عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

عرض نتائج التصويت: بعد قراءتك أرجو التقييم لهذه المشاركة
موضوعية 3 75.00%
موضوعية نوعاً ما 0 0%
غير موضوعية 1 25.00%
المصوتون: 4. لم تقم بالتصويت على هذا التصويت

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-07-2006, 12:01 PM   #11
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
ابو ناصر is on a distinguished road
فكر نير يبحث عن الحق

شكراً لك خالد

.

الحبوب الله يرحم حالك بس
ابو ناصر غير متصل  

 
قديم(ـة) 23-07-2006, 12:21 PM   #12
عضو مميز
 
صورة بقايا العمر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
البلد: jeddah
المشاركات: 161
قوة التقييم: 0
بقايا العمر is on a distinguished road
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعة

وأرنا الباطل باطل وارزقنا أجتنااااااابه..



اللهم أنصر المسلمين في كل مكان..

اللهم أنصر المسلمين في كل مكان..

اللهم عليك باليهود الغاشمين..

اللهم عليك باليهود الغاشمين..

اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم..

اللهم شتت شملهم,, وفرق جمعهم..

ورمّــل نسائهم.. ويتم أطفالهم..

اللهم رد كيدهم على نحورهم..

اللهم القي الرعب في قلوبهم..

اللهم دمر عدتهم وعتادهم......


اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآميييييييييييين
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بقايا العمر غير متصل  
قديم(ـة) 23-07-2006, 03:00 PM   #13
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
أخي / خالد :

نقلت عن شيخ الاسلام رحمه الله قوله (( الأولى : الغالية أو المؤلّهة وهم الذين يعتقدون بألوهية علي أو الحاكم بأمر الله الفاطمي وهولاء كفار )) .

* وهذا يكفي في تكفيرهم إذ أن من عقائد روافض اليوم نسبة أشياء لعلي رضي الله عنه لاتُــنسب إلا لله تعالى .
وقد قلت هنا أو في مكان آخر : كلامي ليس عن العوام .

* أما قتالي تحت راية حاكم عربي يحكم بالعلمانية ويراها بديلا ويكفر بالإسلام فلن أفعل وهو وحزب اللات سواء .

* وأما استدلالك بالحلف فليس في مكانه ياعزيزي لأنني أصلا لاأرى إسلام هؤلاء الروافض الذين لن تنفعهم شهادة التوحيد مع إتيانهم بمايناقضها وانظر لطوافهم حول الأضرحة كمثال قريب .

* وابن جبرين حفظه الله لم يأت بنكفيرهم من عند نفسه !! ماذا تقول بأقوال الائمة الذين نقلت لك شيئا من كلامهم .

* ومما يؤكد لي خطأ نظرتك ياأخي هنا في المنتدى تأييد العضو ( أبو ناصر ) لك فهذا يشعرني بصوابي وخطأك ( هذا دليل نفسي لاتهتم له ياخالد ) .

* أبو ناصر : سوف أخاطبك مستقبلا بالاسم ياصاحب الأربع وأربعين معرّف كما وصفك أخونا الحادي غفر الله له .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل الحبـّـوب; بتاريخ 23-07-2006 الساعة 03:03 PM.
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 23-07-2006, 03:43 PM   #14
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
موقفنا مما يحدث في لبنان ، بقلم : الشيخ / محمد الهبدان :


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام المتقين وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد :


فمشكلة الكثير من الناس السير مع العواطف حيث سارت ..دون أن يكون للشرع والعقل ميزان عنده ..ففي بعض المواطن تغيب الموازين ..ويفقد الإنسان التفكير ..خاصة حينما يستعرض شريط الذكريات والمآسي التي مرت على هذه الأمة المنكوبة.. وهذا ما يحصل في هذه الأيام في قضية لبنان ..


لابد أن نعي تماماً أنه ليس من اللازم علينا أن كل من كان عدوا لدولة يهود يكون صديقاً لنا ..فنحن نعادي دولة يهود ونسأل الله أن يسلط عليها ما نزل من السماء وما خرج من الأرض وأن يقذف الرعب في قلوبهم ويزلزل الأرض من تحت أقدامهم ..لكن لا يعني ذلك أن نترك مبادئنا..ونتخلى عن عقيدتنا .. فكما أن دولة يهود هي عدوة لنا فأيضاً من كفر أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ويفعل الأفاعيل بأهل السنة في العراق وغيرها أعداء لنا .. فهم لا يقلون خطرا على الأمة من العدو اليهودي ..فهي إذن حرب الأبالسة المعتدين، نسأل الله أن يسلطّهما على بعضهما ، ويخرجنا سالمين.


