عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-07-2006, 05:53 AM   #1
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about
قينان بإسلوب رخيص ينتقدمشعل بن ماجدويدعواالى الخلاعة وينتقدالاسلامين!!



للجميع أن يتخل أن قنينان الغامدي صاحب القلم في جريدة الوطن وهو يتناول موضوع عنونه ؛( كوارث العروس والادآب العامة : جدة الجاذبة أم الطاردة)

أي كوارث قد صدرت من ولي أمر جدة هل هو أمر بما يخالف الكتاب والسنة أو دستور هذا البلاد .

نعم إنها كارثة على أصحاب السوء على من يريدون الفساد في الارض على من يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا.

اليكم المقال:

"كوارث العروس" و"الآداب العامة": جدة الجاذبة أم جدة الطاردة

قينان الغامدي

في محافظة جدة أمور عجيبة ومؤلمة تحدث لأول مرة في تاريخها، فهذه المحافظة التي تعاني من سوء حال المطار، ومن تدني مستوى الخدمات البلدية،

ومن بطء وتعثر مشاريع الصرف الصحي، ومن الاختناقات المرورية، ومن مشاكل الأحياء العشوائية أخلاقياًوأمنياً، ومن شح المياه وفوضى توزيع المتوفر منها، ومن حمى الضنك وفيروسها المنتشر، ومن كارثة التلوث البيئي، ومن سلحفائية إنجاز معاملات الناس في معظم إداراتها، ومن.. ومن.. كل هذه المشكلات المتجذرة لم تلفت نظر مجلس محافظة جدة المحلي، وتستفزه، وتجعله يشكل لجنة أو لجاناً لمتابعتها ومحاسبة المقصرين فيها،

الذي استفز المجلس فقط هو الآداب العامة فبادر إلى تشكيل لجنة سماها "لجنة الآداب العامة" برئاسة رئيس الشؤون الأمنية في المحافظة وعضوية عدد من الجهات الرسمية التي هي أصلاً لها أعضاء يمثلونها في مجلس المحافظة، عمل اللجنة هو التفتيش على المقاهي والمطاعم والأسواق، وهذه اللجنة - المباركة - لا تلغي دور الجهات المعنية بالآداب والأنظمة مثل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أو مكافحة المخدرات أو الشرطة أو غيرها، وإنما هي رديف لها،

ومعروف أن في جدة مقاهي ومطاعم وملاهي ومتنزهات للعائلات منذ سنين طويلة، فما هو دور اللجنة الجديدة في ظل الدور الذي تقوم به الهيئة، أو مكافحة المخدرات أو الأمانة أو غيرها ومن الذي منع محلاً في شارع التحلية من توظيف نساء سعوديات لرعاية أطفال العائلات المتسوقة، وهو محل يعمل تحت إشراف مالكه وزوجته، لكن الجهود في المحافظة تضافرت حتى تم فصل السعوديات، واستبدالهن بعمال رجال فلبينيين، أليس هذا غريباً،

والأغرب إغلاق صالة ألعاب "عائلية" شهيرة كانت مفتوحة منذ سنين بحجة الاختلاط، فهل سنغلق أسواق جدة ومستشفياتها ومتنزهاتها ومطاعمها بهذه الحجة التي تخلط عمداً بين مفهومي "الخلوة المحرمة والاختلاط".

وهناك أحداث أخرى لا أدري هل هي من ثمار تشكيل اللجنة أم لا؟، فمهرجان جدة هذا العام بدون حفلات غنائية بحجة واهية، وهناك شركة إعلان أجبرت على إنزال لوحة إعلانية لسهرة غنائية "فضائية" لفنان العرب محمد عبده والفنانة أحلام، على اعتبار أنها مخالفة للآداب العامة، ووزارة الإعلام لا علاقة لها بموضوع هذه اللوحة مع أنها هي الجهة المعنية بمتابعة وكالات الدعاية والإعلان،

فالمحافظة هي التي اتخذت القرار، مع أن الفنان محمد عبده يغني منذ أربعة عقود ولم يقل أحد قبل اليوم إن غناءه مخالف للآداب، لكن محافظة جدة بهذه الإجراءات أصبحت تقول للشباب والعائلات دونكم دبي أو بيروت أو القاهرة أو المنامة، فحتى أصحاب المحلات التي تستقبل العائلات "مقاهٍ، ومطاعم، ومتنزهات وغيرها" أصبحوا في حالة قلق من أن تقوم اللجنة أو الهيئة بمنعهم في أي لحظة.

