عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-07-2006, 12:37 AM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
ابو ناصر is on a distinguished road
حرب لبنان او الصيف الساخن او لبنان!

يا شباب نريد موضوع مثبت يختص في كل ماهو جديد في الحرب على لبنان


جميع المنتديات واحاديث المجالس والفضائيات حديثهم الحرب الدائرة الان بين اسرائيل وحزب الله.

يعني يكون فيه موضوع مثبت واي شخص عنده خبر ytjttg تحليل اي شيء عن الحرب يكتبة

حتى انتهاء الازمة على خير واندحار العدا الصهيوني ffyjk
ابو ناصر غير متصل  

 
قديم(ـة) 22-07-2006, 05:26 AM   #2
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة سيف الرعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
البلد: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 14,742
قوة التقييم: 31
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
فكر جيده
والحرب حديثث الاعلام هذه الايام


خادم الحرمين يوفد مبعوثين الى دول العالم من اجل ايقاف الحرب



ارى ان يفعل هذا الموضوع وفي حالة نجاحه يثبت




تحيتي
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 22-07-2006, 12:49 PM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
ابو ناصر is on a distinguished road
ما حقيقة القدرات الصاروخية والجوية لحزب الله؟

السبت 26\6\1427



دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعد تنفيذ حزب الله تهديده الذي كان قد أطلقه أمينه العام ،حسن نصر الله، في 14 يوليو/ تموز الجاري، بقصف "حيفا وما بعد حيفا"، وبعد أن ضربت صواريخه - بالفعل - حيفا، التي تبعد نحو 35 كيلومتراً عن الحدود اللبنانية - الإسرائيلية، أصبح في حكم المؤكد أن الحزب يمتلك قدرات صاروخية متطورة غير معلنة.
ولعل أهم سؤال يمكن أن يثيره قصف حزب الله حيفا بصواريخ يصل مداها إلى هذه المسافة، هو هل حقا لدى حزب الله صواريخ تستطيع الوصول إلى "ما بعد حيفا"، كما هدد نصر الله؟ وما هي أنواع هذه الصواريخ وطرازها، في حالة وجودها بحوزة الحزب؟
ولاشك في أن تمكُّن حزب الله من إصابة البارجة الإسرائيلية، من طراز "ساعر 5"، مما أدى إلى إحداث أضرار متوسطة، حسب المصادر الإسرائيلية، قد لفت أنظار المحللين العسكريين إلى القدرات الصاروخية لحزب الله، ولاسيما أنها المرة الأولى التي يستطيع فيها استهداف قطعة عسكرية بحرية لإسرائيل بواسطة صاروخ.. وهي المرة الأولى أيضاً التي يستخدم فيها الحزب مثل هذا الصاروخ.
فكما أعلنت الناطقة باسم الجيش الإسرائيلي، فإن الصاروخ هو من نوع "سي 802"، وهو صنع إيراني مطور عن تكنولوجيا صينية، ومداه يصل إلى نحو 100 كيلومتر وموجه بالرادار.
هل حقا يمكن ان تصل صواريخ حزب الله لما بعد حيفا؟
ترسانة الحزب من الصواريخ:
يعتقد كثير من المحللين العسكريين أن القدرات الصاروخية التي يمتلكها حزب الله مصدرها إيران بصورة رئيسية، وتأتي في المرتبة الثانية من سوريا.
وكان الأمين العام لحزب الله قد اعترف في 23 مايو/ أيار الماضي، بامتلاك الحزب لنحو 12 ألف صاروخ.
أما مجلة "جينز" الأسبوعية المتخصصة بشؤون الدفاع، فقد نقلت عن مصادر في أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، تقديرها أن حزب الله يمتلك ما بين عشرة آلاف إلى 15 ألف صاروخ تلقاها من سوريا وإيران.
وفيما يلي عرضاً مختصراً للأسلحة الصاروخية التي يمتلكها حزب الله:
