عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-07-2006, 03:38 AM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 202
قوة التقييم: 0
عمر العامر is on a distinguished road
Arrow سيسير الركبان ويقولون أكذب من قينان ؟؟؟ أرجو تثبيته مع التحية

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ثم أما بعد :

إلى كل الذين شغلهم هذا الكاتب الذي سماه والده قينان الغامدي ، إلى كل الذين استاؤوا من كتابات قينان عن الرس ومشاريعها ورئيس محكمتها حفظه الله ومخططاتها ونهضتها ، إلى كل الذين أعجبوا بقينان الغامدي واستضافوه في منتدياتهم وجعلوا منه مفكراً وأديباً وبحر زمانه في علومها ، إلى كل الذين راسلوا قينان واشتكوا إليه ليصب جام غضبه أو يغرس أنيابه في جسد محافظة الرس ؟؟؟

إليهم جميعاً أقول وبدون استثناء :

إن الذي يريد التطوير ووضع النقط على الحروف لماذا يكذب ؟ نعم لماذا يكذب ؟ نعم لماذا يكذب ؟

إن الذي يريد لمحافظة الرس التطور والرقي في ظل حكومتنا الموقرة أعزها الله بعزها هذا الدين وأهله ، لماذا يكذب ؟ لماذا يكذب ؟ لماذا يكذب ؟

إن الذي يريد أن يتخذ قدوة ويعتبر مفكراً وأديباً عندما زار الرس قبل أشهر ، وكان يطمح أن يبجل ويمتدح وتحقق ما في نفس يعقوب من حاجته عندما سطر سراباً في جريدته رداً على ملئ البطون وتسميم الأفكار ، لماذا يكذب ؟ لماذا يكذب ؟ لماذا يكذب ؟

إن الذي يبحث عن الحقيقة دائماً ويهتم بالمصداقية في كتاباته وأعمدته وكلماته ، لماذا يخالفها ويكذب ؟ لماذا يخالفها ويكذب ؟

إن الذي تهمه الفضيلة في مجتمعه وموطنه ويسعى لتحقيقها والحفاظ عليها ، لماذا جهود صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد ـ محافظ محافظة جدة ـ في مكافحة الفساد ثير استهجانه وتجعله كالمتخبط الذي استهواه المس ؟ لماذا ألديه مشكلة مع الفضيلة مثلاً ؟

إليكم يا أهل الرس الرد القاطع والنصل الباتر من الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر :



بيان صحفي

من الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حيال ما كتبه قينان والكعيد ويماني حول الهيئة وعمل المرأة

لا نعمل من فراغ ... ولا نقف ضد عمل المرأة مادام بالضوابط الشرعية والأنظمة المرعية .. وفصل النساء عن العمل في الخرج وجدة تم لاختلاطهن بالرجال بناء على الأمر السامي





الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :

فمن منطلق حرص الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على إيضاح الحقائق ، وتبيان ما يورده حول أدائها بعض الكتاب وبعض الصحف من معلومات مغلوطة ، لا تمت للحقيقة بصلة ، تود أن توضح أنها ليست حريصة على الرد على كل ناقل للمغالطات لمجرد الرد ، بل هي حريصة على بيان الحقائق، وقد تتغاضى رجاء أن يعي ذلك الناقل لتلك المغالطات خطأه كما فعلت مع الكاتب الأستاذ / قينان بن عبد الله الغامدي في زاويته ( صباح الخير ) بصحيفة الوطن بعددها ( 1962) الصادر يوم الأحد 13/1/1427هـ حيث تخبط في مغالطاته تجاه ما ذكره بأن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالخرج استصدرت قرارا من سمو محافظ محافظة الخرج بفصل خمس نساء من العمل في مختبر إحدى الشركات ، وقد تبعه في تلك المغالطات الكاتب بصحيفة الرياض عبد الله إبراهيم الكعيد ، عندما كتب عن ذات الموضوع بصحيفة الرياض بعددها ( 13774) الصادرة يوم السبت 11/2/1427هـ في زاويته ( القافلة تسير ) كما تبع الأستاذ قينان أيضاً في ذات الموضوع الكاتب الأستاذ / نجيب عصام يماني ، عندما كتب في صفحة نقاشات بصحيفة الوطن بعددها ( 1989) الصادر يوم السبت 11/2/1427هـ وبينما الرئاسة ترصد ذلك كله ، رجاء عدم تكرار نقل المغالطات عموماً إذ بالأستاذ/ قينان بن عبد الله الغامدي يعاود مغالطاته من جديد بذات الشأن وهو عمل المرأة ، وذلك حينما تحدث بالعدد ( 2111) من صحيفة الوطن في زاويته ( صباح الخير ) عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة وذلك من خلال قوله أنها أنهت خدمة خمسين فتاة يعملن في محلات قزاز بجدة .

