عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

عرض نتائج التصويت: بعد قراءتك أرجو التقييم لهذه المشاركة
موضوعية 3 75.00%
موضوعية نوعاً ما 0 0%
غير موضوعية 1 25.00%
المصوتون: 4. لم تقم بالتصويت على هذا التصويت

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-07-2006, 07:00 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 551
قوة التقييم: 0
خالد الوقيت is on a distinguished road
نعم يجب نصرة لبنان ومعهم حزب الله !!!!

من اكبر الأسباب التي أضعفت العرب وسلطت عليهم أعداءهم اختلافهم فيما بينهم في كل شي !!

حتى أنهم اختلفوا فيما لايجب الأختلاف فيه كالدفاع عن البلاد والأعراض !!!

تلك القضية الفطرية في قلوب الناس والحيوان !!!

والتي يصنع لها الغرب ترسانته الضخمة !!!!!!

ويضرب لأجلها أقاصي الأرض بزعم حماية أراضيه ورعاياه !!!

أمّا في بلاد العرب فالخلاف كبير وكبير جداً !!

ومما زاد الأمر سوءاً أنّ اختلافات الساسة العرب الشخصية انسحبت على علمائهم ومثقفيهم ونخبهم أيضاً فضلاً عن

العامة !!!!

فأصبحت القضايا شائكة والعلاقات متوترة والتراشق بينهم اسهل من تقاربهم في القضايا المصيرية على الأقل

وهذا هو الداء العضال .

واليوم تواجه الأمة تحدياُ جباراً من قبل الغرب عامة وامريكا واسرائيل خاصة .

فامريكا في العراق وافغانستان واسرائيل في فلسطين ولبنان .

وقد قتل على ايدي هاتين الدولتين من المسلمين مالا يحصيهم الاّ الله .

والعرب وشعوبهم مختلفون ولايزالون مختلفين مما زادهم ذلاً وزاد اعدءهم عزاً :

ففي السابق عندما ضربت امريكا افغانستان ودمرت دولة طالبان !

اختلفوا :

هل يجب نصرة طالبان ؟

فكان الجواب : لا لأنها آوت ابن لادن فتتحمل مايأتيها !!!

ونسوا أن طالبان مسلمين وامريكا كافرة !

في العراق نفس الخلاف !!!

والجواب أن صدام مجرم !

وتناسوا أن صدام ليس المقصود بل العراق كبلد والأمة العربية والأسلامية ككيان !!

والجاهل يعرف ان الصمت عن جرائم امريكا في افغانستان هو الذي قاد لاحتلال العراق !!!

أما على الجبهة الفلسطينية فثم الجرح الغائر والهم الدائم للعرب الذين أذلتهم خلافاتهم

فلمّا لم يتعاطوا معها بحزم من بدايتها هاهي تزداد كل يوم سوءاُ ..

ومن سوئها ماحدث ويحدث في لبنان اليوم ...

ولبنان يطول الكلام عنها لكنني أختصره بالتعريج على أم المصائب فيها وهو الأختلاف النخبي والشعبي المتولد

من الخلاف السياسي حول حزب الله !!!

هل يجوز نصرة حزب الله ؟

والجواب الذي لايمكن أن يقال غيره هو :

بل يجب نصرة حزب الله حالاً وبدون تردد !

وحتى لايشتط أحد بالقول فإني أبين مناط هذا الحكم ودلائله :

أولاً : وقبل كل شي حزب الله مسلم واليهود هم اليهود ولا نقاش في وجوب نصرة المسلم حتى ولو كان فاسقاً

أو مبتدعاً ضد الكافر ... هذا مما يعلم من دين الأسلام بالضرورة !

فإن قيل حزب الله رافضي ويخدم مصالح ايران ؟

فالجواب أن مسألة الابتداع والمصالح قد سقطت الآن على الأقل لأن العدو كافر بلا جدال وينبغي ارجاء المسائل

الأخرى الى حين نصرتهم ثم محاسبتهم .

ثم إن حزب الله من الشيعة الأمامية على أقرب احواله وهم مسلمون عند جمهور أهل العلم .

ثانياً : هذه الحرب حرب على الاسلام بشكل عام وليست على لبنان فقط .!!!

صحيح أن حزب الله استجر اسرائيل لذلك ولكن هذا لايعني انكار أنّ اسرائيل كانت تخطط منذ زمن لذلك .

ولا أظن أحداً يجادل في نوايا اسرائيل .

ثالثاً : أنّ المستهدف بالحرب الآن هم المدنيون الأبرياء وفيهم السنة بل إنّ اسرائيل تركز القصف على شمال لبنان

حيث مناطق السنة .

