عليه الصلاة والسلام لم تمس يده قط يد امرأة غير زوجاته وما ملكت يمينه ، لا في مبايعة ، ولا في غيرها ، وإذا لم يفعل هو ذلك مع عصمته وانتفاء الريبة في حقه : فغيره أولى بذلك ، والظاهر أنه كان يمتنع من ذلك لتحريمه عليه ؛ فإنه لم يُعدَّ جوازه من خصائصه ، وقد قال الفقهاء من أصحابنا وغيرهم : إنه يحرم مس الأجنبية ولو في غير عورتها كالوجه ، وإن اختلفوا في جواز النظر حيث لا شهوة ولا خوف فتنة، فتحريم المس آكد من تحريم النظر ، ومحل التحريم ما إذا لم تدع لذلك ضرورة فإن كان ضرورة كتطبيب وفصد وحجامة وقلع ضرس وكحل عين ونحوها مما لا يوجد امرأة تفعله جاز للرجل الأجنبي فعله للضرورة .

" طرح التثريب " ( 7 / 45 ، 46 ) .

4- مذهب الحنابلة :

وقال ابن مفلح :

وسئل أبو عبد الله – أي الإمام أحمد – عن الرجل يصافح المرأة قال : لا وشدد فيه جداً ، قلت : فيصافحها بثوبه ؟ قال : لا ...

والتحريم اختيار الشيخ تقي الدين ، وعلل بأن الملامسة أبلغ من النظر )

الآداب الشرعية 2/257

والله أعلم .


http://www.islam-qa.com/index.php?QR=21183&ln=ara

ملاحظة :
ما أجمل الإمتثال في مثل هذه الأمور والبعد عن الجدال
صوت الرس غير متصل  
قديم(ـة) 10-07-2006, 05:22 PM   #15
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 603
قوة التقييم: 0
ابن السلف is on a distinguished road
السلام عليكم
الأخ / سالم الصقيه ... شكرا لك مرة أخرى ، قلت : كيف بايعهن عمر رضي الله عنه....ولماذا امره الرسول الكريم بذلك...؟؟؟
... قال الشيخ صالح الفوزان حفظه الله في جواب عن بيعة الجماعات المتعددة : ( البيعة لا تكون إلا لولي أمر المسلمين ، وهذه البيعات المتعددة مبتدعة ، وهي من إفرازات الاختلاف ، والواجب على المسلمين الذين هم في بلد واحد وفي مملكة واحدة أن تكون بيعتهم واحدة لإمام واحد ، ولا يجوز المبايعات المتعددة ) المنتقى من فتاوى الشيخ صالح الفوزان 1/367

وأما ما يتعلق بصفة البيعة للإمام ، فإنها تكون في حق الرجال بالقول وبالفعل الذي هو المصافحة .

وتقتصر في حق النساء على القول ، وهذا ثابت في أحاديث مبايعة الصحابة لرسول الله صلى الله عليه وسلم .

ومن ذلك قول عائشة رضي الله عنها : " لا والله ما مست يد رسول الله صلى الله عليه وسلم يد امرأة قط ، غير أنه يبايعهن بالكلام" ( رواه البخاري 5288 ومسلم 1866).

قال النووي رحمه الله في شرحه : ( فيه أن بيعة النساء بالكلام من غير أخذ كف . وفيه أن بيعة الرجال بأخذ الكف مع الكلام ) انتهى . والله أعلم .
... من صور المبايعة :
1-المصافحة والكلام : وهذه هي الصورة الغالبة في المرات التي بايع فيها الناس النبي -صلى الله عليه وسلم- ومن ذلك بيعة الرضوان الشهيرة، والتي قال الله تعالى فيها: " إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللهَ يَدُ اللهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ ".

2- الكلام فقط : وهذه تكون عادة في مبايعة النساء ، ومن به عاهة لا تمكنه من المصافحة كالمجذوم الذي قال له الرسول -صلى الله عليه وسلم: " ارجع فقد بايعتك " رواه النسائي ومسلم.