ولأهمية إيضاح الحقيقة للجميع وللكاتب قينان الغامدي والذين خاضوا معه فصوروا للناس بأن الهيئة تقف ضد عمل المرأة وذلك من خلال الاستشهاد بهاتين الواقعتين نوضح ما يلي :


أولاً : الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا تقف أبداً حائلاً دون عمل المرأة ما دام منضبطاً بالضوابط الشرعية ، والأنظمة المرعية ، وما يروجه البعض ويسعون لإقناع الناس يه من أن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تقف ضد عمل المرأة جملةً وتفصيلاً فهذا غير صحيح .

ثانياً : بالنسبة لما ذكره الكاتب قينان الغامدي وخاض من بعده في ذات الموضوع عبد الله الكعيد والكاتب نجيب يماني وهو موضوع فصل خمس نساء من العمل في مختبر إحدى الشركات بالخرج فنود أن نوضح بأن الهيئة بمحافظة الخرج قد شخصت إلى مختبرات الشركة فوجدت أربع نساء سعوديات ولسن خمساً يديرهن رجلان ، وهن متنقبات ويعمل معهن بدون فاصل في نفس القسم رجال آخرون ، وقد طلبت الهيئة من المسؤلين عن المختبر عزلهن في مكان لا يختلطن بالرجال فأبدوا تعذر ذلك ، بناءً عليه رفعت هيئة الخرج بذلك لسمو محافظ محافظة الخرج صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز حفظه الله – وقد صدر التوجيه بمنعهن من ذلك العمل لمخالفته للأمر السامي بمنع تولي النساء الأعمال والوظائف التي تؤدي إلى اختلاطهن بالرجال .

ثالثاً : أما بالنسبة لما ذكره الكاتب قينان الغامدي بخصوص مغالطاته عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة وذلك من خلال قوله أنها أنهت خدمات خمسين فتاة يعملن في محلات قزاز بجدة ، فنود أن نفيد الجميع بالحقيقة وهي أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجدة لا حظت وجود تسعة عشر فتاة يعملن بائعات في مكان مختلط برجال ونساء وهن كاشفات الوجوه وبعضهن كاشفات لشعورهن وذلك في مركز قزاز بحي الرويس بجدة على شارع الكورنيش ، إضافة إلى تدريب قرابة خمسين فتاة أخرى بفرع مركز قزاز بحي الروضة على شارع التحلية وذلك لإعدادهن للعمل بمراكز قزاز التجارية ، وقد تم إشعار المسؤلين لدى مراكز قزاز بما لوحظ ، وبحضور مندوبهم تم إفهامه بالأمر السامي الكريم القاضي بمنع تولي النساء الأعمال والوظائف التي تؤدي إلى اختلاطهن بالرجال وكذلك إفهامه بأن ذلك مخالف لقرار مجلس الوزراء بشأن عمل المرأة حيث أنه قرار مقيد بشروط وضوابط منها أن لا يكون في ذلك اختلاط لهن بالرجال ، وقد التزم المسؤلون بمركز قزاز بالأمر السامي الكريم القاضي بمنع تولي النساء الأعمال والوظائف التي تؤدي إلى اختلاطهن بالرجال ، وكذلك التزموا بشروط وضوابط قرار مجلس الوزراء بشأن عمل المرأة والتي منها أن لا يكون في ذلك اختلاط لهن بالرجال فقاموا بتسريح أولئك النسوة من العمل لديهم.