- صواريخ "كاتيوشا": معظم الصواريخ التي يمتلكها حزب الله من هذا النوع، الذي يتراوح مداه بين 12 و22 كيلومتراً، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي أنه منذ بدء المواجهات في 12 يوليو/ تموز، سقط أكثر من 700 صاروخ كاتيوشا على المناطق الشمالية داخل إسرائيل.
- صواريخ "فجر": وهي صواريخ كاتيوشا مطورة من قبل إيران، ويبلغ مداها ما بين 35 و75 كيلومتراً، وكانت مجلة "جينز" قد أشارت إلى امتلاك حزب الله لصواريخ "فجر 5" التي يبلغ مداها 75 كيلومتراً.
- صواريخ "رعد": وهذه صواريخ إيرانية الصنع، وهي تقليد لصواريخ "فروغ" الروسية، ويصل مداها إلى 70 كيلومتراً. وقد أعلن تلفزيون "المنار" التابع لحزب الله، أن الصواريخ التي سقطت على حيفا، هي من نوع "رعد 2" و"رعد 3".
- صواريخ "زلزال": ذكرت مجلة "جينز" أن حزب الله يمتلك، فيما يبدو، 100 صاروخ إيراني، من نوع "زلزال 1"، يبلغ مداها 150 كيلومتراً تقريباً، مما يعني أنه (الحزب) قادر على ضرب العاصمة الإسرائيلية، تل أبيب.
ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن إيران زودت حزب الله بصواريخ "زلزال 2"، التي قد يبلغ مداها 200 كيلومتر، إلا أن هذا النوع من الصواريخ لا يصيب أهدافه بدقة، لأنه لا يحتوي على أجهزة تحكم ذاتية تمكنها من تحديد الأهداف، وباستطاعة رأسه حمل مواد متفجرة قد تصل إلى 600 كيلوغرام.
- صواريخ مضادة للطائرات: كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني 2005، ونقلاً عن ضابط رفيع في الحرس الثوري الإيراني، أن طهران سلمت حزب الله صواريخ مضادة للطائرات مقلدة عن صواريخ "سام 7" الروسية، ولكنها أقل طولاً ووزناً منها. وهذه الصواريخ يمكن حملها على الكتف وتتميز بأنها ذات توجيه ذاتي.
- صواريخ مضادة للدروع: أشار موقع "جينز" على الإنترنت، أن حزب الله يمتلك صواريخ مضادة للدروع روسية الصنع، من طراز (Sagger AT-3) و(Spigot AT-4)، كما أنه يمتلك صواريخ "تاو" (TOW) الغربية الصنع.
القدرات الجوية لحزب الله:
ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني 2004، ونقلاً عن ضابط رفيع في الحرس الثوري الإيراني، أن طهران زودت حزب الله بطائرات من دون طيار، إيرانية الصنع، من نوع "مهاجر 4". وسبق أن أطلق حزب الله هذه الطائرة فوق الحدود الشمالية لإسرائيل عام 2004، والتي أطلق عليها الحزب اسم "المرصاد 1".
وتحمل هذه الطائرة - وفق المصدر نفسه - ثلاث كاميرات وراداراً رقمياً ونظام إرسال إلكترونياً، وهي قادرة على التحليق على ارتفاع أكثر من ستة آلاف قدم، وتصل سرعتها القصوى إلى حوالي 120 كيلومتراً في الساعة، وتبلغ قوة محركها نحو 10 أحصنة.
وذكرت الصحيفة، استناداً إلى الضابط الإيراني، أن حزب الله تسلم ثماني طائرات من طراز "مهاجر" في أغسطس/ آب من ذلك العام، ضمن حمولة تضمنت أجهزة استطلاع ورادارات متطورة جداً.
CNN بالعربية http://arabic.cnn.com/2006/lebanon.e...nal/index.html
ابو ناصر غير متصل  
قديم(ـة) 23-07-2006, 12:30 PM   #4
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
ابو ناصر is on a distinguished road
مقتل إسرائيليين وإصابة 11 آخرين بقصف صاروخي على حيفا

مقتل إسرائيليين وإصابة 11 آخرين بقصف صاروخي على حيفا
1304 (gmt+04:00) - 23/07/06



خزانات الوقود في بيروت مازالت مشتعلة جراء القصف الإسرائيلي

بيروت، لبنان (cnn) -- أسفر تساقط عدد من الصواريخ بعيدة المدى، أطلقت من الأراضي اللبنانية، على مدينة حيفا عن سقوط قتيلين وإصابة 11 آخرين بجروح، وذلك فيما رداً من قبل حزب الله على القصف الإسرائيلي الجوي والمدفعي صباح الأحد.

