عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-07-2006, 01:08 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
البلد: القصيم
المشاركات: 116
قوة التقييم: 0
ماوراء الخبر is on a distinguished road
6 مستشفيات بالقصيم رفضت قبول المريضة قبل وفاتها والمستشفى قدم لها كل العناية

نفى القطاع الصحي في البكيرية مسؤوليته في وفاة السيدة التي اجريت لها عملية ولادة قيصرية وقال مدير القطاع محمد عبدالرحمن الطعيمي ان المتوفاة قدمت لها كل العناية الطبية وانه تم ارسال التقارير الطبية لـ(6) مستشفيات الا انها لم ترد لهم بقبول حالة المريضة وقالت انه لا يمكن تقديم اكثر ما قدم لها.

واضاف ان المريضة ادخلت لمستشفى البكيرية العام بحالة ولادة في يوم الاثنين الموافق 16/5/1427هـ وكان ذلك في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً وبعد ان قام الطاقم الطبي باتخاذ الاجراءات المتبعة لمثل هذه الحالات ومن واقع الكشف والمتابعة لحالتها وبعد مضي ما يقارب ساعتين من دخولها قرر الاطباء اجراء عملية ولادة قيصرية وذلك لتعسر ولادتها طبيعياً.

وبالفعل تم اجراء العملية لها وبعد ان اعطيت المريضة الوقت الكافي للافاقة بالجناح المخصص تم احالتها لقسم التنويم وهي في حالة افاقة وكانت ترافقها والدتها وقد تحدثت معها وباركت لها نجاح العملية والمولود الجديد كما قامت المريضة باجراء مكالمة هاتفية مع زوجها نقلت اليه خبر ولادتها وانتهاء العملية بنجاح وفي قسم التنويم شعرت المريضة بآلام مفاجئة في الصدر تبعه مباشرة توقف للقلب والتنفس وقد قام الاطباء على الفور بعمل الاسعافات الاولية المعروفة في مثل هذه المواقف حتى عاد اليها النبض والتنفس واحيلت لقسم العناية المركزة لمتابعة حالتها. وقد ظلت المريضة تحت الاشراف والرعاية المركزة الفائقة في ظل متابعة ودراية واطلاع بتطورات حالتها الصحية من قبل اسرتها حيث تم شرح حالتها لهم بكل دقة وصدق طبقاً لتطورات حالتها تخلل ذلك عمل اتصالات وتنسيق مع ذوي الاختصاص بمستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة لتحويل المريضة وعمل الفحوصات الاشعاعية لها وعرضها على استشاري المخ والاعصاب للوقوف على حالتها الصحية وقد اعطي توصياتها والعلاج لمثل هذه الحالات المفاجئة ومن ثم اعيدت المريضة لمستشفى البكيرية العام بعد ان اوصى لها بالعلاج اللازم.

وقد بقيت تحت العناية الطبية المكثفة بالمستشفى دون ان يطرأ عليها أي تحسن حتى وافاها الاجل المحتوم في يوم السبت الموافق 16/6/1427هـ.

واضاف ان السياسات والاجراءات المتبعة في عمل الكادر الطبي بالمستشفيات لا تخضع لاجتهادات طبية أو تدخلات ادارية وانما هي سلسلة اجراءات وضوابط وزارة الصحة للعمل بها بجميع منشآتها مقدمة لخدمة الصحية بالاضافة إلى ذلك فقد قامت إدارة المستشفى بعمل الاتصالات وارسال التقارير الطبية للعديد من المستشفيات خارج منطقة القصيم والتي بلغت (6) مستشفيات بما فيها مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بمدينة الرياض وللاسف الشديد انه لم يرد الينا قبول لحالتها لاي من تلك المستشفيات حيث افادوا بانه لا يمكن تقديم اكثر مما هو مقدم لها.