رابعاً : الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إذ تصدر بيانها هذا لتأسف من هذا المسلك لدى الأستاذ / قينان الغامدي ومن خاض معه في تلك المغالطات ، وكذلك تؤكد للجميع أنها جهاز حكومي صدر نظامه بالمرسوم الملكي رقم ( م/37) والتاريخ 26/10/1400هـ ومن ذلك يتضح للجميع أنها لا تعمل أبداَ من فراغ بل هي تقوم بما تقوم به من أعمال ومهام وفق أطر نظامية تنسجم مع آلية عمل الأجهزة الحكومية الأخرى وتتكامل معها ، كما أنها وإذ تختم بيانها هذا تحتفظ بحقها في اتخاذ ما تراه من إجراءات نظامية تجاه تلك الكتابات التي تفتقد المصداقية ، وصلى الله وسلم على نبينا .




مدير العلاقات العامة والإعلام بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

أحمد بن محمد الجردان
نص البيان من موقع الهيئة الرسمي ، وقد نقلته من أحد الأخوة وفقه الله ورعاه .

فهل بعد هذا من بكاء على قينان الغامدي ( مهاترات صحفية تعودنا عليها من هذا وذاك لن تغير من الحقيقة ولو تسممت بأقلامهم ؟ !

أخوكم / عمر العامر





هل سيسيرُ الرُكبانُ ويقولون : " أكذبُ مِنْ قينانَ " ؟! .
عمر العامر غير متصل  

 
قديم(ـة) 18-07-2006, 02:04 AM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 202
قوة التقييم: 0
عمر العامر is on a distinguished road
جزى الله خيراً كل من أعان على الخير والصلاح وهدى الله من خالف الصواب في القول والعمل


والله الهادي إلى سواء السبيل .
عمر العامر غير متصل  
قديم(ـة) 18-07-2006, 02:34 AM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 275
قوة التقييم: 0
بدون اسم is on a distinguished road
____________________ خواطر ___________________


. . . . من العدل والانصاف اخي العزيز أن تذكر لنا ما كذب فيه قينان الغامدي وتقوم بتصحيحه اذا كنت تعرف الحقيقة

. . . . أغلب من في المنتدى الذين لا يؤيدون كلام قينان ليس لأنه يشن حملته على المتدينين وعلى المرأة!! انما ينتقدونه ويسبونه لأن كتاباته على الرس لا توافق مصالحهم بقيادة (( ذو الصفعة )).

. . . . أعجبني رد رئيس بلدية الرس على الكاتب قينان الغامدي حيث كان الرد متزناً ليس فيه مكابرة وانما ( توضيح حقائق )

. . . . يؤسفني أن بعض الأعضاء تغرهم المظاهر ويحكمون على الشخص ( ليس قينان ) من تصرفاته الظاهرية وينسون ماذا فعل بهم طوال الأوقات السابقة.

. . . . . . . . . . . . . .سؤال أبحث عن اجابته . . . . . . . . . . . . . . . . .