وقد سمعت أصوات الانفجارات بعد لحظات من سماع أصوات صفارات الإنذار في أنحاء المدينة، بحسب ما أفاد شهود عيان.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، ميكي روزنفيلد، إن إسرائيليين قتلا جراء القصف الصاروخي لحزب الله، فيما أفادت مصادر طبية أن ستة أشخاص على الأقل إصيبوا بجروح.

وقال روزنفيلد إن ثلاثة صواريخ على الأقل سقطت داخل حيفا، فيما سقطت صواريخ أخرى على مناطق مختلفة، بما فيها معهد إسرائيل التكنولوجي بضواحي المدينة.

وكانت أنباء قد أفادت أن حزب الله أطلق عشرة صواريخ باتجاه مدينة حيفا وعدداً آخر باتجاه مدينة كرمائيل، غير أنه لم ترد أنباء أخرى.

كذلك سقط ما لا يقل عن ست قنابل إسرائيلية ضخمة على مدينة صور الساحلية في غضون ثلث ساعة من صباح الأحد، غير أنه لم ترد أي تفاصيل عما تسببت به هذه القنابل من خسائر ولا الموقع الذي استهدفته.

وشوهدت أعمدة الدخان الضخمة تتصاعد في الأفق على بعد نحو أربعة كيلومترات شرقي وجنوبي وسط المدينة، التي تعد مدينة صور واحدة من أكثر المدن التي تعرضت للقصف الإسرائيلي المتواصل منذ 11 يوماً.

وأفادت مصادر طبية من مستشفيات المدينة بأنه سقط أكثر من 130 قتيلاً في المدينة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد واصل فجر الأحد قصف العديد من المواقع في الجنوب اللبناني وفي شمال بيروت، مع دخول العملية العسكرية الإسرائيلية على لبنان يومها الثاني عشر، فيما يؤكد مسؤولون أن العمليات العسكرية ستتواصل لأسابيع أخرى.

وشنت المقاتلات الإسرائيلية عدة غارات على مواقع في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، في الساعات الأولى فجر الأحد، كما قصفت أحد المباني في مدينة صيدا، قال الجيش الإسرائيلي إنه تابع لحزب الله.

وسجل فريق Cnn في بيروت وقوع 11 انفجاراً قوياً خلال الفترة من من منتصف الليل حتى الثالثة والنصف من فجر الأحد بالتوقيت المحلي.

وقال شهود عيان إنهم سمعوا أصوات عدة انفجارات قوية دوت في العاصمة اللبنانية ما بين الساعة الثالثة والرابعة فجر الأحد.

ولم تتوافر على الفور بيانات عما إذا كان هناك ضحايا قد سقطوا في الغارات على بيروت، بينما قال مسؤولون إن ثلاثة أشخاص على الأقل قد أصيبوا في القصف الذي استهدف مدينة صيدا.

وكان عدد ضحايا العمليات العسكرية الجارية على الساحة اللبنانية الإسرائيلية، في نهاية اليوم الحادي عشر للعملية السبت، قد ارتفع إلى أكثر من 300 قتيل، من بينهم 266 قتيلاً في لبنان، و35 قتيلاً في إسرائيل، بينهم 20 جندياً، إضافة إلى إصابة ما يزيد على 631 لبنانياً، حسب البيانات الرسمية من الجانبين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن الهجمات الصاروخية لحزب الله على مناطق في شمال إسرائيل أدت، حتى صباح الأحد، إلى مقتل 15 مدنياً و20 جندياً بالجيش الإسرائيلي، فضلاً عن إصابة 300 آخرين.

وفي المقابل أكد مسؤولون لبنانيون أن معظم القتلى في الجانب اللبناني من المدنيين، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال.

وبينما واصل الجيش الإسرائيلي قصف مناطق الجنوب اللبناني بالمدفعية الثقيلة والدبابات، فقد شنت المقاتلات الإسرائيلية عدة غارات على شمال لبنان، حيث قصف محطات للإرسال التلفزيوني وللاتصالات، مما أدى إلى تعطل الخدمات التلفزيونية والهاتفية شمالي البلاد، حسبما أعلنت مصادر رسمية لبنانية.
الجيش الإسرائيلي يقصف الجنوب اللبناني

وبثت المحطة اللبنانية للإرسال Lbc مشاهد تصور تحطم برج إرسال هوائي شمال العاصمة بيروت، ينقل كل من الإرسال التلفزيوني والخلوي، جراء القصف الجوي الإسرائيلي.

وشوهدت سحابة من الدخان الأسود ترتفع فوق قمة موقع الإرسال.(المزيد)

وذكر مسؤول لبناني رفيع لـcnn أن اتصالات الهاتف المحمول وبعض خدمات الاتصالات الهاتفية الأرضية في شمالي لبنان قد تعطلت بسبب الضربات الجوية.

في غضون ذلك، قال الجيش الإسرائيلي إن قواته أخرجت مقاتلي حزب الله من أحد معاقلهم داخل الحدود اللبنانية.

وقال الميجر جنرال بيني غايتز، قائد القوات البرية بالجيش الإسرائيلي، إن قواته سيطرت على بلدة "مارون الراس" الواقعة على أحد التلال، والتي قتل فيها ستة من أفراد القوات الخاصة الإسرائيلية الأسبوع الماضي.

وأعلنت إسرائيل أنه ليست لديها النية لغزو لبنان وأنها لن تشن غزواً شاملاً في الوقت الراهن، لكنها دعت سكان القرى اللبنانية القريبة من الحدود الى الرحيل شمال نهر الليطاني.

وفي الأثناء أكد مسؤولون أن العمليات العسكرية على لبنان ستتواصل لأسابيع، دون أن يحددوا موعداً لنهاية هذه الأعمال أو وقفها، وربما بانتظار ما سيسفر عنه مؤتمر روما حول الأزمة اللبنانية والذي سيعقد الأربعاء المقبل.

وفي بلدة "مرجعيون" التي تبعد نحو ثمانية كيلومترات عن الحدود مع إسرائيل، توجهت سيارات مكتظة بالركاب وترفع رايات بيضاء شمالاً خوفاً من أن تصيبهم القذائف الإسرائيلية.

بموازاة ذلك، أكد الجيش الإسرائيلي السبت، سقوط نحو 70 صاروخاً على شمال إسرائيل، أسفر أحدها عن جرح جندي إسرائيلي كان متمركزاً في إحدى نقاط التفتيش.

وقد طاول قصف حزب الله مدن حيفا وطبريا ونهاريا وكرمئيل وصفد، حيث علت صفارات الإنذار، بعد سقوط عدة صواريخ فيها، وسقط جريحان إسرائيليان، حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وكانت قوة عسكرية إسرائيلية تضم دبابات وعربات محملة بالجنود والبلدوزرات، قامت السبت، بالتوغل في الحدود الجنوبية اللبنانية، بعد أن حطمت سياجاً حدودياً.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن قواته تقوم بعمليات في لبنان على بعد كيلومترات قليلة من بلدة "أفيفيم" الإسرائيلية، المتاخمة لبلدة "مارون الراس" الحدودية اللبنانية
ابو ناصر غير متصل  
قديم(ـة) 23-07-2006, 12:39 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
ابو ناصر is on a distinguished road
تغطية خاصة الجزيرة نت تغطية روعة اذا عندك دي اس ال ادخل ما عندك لا تدخل!

ميدانياً .سياسياً .عسكرياً . لوجوستياً

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/3...E99D96E172.htm
ابو ناصر غير متصل  
قديم(ـة) 23-07-2006, 03:02 PM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 273
قوة التقييم: 0
عربي مسلم is on a distinguished road
اقوووووووووووول بس

ليش ما نروح نحارب ونجاهد في سبيل الله () الموت واحد ()

اخواننا في مدينة صور في لبنان لا ماء ولا اكل ولا وقود

الله يكون في عونهم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عربي مسلم غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19