ولذا نقول :


أولا : لا يشترط أبدا إذا أراد أهل السنة في الشام من فلسطينيين ولبنانيين مقاتلة اليهود أن ينضموا تحت لواء غيرهم من الأحزاب والتوجهات ؛ لأن الميدان يتسع للجميع ..فالحق الشرعي يدعو لجهاد اليهود ودحرهم ..قال تعالى : (( أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ )) ( الحج : 39 ) . وأن نذيقهم من كؤوس الذل والإهانة مثل ما أذاقونا (( إِن تَكُونُواْ تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللّهِ مَا لاَ يَرْجُونَ ) ( النساء : 104 ) .


ثانيا: أدعو الجمعيات الخيرية أن يساعدوا النازحين من جنوب لبنان إلى الملاجئ في الشمال () ، وكذلك النازحين إلى سوريا، وعونهم بكل ما يستطيعون من غذاء ودواء وكسوة ومأوى، مع دعوتهم إلى الله عز وجل وتوزيع كتب عقيدة أهل السنة عليهم لنأخذ بأيديهم إلى طريق النجاة.


ثالثا : كما أن الواجب علينا أن ندعو الله تعالى أن يحفظ الله دماء المسلمين في فلسطين والعراق ولبنان.. وأن ينصرهم على القوم الظالمين ..فهم في محنة وبلاء ..وكرب وعناء . ولنعلم جميعاً أن من أعظم أسباب النصر وكشف الشدائد الدعاء .. قال تعالى : (( أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ )) ( النمل: 62 ) .

وقال تعالى في أهل بدر : (( إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُم بِأَلْفٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُرْدِفِينَ )) ( الأنفال : 9 ).
فنسأل الله تعالى أن ينزل بأسه على القوم الكافرين ، وأن يرينا في اليهود ومن هاودهم عجائب قدرته وأن ينصر من نصر الدين وقاتل لتكون كلمة الله هي العليا يا رب العالمين


وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 23-07-2006, 06:13 PM   #15
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 202
قوة التقييم: 0
عمر العامر is on a distinguished road
Exclamation يا خالد الوقيت اتق الله واستغفر لذنبك فباب التوبة مفتوح ( ومن يتولهم منكم فإنه منهم )

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده أما بعد :

مثل هذه المواضيع الساخنة في الحقيقة والتي تمس صميم العقيدة الإسلامية التي تعلم من الدين بالضرورة لا يصلح فيها صفصفة السطور أو حنان الخدور وإنما الفاصل فيها هو :

قوله تعالى ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً ) سورة الأحزاب آية رقم 36

أرجو من الأخ خالد الوقيت الكاتب في المنتدى حول موضوع قال فيه : يجب نصرة لبنان ومنه حزب الله الرافضي الشيعي الحاقد على أهل السنة والجماعة ، وقد بين وجة نظره من خلال المشاركات التي قرأتها مع الأعضاء .

ألخص الرد عليك أخي خالد بعدة نقاط :

أولها / إقرأ الآية السابقة وتمعن بها وراجع تفسيرها وستعرف ما معنى الوقوف والإنصات عندما يقول الله ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ، حتى لا يملي عليك فهمك ـ وفقك الله ـ ما اختلط بعاطفتك على لبنان .

ثانيها / ما قلت من أن شيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ حارب صفاً واحداً مع صلاح الدين وغيره منهم المبتدعة والمشركة ، أرد عليك من كتاب الشيخ نفسه منهاج أهل السنة والجماعة وراجعه جيداً دون الأخذ بكلام آخرين ينسبونه إلى الكتاب حسب فهمهم فإنك في ردك على أحد المداخلين قلت له : إنك فهمت كلامي على غير ما أقصد وبهذا يتعين عليك أن تراجع كتب الشيخ وتعلم أن شهرة الشيخ رحمه الله لم تأت إلا من وقوفه في وجوه المبتدعة والمشركة وفضحهم على رؤوس الأشهاد .

ثالثها / أن فتوى الشيخ العلامة عبدالله بن جبرين عضو هيئة كبار العلماء وحامل لواء الذب عن الدين وهو خامس عالم تقف الناس على بابه في هذه البلاد ، وقد سخر وقته وجهده لتعليمهم أمور دينهم ، أقول إنها معاصرة للحدث فهي في تاريخها لا تتعدى أيام من هذه الكتابة ـ وفقك الله ـ والفتوى في الأمور المسلمة المعلومة من الدين لا يغيرها زمان ولا مكان ولا حاكم ولا محكوم مهما كانت الظروف لأنها ليست اجتهادية ؟؟

رابعها / هل تعلم أن المتضرر الأكبر من الدعاء لحزب الله بالنصر ومناصرته هم أهل السنة في لبنان الذين بفتواك المتواضعة تدعو للقضاء عليهم وليس نصرتهم لأنك تدعو لنصرة عدوهم ، وعلى هذا فأنت تنام قرير العين وتكتب في المنتدى تحت هواء المكيف البارد ولا تعلم ما فعل حزب الشيطان بإخواننا أهل السنة في لبنان راجع التاريخ ينبئك عن جرائمهم ومن ثم عد إلينا واكتب ما تبين لك من الحق !