3- الكتابة : وأفضل مثال على هذه المبايعة ما كتبه النجاشي إلى الرسول -صلى الله عليه وسلم- فقال: "بسم الله الرحمن الرحيم، إلى محمد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- من النجاشي، سلام عليك يا رسول الله ورحمة الله وبركاته من الله الذي لا إله إلا هو الذي هداني للإسلام، أما بعد: فقد بلغني كتابك يا رسول الله فيما ذكرت من أمر عيسى"... إلى أن قال: "وقد بايعتك، وبايعت ابن عمك، وأصحابك، وأسلمت على يديه لله رب العالمين".
... من يأخذ البيعة ؟
إن الذي يأخذ البيعة من المسلمين هو الإمام في عاصمة الخلافة الإسلامية ، وفي الأمصار المختلفة ؛ فقد يأخذها الإمام أو من ينيبه عنه من العمال ، فقد أخذ الرسول -صلى الله عليه وسلم- البيعة لنفسه ، وأناب عنه عمر بن الخطاب رضي الله عنه في بيعة النساء، وأخذ الخلفاء الراشدون لأنفسهم البيعة في المدينة، وأخذها عمالهم في الأمصار لهم .
أخي ... تابع إضافة الأخ / صوت الرس مشكورا .
الأخوان / المهاجر _ غريب الدار ... جزيتما خيرا .

الأخ /أبو طيف ... شكرا لك ، قلت : أنا أقول ان المصافحة بين الرجل والمرأة الاجنبيه تكون جائزة في بعض الحالات .
... يحرم المصافحة للمرأة الأجنبية ، وذلك سدا للذريعة إلى الفساد والفتنة ، ولا سيما إذا لاحت علاماته، وتهيأت أسبابه، وقد يكون الترخيص في مصافحـة القواعد من النساء ( المرأة العجوز التي لا تشـتهى ) ، ومثلها البنت الصغيرة التي لا تشتهى ؛ للأمـن مـن أسـباب الفتنة، وكذلك إذا كـان المصافـح شـيخًا كبيرًا لا يشتَهي بشرط أن لا يترتب عليها شيئا مما ذكرنا .

الأخت / الكاغدي ... شكرا لك قلت : لن أرد من منظور ديني .. لأنني لا أتعالم كما يفعل غيري !
ما أحسن ما قلت ، فرحم الله امرئ عرف قدر نفسه ، أما قولك : من وجهة نظري العلميه _وأنا مؤهل ولله الحمد_ أشك فيما قيل عن (أعصاب الشهوة وأجهزتها )
... ما ذكر في المقال أعلاه ليس كلاماً عاطفياً و إنشائياً ، بل هي معلومة علمية ثابتة مصدرها علم التشريح ، وهذه المعلومات تؤيدها النصوص ومن المعلومات للفائدة :
علم التشريح يحدد مفاصل الجسم
روى الإمام مسلم عن عبد الله بن فروخ ، أنه سمع عائشة تقول: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إنه خلق كل إنسان من بني آدم على ستين وثلاثمائة مفصل. فمن كبر الله، وحمد الله، وهلل الله، وسبح الله، واستغفر الله، وعزل حجرا عن طريق الناس، أو شوكة أو عظما من طريق الناس، وأمر بمعروف، أو نهى عن منكر، عدد تلك الستين والثلاثمائة السلامى، فإنه يمشى يومئذ وقد زحزح نفسه عن النار".
وروى الإمام أحمد فى مسنده عن عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بُرَيْدَةَ قَالَ سَمِعْتُ أَبِى بُرَيْدَةَ يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ « في الإِنْسَانِ سِتُّونَ وَثَلاَثُمِائَةِ مَفْصِلٍ فَعَلَيْهِ أَنْ يَتَصَدَّقَ عَنْ كُلِّ مَفْصِلٍ مِنْهَا صَدَقَةً ». قَالُوا فَمَنِ الذي يُطِيقُ ذَلِكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ « النُّخَاعَةُ في الْمَسْجِدِ تَدْفِنُهَا أَوِ الشَّىْءُ تُنَحِّيهِ عَنِ الطَّرِيقِ فَإِنْ لَمْ تَقْدِرْ فَرَكْعَتَا الضُّحَى تُجْزِئُ عَنْكَ ( مسند الإمام أحمد /23700)
الحقيقة العلمية:
المفصل هو الالتقاء بين أي عظمتين أوعظمة وغضروف أوغضروفين في أي موضع بجسم الإنسان ما دام بينهما فاصل.
العدد الكلى للمفاصل حسب القواعد الموضوعة :
1- مفاصل الجمجمة 86
2- مفاصل الحنجرة 6
3- مفاصل القفص الصدري 66
4- مفاصل العمود الفقري والحوض 76
5- مفاصل الأطراف العلوية 2(32) 64
6- مفاصل الأطراف السفلية 2(31) 62
المجموع 360