رابعاً : من قراءاتي التاريخية وجدت أنّ معارك الأسلام الكبرى كحطين وعين جالوت وشقحب والأرك في الأندلس

قد اشتركت فيها الأمة بكل أطيافها السنة وغيرهم ولم أر عالماً من علماء المسلمين أفتى بأنه لايجوز القتال الاّ

تحت راية سنية برجال سنّيين !!!

فإنّ هذا لم يحدث إلاّ في القرون المفضلة ولن يحدث إلاّ في آخر الزمان ربما ...

ويكفي أن أذكر أنّ صلاح الدين رحمه الله كان أشعري العقيدة ولم يمنع ذلك أئمة السنة من الحنابلة وغيرهم

من المشاركة في معركة حطين تحت رايته !!

بل أوجبوا الخروج معه وجهاد الصليبييين :

ومن العلماء الكبار المشاركين فيها آنذاك الموفق ابن قدامة واخوه الزاهد ابوعمر ابن قدامة .

قصة أخرى لما عزم التتر على اجتياح دمشق بعد اجتياحهم بغداد توجه شيخ الاسلام ابن تيمية الى مصر واستنصر

المماليك على التتر وحمسهم على ذلك

ومن كلامه الخالد في ذلك قوله للسلطان المملوكي : أنتم أمراء البلاد فدافعوا عنها وإلاّ اخترنا لها أمراء يدافعون

عنها ...

المهم أن المسلمين قاتلوا التتر في تلك المعركة معركة شقحب سنة 702هـ وكان فيهم السني والمبتدع وكل

الطوائف !

بل كان أهل السنة في ذلك الوقت قلة ضعفاء يعرف هذا من قرأ سيرة ابن تيمية واطّلع على أحوال عصره !

ولم ينقل أحد عنه أنه رفض القتال لأنّ اهل البدع كثر في الجيش !

لا ... لأنه يعرف أنّ العدو مشترك ويريد استباحة بيضة الأسلام .

وأخيرأ معركة الأرك في الأندلس والتي انتصر فيها المسلمون على الصليبيين تحت راية الموحدين وهم أشاعرة

وعندهم غلو في إمامهم ابن تومرت كما هو معلوم وقد اشترك معهم في هذه المعركة الشهيرة التي تضاهي

معركة الزلاقة كل اهل الأندلس وهم مالكية وسنة بل أفتوا بوجوب الجهاد معهم ...


وختاماً أُذكّر بأن الموضع موضع قتال بين الاسلام والكفر وليس بين طائفتين مسلمتين حتى يجب علينا مولاة

موالاة الأقرب للحق .

ومن الضروري تنزيل النوازل على ظروفها ...

والله من وراء القصد
خالد الوقيت غير متصل  

 
قديم(ـة) 22-07-2006, 07:07 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
أخي :

اقرأ هذا الموضوع بتمعن لحين عودتي لمناقشتك الكريمة .

http://alrassxp.com/forum/showthread.php?t=47192
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 22-07-2006, 10:42 PM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point

ما أجمل اتباع السنه المحمدية ... السنة الحميده


وما أجمل العقل الباحث عن مصلحة الامه


شكرا لك اخي خالد


==================================

اخي ........... الحبوب


قبل ما ترجع للمناقشة ....... أنصحك تسمع شريط للشيخ سلمان العودة بعنوان (( الامه الواحدة ))
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 22-07-2006, 11:45 PM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 140
قوة التقييم: 0
الخميائي is on a distinguished road
الـــــعرب ، كرامة العرب ، أمتنا العربية الأبية .... الخ الخ الخ
ليت أمتي تترك التغني بأمجادها التاريخية ، وتفكر بواقعا الحالي بواقعية أكثر .
كم مرة تغنينا بالكرامة والصمود والعزة العربية واتبنينا مواقف غير مدروسة - حفظا للكرامة زعمنا - مما جعل العدو الغاشم يدكّ بيوتنا فوق رؤوسنا ويستبيح دمائنا وأعراضنا وأموالنا وأرضنا ’ ثم نأخذ بالنواح والعويل كالنساء ونلجأ لمناشدة الضمير العالمي ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة التي نقول عنها إنها صنيعة الغرب الكافر .
متى يقوم عُريبيانو -باللغة البرازيلية - بدراسة مواقفهم بواقعية ، وما ستؤول إليه هذه المواقف ، وهل لديهم القوة والاستعداد لتحمل أسوأ الاحتمالات ؟؟؟؟

تصلَّب حزب الله في بداية الأزمة بحجز الجنديين مما فتح باباً لإسرائيل للفتك بهذا الجار المزعج - ووقع الفأر في المصيدة - فأخذت اسرائيل تدك أرضه وأرض اللي جابوه ( لبنان )