من جانبه اكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم بالانابة الدكتور عبدالله بن محمد الصيقل بأن المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم قامت على الفور باحالة ملف المريضة للجنة الطبية الشرعية للنظر في حيثيات الحالة وفقاً للسياسة والاجراءات المتبعة بجميع المستشفيات وسيم ايضاح جميع تفاصيل وقرارات نتائج اللجنة الطبية الشرعية حال الانتهاء منها.

http://www.almadinapress.com/index.a...ticleid=165002
ماوراء الخبر غير متصل  

 
قديم(ـة) 13-07-2006, 01:46 PM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
البلد: القصيم
المشاركات: 116
قوة التقييم: 0
ماوراء الخبر is on a distinguished road
رأي أسرة المتوفاة تستغرب الموضوع ..

من جهته، استغرب زوج المتوفاة عدم معرفة مدير المستشفى بالحالات المرضية التي توجد داخل أسوار المستشفى، حيث أوضح أن زوجته وصلت إلى المستشفى في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا من يوم الإثنين الموافق 16/5/1427هـ وذلك للدخول على الطبيب الخاص لإجراء فحوصات ما قبل الولادة لكن الطبيب أصر على دخولها غرفة الولادة التي استمرت فيها لأكثر من 15 ساعة بانتظار الولادة بصورة طبيعية، وفي تمام الساعة 11.45 مساء من اليوم نفسه قرر الطبيب إجراء عملية ولادة قيصرية مساء وفي هذه الأثناء تلقيت اتصالا من والدة زوجتي تخبرني بقرار الطبيب، وتم حضوري للمستشفى قبل إجراء العملية، وفي الساعة الواحدة صباحا تقريبا من يوم الثلاثاء الموافق 17/5/1427هـ تمت الولادة كما هو مبين في التقرير الطبي الصادر من المستشفى والمرسل إلى عدد من مستشفيات مدينة الرياض بالإضافة إلى شهادة الولادة الصادرة من أحوال محافظة عنيزة. وأضاف "بقيت في المستشفى حتى خروج زوجتي من غرفة العمليات وذلك في تمام الساعة الثانية والربع صباحا". واستغرب أن تجري زوجته اتصالا به وهو موجود عندها في المستشفى، إضافة إلى أنها مازالت تحت تأثير المخدر! واستنكر أيضا على المستشفى إبقاء المريضة لمدة خمس عشرة دقيقة فقط بعد إجراء العملية في غرفة الملاحظة واعتبر ذلك دليلا على تفريط المستشفى وعدم مبالاة بسلامة أرواح المرضى.
كما نفى أن يكون مستشفى البكيرية هو من سعى لعرض المريضة على استشاري المخ والأعصاب في مستشفى الملك فهد التخصصي في بريدة، وأكد أنه ومن خلال علاقاته الشخصية بمستشفى الملك فهد هو الذي طلب من مستشفى البكيرية إصدار تحويل إلى مستشفى الملك فهد التخصصي بعد التنسيق معه. وبين أن مستشفى البكيرية نقل المريضة إلى التخصصي لإجراء أشعة مقطعية على الصدر فقط، ولم يكن يهدف إلى عرضها على الاستشاري.
من جانبها، نفت والدة المتوفاة أن تكون ابنتها قد تحدثت إليها، وأفادت أن المتوفاة لم تفق من المخدر حتى بعد نقلها إلى قسم الولادة في المستشفى، وطالبت والدتها الشؤون الصحية في القصيم التثبت من المعلومات التي أوردتها في بيانها الصادر أمس.
ماوراء الخبر غير متصل  
قديم(ـة) 14-07-2006, 02:25 PM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
البلد: الرياض
المشاركات: 285
قوة التقييم: 0
فراس is on a distinguished road
تسلم اخوي ما وراء الخبر علي هذه القصه

(الله يرحمه ويسكنها فسيح جناته) امين...
فراس غير متصل  
قديم(ـة) 17-07-2006, 03:48 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 344
قوة التقييم: 0
بارق الوسم is on a distinguished road
إنا لله وإنا إليه راجعون
الله يرحمها ويغفر لها .
وإن كان هناك متسبب نتمنى أن يأخذ أشد العقوبات .
فأرواح الناس ماهي لعبة ياعالم !!!!!
شكرا لك .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بارق الوسم غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19