خامسها / لقد اعترف الأمين العام السابق لحزب الشيطان في لبنان على الهواء مباشرة في برنامج نقطة نظام في قناة العربية أمام الملايين يا خالد الوقيت ، نعم أمام الملايين ومن هو : أمين حزبهم السابق المدعو / صبحي الطفيلي يقول بأن الحزب هو

حامي المستوطنات الإسرائيلية ، وحارس حدود إسرائيل وذلك بعد معاهدة معه في عام 1998م

ومع هذا كله تدعو لنصرتهم وتجعل من دعوتك شرعاً يجب الأخذ به ، ارجع إلى الله واستغفر لذنبك إنك من المسلمين ؟؟؟!!! ولدي تسجيل مرئي يدل على ذلك لعلي أتمكن من إرفاقه .

سادسها / هل تعلم وتتيقن أن حزب الله الفاجر المبتدع الطاغي المجرم يوالي غير الله والذين آمنوا من قادة إيران والخميني اللعين لا غفر الله ذنبه الذي فجر في بيت الله الحرام ، ويوالي الحزب النصيري الكافر في سوريا الذي عذب أهل السنة في سوريا ودك السقف على رؤوسهم في حماة ، في حماة لوحدها قتل ثلاثون ألف سني مع أهليهم وعائلاتهم في ثلاثة أيام لماذا لم يتكلم حزب الشيطان عنهم كما تكلم عن معتقليه الدروز في سجون اليهود ؟؟؟ قال الله تعالى ( إن الذين يحادون الله ورسوله أولئك في الاذلين ) سورة المجادلة ، وأنت تدعو لهم بالنصر والله يدعو لإذلالهم ؟؟ عجباً من حالك يا أخي .

سابعها / إن حقيقة حزب الله الرافضي الشيعي الحاقد على أهل السنة والجماعة والذي يدعو لسحقهم ليلاً ونهاراً سراً وجهاراً معلومة لدى الكثير من أوساط المتعلمين فضلاً عن المتعلمين والمتدينين والباحثين فلم أنت لست منهم ؟ أقول لك وللقارئ الكريم : هل تدعو لمن يقول عن أبي بكر صنماً وجبتاً ويلعنه في الصباح والمساء وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم رغم أنوفهم ( لو وضع إيمان الأمة في كفة وإيمان أبي بكر في كفة لرجح بها إيمان أبي بكر ) أو كما قال ، هل تدعو لمن يلعن عمر بن الخطاب رضي الله عنه رغم أنوفهم قبحهم الله ولعنهم وأدخلهم النار وبئس المصير ، والرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( يا عمر ما سلكت فجاً إلا سلك الشيطان فجاً آخر غير فجك ) عمر وحسن نصر لا يجتمعان أبداً في الدنيا وفي الآخرة ، هل تدعو يا خالد الوقيت بالنصر لمن يتهم عائشة أم المؤمنين وابنة صديق وصحابية بالزنا ؟ الا ترجع إلى رشدك وتعلن توبتك عن ذنبك !

ثامنها / هل قرأت أو سمعت الرد الشيعي الرافضي من أمين حزب الشيطان بالأمس :

تصديقا لمقولة أن السعودية هي محفظة العرب
وتصديقا للإعتقاد الشائع عند الكثير بأن من واجب السعودية و الخليج أن يدفعوا سواء كان الأمر حق أو باطل خير أو شر حلال أو حرام لأن الأموال مكدسة عندهم و مو عارفين شو يعملوا فيها

يقول حسن نصر الله ( الذراع الإيراني في لبنان )

(( نحن سنأتي بجزء من الدعم والتمويل، وغيرنا بعد أن يروا حزب الله «بيعمر» الجسور والطرق ستسارع دول أخرى لتقديم الأموال مثل الأموال المكدسة في الخليج ))
سيأتي بجزء يسير من إيران و الباقي علينا
و كما قال المثل (( إذا لم تستح فاصنع ما شئت )) أو (( إذا لم تستح فقل ما شئت )) ؟؟؟؟

تاسعها / لقد تسمم قلبي مما كتبت يا أخي ولك وعد علي لأفردن حزب الشيطان بموضوع عاجل تتبين حقيقته لكل مخدوع ويعلم الجاهل ما وراء الستار حتى إذا انقشع الغبار سيرى الجميع أحزب الشيطان فرس أم حمار ؟؟


أقول قولي هذا وأستغفر الله وأتوب إليه ( يمكنك مراسلتي على الخاص ) والحمد لله رب العالمين .