ما يحدث في جدة أمر غريب وعجيب، وكأن الدعوة للإسلام بدأت منذ أسابيع، فاهتمام المحافظة بتشكيل لجنة للآداب العامة مع وجود الجهات الرسمية المعنية بها، ومع كثرة المشكلات التي أشرت إليها في بداية المقال والتي هي أجدر بالاهتمام والمتابعة، أمر يستدعي التوقف والتأمل.

إنني أعتقد أن محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد مازال قادراً ونتعشم فيه المسارعة إلى إعادة الأمور إلى نصابها في عروس البحر الأحمر. فهو حتماً يدرك معاناة بلادنا التي مازالت مستمرة مع التطرف والتشدد في أمور لا يقرها دين ولا عقل، وكلنا نقرأ ونسمع مبادئ تيارات الإسلام السياسي التي تترجمها المحاكم الشرعية في الصومال بصورة جلية - كما ترجمتها من قبل طالبان في أفغانستان - إذ تجاهلت هذه المحاكم عصابات القتل وفوضى الأمن وشح الغذاء والدواء وراحت تلاحق الموسيقى والمحتفلين بالأعراس والمتفرجين على كرة القدم.

"الآداب العامة" تحتاج إلى أنظمة وأجهزة منظمة مدربة، لا إلى هيئات ولجان تصادر الناس وتهدر حقوقهم وتضيق عليهم حرياتهم، وتنكد نزهاتهم بالظن وفرض الرأي الواحد.

مدينة جدة مدينة جاذبة، فمن الذي يريد أو يرضى أن يحولها إلى مدينة طاردة لزوارها، وسكانها؟

ا.هـ .

يا أيها الكاتب إن الاداب العامة هي أساس كل شيء فما اصاب جدة هو سبب معاصيها هو سبب ما تدعوا اليه من الاختلاط وعمل المرأة فيما لا يليق بها وبما حرمه أهل العلم .

إن الامير في هذه لحملة قد اعتمد على الكتاب والسنة وأراد بجدة الخير في الدنيا والاخرة فالكل يعلم بأكثر المحافظات انتشارا للإيدز الضنك وووو.

ولمعالجة ذلك هو طاعة الله وتجريد البلاد من المنكرات والبلايا.

ثم ماهذه السوقية التي دعتك أن تدعوا الامير وعلى الملا الى ترك التشدد والتمسك بالاسلام وتستهزا به عند قولك كأن الاسلام بدأ قبل اسبوع ..

ثم تذكره بأفغانستان والصومال

الم يعلمك مقامك وقلمك شيء من التلطف والتأدب مع الامراء فإن لم يكن لدين الله في قلبك ما يردعك عن قول الحق واتباعه فليردك الادب .

ولا ريب أن من ينتقد الادآب العامة أن يكون لم يعرفها ولم يعرف أهميتها.

ومن قال لك أن محمد عبده وأحلام على صواب ومن قال أن وزارة الاعلام على صواب ومن قال إن المهرجانا ت الغنائية على صواب ...

اتق لله يارجل واجعل لكلماتك شيء من الامانه فإنك مسؤول أمام الله عنها. والله من وراء القصد.



منقووووووووووول


[glint]مــــــيـــــــدو , ,[/glint]
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل  

 
قديم(ـة) 25-07-2006, 05:01 AM   #2
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
من أمن العقوبة ساء الأدب ،وألف شكر لك أخي ميدو على توضيح حقيقة من حقائق الكاتب قينان هدانا الله وإياه إلى الطريق المستقيم .
__________________
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 25-07-2006, 05:39 AM   #3
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
تعجبني كتابات قينان الغامدي
ولكنه دائما يعكر صفوة هذه الكتابات
هنا بإعتراضه على منع دعايات الأغاني ....
شكرا لك الديمووو
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19