عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-07-2006, 03:28 AM   #41
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
بداية أهلا بك مرة أخرى أخي الغالي : الأسى ,, وشكرا على الثقة بالحوار ,

بداية قبل أن نبدأ بما أوردت بأن رسولنا الكريم( قَبِل ) نقد اليهودي (( ولكي لا يلتبس الأمر على القارئ بأن اليهودي صحح لرسولنا الكريم )) !!

طبعا هذا الأمر كان حوار بين يهودي وصحابي من الأنصار ,, وإلا حاشا للرسول أن يصحح له يهودي في عقيدته التي هي وحي يوحى :

كما قال تعالى (ومَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى{3} إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى{4}

وبالنسبة لحال الناقد والخطاب إن كان حق فقد أوردناها في رد سابق على أخي صخر وهي :

" فأقول كلام جميل إذا كان بظوابطة وبشروط الإجتهاد و مرفق بالأدلة وأقوال علماء بارزين في ذلك مع الأخذ بالحسبان مسألة المذاهب بذلك .

أما الأمر الثاني يا صديقي الغالي الذي هو " ليتني أثريت الموضوع بما كتبت أنت في ردك " فأقول " العين ما تعلى على الحاجب " فكلامك مضمونُ كلامي .

ولكن سأقف عند سؤالك ما هو ظابط العالم :

وأقول مستعينا بالله قد يكون خريج كلية الأصول ويلبس بشت ويثني ركبه عند عالم آخر ويصدر أشرطة " كل ما ذكرت " أنت " يا صديقي قد يكون " عالم " وقد يكون من إحداها كثني الركب عند عالم آخر " .

وقد سألت يا أخي الفاضل الشيخ " محمد الشنقيطي " عندما رأيت اهتمامك الجاد بالسؤال " لأنني لست أهلا لأن أقول من هو العالم " فقال الشيخ :

العالم هو من توفرت به ثلاثة أشياء :
1ــ علم من الله عز وجل " كتابا وسنة ً " أي علم الوحي .
2 ــ خشية من الله في هذا العلم وفيهما أمران :
الأول أمر ذاتي يدفعه للعمل بالعلم . والثاني أمر يدفعه لتعليم العلم لغيرة حتى لا يُسأل عنه .
3ــ خشية لله تزيد كلما زاد العلم وزاد العمل والبيان لقوله تعالى ( إنما يخشى الله من عباده العلماء ) .

ودمت شخصا أحبه في الله .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  

 
قديم(ـة) 24-07-2006, 04:32 AM   #42
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
أهلا بأخي الغالي : الكاغدي

جميل بداية موفقه ويبدوا أننا متفقين " بالاحترام المتبادل " الحمد لله .

وإليك وقفاتي يا صديقي :

وقبل أن أبدا هناك كثيرٌ من وقفاتك أجبت عليها فيما سبق ( لكي لا أعيد وأكرر)

الوقفة الأولى :

تقول : كيف تتهمني بتهمة أنا منها براء من دون أن تتأكد حتى ...

وأقول : يا صديقي ما قصرت أنت ( وضعت لنا الرابط ) وسيرى القارئ المهتم بنفسه , هل أنا اتهمتك بذلك جُزافا أم لا ؟! ( لا سيما إن ردك بعد مجيئك من السفر على فكرة ) !!

الوقفة الثانية :

تقول : لكن إذا كانت الفتوى تتعلق بالحياة .. وكانت في أمور مختلف فيها ((أتمنى بحق أن تصلك هذه الفكرة حول "المختلف فيها" )) فلي الحق في أن أسأل واناقش وانتقد

وأقول : أبدعت وأتفق معك بذلك إذا كان هذا الأمر على ما قلت في هذه السطور !! بشرط مختلف فيها عند علماء ثقاة كبار بعلمهم , ولهم وزنهم في العلم .

والأهم أنني أتفق معك في ( أسأل وأناقش) لكن " انتقد " أعتقد كبيرة شوي إلا بحالة واحدة : وجود معك الأدلة القرآنية والنبوية بالكتاب والسنة من علماء ثقاة بارزين في علمهم مع مراعاة اختلاف المذاهب بذلك . وليس نقدا لإتباع أهواء النفس .