أخوكم / عمر العامر

آخر من قام بالتعديل عمر العامر; بتاريخ 23-07-2006 الساعة 06:22 PM.
عمر العامر غير متصل  
قديم(ـة) 23-07-2006, 06:21 PM   #16
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
جزاك الله خيرا أخي واسمح لي بملاحظة أرجو أن يتسه لها صدرك أخي الحبيب :

*كان بمقدورك مناقشة الأخ خالد في موضوعه الذي كتبه بهدوء واتزان .
*وليس من المناسب إفراد موضوع خاص تناديه باسمه وبهذا الأسلوب الذ ي يظن من لاعلم عنده أن أخانا قد اقترف ذنبا كبيرا بعلم وإصرار .
* أنا ممن خالفته في رأيه ورددت عليه في موضوعه وكان ولازال أخا أكنّ له الاحترام .
* أنا أوافقك الرأي في المسألة وارجع لموضوعي حولها وأتشرف بمشاركتك فيه .
* أرجو إدراج مشاركتك هذه في موضوع أخينا خالد ولاداعي لهذا الأسلوب .
* أخونا خالد كتب رأيه وذكر له مستندا فرد عليه وبيّن خطأه الذي لايسلم البشر منه .

* أعتذر لك عن سوء أسلوبي لكن حملني على ذلك الطمع في عفوك أخي / عمر .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 23-07-2006, 06:28 PM   #17
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 202
قوة التقييم: 0
عمر العامر is on a distinguished road
أشكرك أخي الكريم على التنبيه بعد المرور جزاك الله خيراً ولكن :

هذه الأمور العقدية لا يصح لعالم بالدليل أو التفصيل أن يسكت عنها مهما كان الأمر لا سيما الأخ خالد قد داخل في الموضوع بما لا يخفى عليك .

مما جرني إلى الرد قوله يجب نصرتهم ، هل يعلم ما معنى يجب ؟؟

لقد أمضى علماؤنا الأجلاء العمر كله أو جله وقد ثنو الركب عند مشائخهم ليتعلموا متى يقولوا يجب ومتى يقولوا يحرم !

إضافة إلى أن المداخلات الكثيرة تجعل من إفراد الموضوع حتماً لازماً لأن في الغالب القارئ والمشارك لا يسعفه الوقت للتأمل والاطلاع التام فيقرأ ما كتبه الأخ خالد مثلاً وما بعدها وهكذا ثم يرحل دون أخذ الخلاصة في غالب حينه لذلك أفردتها ولن أجامل بعقيدة وفقه .

وفقكم الله وشكر مروركم والحمد لله رب العالمين .
عمر العامر غير متصل  
قديم(ـة) 23-07-2006, 06:30 PM   #18
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
أنا معك ياأخي في كل ماقلته ....
لكن هلاّ جعلت عنوان الموضوع آخر ........ لاتذكر فيه أخانا ....... أقول هذا حرصا على إخوة الدين التي يجب المحافظة عليها ولايتسبب في انتقاصها الروافض !
جزيت خيرا .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 24-07-2006, 01:49 AM   #19
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
أرجو من المشرف حذف الردود الثلاثة فوق 8 8 8 لعدم الحاجة إليها بعدما تم دمج الموضوعين مع جزيل الشكر .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 24-07-2006, 04:29 AM   #20
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 46
قوة التقييم: 0
ريح المطر is on a distinguished road
بعد التحية للأخوة جميعا

الحبوب وعمر العامر

اين منهج الدعوة من هذا الكلام وهل سيصبح الشيعي سنيا عندما يقراء هذا العداء البواح لمن يقول الشهادتين ؟

لنحبب الشيعة هداهم الله بمذهبنا ( ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة )

نحن معبئون ونسينا اننا مكلفون بما هو اكبر اجرا اننا مسؤولون جميعا عن نشر الدين وليس تكريس العداء مع الآخرين من اي دين .

ارجو ان يكون الجهد موجها نحو الدعوة للمذهب الصحيح وليس معاداة كل من خالفنا العقيدة اوالمنهج او الدين

كل المسلمين مع اضعاف اسرائيل

لنرفع شعارا هو ( اهل السنة يدعون الى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة )

لكم الشكر على هذه المواضيع التي ان شاء الله تعود بالفائدة على الجميع

كلمة اخيرة ( مااجمل ان يندحر اكثر من مليون اسرائيلي في الملاجئ فكم قهرونا ) .
ريح المطر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19