ألم يكن لصالح أمتنا (الأبية) أن يضل حزب الله كقوة ردع لهذا العدو المتغطرس ؟؟؟وأن يحافظ على مكتسباته الأولى بإجبار اسرائيل على الانسحاب من الجنوب
وأن لايتصلب بمواقفه والتي آلت به إلى كشف ضعفه أمام اسرائيل - وسقطت آخر ورقة توت - وعرفت اسرائيل أنها القوة الوحيدة في المنطقة ، وصلّعت عريبيانو
وقل مثل ذلك بمواقف صدام حسين قبل الحرب على العراق - على فكره تصدقون إني مشتاق للصحاف وتصريحاته (الله لايعيد الشر )

لاأدري كم من الهزائم يلزم أن نتكبدها حتى نفعم الدرس ؟؟؟!!!!! إلى دليم

ليتنا نقبل على إصلاح بيتنا من الداخل ( سياسياً - اقتصادياً - تعليميا - صناعياً الخ الخ الخ ، قبل أن نواجه الحضارات الأخرى بأسلحتنا المهترئة .
الخميائي غير متصل  
قديم(ـة) 23-07-2006, 01:50 AM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
أخي خالد :
أسأ ل الله أن يهديني واياك سواء السبيل .... وأن يرزقنا الشهادة في سبيله تحت راية التوحيد .... وأن يشفي صدورنا بهزيمة يهود .
ثم أما بعد :

* اتفاقي معك في أشياء كثيرة معلومة .

* لكنني أختلف معك هنا في قضايا أرجو أن يتسع صدرك لقبولها ...فإن اقتنعت بها فهذا مبتغاي ...وإن لا... فيبقى الاتفاق أكبر .

* بدأت كلامك بــ (( من اكبر الأسباب التي أضعفت العرب )) !!!

** مالي أراك اهتممت بالعرب ..... أليس الأمر أعم .... الإسلام والمسلمين !

* قلت : (( حتى أنهم اختلفوا فيما لايجب الأختلاف فيه كالدفاع عن البلاد والأعراض !!!))

** ومن منع ذلك ؟ وهل أنكرناه يوم حرّم العلماء مناصرة الروافض ؟ يجب الدفاع لكن ليس تحت راية شركية كراية حزب اللات اللبناني .

* قلت : ((اختلفوا : هل يجب نصرة طالبان ؟)) !!!

** من الذي اختلف ؟ هل هم أهل العلم الراسخون ؟؟؟ لالالالالالالالالالالالالا ....إذا لاعبرة .
انت أخي خلطت عدة قضايا ...العراق ..أفغانستان ...فلسطين .... وبينها وبين حزب اللات فروووووووووووووق !!!

* قلت : (( هل يجوز نصرة حزب الله ؟والجواب الذي لايمكن أن يقال غيره هو :بل يجب نصرة حزب الله حالاً وبدون تردد !))

** سبحان الله !!!! يجب !! بدون تردد !!! بحكم من هذا الكلام ؟!!!! وكم هو مصادرة للرأي واحتكار للحق !!؟؟
بل والله إن نصرته حرااااااااااااااااااام !! بحكم أهل العلم ودعنا من العواطف !! فكلنا يحب فلسطين ويكره اليهود ويتمنى لو شرب من دمائهم !! لكن ليس عن طريق راية شركية كحزب اللات !! وهم جبهة لليهود وعون لهم !

* قلت : ((أولاً : وقبل كل شي حزب الله مسلم )) !!!!!!!!!!!

** ياأخي من أين أتيت بإسلامهم ؟؟ أنا معاذ الله أن أكفر مسلما .... كما أنني أستعيذ به أن أصف بالإسلام من لايستحقه !! حزب اللات رافضي اثني عشري باعترافهم !! هل تعرف عقائدهم ؟ لاأشك في علمك لها لكنني أعتقد أنه قد دفعك الحماس لذلك ........... راجع عقائدهم ثم أسألك بالله هل هؤلاء مسلمون ؟

[COLOR=Red*قلت : ( فإن قيل حزب الله رافضي ويخدم مصالح إيران ؟فالجواب أن مسألة الابتداع والمصالح قد سقطت الآن على الأقل لأن العدو كافر بلا جدال وينبغي ارجاء المسائل الأخرى الى حين نصرتهم ثم محاسبتهم )) .[/COLOR]

** ماهذا المنطق ؟؟ ومادليله من الشرع ؟؟ اليهود كفار بلا جدال والروافض كفار بلا جدال .
فأعين من على من ؟؟؟ ولو انتصر الروافض كانوا علينا أشد من اليهود والنصارى ... والواقع يثبت ذلك .