الوقفة الثالثة :

في وقفتك الخامسة أتمنى أن تقرأ ردي جيدا ليلمع السؤال " من قال أنك " أنت " تتبني مناقشة العلماء بثوابت الدين !!

وأعتقد أن السبب في ظنك الوهمي هو أنك تعتقد أن الحوار شخصي فقط !! مع أنك نبهت لذلك أنت في ردك السابق وكذا أنا في ردي السابق "

قلت أنا بالحرف الواحد : كلام جميل وهذا ما يحصل في بعض الفتاوى وربطها مع حال الشخص الذي يستفتي لا سيما بالفتاوى الخاصه , ولكن هذا لا ينطبق أبدا بقضايا تهم الأمة الإسلامية بشكل عام أو تمس الثوابت وغيرها من الأمور العامة لسائر المجتمع , وأجمع عليها كثير من العلماء .

ولكن يا صديقي بما أننا وقفنا عند هذه النقطة : آلست أنت مثلا تؤيد وبشدة قيادة المرأة وهذه قضية تهم الأمة الإسلامية آلا وهي مربية الأجيال المرأة !!

مع أنك تعلم جيدا أن ( علماءنا الكرام اتفقوا عليها وعلى رأسهم هيئة كبار العلماء ) !! هل ستنقاشهم بشئ اتفقوا عليه مع العلم أنك تصر أنك لا تناقش إلا بالشئ المختلف فيه .!!

الوقفة الرابعة :

في وقفتك السادسة : اقتنعت أنت ما اقتنعت ( شئ راجع لك أخي الغالي ) ( المهم ) أني وضعت لك الرابط فيما بينهما , كما طلبت أنت : رابط بين الهيئة والعلماء .

الوقفة الخامسة : .

تقول : وأعلم أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر شريعة إسلامية .. نعود هنا إلى محاولة تلبيسي أفكار معينة .. يروق _لبعضهم_ أن يروني مرتدياً لها

وأقول يا صديقي آلست القائل (أرى الهيئة جهاز حكومي لا أكثر ولا أقل ) وأنا أوضحت لك بأن الهيئة ليست جهازا حكوميا فقط كما هي ( ثقافتك الخاصة ) بل : وهو ردي السابق عليك في هذه الفقرة :

(( هذا للأسف راجع لثقافتك الخاصة : آلا تعلم أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من دعائم الإسلام , فهم يطبقون شعيرة من أهم شعائر الإسلام التي تشرفت بها أمتنا عن غيرها كما قال تعالي :

{كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ... ) ))

((((هل هنا ( أنا) يا صديقي لبستك فكرا لم تلبسه وتنطق به ؟! , آليس الكلام الذي فوق من كلامك وفي نفس الصفحة !!))))))


الوقفة السادسة :

ملخص أفكارك في الأخير كان جميلا جدا صديقي , (( وهذا يكفي لي وللقراء الكرام )) .

قبل الختام :

بالنسبة للحوارات المبتورة يا صديقي (( أنكرت حواري معك في مصافحة الرجل للمرأة فكيف تريدني أن أعطيك حوارا أخرا لتنكره ))

ولكن إذا قلت لي بأن حوارنا فعلا كان مبتورا حتى ولو كان من غير قصد منك أ, بحسن نيه, فحينئذ أخبرك بحوار آخر مبتور ( فالحوار معك ذو شجون صديقي ) .

ودمت سالما .

همسه :

لا تنسى يا أخي الغالي أن الحوار ( ليس ) شخصيا إطلاقا إطلاقا إطلاقا فالموضوع عاااااااااااااااااااااااااااااااااااااام .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 24-07-2006, 09:41 AM   #43
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
أخي الغالي عشقي تيماوي :

صباحك فُل وياسمين أخي الغالي ,, ومشكور على المداعبة الجميلة واللطيفة منك , أدامك الله لي أخا وصديقا أحبه في الله .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 24-07-2006, 11:43 PM   #44
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
أخي رجل المستحيل
الأحترام متبادل بيننا وأنت أخ كريم وعزيز وشكرا لأطرائك الذي لا أستحقه وهذا كرما منك ولأخلاقك الطيبة.
بالنسبة لموضوعي الذي نقلته وكتب بجريدة عكاظ وكتبه السديري أعجبني من ناحيتين وقد وضحتها وأريدها أن تصل أليك:
ماذكر حيال مقامات الناس بالموضوع من أن فيه أناس بحاجة لعمل بناته لأي سبب من الأسباب وهذا حقيقة وأعتقد أنك لا تخالف هذا.
ذكر بأن الشيخ لا يعلم مايدور من حاجة الناس لعمل المرأة بأسواق يرتادها 90%نساء وغالبيتهن الحياء سمتهن وبحاجة لبائعه مثل جنسها تفهمها.(( وقد تكون غابة عنه أو له راي آخر ))
أنا معك بوجوب تقدير علمائنا ولا نختلف عليه ولكن الأخذ والعطاء والنقاش معهم لاظير فيه فلو صلى بك شيخ جليل وعالم كبير وسهى أو أخطئ بالصلاة لعدلته ونبهته وهو بركن من أركان الأسلام فما بالك بغيره.
أعتذر منك بأنني قلت أنك سيختلف كلامك مع شخص آخر مثل القصيبي وصحيح ما قلته أنت فعذرا.
صراحة سرني النقاش الدائر خاصة بعد مزجه بالأحترام المتبادل بين العموم والله الهادي،،،شكرا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متصل  
قديم(ـة) 25-07-2006, 02:04 AM   #45
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
البلد: تأخرت طيارة شيكاغو ! ! !
المشاركات: 619
قوة التقييم: 0
الكاغدي is on a distinguished road
أخي و صديقي الجديد :: رجل المستحيل ((الحوار والنقاش دائماً يتحول إلى صداقة .. صح؟!))

سأضع حديثي على شكل نقطتين .. الأولى :: عن موضوعنا الأساسي..
الثانية :: أمر شخصي بيني وبينك...


نبدأ بالأولى ..سأورد لك قائمة بالنقاط التي خرجت بها من هذا النقاش ..وأؤمن بها تماماً ..ولكي نرى مدى فعالية هذا الحوار _وقد كان فعالا بالنسبة لي _ فأرجو منك عزيزي رجل المستحيل أن تضع أهم النقاط الموازية التي خرجت بها من هذا الحوار ..
وإن كنت موافقا على نقاطي _أو بعضها_ فأرجو منك إبداء رأيك فيها بلا إضافات ...حتى لا يتشعب الموضوع زيادة عن اللزوم ..

1) السؤال والمناقشة و(الإعتراض) المؤدب حول مايصدر للعلماء من فتاوى ،، أمر وارد و مقبول جدا في غير ثوابت الدين طبعا..

2) أما الانتقاد ..فكما قلتَ (قويه شوي) ..فعلا العالم له موقع مميز وينبغي لمنتقده أن يتبوأ موقعا موازيا له .. أو يقاربه..مؤَيداً بالأدلة (الشرعيه) ..

هذه النقاط تدور حول فكرة الانتقاد العلمي أو البسيط الذي لا ضير منه ..لأن الحوار قام على هذا الأساس وسينتهي عند هذا الأساس..فتتضح أهمية هذا الحوار الجميل..

أما النقاط الثانوية. التي قد نختلف فيها..وهذا لا يهمنا هنا..المهم اتفاقنا على النقاط التي وردت أعلاه فهي محور النقاش ....و لم يبق إلا نقطتين::
1) قيادة المرأة للسيارة..أنا أؤيد قيادة المرأة للسيارة وإن لم يكن بشدة كما أوردت...فأنا كغيري من شباب جنسي أملك سيارة ..وأروح وأجي ..ولا شي من حقوقي ناقص..بمعنى آخر مرتاح ومريح بالي..
مع تأييدي لحق المرأة الشرعي والبديهي والطبيعي في سواقتها للسيارة..
وعن قولك أنها تهم الأمة الأسلاميه لا سيما وأنها تخص مربية الأجيال (المرأة) ..
فعلا هي تهم الأمة الاسلامية لذلك نرى جميع الدول الإسلاميه أباحت قيادة المرأة للسيارة..
وقيادة المرأة للسيارة متفق على تحريمه (سعوديا) ليس لقاعدة دينيه ..بل اجتماعيه..
كما أنها أمر متفق على جوازه (إسلامياً) و (عربياً)..

2)الهيئة ..وما أدراك مالهيئة ..والله اني أحب _بعضهم_ ولي صديق منهم....
نرجع لموضوعنا..يا أخي أنا مازلت عند رأيي أن الهيئة لا تعدو كونها جهازاً حكوميا ..وهذا يشرفها ..لا يحط من قدرها ...الهيئة = شرطة الآداب
والهيئة _مثلا_ ليست أرفع قدرا من الأمن ..لذلك وصفتها بالجهاز الحكومي ..ليس لأني أهمش دورها في المجتمع ..حاشا وكلا.. لكن لا أرفعها فوق مقدارها .. لذلك هي في نظري كغيرها من الأجهزة الحكومية الفعالة ..

النقطة الثانية (الشخصية)..

الحق أني فوجئت بثقتك الكبيرة ..فأصبتُ (بالهبلة) بعض الشيء ..وسارعت إلى الموضوع المبتور _كما تفضلت_ ووجدت أنه بالفعل مبتور (لكن الأصابع فقط) ..فلم يدر بخاطري أنك رددت على الموضوع فقد زرت الموضوع في ذلك الوقت حوالي ثلاث مرات ولم أجد رداً..وكان الموضوع منزلا في الصفحة الثانية ..ولم يواجهني في الصفحة الأولى أبدا لذلك خلتك لم ترد...
وأنا أعتب على نفسي _قبل أن تعتب علي_ عدم تأكدي من صحة ما أقول ..
وقد سبق وأخبرتك أني سأعتذر إذا كنت أنت محقاً...ومن دواعي سروري أن أعتذر لك وأقبل رأسك _من يحصل له_ ...وانتظرني في ذلك الموضوع فسوف أعيد تجبيره حتما..
فأنا لا أترك شيئا مبتوراً ورائي..
عزيزي .. آسف ،، وأتمنى أن تتقبل خالص أسفي ..

والآن أتمنى (فعلا) أن تواصل إرشادي إلى بقية الحوارات .. لأكملها .. فكما قلت : لا أحب ترك الأشياء ناقصة ورائي ..

قفلة شعرية ::

(1)
وكم أُعجبت بامرأةٍ ..
ولم يقنع بها القلبُ !
نساء الأرض لا يحصين ..
لكن الهوى صعب !

(2)
صامتة أنتِ
فهل تدرين بأن يديك الصامتتين
كتابا شعر ؟
حافية أنتِ
فهل تدرين بأن امرأة حافية القدمين
تغير إيقاع التاريخ
وتقلب خارطة الدنيا
وتطيل العمر ؟
.......................................نزار قباني !

تحياتي العريضاتِ ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الكاغدي غير متصل  
قديم(ـة) 25-07-2006, 02:11 AM   #46
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
الحمد لله ,,

بداية أهلا بصديقي الغالي بحر ولا شكر على واجب فأنت تستحق أكثر .

قد تكون فكرة المقال يا صديقي جميلة لكن " خانه الإسلوب " الذي فيه من الجرأة الغير لا ئقة بصحفي كريم يكتب عن

" مفتئ " مهبط الوحي فمهما كان فللعالم قدره احترامه , فالواجب علينا أن ننزل الناس منازلهم في كل شئ كما قال صلى الله عليه وسلم " أنزلوا الناس منازلهم " .

فنقد المواطن غير نقد الملك
ونقد العامي غير نقد العالِم
ونقد الأخي غير نقد الأب وهلما جرى .

