عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-07-2006, 02:20 PM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 737
قوة التقييم: 0
TOSHIBA is on a distinguished road
طرح اللوحات الجديدة للسيارات قريباً لمنع السرقة والتزوير




* الرياض - ماجد التويجري:
تشرع وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور خلال الفترة القريبة القادمة بطرح النموذج الجديد للوحات السيارات والذي يتكون من ثلاثة أحرف وأربعة أرقام باللغتين العربية والإنجليزية عوضاً عن اللوحات المعمول بها حالياً والتي تتكون من ثلاثة أحرف وثلاثة أرقام باللغة العربية.
ويستوعب النموذج الجديد 49 مليون لوحة لكل نوع من أنواع التصريح للسيارات تمثل فيها السيارات الخصوصية 75% في حين أن النموذج الحالي يوفر أربعة ملايين و900 ألف لوحة هذا وتتميز اللوحات الجديدة بوجود شريط طولي على الناحية اليمنى من اللوحة يوضح هوية السيارة سواءً كانت خصوصية أو دبلوماسية أو نقل عام أو نقل خاص أو التصدير أو الجمارك. إضافة إلى شريط أمني مواز للشريط الملون الذي يوضح هوية السيارة مع اتفاق كافة أنواع اللوحات على الخلفية البيضاء التي تكتب عليها الأحرف والأرقام باللغتين العربية والإنجليزية، وتأتي لوحات السيارات الخصوصية بشريط أبيض بينما تأتي لوحات السيارات الدبلوماسية بشريط أخضر وسيارات النقل الخاص (الحافلات ونقل البضائع) بشريط أزرق وسيارات النقل العام (الأجرة) بشريط أصفر وسيارات التصدير والجمارك بشريط رمادي.
وأكد مصدر مختص في إدارة المرور ل(الجزيرة) أن اللوحات الجديدة مصنوعة من الألياف الزجاجية وهذا الإجراء سيحد من سرقة اللوحات حيث إن نزع اللوحة سيؤدي إلى تفتتها بيد من يحاول انتزاعها.
وأضاف المصدر أن مشروع اللوحات الجديدة سيتم إطلاقه بعد انتهاء التنسيق بين المطابع الحكومية ومركز المعلومات الوطني حيث يتم العمل على وضع قاعدة البيانات الجديدة للمركبات في المملكة.
مشيراً إلى أن النظام الجديد للوحات السيارات الذي تعمل إدارته على تطويره حالياً تم إخضاعه لكثير من الدراسات والمقارنات والاطلاع على أنظمة العديد من الدول العربية والغربية وتم العمل على وضع ضوابط لتصميم هذه اللوحات من حيث الشكل والمضمون وإيجاد الضوابط الأمنية اللازمة وإحداث نقلة نوعية في ترقيم وتصميم اللوحات.
وأوضح المصدر أن اللوحات المستحدثة سيتم زرع شريحة إلكترونية بداخلها لتحديد موقع المركبة عبر الأقمار الصناعية نظام ( RDIF ).
مضيفاً بأن مجموع اللوحات المكونة من ثلاثة أحرف وأربعة أرقام يبلغ (49.125.087) لوحة وبعد استبعاد ما تم وسيتم صرفه من النظام الحالي والمقدر بعدد (4.908.087) لوحة وبالتالي فإن المتوفر سيكون (44.217.000) لوحة وهو عدد مرتفع سيغطي الحاجة لسنوات طويلة جداً.
منوهاً إلى أنه سيتم الاكتفاء بشعار المملكة (سيفين ونخلة) عن كلمة السعودية مع استخدام الأحرفSA) ) للدلالة على المملكة:
المشروع في سطور
انطلق المشروع الخاص بتطوير لوحات السيارات وتحديثها بداية بتشكيل فريق عمل مكون من وزارة المالية (مصلحة مطابع الحكومة) والأمن العام (الإدارة العامة للمرور) ومركز المعلومات الوطني وذلك بهدف إعداد دراسة متكاملة لتطوير المواصفات الفنية والأمنية للوحات المركبات المستخدمة حالياً بالمملكة، وأن يقوم هذا الفريق بالاطلاع على تجارب الدول التي لها باع في هذا المجال والوقوف على آخر ما توصلت إليه التقنية الحديثة في تصنيع اللوحات وترقيمها.
وقد قام الفريق بزيارة إلى بريطانيا بهدف الاطلاع على نظام التعرف على المركبات تقنياً والموجود لدى الشركة البريطانية بعد أن تم التنسيق مع وكيل الشركة في المملكة كما تم القيام بزيارة إلى كل من السويد وألمانيا.

http://www.al-jazirah.com/156486/lp3d.htm
TOSHIBA غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19