* وقلت : (( وجدت أنّ معارك الأسلام الكبرى كحطين وعين جالوت وشقحب والأرك في الأندلس
قد اشتركت فيها الأمة بكل أطيافها السنة وغيرهم ولم أر عالماً من علماء المسلمين أفتى بأنه لايجوز القتال الاّ
تحت راية سنية برجال سنّيين !!! ))


** أثبت لي أن الروافض كانوا مشاركين !!!! ( كلامنا عن الروافض من الشيعة ) .



$$$ دعوة ياأخي إلى تحكيم الشرع وعدم الانسياق وراء العواطف فوالله إننا نحب أهلنا السنةفي لبنان وفلسطين وهم أغلى عندنا من دنيانا ..... لكننا في الوقت ذاته نبغض الروافض ونعتقد كفرهم وهم كاليهود بل أشد .
ودعاؤنا : أن يهلك الله الروافض باليهود واليهود بالروافض .... وعلى فرض انتصار اليهود فلهم يد من أهل الحق حاصدة تنتظر أمر الله فلا تحزن .




السؤال

هل يجوز نصرة ( ما يسمى ) حزب الله الرافضي ؟ وهل يجوز الانضواء تحت إمرتهم ؟ وهل يجوز الدعاء لهم بالنصر والتمكين ؟ وما نصيحتكم للمخدوعين بهم من أهل السنة؟

الإجابة

لا يجوز نصرة هذا الحزب الرافضي , ولا يجوز الإنضواء تحت إمرتهم , ولا يجوز الدعاء لهم بالنصر والتمكين , ونصيحتنا لأهل السنة أن يتبرؤا منهم , وأن يخذلوا من ينضموا اليهم , وأن يبينوا عداوتهم للإسلام والمسلمين وضررهم قديماً وحديثاً على أهل السنة , فإن الرافضة دائماً يضمرون العداء لأهل السنة , ويحاولون بقدر الاستطاعة إظهار عيوب أهل السنة والطعن فيهم والمكر بهم , وإذا كان كذلك فإن كل من والاهم دخل في حكمهم لقول الله تعالى ( وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ )


ابن جبرين حفظه الله .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

اللهم انصر أهل الحق والسنة واضرب الظالمين بالظالمين وأخرج إخواننا من بين أيديهم سالمين .





__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل الحبـّـوب; بتاريخ 23-07-2006 الساعة 01:53 AM.
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 23-07-2006, 01:57 AM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
من مذكرات أرييل شارون ص 583 ــ 584 :

لما طُلب منه توثيق العلاقة مع الشيعة قال :

(( اقترحت إعطاء قسم من الأسلحة التي منحتها اسرائيل ولو كمبادرة رمزية الى الشيعة .... لم أر يوما في الشيعة أعداء

لاسرائيل على المدى البعيد )) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 23-07-2006, 02:17 AM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
عقائد الشيعة الروافض (( من كتبهم ومنطوقهم )) :

ـ عقيدتهم في القرآن:
يقولون أنه كتاب محرف من قبل عثمان بن عفان رضي الله عنه وقد حذفت منه آيات كثيرة ولا يعتمدون عليه ولا يستندون إليه ويقولون أنه ليس بحجة ، قال الكافي "إن القرآن ليس بحجة إلا بقيم" ويقولون أن القرآن كتاب الله الصامت والأئمة كتاب الله الناطق فلا يعرف الصامت إلا بوجود الناطق . وفي تفسير القرآن قال صاحب الإحتجاج "وقول الإمام ينسخ القرآن ويقيد مطلقه ويخصص عامه" . وقالوا أن الأئمة اختصوا بمعرفة القرآن . ويرى الشيعة كما قالوا أن " للقرآن معان ظاهرة تخالف الباطن" . وهم يحرفون القرآن فمثلاً سورة المسد يحرفونها فيقولون " تبت يدا أبي بكر وتب، تبت يدا عمر وتب، تبت يدا عائشة وتب...الخ، حوالي سبعين صحابياً وصحابية. أما البديل عندهم عن القرآن فهو مصحف فاطمة الذي قال عنه الكليني "إن عندنا مصحف فاطمة مثل قرآنكم ثلاث مرات وليس فيه من قرآنكم حرفا واحدا". وقد يقول البعض أننا نرى الشيعة يقرأون القرآن فنقول أنهم يقرأونه تقية وليس تعبداً بقراءته لكن أمام الناس فقط.

ـ عقيدتهم في السنة :
يردونها ولا يعملون بها واستعاضوا عنها بقول الإمام حيث أنه مثل قول الله وقول رسوله أو يقدمونه عليهما وأن الأئمة يوحى إليهم وهم المهتمون بتخزين العلم .