ما هو هدف كتابة قينان عن الرس إذا لم يكن لمصلحة أهلها؟؟؟ هل يطمح أن يتولى منصباً فيها ( مستحيل )
هل كان ذلك بوشاية من وجهائها ( أيضاً مستحيل لأن أحد وجهائها ( على ما اعتقد ) لم تعجبه كتاباته)

اترك الاجابة لكم..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بدون اسم غير متصل  
قديم(ـة) 18-07-2006, 03:04 AM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
البلد: تأخرت طيارة شيكاغو ! ! !
المشاركات: 619
قوة التقييم: 0
الكاغدي is on a distinguished road
أنا بس أبي أعرف ما الكذب في كلام قينان !!
يعني أنتم (أهل الرس) لازم تقومون على من يريد مصلحتكم .. سبحان الله ..
تلقون الرجال يقول في نفسه :: "والله ما يستاهلون الواحد يكتب عن مدينتهم !!"
لولا الله ثم قينان ماراح توصل مشاكلنا للمسؤولين الرفيعين .. لأننا جميعاً نعرف من يدير الرس .. والي ما همهم المصلحة العامة أبداً .. بل بالعكس عاجبهم الوضع كذا ..
بالله قولوا لي من راح يوقف لكم ؟! لا يكون **** ولا **** (احتراماً لقوانين المنتدى ما راح أذكر أسماء)
حتى صحفيينكم .. ما بهم واحد رشيد ... شاطرين بس بأخبار و صور ما لها أم داعي !!!!
<<واحد مهتم بالمصلحة العامة ... الي نسوها البعض وصاروا يحاربون إما لحماية مواقعهم .. أو للتغلب على أحزاب جابوها من بنات أفكارهم ...
الكاغدي غير متصل  
قديم(ـة) 18-07-2006, 06:49 AM   #5
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
ما شا ءالله يا أخي عمر العامر ,, سطور أكثر من رائعة ,

وفقك الله لما يحبه ويرضاه !!

ياه ما أقبح كذبة إبريل حينما قال " غيرو أسم الشارع لأنه على أسم شيعي " !!!!!!!!!!!

التي اكتشفنا أنه من أجل أن يشكرون أهل الفضل من وجهاء الرس وتبدل بأسمائهم " فمن لايشكر الناس لا يشكر الله "

تحياتي " للقادم بقوة " عمر العامر .

بصراحة : في أي موضوع بالعالم يجب أن نراعي " حال مقتضى الكاتب " !! و هذا الله يهديه الأخ قينان , له شطحات على على صفحاتنا اليومية لا تخفى على أولي الألباب .

,,,,,,,,,,,

همسه :

المقال حينما " يلغم " بالكذب , ينفجر بوجه القارئ , ليكون هناك " ضحايا " صدقوا ما كتب !! ويكون هناك
" ناجين " تأهبوا لما كتب .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .

آخر من قام بالتعديل رجل المستحيل; بتاريخ 18-07-2006 الساعة 06:56 AM.
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 18-07-2006, 02:53 PM   #6
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
لله دركم يارجال الهيئة على هذه الأعمال الجبارة التي تساهم في حفظ نساء االمسلمين

ولله درك أخي عامر العامر على هذا النقل الذي يبعث في النفس الامل والتفائل في استمرار خيرية الامة



لسنا بحاجة ال قينان وأمثاله يتحدث عن مشاكلنا الخاصة

قينان نخاف عليه من عقوبة الله عليه فقد سخر قلمه فيما لاينفعه في الدنيا والآخرة

نسأل الله أن يهدية لأحسن الاقوال والاعمال
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 18-07-2006, 03:28 PM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
لسنا بحاجة ال قينان وأمثاله يتحدث عن مشاكلنا الخاصة