وجه الإعجاز:
أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن عدد المفاصل الموجودة في الجسم البشري ثلاثمائة وستون مفصلا في زمن يستحيل فيه معرفة هذا العدد بهذه الدقة حيث أن معظم هذه المفاصل دقيقة وفي أماكن يصعب تحديدها بالملاحظة المجردة، ولم تحدد بدقة إلا بعد تقدم علم التشريح وعلم الأنسجة والمفصل هو: ملتقى العظميين في البدن. كما يقول علماء اللغة ويعبر عنه أيضا بالسلامى وجمعه سلاميات، وهكذا حدد النبي صلى الله عليه وسلم عدد المفاصل منذ أربعة عشر قرنا وتطبق مع الواقع التشريحي لجسم الإنسان, وهكذا تتضح آية جديدة من آيات الوحي ما كان لبشر أن يحيط بها في زمن النبوة.





الأخ / مزيد ... شكرا على الاطلاع وغالي والطلب رخيص ، إليك الرابط :
http://abuhaibeh4.tripod.com/home/ijaz/musafaha.htm


الأخ / الهاوي ... شكرا لك الإضافة وجزيت خيرا
الأخ / سابح ضد التيار ... شكرا لك المرور .
الأخ / صوت الرس ... جزيت خيرا على الإضافة .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابن السلف غير متصل  
قديم(ـة) 11-07-2006, 12:19 AM   #16
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
البلد: تأخرت طيارة شيكاغو ! ! !
المشاركات: 619
قوة التقييم: 0
الكاغدي is on a distinguished road
عزيزي .. أنا مؤمن بالحكم ،، لكن ما أثار حفيظتي طريقة تبرير الحكم ..
وأنا لم أنفي الإعجاز العلمي في القرآن لتضع لي نصوصا إعجازية !!


ملاحظة::
يبدو انك لا تعرف أن الكاغدي علم مذكر.. وقد حسبتك قبلا ذا علم !
يا عزيزي إذا أردت أن تحول كل نقاش إلى أمور شخصية _لا تستفزني_ بل تدغدني وتضحكني..

ويا قرة العين لا أعلم مغزاك .. لكن ليكن في علمك وعلم غيرك أننا نكتب في منتدى يعرف فيه بعضنا بعضاً .. وليس ذنباً أن تجهل حقيقة الكاغدي..

وليكن في صميم علم سعادتكم أنني أعرفك شخصيا وتعرفني وخالطتك...لكنك تجهل من هو الكاغدي وتعرف (............) صدق المعرفة !

وشكراً يا (مــ.......) !!

تحياتي العريضاتِ ..
الكاغدي غير متصل  
قديم(ـة) 11-07-2006, 07:55 AM   #17
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
أهلا بالأحبة جميعا ,, ابن السلف (( اسم على مسمى )) زادك الله علما .