ـ عقيدتهم في أنواع التوحيد :"

يجب العلم أولاً أنهم مشركون شركاً أكبر في هذه المسألة "
أ ـ توحيد الربوبية : أسندوا جميع الحوادث الكونية إلى الأئمة .. وجعلوا أي آية في القرآن فيها كلمة رب أنها تعني إمام ،فمثلاً (وأشرقت الأرض بنور ربها ) قالوا أي بإمامها وقالوا إن الدنيا والآخرة بيد الإمام يضعها كيف يشاء.
ب- توحيد الألوهية : ومعناه عندهم أن أي آية فيها شرك معناها الشرك في الولاية ،وقالوا إن الولاية أساس قبول الأعمال ،ويقولون " لو جاء بعمل سبعين نبياً ولم يأت بولاية أئمة أهل البيت أكبه الله على وجهه في سقر" وفي المقابل يقولون" إن الإنسان لو جاء بعمل يهودي أو نصراني وجاء مقراً بولاية آل البيت أدخله الله الجنة على ما كان عليه من العمل" ويقولون أن الأئمة هم الواسطة بين الله وخلقه . وعندهم عبادة القبور من أفضل الأعمال ؛ فيقولون في بحار الأنوار 101/290 "من زار الحسين عليه السلام يوم عاشوراء حتى يظل عنده باكياً لقي الله عز وجل يوم القيامة بثواب ألفي ألف حجة وألفي ألف عمرة وألفي ألف غزوة وثواب كل حجة وعمرة وغزوة كثواب من حج فاعتمر وغزا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وآله ومع الأئمة الراشدين صلوات الله عليهم .

ـ عقيدة التقية:
وهي أن يظهر الإنسان خلاف ما يبطن وهي عندهم تسعة أعشار الدين ، ويقصدون بها التخفي عن الناس حتى يكثر عددهم ويلبّسوا على أهل السنة وهذا يفسر ما نجده منهم أحياناً في قراءة القرآن وغيره . وقد قال الكافي في الجزء الثاني صفحة 222 ( إنكم على دين من كتمه أعزه الله ومن أذاعه أذله الله )

ـ عقيدة الرجعة:
يقولون برجعة أئمتهم وأعدائهم أي رجعة المهدي المنتظر الذي اختفى في سرداب سامراء سنة 256 ومعهم الأئمة وأعداؤهم أبو بكر وعمر وعائشة وجميع ولاة المسلمين. وبمناسبة ذلك فإنه قبل سنتين تقريباً أصدر سليمان رشدي كتاباً يتهجم فيه على الإسلام والصحابة والمسلمين فأهدر الخميني دمه وجعل مليون دولار لمن يقتله وذلك تضليلاً فقط ليظنوا أن إيران تدافع عن الإسلام والصحابة وإلا فالكتاب يكاد يطابق منهج الشيعة في سب الصحابة وأهل السنة.

ـ عقيدة المهدية:
وهي رجعة المهدي المنتظر الذي دخل سرداب سامراء وهو ابن خمس سنين في آخر الزمان ليكون هو المهدي الذي ينشر العدل.
عقيدة البداء:
وهي أن الله بدا له أمر فغير حكمه أي أنه هناك حكم ثم تأتي حادثة فيغير الله حكمه، فكأن الله يجهل أن هذا الأمر سيحدث. تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً ، فلو قال إمامهم بحدوث أمر ولم يحدث قالوا إن الله بدا له أمر فلا يخطئون إمامهم ولكن عزوا ذلك إلى الله.

ـ عقيدة الإمامة:
وهي ركنهم الوحيد والأصيل فمن أقر بالولاية دخل الجنة مهما كان.( راجع موقفهم من توحيد الألوهية ) والإمامة عندهم أجل وأقدر من النبوة ويقول أحد علمائهم وهو نعمة الله الجزائري في كتاب الأنوار النعمانية الجزء الثاني صفحة 279 " لم نجتمع معهم ـ أي أهل السنة ـ على إله ولا نبي ولا على إمام وذلك أنهم يقولون أن ربهم هو الذي كان محمد صلى الله عليه وسلم نبيه وخليفته بعده أبو بكر ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي بل نقول أن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا".

ـ عقيدتهم في الصحابة:
يقولون أن الرسول صلى الله عليه وسلم فاشل لأنه قضى 23 سنة في الدعوة ولم يخرج لنا إلا ثلاثة فقط اتبعوه . ويقولون أن جميع الصحابة ارتدوا بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم إلا عدد اليد الواحدة.
موقفهم من أبي بكرالصديق أنه جبان خواف منافق ولفقوا عليه الكذبات الكثيرة .
أما عمر بن الخطاب فيكرهونه أشد من أبي بكر لأن الدولة الفارسية انتهت في عهده وفي المقابل يعظمون قاتله أبو لؤلؤة المجوسي يسمونه بابا شجاع الدين ويقيمون الأعياد بهذه المناسبة ويقولون أنه عندما قتل عمر أوصى الله الملائكة الموكلين بكتابة الحسنات والسيئات ألا يكتبوا سيئات الناس ثلاثة أيام احتفالاً بمقتل عمر رضي الله عنه .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 23-07-2006, 02:17 AM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
هذه بعض أقوال العلماء في الرافضة :

أولاً : الإمام مالك :
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سمعت أبا عبدالله يقول ، قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .
السنة للخلال ( 2 / 557 ) .
وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. )
قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) . قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .


ثانياً : الإمام أحمد :
رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم ..
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟
قال : ما أراه على الإسلام . وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال :
من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 ) .
وقال أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .
وجاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة :
( هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء ) . السنة للإمام أحمد ص 82 .
قال ابن عبد القوي : ( وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم ( أي الصحابة ) ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما برأها الله منه وكان يقرأ ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين ) . كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21


ثالثاً : البخاري :
قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) .
خلق أفعال العباد ص 125 .


رابعاً : عبد الله بن إدريس :
قال : ( ليس لرافضي شفعة إلا لمسلم ) .


خامساً : عبد الرحمن بن مهدي :
قال البخاري : قال عبد الرحمن بن مهدي : هما ملتان الجهمية والرافضية .
خلق أفعال العباد ص 125 .


سادساً : الفريابي :
روى الخلال قال : ( أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني ، قال : حدثنا موسى بن هارون بن زياد قال : سمعت الفريابي ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر ، قال :
كافر ، قال : فيصلى عليه؟ قال : لا ، وسألته كيف يصنع به وهو يقول لا إله إلا الله ، قال : لا تمسوه بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته ) . السنة للخلال ( 2 / 566 ) .


سابعاً : أحمد بن يونس :
الذي قال فيه أحمد بن حنبل وهو يخاطب رجلاً : ( اخرج إلى أحمد بن يونس فإنه شيخ الإسلام ) .
قال : ( لو أن يهودياً ذبح شاة ، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي ، ولم آكل ذبيحة الرافضي لأنه مرتد عن الإسلام ) . الصارم المسلول ص 570 .


ثامناً : ابن قتيبة الدينوري :
قال : بأن غلو الرافضة في حب علي المتمثل في تقديمه على من قدمه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته عليه ، وادعاءهم له شركة النبي صلى الله عليه وسلم في نبوته وعلم الغيب للأئمة من ولده وتلك الأقاويل والأمور السرية قد جمعت إلى الكذب والكفر أفراط الجهل والغباوة ) .
الاختلاف في اللفظ والرد على الجهمية والمشبهة ص 47 .


تاسعاً : عبد القاهر البغدادي :
يقول : ( وأما أهل الأهواء من الجارودية والهشامية والجهمية والإمامية الذين كفروا خيار الصحابة .. فإنا نكفرهم ، ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا ولا الصلاة خلفهم ) .
الفرق بين الفرق ص 357 . وقال : ( وتكفير هؤلاء واجب في إجازتهم على الله البداء ، وقولهم بأنه يريد شيئاً ثم يبدو له ، وقد زعموا أنه إذا أمر بشيء ثم نسخه فإنما نسخه لأنه بدا له فيه ... وما رأينا ولا سمعنا بنوع من الكفر إلا وجدنا شعبة منه في مذهب الروافض ) . الملل والنحل ص 52 - 53 .


عاشراً : القاضي أبو يعلى : قال : وأما الرافضة فالحكم فيهم .. إن كفر الصحابة أو فسقهم بمعنى يستوجب به النار فهو كافر ) . المعتمد ص 267 .
والرافضة يكفرون أكثر الصحابة كما هو معلوم .


الحادي عشر: ابن حزم الظاهري :
قال : ( وأما قولهم ( يعني النصارى ) في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر ) .
الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 ) .
وقال وأنه : ( ولا خلاف بين أحد من الفرق المنتمية إلى المسلمين من أهل السنة ، والمعتزلة والخوارج والمرجئة والزيدية في وجوب الأخذ بما في القرآن المتلو عندنا أهل .. وإنما خالف في ذلك قوم من غلاة الروافض وهم كفار بذلك مشركون عند جميع أهل الإسلام وليس كلامنا مع هؤلاء وإنما كلامنا مع ملتنا ) . الإحكام لابن حزم ( 1 / 96 ) .


الثاني عشر : الإسفراييني :
فقد نقل جملة من عقائدهم ثم حكم عليهم بقوله : ( وليسوا في الحال على شيء من الدين ولا مزيد على هذا النوع من الكفر إذ لا بقاء فيه على شيء من الدين ) . التبصير في الدين ص 24 - 25 .
الثالث عشر : أبو حامد الغزالي :
قال : ( ولأجل قصور فهم الروافض عنه ارتكبوا البداء ونقلوا عن علي رضي الله عنه أنه كان لا يخبر عن الغيب مخافة أن يبدو له تعالى فيه فيغيره ،
وحكوا عن جعفر بن محمد أنه قال : ما بدا لله شيء كما بدا له إسماعيل أي في أمره بذبحه .. وهذا هو الكفر الصريح ونسبة الإله تعالى إلى الجهل والتغيير ) .
المستصفى للغزالي ( 1 / 110 ) .


الرابع عشر : القاضي عياض :
قال رحمه الله : ( نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء ) . وقال : وكذلك نكفر من أنكر القرآن أو حرفاً منه أو غير شيئاً منه أو زاد فيه كفعل الباطنية والإسماعيلية ) .


الخامس عشر : السمعاني :
قال رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) .
الأنساب ( 6 / 341 ) .


السادس عشر : ابن تيمية :
قال رحمه الله : ( من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت ، أو زعم أن له تأويلات باطنة تسقط الأعمال المشروعة ، فلا خلاف في كفرهم .
ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أو أنهم فسقوا عامتهم ،
فهذا لا ريب أيضاً في كفره لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم . بل من يشك في كفر مثل هذا ؟ فإن كفره متعين ، فإن مضمون هذه المقالة أن نقلة الكتاب والسنة كفار أو فساق وأن هذه الآية التي هي : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) وخيرها هو القرن الأول ، كان عامتهم كفاراً ، أو فساقاً ،
ومضمونها أن هذه الأمة شر الأمم ، وأن سابقي هذه الأمة هم شرارها، وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام ) .
الصارم المسلول ص 586 - 587 . وقال أيضاً عن الرافضة : ( أنهم شر من عامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج ) .
مجموع الفتاوى ( 28 / 482 ) .


السابع عشر : ابن كثير :
ساق ابن كثير الأحاديث الثابتة في السنة ، والمتضمنة نفي دعوى النص والوصية التي تدعيها الرافضة لعلي ثم عقب عليها بقوله : ( ولو كان الأمر كما زعموا لما رد ذلك أحد من الصحابة فإنهم كانوا أطوع لله ولرسوله في حياته وبعد وفاته ، من أن يفتاتوا عليه فيقدموا غير من قدمه ، ويؤخروا من قدمه بنصه ، حاشا وكلا
ومن ظن بالصحابة رضوان الله عليهم ذلك فقد نسبهم بأجمعهم إلى الفجور والتواطيء على معاندة الرسول صلى الله عليه وسلم ومضادته في حكمه ونصه ،
ومن وصل من الناس إلى هذا المقام فقد خلع ربقة الإسلام ، وكفر بإجماع الأئمة الأعلام وكان إراقة دمه أحل من إراقة المدام ) .
البداية والنهاية ( 5 / 252 ) .


الثامن عشر : أبو حامد محمد المقدسي :
قال بعد حديثه عن فرق الرافضة وعقائدهم :
( لا يخفى على كل ذي بصيرة وفهم من المسلمين أن أكثر ما قدمناه في الباب قبله من عقائد هذه الطائفة الرافضة على اختلاف أصنافها كفر صريح ، وعناد مع جهل قبيح ، لا يتوقف الواقف عليه من تكفيرهم والحكم عليهم بالمروق من دين الإسلام ) .
رسالة في الرد على الرافضة ص 200 .


التاسع عشر : أبو المحاسن الواسطي
وقد ذكر جملة من مكفراتهم فمنها قوله :
( إنهم يكفرون بتكفيرهم لصحابة رسو الله صلى الله عليه وسلم الثابت تعديلهم وتزكيتهم في القرآن بقوله تعالى : ( لتكونوا شهداء على الناس ) وبشهادة الله تعالى لهم أنهم لا يكفرون بقوله تعالى : ( فإن يكفر بها هؤلاء فقد وكلنا بها قوماً ليسوا بها بكافرين ) . ) .
الورقة 66 من المناظرة بين أهل السنة والرافضة للواسطي وهو مخطوط .


