عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-07-2006, 11:35 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 135
قوة التقييم: 0
السهم is on a distinguished road
المرأة السعودية ......................................ترفض قيادة السيارة

نقل من جريدة الجزيرة لهذا اليوم الثلاثاء 29 / 6 / 1427هـ صفحة عزيزتي الجزيرة

جهاز الإرشاد في الحرس الوطني يستحق الشكر
المؤمل من مجلس الشورى ووزارة التربية تعميم دراسة رفض المرأة السعودية قيادة السيارة



اطلعت على خبر الدراسة الذي نشر في عدد الجزيرة 12337 بتاريخ الأحد 13-6-1427هـ والمنقول عن مجلة الإرشاد التي يصدرها جهاز الإرشاد والتوجيه في الحرس الوطني التي كشفت أن نسبة 88% من السعوديات يرفضن قيادة المرأة للسيارة وأن 90% يرفضن الأعمال التي يمكن أن تؤدي إلى الاختلاط إضافة إلى عدة نسب ذكرت عن السفر للخارج بدون محرم للتعلم وعن أغلبية المتحدثين عن المرأة وحقوقها من الرجال هل هم قادرون على ذلك أم أن المرأة هي الأقدر على التحدث عن نفسها وما يجب لها وما عليها وهي الأدرى بنفسها من غيرها.. إلخ الدراسة.
نعم هذه هي الحقيقة التي لا يمكن أن تطمس، وهل تستطيع حجب الشمس..؟؟ إن الحقائق صعب تجاهلها، يقال ذلك ونحن نعاني ما نعاني من ألسنة كلفت نفسها دونما تكليف من غيرها تريد أن تسير بالسفينة إلى الغرق البطيء من جراء ثقب يكبر رويدا رويدا، وليس من شك أن مثل هذه النسب ترفض تلك الدعاوى الباطلة، وكم كنت أتمنى أن تخرج مثل هذه الدراسة وتوزع على جميع نساء المملكة بلا استثناء في المدارس والبيوت والكليات والمعاهد والجامعات وغيرها من المجمعات النسائية ليطرح عليها مثل هذا التساؤل لنرى فعلا كيف تتخذ المرأة قرارها بنفسها ولتسكت تلك الدعاوى الزائفة والمقولات الباطلة والحجج الواهية، وهي دعوة موجهة إلى معالي رئيس مجلس الشورى فضيلة الشيخ الدكتور / صالح بن عبد الله بن حميد - حفظه الله - أن يتبنى المجلس مثل هذا الاستفتاء وأن يتم تعميمه على مستوى المملكة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ليعلن للعالم أجمع أن هذا هو رأي أصحاب الشأن دونما تدخلات.. نعم أليس الأمر شورى ومع إيماننا الصادق ويقيننا الحق أن مثل هذا الاستفتاء سيقابل بالرفض التام من لدن نساء المجتمع إلا أنه يبقى حجة يحتج به على كل الدعاوى وهي أسئلة تتطلب الإجابة فقط بنعم.. أو.. لا.. هل تؤيدين قيادة السيارة؟ هل تؤيدين السفر بلا محرم؟ هل تؤيدين الاختلاط في العمل؟ هل تؤيدين الانتخابات البلدية للنساء؟ هل تؤيدين غلاء المهور؟ هل تؤيدين الدخول في المجال السياسي؟ إلى غير ذلك من الاستفتاءات.. التي تخص المرأة ومجالها.
إن مثل هذه الدراسة التي أعلنتها مجلة الإرشاد تعتبر مرجعا يجب أن يسار عليه وأن نقدم الشكر والتقدير للقائمين على هذه المجلة وعلى رأسهم معالي الشيخ الدكتور / إبراهيم بن محمد أبو عباة رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه في الحرس الوطني والمشرف على المجلة الذي لا تنكر جهوده في مجال الدعوة إلى الله والحرص على تقديم كل ما هو نافع ومفيد، والشكر موصول لرئيس تحريرها الموقر الأستاذ / خالد بن محمد أبو عباة على تلك البادرة الجميلة والفكرة الرائعة، وموصول الشكر إلى مسؤول التحرير الأستاذ / زياد بن عبد الكريم المشيقح وجميع الإخوة القائمين على هذه المجلة وهي دعوة في ذات الوقت إلى الاطلاع على هذه المجلة والحرص على اقتناء أعدادها فهي متضلعة بالخير والفائدة للمجتمع، ومن تلك الدراسة الجميلة يتضح لنا أنه لا بد أن يكون أصحاب الشأن في المقدمة وصدق الله: {وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ } (38) سورة الشورى، فلا خاب من استشار وليفتح المجال لكل متخصصة ومفكرة ومثقفة واعية لإبداء الرأي والمناقشة والحوار ولا سيما أن مجلس الشورى قد طالعنا بقراره الصائب بتشكيل لجنة استشارية نسائية غير متفرغة لتناقش كل ما يخص المرأة في المجتمع وهي بادرة جميلة تسطر لمعالي الدكتور - صالح - كما أنه في ذات الوقت ليست كما يتوهم البعض أنها خطوة نحو تعيين عضوات في المجلس إلا أنها استشعار من معاليه أنه يجب أن تناقش المرأة همومها بنفسها وأن تتخذ قرارها بنفسها مما لا يتعارض مع منهج هذه البلاد المباركة التي تسير وفق الكتاب والسنة فلمعاليه وزملائه نرفع دعوة في ظهر الغيب أن يمدهم الله بعونه وتوفيقه وأن يلهمهم السداد في الرأي والحكمة في التوجيه وأن يؤيدهم بتأييده وهو سبحانه المستعان ونعم الوكيل.