,,,,,,,,,,,,,

مداخلتي فقط للفائدة والإستفسار معا :

قال أخي الغالي الكاغدي : ((ومن خلال خبرتي _ المتواضعه _فأجهزة الشهوة (أياً كانت التسمية) لا ترتبط بالشم ... ))

الغالي الكاغدي : هل معنى ذلك أن الشم لا يرتبط بالشهوة بتاتا !!

سؤال للفائدة فقط والإستفسار " أنتظر الإجابة من أخي الغالي الكاغدي بعد إذن إبن السلف "

ودمتم لنا أحبة
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 11-07-2006, 05:15 PM   #18
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 603
قوة التقييم: 0
ابن السلف is on a distinguished road
السلام عليكم
الأخ / الكاغدي ... لك ما أردت .
الأخ / رجل المستحيل ... شاكرا لك وجزيت خيرا ، خذ راحتك ما تطرح المواضيع إلا لنناقشها معا ونستفيد من بعض ، آمل من الأخ الكاغدي الإجابة على تساؤلك .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابن السلف غير متصل  
قديم(ـة) 12-07-2006, 03:58 AM   #19
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
(( أخي الغالي الكاغدي : لا تكون ما قريت السؤال بس (( يا خسارة )) ما زلت أنتظر !!

لا سيما إنني أقوم ببحث عن هذه الموضوع !!

يارب يارب (( يرد صاحب الخبرة الكاغدي )) يارب عشان يفيدني في بحثي !!
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 16-07-2006, 04:03 AM   #20
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
البلد: تأخرت طيارة شيكاغو ! ! !
المشاركات: 619
قوة التقييم: 0
الكاغدي is on a distinguished road
أهلاً ,, أهلاً ..

يبدو أن الكثير يحدث في سفري .. ((ألاحظتم انطفاء الأضواء عن مدينتنا لثلاثة أيام؟!))
بسم الله الرحمن الرحيم ..
المخ ينقسم إلى ثلاثة مناطق ::
1)المنطقة الحسية ::
وهذه بدورها تحوي منطقة الإحساس (الشم , التذوق , اللمس ... ) و مناطق استقبال هذه الأحاسيس .. كما تحوي منطقة التفكير ..
2) المنطقة الحسية الحركية المترافقة ::
في هذه المنطقة تتحول الأحاسيس في العقد العصبية بين كل خليتين عصبيتين إلى أوامر حركية تتجه إلى المنطقة التالية ..
3) المنطقة الحركية ::
من هنا تنطلق الأوامر الحركية إلى الغدد والعضلات ..
,,,,,,,
يعني عندما أشم رائحة ما ((عطر كوكو شانيل النسائي مثلاً )) يلتقط أنفي هذه الرائحة .. ويرسل سيالات عصبية حسية إلى منطقة المخ الحسية .. وتنتقل إلى المترافقة لتُعالج و تحول إلى أمر حركي إلى الحركية .. وقد لا تتحول إلى حركة بل يحتفظ بها كذاكرة في خلايا الذاكرة ... وبهذا يتجلى لنا أن لا علاقة بين الشم وبين أعضاء التناسل .. علاقة علمية طبية .. ومالنا ذنبٌ إذا كان هناك من يتشعلل من ريحة عطر !!
ومن هنا يا عزيزي تجد أن جميع أجهزة الجسم مرتبطة بالمخ بشكل أو بآخر .. ومن التذاكي على الناس أن نربط بين عضوين أو عمليتين أو حتى بين عضو و عملية .. لمجرد أن كليهما مرتبطان بالمخ .. ونوهم العامة بأن هناك علاقة حاسمة ووثيقة .. هي علاقة .. لكنها بعيدة .. واحتمالية بنسب قليلة ...
تحياتي العريضاتِ ,,

آخر من قام بالتعديل الكاغدي; بتاريخ 16-07-2006 الساعة 04:06 AM.
الكاغدي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19