منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرياضة و السوالف و التواصل

الملاحظات

الرياضة و السوالف و التواصل لكل ما يخص الرياضة، و لتبادل الأحاديث المتنوعة و الترفيه.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-07-2006, 03:42 AM   #1
لين الزهور
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 110
معدل تقييم المستوى: 0
لين الزهور is on a distinguished road
افتراضي ارشادات لسلامة الاغذية.. في الإجازات!!

ارشادات لسلامة الاغذية.. في الإجازات!!

--------------------------------------------------------------------------------



وفقا لمسح جديد قامت به جمعية السكري الامريكية، ومؤسسة كوناغرا للاطعمة يعتبر فصل الصيف، موسم الشواء التقليدي للعديد من الناس، حيث يقوم تقريباً (48 بالمائة) من الامريكيين بعمل الشواء طول عام!



ومع الاجازة تكثر حالات التسمم، وسواء كان السبب عطلة نهاية إسبوع أو اجازة الصيف، تنصح الجمعية الامريكية محبي الشواء باتباع القوانين والارشادات العامة للسلامة أثناء تحضير، وعمل الشواء، واليكم نتائج الاستبيان، والارشادات الموصى باتباعها لتفادي الاصابة بالتسمم الغذائي:



لا تخزن البقايا:



ينصح خبراء سلامة الاطعمة بحفظ المشاوي في الثلاجة لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام فقط ، يقوم 21% من الناس بحفظ بقايا الشواء لمدة اسبوع على الاقل في الثلاجة.



هذا وتبين أن حفظ الأطعمة المشوية لمدّة طويلة يمكن أن يؤثر على الطعم، والنوعية. لذلك تأكد من حفظ المشاوي في اوعية بلاستيكية لا تتجاوز (3 بوصات)، وكذلك قم بكتابة تاريخ التخزين عليها.



تأكد من اعادة تسخين الطعام الى 165 درجة مئوية قبل تناوله، يمكنك استعمال ميزان للحرارة للتأكد.



نظف عدة الشواء



وفقا للاستبيان الذي اجرته مؤسسة كوناغرا للاطعمة، يفضل الامريكيون استعمال شوايات الغاز، حيث يستعملها60 بالمائة من الناس. تليها شوايات الفحم بنسبة 38 بالمائة، واخيرا المدخنات بنسبة 2 بالمائة. ولكن قبل أن تقوم باشعال النار أو وضع الفحم الحجري، تأكد من أن الشواية نظيفة، قم بغسلها جيدا بالماء والصابون قبل كل استعمال.



سلامة الاطعمة:

ووفقا للاستبيان، قال أربعة من خمسة أشخاصِ بأن "الطعم" هو الحافز الأوّل للشوي – ومع ذلك لا يستعمل أغلبية الناس، ميزان لقياس حرارة اللحم، اثناء شي قطع اللحم، وصدور الدجاج المفضلة لديهم!



ولا يضمن التأكد من درجة حرارة الطعام الحصول على طعم مميز لشوائك فقط، بل يساعد على ضمان سلامتها الصحية أيضاً. لذلك في المرة القادمة، قم بشراء ميزان للحرارة خاص باللحوم، واستعمله للتأكد من أن طعامك صحي ولذيذ.



بكتيريا الشواء:

ووفقا للاستبيان أيضا، تعتبر صلصة الشواء المفضّلة بين الامريكيين، تَليها مباشرة صلصة نقع اللحم.



ولكن مهما كان نوعباتباع ارشادات السلامة التالية:

قم بنقع اللحوم دائماً في الثلاجة (لا تقم بنقعها على الطاولة أو في الخارج عند الشواية)، قم بوضع اللحوم مع الصلصة على الشواية وتأكد من أن الصلصة وصلت الى درجة الغلليان لتضمن عدم اصابتها بالتلوث من اللحوم. قم بالتخلص من بقايا الصلصة، ولا تستخدمها لتببيل اللحم بعد شيه.



النظافة العامة:

اظهرت نتائج المسح بأن ضعف عدد الرجال والنساء لا يقومون بغسل ايديهم جيدا بعد الامساك باللحوم غير المطبوخة – بينما قال واحد من كل خمسة طبّاخين بأنهم لا يستعملون ألواحا وأدوات منفصلة لتقطيع اللحوم، وأخرى لتقطيع الخضار عند تحضر الطعام.

وعلى الرغم من أن هذه الطريقة يمكن أن توفر الوقت - لكنها تساهم كثيرا في نقل الامراض المنقولة بالأغذية!

قم باتخاذ إجراءات وقائية عن طريق غسل الألواح، والأدوات بالماء، والصابون، وسائل الكلور المطهر بعد كل استعمال، أو خصص ألواح خاصة للحوم، وأخرى للخضراوات. ودائماً، قم بغسل يديك جيداً!



راقب الساعة:

يعتقد واحد من أربعة أشخاصِ بأن الأطعمة المخصصة للنزهات يمكِن أن تبقى دون تلف لأكثر من ساعتان في حرارة الصيف دون تبريد. وهذا امر غير حقيقي!

ففي درجات الحرارة الاعلى من 90 ف، تصبح قاعدة ساعتان "ساعة واحدة". لذلك في المرة القادمة عندما تذهب في نزهة، قم بحفظ الطعام جيدا في صناديق خاصة بحفظ الطعام، وتأكد من أن تقدمها لضيوفك قبل مرور ساعة واحدة. وقم بالتخلص من أي بقايا، خصوصا تلك المصنوعة من منتجات الحليب، والالبان، والاجبان، ويمكنك حفظ المواد منفصلة، واعدادها اثناء النزهة لتقليل فرص تلوثها بالكامل عند دمجها معاً في ساندويتش أو طبق.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
لين الزهور غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir