عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-07-2006, 02:50 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
«مباشر Fm» تأصيل حرية التعبير من أجل مواطن بلا معاناة

القائمون على البرنامج: المتصلون يجدون كل اهتمام من «شؤون المواطنين بالديوان الملكي»
«مباشر FM» تأصيل حرية التعبير من أجل مواطن بلا معاناة


معتوق الشريف (جدة)
استطاع برنامج «مباشر FM» الذي يبث مساء كل اثنين من اذاعة البرنامج الثاني بجدة ان يرسم خطا جديدا للاعلام السعودي لاسيما انه يعد اول برنامج اذاعي يهتم بقضايا وشكاوى المواطنين ويقدمها للمسؤولين على الهواء مباشرة، وهذا يعزز دور مؤسسات المجتمع المدني الرامية الى الاصلاح ومعالجة مشاكل المجتمع.
القائمون على البرنامج اكدوا انه من خلال هذا البرنامج اتضح مفهوم حرية الرأي والتعبير والشفافية التي تعيشها مملكتنا الحبيبة مبينين ان شؤون المواطنين بالديوان الملكي تهتم بكل الشكاوى الواردة في البرنامج وتتواصل وبشكل سريع مع اصحابها لانهاء معاناتهم وتحديد موعد لبعض اصحابها الراغبين في مقابلة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله في اسرع وقت، وهذا ما اكده عدد من المواطنين الذين عبروا عن معاناتهم عبر البرنامج وحظوا بمقابلة خادم الحرمين الشريفين عن طريق شؤون المواطنين خلال 72 ساعة من عرض معاناتهم عبر البرنامج.
«عكاظ» زارت استديو البرنامج خلال بثه لحلقته الماضية والتقت بمعده ومقدمه سلامة الزيد ومخرجه محمد العسيري ومساعده ومستقبل اتصالاته سلطان الروقي حيث رصدت الاستعدادات قبيل البث المباشر للبرنامج ورصدت كيفية استقبال الاتصالات التي ترد الى البرنامج والتي لا تهدأ طيلة مدة البث التي تبدأ الساعة 11 مساء وتستمر حتى بعد منتصف الليل.
واستمعت الى اتصالات المواطنين التي ترد الى الاستديو والتي تبث على الهواء مباشرة بدون تدخل حيث انطلقت حلقة هذا البرنامج باتصال من السيدة اميرة ثم خلود «الحوطة» والدكتور عبدالله الموظف السابق في كليات التعليم للبنات بوزارة التربية والتعليم، وفاطمة «الطائف» والمواطن حميد «جدة» والمواطنة ام محمد «مكة المكرمة» وكذلك رصدت اتصال مدير عام الضمان الاجتماعي بمنطقة مكة المكرمة عبدالله ال طاوي الذي تبنى حل بعض قضايا الحلقة المتعلقة بالضمان الاجتماعي. وقال ان الضمان الاجتماعي حق للمواطن المحتاج طالبا من المسؤولين على البرنامج تزويده بأرقام المواطنين والمواطنات الذين تستدعي ظروفهم تدخل ادارته لانهائها في اسرع وقت مؤكدا ان الهدف العام للضمان الاجتماعي ان لا يكون هناك محتاج للضمان الاجتماعي.
معد ومقدم البرنامج سلامة الزيد اعتبر ان تقديمه واعداده لهذا البرنامج نقطة تحول في مسيرته الاعلامية خصوصا انه يتعلق بفتح المجال امام الناس لشرح معاناتهم على الهواء مباشرة بدون رقابة او تدخل من احد وقال الزيد: ان هذا البرنامج قد حظي باهتمام ومتابعة شؤون المواطنين بالديوان الملكي، حيث تلقى معاناة الناس التي يبثونها عبر البرنامج كل عناية من قبل الشيخ محمد بن سويلم والعاملين معه في شؤون المواطنين بعد مشاركاتهم في البرنامج وحظي بعضهم بمقابلة خادم الحرمين الشريفين. واضاف الزيد ان شؤون المواطنين وفي ظل اهتمامها بقضايا الناس زودت البرنامج بأرقام هواتف طلبت ترديدها خلال البرنامج لسهولة التواصل مع المواطنين وهذه الارقام عبارة عن ارقام ثلاثة جوالات تستقبل رسائل sms (0500534063/ 0500534064/ 0500534065) اضافة الى ارقام سنترال شؤون المواطنين في كل من جدة والرياض وهي: (026993200 / 012926112).
معاناة وفرح
ومن جانبه اكد مخرج البرنامج محمد العسيري انه يعتز بهذا البرنامج الذي يعتبر ايضا بصمة وضاءة في مشواره الاخراجي وقال: انه ورغم الجهد الذي نبذله في استقبال الاتصالات الا اننا سعداء عندما نرسم البسمة على شفاه المتصلين في توصيل صوتهم الى المسؤولين.
واضاف: ان هناك حالات معاناة تجعل الجميع في هذا البرنامج يذرفون الدمع.
لا حجب للاتصالات
سلطان الروقي الذي تناط به استقبال الاتصالات قال: اننا لا نحجب اي اتصال فالمجال مفتوح امام كل من لديه معاناة واضاف: ان البرنامج يستقبل عشرات الاتصالات بعضها يسمح الوقت بان تكون ضمن الحلقة وبعضها نطالب اصحابها بالانتظار للحلقة القادمة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 18-07-2006, 01:24 AM   #2
مشرف سوبر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 14,939
قوة التقييم: 30
abu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura about
خطوه رائعه
شكرا لك اخي سالم الصقيه على الاخبار الرائعه
دمت بخير
-
__________________
.
.
abu naif غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19