عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-07-2006, 02:02 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 264
قوة التقييم: 0
ولـد الرس is on a distinguished road
Post 3 بنوك تتعهد بتغطية اكتتاب "المدينة الاقتصادية" 100 %

أخواني و أخواتي هلا بكم



محمد البيشي من الرياض - 16/06/1427هـ
تقرر أن تشارك جميع البنوك السعودية في عملية اكتتاب شركة إعمار المدينة الاقتصادية التي تشكلت من تحالف بقيادة "إعمار العقارية" وبمشاركة مستثمرين سعوديين، كبنوك مستلمة، في خطوة تستهدف تسهيل الاكتتاب الأضخم في البلاد، حيث ستطرح أسهم بقيمة 2.55 مليار ريال.
وقالت شركة إعمار أمس، إن البنك السعودي البريطاني سيدير عملية الطرح الأولي للأسهم، كما سيقوم بدور متعهد تغطية الاكتتاب الرئيسي، في حين تم تعيين "إتش إس بي سي" العربية السعودية المحدودة مستشاراً مالياً لعملية الاكتتاب.
وسيكون الاكتتاب الأول في تاريخ السعودية لشركة جديدة يتم التعهد بتغطيته بالكامل، حيث قام "ساب" بتشكيل مجموعة من ثلاثة بنوك للتعهد بتغطية هذا الاكتتاب، حيث سيتعهد "ساب" بتغطية 50 في المائة من الاكتتاب (1.275 مليار ريال)، فيما سيتعهد كل من بنك الرياض والبنك الأهلي التجاري بتغطية الـ 50 في المائة المتبقية من الاكتتاب بالتساوي بينهما.

وفيما يلي مزيدا من التفاصيل:

تقرر أن تشارك جميع البنوك السعودية في عملية اكتتاب شركة إعمار المدينة الاقتصادية التي تشكلت من تحالف بقيادة "إعمار العقارية" وبمشاركة مستثمرين سعوديين، كبنوك مستلمة في خطوة تستهدف تسهيل الاكتتاب الأضخم في البلاد، حيث ستطرح أسهم بقيمة 2.55 مليار ريال.
وقالت شركة إعمار أمس، إن البنك السعودي البريطاني سيدير عملية الطرح الأولي للأسهم كما يقوم بدور متعهد تغطية الاكتتاب الرئيس، في حين تم تعيين "إتش إس بي سي" العربية السعودية المحدودة مستشاراً مالياً لعملية الاكتتاب.
وسيكون الاكتتاب الأول في تاريخ السعودية لشركة جديدة يتم التعهد بتغطيته بالكامل، حيث قام ساب بتشكيل مجموعة من ثلاثة بنوك للتعهد بتغطية هذا الاكتتاب، حيث سيتعهد ساب بتغطية 50 في المائة من الاكتتاب (1.275 مليار ريال)، فيما سيتعهد كل من بنك الرياض والبنك الأهلي التجاري بتغطية الـ 50 في المائة المتبقية من الاكتتاب بالتساوي بينهما.
من جانبه، قال عمرو بن عبد الله الدباغ، محافظ الهيئة العامة للاستثمار، إن مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية شهد تطوراً كبيراً ومتسارعاً منذ إطلاقه في شهر كانون الأول (ديسمبر) من العام الماضي. وبين أن الإعلان عن الطرح الأولي للأسهم، سيكون بمثابة نقلة نوعية إلى مرحلة جديدة حافلة بالإنجازات".
على الصعيد ذاته، قال محمد بن علي العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار المدينة الاقتصادية، "نحن في غاية السرور لحصولنا على موافقة هيئة السوق المالية على طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام". وأكَّد أن إطلاق شركة إعمار المدينة الاقتصادية سيؤرخ لبزوغ فجر مرحلة جديدة من الازدهار الاقتصادي التي ستنعكس آثارها الإيجابية على شعب المملكة. ويأتي فتح باب الاكتتاب العام على أسهم الشركة خير تجسيد لرغبتنا في مشاركة المستثمرين وإسهامهم بشكل عملي وفاعل في إنجاز صرح حضاري رائد كمدينة الملك عبد الله الاقتصادية."
معلوم أن رأس المال المسجل لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية" 8.5 مليار ريال تم توزيعها على 850 مليون سهم، وذلك بقيمة اسمية قدرها عشرة ريالات سعودية لكل سهم. وسوف تقوم شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" بطرح 30 في المائة من إجمالي أسهمها للاكتتاب العام، أي ما يعادل 255 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها عشرة ريالات للسهم الواحد، لتبلغ القيمة الإجمالية للأسهم التي سيتم طرحها للاكتتاب العام 2.55 مليار ريال سعودي.
وسيفتح الاكتتاب العام على أسهم الشركة لمدة عشرة أيام من تاريخ الإعلان عنه في 26 جمادى الآخرة 1427هـ )الموافق 22 تموز (يوليو) 2006م( حتى نهايته في 8 رجب 1427هـ (الموافق 2 آب (أغسطس) 2006م)، وذلك بحد أدنى للاكتتاب لا يقل عن 50 سهما وحد أعلى لا يتجاوز 25 ألف سهم بقيمة عشرة ريالات سعودية للسهم الواحد.
وتتضمن لائحة البنوك المشتركة في عملية الاكتتاب كلاً من: البنك السعودي البريطاني، البنك الأهلي التجاري، بنك البلاد، بنك الجزيرة، بنك الرياض، البنك السعودي الفرنسي، البنك السعودي الهولندي، البنك السعودي للاستثمار، البنك العربي الوطني، شركة الراجحي المصرفية للاستثمار ومجموعة سامبا المالية.
يشار إلى المشروع تم إطلاقه في 20 كانون الأول (ديسمبر) من العام 2005، على يد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - الذي شرَّف الحفل الذي أقامته الهيئة العامة للاستثمار في مقرها في الرياض لإطلاق مدينة اقتصادية متكاملة باسم "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية"، وذلك بحضور الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي وعدد من الشخصيات المهمة.
وتتكامل المناطق الست للمدينة، المكونة من الميناء البحري، المنطقة الصناعية، الجزيرة المالية، المنتجعات، الأحياء السكنية، والمدينة التعليمية الصحية، مع بعضها بعضاً لتشكل وجهة عالمية مهمة ومركزاً رئيساً لتنويع وتطوير الصناعات الثقيلة والخفيفة والخدمات في القطاعات كافة. وسوف يضمن لها ذلك استقطاب مستويات غير مسبوقة من الاستثمارات المحلية والإقليمية والعالمية المباشرة إلى المملكة وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب السعودي.
وينسجم مشروع "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية" ويتكامل مع الجهود المتواصلة للحكومة السعودية بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية وجذب رؤوس الأموال الأجنبية وإثراء الاقتصاد السعودي، حيث ستوفر المدينة 500 ألف فرصة عمل جديدة من المتوقع أن تفتح أبوابا واسعة أمام الكوادر السعودية لاقتحام مجالات جديدة ومتنوعة. وسوف تتوافر في "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية" تسهيلات من شأنها اجتذاب رؤوس الأموال والمستثمرين إلى المدينة الجديدة، للإسهام في إنمائها بمزيد من السرعة ورفدها بمزيد من الإمكانيات....


منقول من موقع صحيفة الاقتصادية الالكترونية
__________________
ياذيب خاب الظن باللي يناديك
يا للأسف وشلون ظني بكم خاب
كنت احسبك يا ذيب تفرس بأياديك
واليوم اشوفك صرت خايف ومرتاب
ولـد الرس غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.