أحمد بن سليمان العدل - بريدة ص.ب 450
السهم غير متصل  

 
قديم(ـة) 26-07-2006, 03:17 AM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 202
قوة التقييم: 0
عمر العامر is on a distinguished road
بعد هذا الاستفتاء المباشر من الإرشاد والتوجيه في الحرس الوطني حول قيادة المرأة للسيارة والاختلاط في العمل ، أقول :


يا قينان الغامدي ألك عينان أم أنت عميان لاتبصر إلا ما يحلو لك من النكران ؟

يا علي الدميني ألك عقل وبصر ولسان أم تريد أن يأخذ الله السمع والبصر واللسان ثم تصبح كالهيمان لا يعرف منكراً ولا يهتدي لمعروف ؟

يا من همه إفساد المجتمع وإخراج درره من دورها ولؤلؤئه من مكنونها لتصبح قذارة بعد أن كانت طهارة ، إياك إياك فالمجتمع يقول لك هيهات هيهات لما تريدون !

إن الثلة المنكرة التي تتحدث في إعلام بلادنا كل يوم وحين لا تمثل حسب هذه الاستفتاءات سوى 5% فقط فاحذر يا مسكين أن تقول إن المرأة في بلادنا تريد كذا وكذا

أدعوك وأدعو لك معاً أن يجعل الله قلمك لنصرة دينه أو يعجل بكسره وتحطمه .... آمين

آخر من قام بالتعديل عمر العامر; بتاريخ 26-07-2006 الساعة 03:20 AM.
عمر العامر غير متصل  
قديم(ـة) 26-07-2006, 03:44 AM   #3
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
الإحصائيا خيرٌ من ألف كلمة من الكلمات ., وهذا ليس مستغربا على بنات حواء الطاهرات العفيفات .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 26-07-2006, 06:52 AM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 267
قوة التقييم: 0
الحزم is on a distinguished road
الناس مهما كان فيهم من المعاصي إذا جيتهم باللي يخل الشرف تلقتهم ياقفون وقفة قوية ضد أهل الشر


لكن عندك في هالبلد علمانية حسبي الله عليه يريدون إفساد البلد بأي طريقة



ومقولتهم ( هي مسألة وقت )

إيه والله إنها مسألة وقت ونشوف نهايتكم
الحزم غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19