أما مسألة قوله الكريم يا صديقي (( بأن الشيخ لا يعلم مايدور من حاجة الناس لعمل المرأة بأسواق يرتادها 90%نساء إلخ ))

يا صديقي هل يُعقل أن يكون مفتي المملكة التي وضعت الدوله وشعبها ثقته فيه في تحديد أمور مصيرية بالفتاوى لا يعلم ما يدور حول أمر الفتوى , لا سيما أن هناك قاعدة بالعلم آلا وهي " الحكم فرع من تصور الأشياء " .

ولا تنسى يا صديقي ما يتحلى به العلماء من ( بُعد نظر ) قد لا نراها نحن ( عامة الناس ) ولكن يفقهها جيدا العلماء الراسخون من درء مفاسد وغير ذلك .

الأمر الأخير والأهم :

يا صديقي بحر , لا تعتقد يوما كما " يصوره " بعض الصحفيين لنا في بعض الصحف " أن العلماء والدعاة والوعاظ " رفضوا عمل المرأة في " تأنيث المحلات الخاصة ببيع المستلزمات النسائية " من أجل :

فكرة عمل المرأة بذلك وإنما بسبب ( طريقة تنفيذ هذا العمل) " فنحن عالجنا خطأ بخطأ أعظم منه " !!

فهل تعتقد يا صديقي يوما أن " الواعظ " مثلا الذي يحث على العفة والغيرة أن يرضى أن يرى زوجته تشتري من رجل في أشياء نسائية خاصة !!

ولكن الأمر أدهى مما نتصور !! ففيه درء مفاسد لمفاسد أعظم يراها علماءنا الكرام وكلنا ثقة بهم .

أهلا بهذه الفكرة " بلا اختلاط " وتنتهي المشكلة !! محلات خاصة للنساء وللنساء فقط .

ودمت أخا ً أحبه في الله
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .

آخر من قام بالتعديل رجل المستحيل; بتاريخ 25-07-2006 الساعة 02:19 AM.
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 25-07-2006, 03:35 AM   #47
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
الحمد لله ,,

بداية : أشكرك من أعماق قلبي لتقليدي وسام الصداقة الجديد , يا ( صديقي الغالي ) . وجمعنا الله وإياك تحت ظل عرشة أخوة ً متحابين في الله .

وبالنسبة لسؤالك ( أكيد صح ) والتجربة خير برهان .

لنبدأ يا صديقي بما خرجنا من الحوار وأضع النقاط على الحروف :

نقطتك الأولى (( السؤال والمناقشة و(الإعتراض) المؤدب حول مايصدر للعلماء من فتاوى ،، أمر وارد و مقبول جدا في غير ثوابت الدين طبعا.. ))

وأقول يا صديقي أوافقك تماما ( مع ) مراعاة المذاهب في ذلك , في السؤال والمناقشة .

أما بالنسبة ( للاعتراض المؤدب حول ما يصدر للعلماء من فتاوى ) فهذه أوافقك بها أيضا ً مع بعضأ من التفصيل لها :

إذا كانت كالمسائل المصيرية التي لا تحتمل إلا وجهاً واحدا ً كفتوى التفجيرات مثلا فلا يسوغ لأي إنسان مخالفة

هؤلاء العلماء أو نقدهم فهم ورثه الأنبياء وأجمعوا على ذلك وهم أقرب للصواب من عامة الناس .

أما المسائل الاجتهادية التي تحتمل وجهان فيسوغ للإنسان إتباع أحد القولين مع مراعاة احترام الطرف الآخر

وعدم التشنيع عليه لأن أهل العلم متفقون على أنه لا إنكار في مسائل الاجتهاد .

مع الأخذ بحجم المجتهدين وعلميتهم . مثال : فتوى الشيخ بن باز والشيخ بن عثيمين بالتصوير !! (( ولك أن تنظر مدى حجم علمية المجتهدين )) أعلام من أعلام هذه الأمة .