العشرون : علي بن سلطان القاري :
قال : ( وأما من سب أحداً من الصحابة فهو فاسق ومبتدع بالإجماع إلا إذا اعتقد أنه مباح كما عليه بعض الشيعة وأصحابهم أو يترتب عليه ثواب كما هو دأب كلامهم أو اعتقد كفر الصحابة وأهل السنة فإنه كافر بالإجماع ) .
شم العوارض في ذم الروافض الورقة 6أ مخطوط .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 23-07-2006, 03:10 AM   #9
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 551
قوة التقييم: 0
خالد الوقيت is on a distinguished road
أخي الكريم : حياك الله ولا حرمك أجر ماكتبت ...

إنْ سمحتَ لي وضحتُ موقفي من مداخلتك على موضوعي ... لا انتصاراً لرأيي ولكن بياناً لوجهة نظري التي

افصحتُ عنها ..

بيد أني أُحب توضيح النقاط التالية :

أولاً : أنا مع النقاش الذي يتوصل به الى الحق ولستُ مع النقاش لمجرد النقاش !

ثانياً : أرجو أن تُنزلَ كلامي هذا في منزله الصحيح وتأتي به في سياقه الذي أردتُ أنا لا الذي فهمتَه أنت !!

بمعنى أنّ كلامي هذا في وجوب نصرة حزب الله ليس على اطلاقه بل هو مقيد بالظرف الآني ومايشبهه !!!

وإلاّ ففي ماسواها من الحالات : لا ولا كرامة لحزب الله ولغيره من اهل البدع !!!

فالحكم منوط بظرفه كما وضحتُ مسبقاً .

أما زيادة في التوضيح فأقول وبالقول الفصيح :

لاتحكم بكفر الروافض لأني نقلتُ لك قول الجمهور وإذا لم يكن معك مسوغ لمخالفة الجمهور وجب عليك الأقتداء بهم

أخي : شيخ الأسلام وهو السيف المصلتُ على الروافض لمّا ألفَ كتابه الفذ منهاج السنة رداً على ابن المطهّر الحلّي

لم يحكم بكفرهم وهو الجريء فيما يعتقد أنّه الحق بل قسّمهم ثلاث درجات :

الأولى : الغالية أو المؤلّهة وهم الذين يعتقدون بألوهية علي أو الحاكم بأمر الله الفاطمي وهولاء كفار.

الثا نية : السبابة وهم الذين يسبّون الصحابة وقال انهم السواد الأعظم من الرافضة وذكر أن الجمهور على أنهم لايكفرون وإن كانوا مبتدعة

الثالثة :المفضلة وهم الذين يفضلون علي على الشيخين وهؤلاء أخف الأقسام .

فحكمك على الروافض عامة بالكفر مجازفة تفتقد الدقة !

وأمّا نقلك لفتوى العلامة ابن جبرين حفظه الله فالجواب من وجهين :

الأول : أنّ الشيخ حفظه الله متشدّد في الروافض ولمّا حكم بكفرهم في شريطة المشهور لم يوافقه غيره من علماء

بلادنا بله غيرهم من علماء المسلمين.

الثاني : أنّ الفتوى قديمة ولاتنطبق على حال الحرب الآن .

أمّا قولك إني خلطتُ فلم أخلط ولكنك لم تفهم ما قصدتُ .

وبعيدأ عن الردود المفصلة التي أتوقع أنّ الكلام لايحتاجها لوضوحه اسمح لي أن أسألك :

أيهما أفضل الرافضة أم العلمانيون ؟

لو دعيتَ الى قتال اليهود تحت راية حاكم عربي يحكم بالعلمانية فما انت فاعل ؟

أترك الجواب لك وللقاريء!!!!!

واسمح لي أن أسألك مرة أُخرى :

أيهما أقوى رابطة الأسلام أم الحلف ؟

النبي صلى الله عليه وسلم نصر بني خزاعة لما غزتهم قريش وهم كفار للحلف الذي بينه وبينهم ورابطة الأسلام

أقوى !!!

لاتقل حزب الله كافر !!!!

لأن الجواب سبق وأضيف أنّ الشيعة طالما شهدوا يشهادة التوحيد فهم قد دخلوا في الأسلام بيقين فلا يجوز

اخراجهم إلاّ بيقين .

وختاماً أُكرّر أني لا أزكي حزب الله ولا أثني عليه بل اتبراُ منه في غير الحال الذي هو فيها الأن والتي تفرض

علي نصره لإسلامه من وجهة نظري على الأقل
.

.
خالد الوقيت غير متصل  
قديم(ـة) 23-07-2006, 04:06 AM   #10
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 303
قوة التقييم: 0
الاسي is on a distinguished road
كلامك رائع ومؤصل

أخي خالد وفقك الله

ولكن لايعني هذا أن نبرئ حزب الله من عواقب حماقاته

التي يتجرع المسلمون هذه الأيام غصصها

.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الاسي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19