قينان نخاف عليه من عقوبة الله عليه فقد سخر قلمه فيما لاينفعه في الدنيا والآخرة

نسأل الله أن يهدية لأحسن الاقوال والاعمال

أو يأخذه وأمثاله أخذ عزيز مقتدر .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 18-07-2006, 08:38 PM   #8
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
[align=justify]كتب البعض عن قينان فقال فيما معنى كلامه أنه لاذنب له إذا كان مخطئا فيما كتب عن الرس لأنه أخذ المعلومات من أحد الأشخاص بدون تثبت ،وهنا أقول إذا كان كذلك فهو كاتب لايستحق المتابعة والقراءة لما يكتب لأنه ينقل بدون تثبت ،ولله در رئيس البلدية الذي رد عليه ردا جميلا بين حقيقة مانُقل له ووضع النقاط على الحروف ،ثم إن ماأثار حفيظة البعض هو تعديه الحدود بالتطرق لفضيلة الشيخ عبدالعزيز الحمين حفظه الله ويكفي عنوان مقاله ،فلماذا يكتب عن الشيخ ؟لماذا لم تكن كتابته فقط عن هموم الرس وعن تقصير البلدية الواضح للجميع كما كتب في مقاله الذي سبق المقال الذي تطرق فيه للمخطط الثقافي ،وفضيلة رئيس المحمكة ؟!إنني لاأقف ضد قينان في كتابته عن الرس وإن كنا أولى منه بذلك ،ولكن أريد منه ألا يجرح مشاعر الآخرين ،ولايتطرق لأحد ويتهمه كما فعل في مقاله عن الشيخ الحمين حفظه الله ،ويكتفي بنقل هموم الرس وتوضيح ماتحتاج ،أما الكتابة عن فلان وفلان ففيه إثارة ولايفيدنا بشيء ،ومارأيكم أنتم بعنوان مقاله ( المخطط الثقافي ورئيس المحكمة سبب تخلف الرس عن البدائع )أو كما كتب ،هل هو صادق في ذلك أم كاذب ؟؟!!
وهذا مالدي عن هذا الموضوع ،وشكرا لكم إتاحة هذه الفرصة لي.[/align]
__________________

آخر من قام بالتعديل قمة الجبل; بتاريخ 18-07-2006 الساعة 08:40 PM.
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 19-07-2006, 05:07 AM   #9
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 202
قوة التقييم: 0
عمر العامر is on a distinguished road
إلى كل المارين والمشاركين أقول : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

أشكر الجميع وأتمنى لهم التوفيق ، ومن ثم أبين أن الموضوع من قراءته والتمعن به قد بين مواضع الكذب للكاتب قينان الغامدي فلا داعي لإعادتها .

والأمر الثاني : سيكون للموضوع بقية في حينها إن شاء الله تعالى .
عمر العامر غير متصل  
قديم(ـة) 20-07-2006, 01:01 AM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 202
قوة التقييم: 0
عمر العامر is on a distinguished road
رسالة موجهة إلى الأخوة الكرام المشرفين على المنتدى :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد


أولاً : هل يسمح الأخوة في المنتدى أن نتابع مسلسل الكتابة عن قينان الغامدي وأهدافه وشخصيته وطموحاته ليتضح للقارئ الفاهم والجاهل حقيقة هذا الكاتب الذي يدندن عبر الوطن والوطن يستعيذ بالله منه ؟


ثانياً : وهذه خاطره في نفسي أحب أن أوصلها إليكم فأقول : كل إنسان في هذه الحياة مجبول على حب نفسه وذاته ومقتنع قناعة تامة بأنه ذو شأن في مجتمعه وأهله وعشيرته ، لذا فإنني أقترح أن يأخذ المشرفون في المنتدى هذا الأمر بعين الاعتبار بعدم حذف المشاركات التي تشطح قليلاً عن ضوابط المشاركة ـ دون المساس بالدين وأحكامه ـ فلعل هذا الكاتب أن يجد من يرد عليه ويفند شبهته أو يصحح خطأه أو يدله على هدى هو بعيد عنه ، وبهذا يكون المنتدى قد حقق عدة أمور منها المرونة في قبول الطرف الآخر أو الرأي المضاد ومنها هداية ذلك المشارك أو المار عليها وإضافة جديد على المنتدى ليتسع لاهله .

هذا ما أحببت أن أشارك به والله من وراء القصد .
عمر العامر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19