نقطتك الثانية : ( أتفق معك بها تماما )

وبالنسبة لنقاطنا الثانوية كنقطتك الأولى قيادة المرأة مثلا :

ومسألة حكم الأشياء سعوديا عربيا إسلاميا , سأكتفي بقول جميل يا صديقي لشيخنا العلامة بن عثيمين في ص 335 من كتاب شرح الأربعين النووية :

يقول فيها (( أن العوام سبيلهم سبيل علمائهم , لأنه لو فتح للعامي أن يتخير فيما شاء من أقوال العلماء لحصلت الفوضى التي لا نهاية لها , فنقول : أنت عامي في "بلد" يرى علماؤه أن هذا الشئ حرام , ولا نقبل منك أن تقول : أنا مقلد للعالم الفلاني أو العالم الفلاني )) .


أما نقطتك الثانية يا صديقي الغالي :

وجهة نظر أحترمها جيدا , أما بالنسبة لي فأنا أقول أنها تشرفت عن غيرها بمسألة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر , حيث أنها تطبق شعيرة غائبة في كثيرٍ من البلدان المسلمة !!

فالدول الأخرى فيها شرطة مثلا لكن ليس عندها هيئة , فأعتقد من وجهة نظري أنها ليست

جهازا حكوميا فقط
بل أكبر من ذلك لارتباطها بسم الدولة إسلاميا وسياسيا حيث أنها أيضا من الدعائم التي قامت عليها أسس الدولة السعودية ( أدام الله أمنها واستقرارها ) .


وأخيرا :

كيف لا ( أقبل ) اعتذار صديقي الغالي ,, والأمر طبيعي ولم يحصل إلا الخير .

أما بالنسبة لموضوع آخر مبتور " لا تعلم عنه " المرأة بين مطرقة الجمود وسندان التبخر لأخي الغائب الحاضر بقلبي لمعزته كول .

( سأذكر ذلك لطلبك فقط وإلا أنا بعد حوارنا الجميل الهادف بات لا يهمني أبدا ذاك الموضوع فقد أثمر حوارنا هذا عن ما يغنينا عن الحوار بذلك الموضوع فقط وصلنا للإتفاق والمضمون وهو الأهم ) .



ملاحظة :

كان تلخيصك للنقاط جيدا جدا حتى أنني لم أجد ما أضيفه جديد فما قلت كان هو لب الموضوع ومحور نقاشنا . التي وصلنا بها إلى الإتفاق .

همسة :

تقول (( تحيات عريضات )) .
وأقول : (( تحيات طويلات )) .

إن كانت تحياتك بالعريضاتِ

فتحياتي لكَ بأسمى الطويلاتِ

فلا فرقَ بين أرضٍ وسمواتِ

فالعرض والطول واحدٌ لا ثاني


إذن يا صديقي : كما أننا أثبتنا لبعضنا ( الاحترام المتبادل ) أضع لك أيضا إثباتا ( للتحايا المتبادلة ) .

ودمت صديقا عزيزا تشرفت بالحوار معه .

في رعاية الله وحفظة
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .

آخر من قام بالتعديل رجل المستحيل; بتاريخ 25-07-2006 الساعة 03:39 AM.
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 25-07-2006, 08:19 PM   #48
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
البلد: تأخرت طيارة شيكاغو ! ! !
المشاركات: 619
قوة التقييم: 0
الكاغدي is on a distinguished road
أنا معتز بصداقتك...
ويكفي من هذا الحوار أن (المناقر) تحول إلى صداقة ..
يا طويل التحيات..........................

تَحِيّاتِيْ العَرِيْضَاتَ مُهْدَاةً إِلَى رَجُلِ المُسْتَحِيْلاتِ ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الكاغدي غير متصل  
قديم(ـة) 26-07-2006, 03:56 AM   #49
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
(( تَحِيّاتِيْ العَرِيْضَاتَ مُهْدَاةً إِلَى رَجُلِ المُسْتَحِيْلاتِ .. ))

يا خطيررررررررررررررررررر .

تحياتي الطويلات

محبك في الله : رجل المستحيل
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19